الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفووون .. انا بعد ماحققت شرط المعدل وانا حاس صابتني عين .

تكفووون .. انا بعد ماحققت شرط المعدل وانا حاس صابتني عين .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5047 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خليك بالجو
    خليك بالجو

مبتعث فعال Active Member

خليك بالجو الولايات المتحدة الأمريكية

خليك بالجو , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محاسبة , بجامعة KING ABDULAZIZ UNIVERSITY
    • KING ABDULAZIZ UNIVERSITY
    • محاسبة
    • ذكر
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

July 1st, 2010, 11:46 PM

تكفوووون انا محتااااااار .... \\

الان ياجماعة انا بعد انتظار لمدة خمس سنوات وانا انتظر متى اتخرج من الجامعة واقدم على الابتعاث ... طيب ...

وبعد ماتحقق شرط المعدل ما اعرف ايش صار فيني حاس انها عين وصابتني ( اعوذ بالله من الشيطان الرجيم )

وجالس افكر الان هل اقدم على الابتعاث او اقدم على الكلية الامنية .. لان كثير من الشباب نصحوني بالامنيه وقالوا منصب وجاه وعز .... وحاس حماسي قل على البعثه ولمن اتذكر التعب اللي تعبته عشان ارفع معدلي اقول حرام اروح اخرتها في العسكرية .
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابي اروح بعثه محتاره
    السلام عليكم اخوي
    الي انت مقتنع فيه سوه ولاتاخذ بكلام احد هذا مستقبلك انت
    نصيحه مني استخير ربك واللي فيه الخير يكتبه ..,,,,

مع الاخت ولكن عليك أجلس مع نفسك واستشير زوجتك او والدتك وخواتك

واصدقائك بعدين وانا اخوك وش لك في العسكرية وجع الراس
    7 "
  3. الله يوفقك اخووي ،

لكــن إنت قدم على كليـة الملك فهد وقدم بعد على برنامج خادم الحرميين ، اذا حصلت وحده منهم ادخلهآ واذا احصلن كلهـن إنصصحكَ اذا انت راعي دراسـه روح لبرنامج خادم الحرمين ، ولا اذا تبي تقول لا والله خلاص قفل مخي روح لكلية الملك فهد احسن واطلق والوظيفه مضمونه وراتب رائع جداً ، ورتبــــــــــه حلوووووووهـ ..

عسى الله يوفقك ان شاءالله ، ولاتنسى كل الامرين يحتاج إلى واسطــــــــــــــــــــــــــــــــــه ..

بالتوفيق
    7 "
  4. العسكرية مهنة قذرة وبيئة منحطة مع الأسف إلا من رحم ربي
    زي ماقلت جاه .. مصطلح يتداوله الكثير وكأن الرتبة هي مبرر لأن ينغر ويتكبر !
    مع الأسف هذا صرنا نشوفه من الضباط يعتقد إن الرتبة سبب لأن تخليه يتسلط أو يشوف نفسه على ايش ياابني وفيه واحد فوقك يهينك ؟ والمشكلة الي خلا الضباط يصيرون كذا هم نماذج أصدقائك ( جاه ) !
    هذا ممكن من أول لكن الحين الدنيا وضحت للمواطنين
    أخوي صحيح راتب حلو لكن للعسكرية تعريف واضح
    كل واحد فوقه واحد ثاني يدق خشمه ويهين كرامته
    مثل ماقال الأخ إذا أنت باقي نشيط وحق دراسة روح يارجال ادرس وارجع في وظيفة أكاديمية أو كبيرة راتبك ماينزل عن العشرة آلاف بالميت وتروح لدوامك محترم وترجع محترم عدد ساعات عملك مايتعدى بالكثير سبع ساعات باليوم
    رئيسك مايقولك روح يا ( .... ) لكن بتلقاه يقولك لو سمحت ولا عليك أمر ممكن تسوي كذا وكذا !
    هذي نصيحتي لك إلا في حالة وحدة إنك تحس معد تقدر تدرس ساعتها بأقولك روح للعسكرية
    الله يوفقك وترى مرحلة الاختيار دائماً تكون صعبة على الإنسان واذا تبي الشور اجزم في أمرك واستخر وامضي في تحقيقه ولا تقعد تقول هاه اروح ولا مااروح عشان ماتتعب نفسياً زي محاكيك
    دعواتي لك
    7 "
  5. استخير ربك
    واللي فيه خير ربي حيسهله لك
    ولو قالوا لي تروحي ابتعاث مرة ثانيه رح اقول لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااا
    طبعا هالكلام مو عشان اخوفك بس والله من تجربة ترا البعثة تعب نفسي قبل لايكون جسدي وذهني
    لكن الانسان اللي مايلاقى وظيفة وش يسوي غير انه يطلع بعثة ع امل الوظيفه
    واللي ربي كاتبه رح يصير
    والله يوفقك اخوي
    في اي طريق تختاره
    واذا انت انسان طموووووووووووووووح
    جهز شنطتك وتوكل على الله
    7 "
  6. رواتب أعضاء هيئة التدريس لا تفرق عن الضباط وللتأكد شاهد سلم رواتب
    أضاء هيئة التدريس و الضباط.
    فمثلا المحاضر يستلم راتب اساسي بالحد الأدنى 7620 والملازم أول يستلم 7600
    الفرق يكمن في:
    *عضو هيئة التدريس يعيش استقرار وظيفي بعكس الضابط المشتت من مدينة لأخرى.
    *عضو هيئة التدريس يستطيع زيادة مداخيلة عن طريق تقديم الاسشارات سواء للوزارات والهيئات الحكومية أو الشركات بعكس الضابط المكتفي براتب آخر الشهر.
    *على مستوى بيئة العمل عضو هيئة التدريس يعيش بيئة عمل صحية بعكس الضابط الذي تعد بيئة عملة أبرز سلبيات العمل العسكري.
    * الفرق الايجابي الوحيد للعسكرية هي سرعة الوصول إلى الوظيفة والتي تستغرق فقط 1-2سنة بالكثير وذلك بعكس عضو هيئة التدريس الذي يدرس 7-8 سنوات للحصول على الدكتوراة ولكن راتب الدكتور عندها يقارب راتب الضابط عند عملة في الجامعه.
    وفي النهاية ترجع الأمور لمسئلة قياس المنافع والتكاليف فإذا كان لديك الهمة والطموح فأدعوك لإكمال الدراسة ولا غير
    أما إن كنت غير مستعد لتحمل الدراسة وما يصاحبها من غربه ومتاعب فإن العسكرية مناسبة لك.
    وبالتوفيق لنا جميعا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.