الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعد هذه الحوادث التي رايتها بأم عيني ... هل ما زلت معترض على إقامة النوادي النسائية ؟

بعد هذه الحوادث التي رايتها بأم عيني ... هل ما زلت معترض على إقامة النوادي النسائية ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6177 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية O.I.M
    O.I.M

عضو شرف

O.I.M غير معرف

O.I.M , تخصصى المراقب العام , بجامعة UCLA
    • UCLA
    • المراقب العام
    • غير معرف
    • Los Angeles, California
    • غير معرف
    • Aug 2006
    المزيدl

May 29th, 2007, 08:39 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

من الطبيعي جدا ان تمارس الفتيات رياضة المشي على كورنيش مدينة جدهـ الساحلية ... حيث الكثير من المارة هناك و الوضع آمن جدا ... لكن احيانا يكون من الطبيعي و من غير الطبيعي في آن واحد ان تمارس الفتاة الرياضة في أماكن غير ذلك خصوصا ذلك المكان الذي لا يبعد عن منزلي سوى بضعة امتار ... هناك حيث أرقى أحياء مدينة جدهـ و صفوة سكانها ...يوجد ممشى طويل و جميل للممارسة الرياضة ... يوازي شارع رئيسي مظلم بعد الشئ ... يكثر هناك النسوة و الاطفال و الرجال الذين يمارسون الرياضة في فترة العصر جاهدين لمحاربة السمنة و الامراض المستعصية و بعضهم يفضل مقولة " الوقاية خير من العلاج " ... ذات يوم رغبت بالذهاب الى السوبر ماركت و الذي يتوجب عليك مرور شارع ذلك الممشى الذي تتمركز رونق المشي فيه و انت تشاهد الطائرات تقلع و تهبط في مطار الملك عبدالعزيز الدولي .. الحقيقة حين رغبت في الذهاب الى السوبرماركت كانت الساعة الحادية عشرة ليلا ... و انا امر شاهدت فتاة غاية في الجمال و تقريبا ... لا تلبس الحجاب حيث تضعه فقط ليقال بانها " لابسة عباية " !!! ... و لكن الدهشة و الغرابة ليست في اختيار هذه الفتاة الجميلة لممارسة الرياضة في هذا الوقت بل في تواجد سيارة من نوع " همر " توازيها و هناك ذلك الشاب الذي يحاول معاكستها و اركابها معه !!!! لم يكفي فقط بأن السيارة من نوع همر أي لا تعترض و الا سوف ...!!! بل ان هناك علامة سيفين و نخلة عفوا !! عظمتين و هيكل على النافذة الخلفية اي ممنوع الاقتراب !!!!! لم آبه لهذا الوقح لأني بالفعل لاحظت تضايق الفتاة و التي أحسست بأنها في موقف صعب و تتمنى ان تتضاعف دقات الثواني و الدقائق لتجد نفسها في منزلها آمنة سالمة ... هنا لم آبه لذلك الحقير خصوصا انها لم تستجب لطلبه و اكتفت بمواصلة المشي و لكنه اراد اخافتها باقتحام الرصيف موجها لها رسالة " راكبة راكبة بيدك و لا غصبا عنك ! " هنا وصل مؤشر القهر و العصبية لدي اقصاه و لم آبه له و توقفت بجانبه و مبديا التحية و السلام بكل احترام ... فلم اواجه الا بكلمة " خير اش تبغى ؟؟ " قلت له ياخي الكريم هذه الفتاة خرجت من بيت أهلها آمنة كأختك هل ترضى أن يعترض طريق أختك شاب و يهددها بنفس الطريقة التي تفعل ؟؟ رد علي " اقول لا تسوي الحين مطوع انت ووجهك يا *** " و بدأ في شتمي بأقذر الالفاظ ... حينها ابتسمت و قلت له " يا أنا يا أنت يا خسيس يلا انا قاعد !!! " قال لي " تراك ما تعرف من انا يا ***** !! " ... رديت عليه " و لا انت تعرف من انا " ...

يبدو أنني اغظته بالفعل فبدأ باقتحام الرصيف اكثر محاولا دهس الفتاة !!!
    حينها قلت له طيب ... و أنا الاحظ دموع الفتاة ... قررت ان أستنجد ب"شباب الحارة " و الذين يتجمعون على بعد امتار قليلة جدا من مكاني ليس لأنني لا اقوى على طرح ذلك التافه حيث أنه ليس رجلا و الا لم يفعل فعلته لكن مثل هذا الجبان طبيعي جدا أن يحتفظ بسلاح قاتل في سيارته !

توجهت نحو الشباب مسرعا لإركابهم معي و حين عدنا الى موقع الحدث ...
    كان كل شي قد تبخر !!

فقد خضعت الفتاة الى ذلك الحقير و ركبت معه !!

حين عدت الى المنزل مكثت في لوم نفسي مئات المرات بل أطلقت على نفسي لقب "الجبان" لأنني لم أكمل اعتراض ذلك الذئب البشري !

بعد بضعة أيام ذهب الموضوع من تفكيري ... و لكن اليوم بالفعل لم استطع حيث تكرر الموقف نفسه !!

فها أنا عائد للتو من صالة الحديد و كل قواي خائرة و من حسن حظ اؤلئك الذئاب البشرية بأنني لا التقيهم الا و قواي قد خارت !!

شاهدت ايضا فتاة تمشي في نفس الموقع و يعترضها شاب بسيارته و يلاحقها محاولا اركابها معه ... على الفور رجعت الى الوراء قليلا ووجدت شابين يمارسون الرياضة و قد شرحت لهم ما يحدث في الامام فلم يقولوا سوا " قدام " و ذهبنا الى الشاب و كلمناه بالحسنى و لكنه لم يكن يختلف عن سابقه في العناد و التلفظ بالالفاظ السيئة حينها هممنا الى تأديبه و فتح باب سيارته فقام فورا بالهرب مسرعا بأقصى سرعة لأنه ببساطة جبان و ليس برجل !!

نصحنا الفتاة بأن لا تخرج بهذا المنظر و هذا التوقيت ... و لكنها للأسف كانت تختلف عن سابقتها و كانت تتواقح بأنه ليس من شأننا و أنها تعرف كيف تحافظ على نفسها ( يبدو بأنها السوبر قيرل ! ) و قد لمست بأنه كانت في وضع جيد و الشاب يحاصرها حيث أنها كانت تشعر بأنها الافضل و الاجمل و ان الكل يحاصرها و كأنها تظن بنفسها بأنها احدى عاهرات هوليوود !!

لقد حاولنا نصحها و انها ابنة الجار و ان الجار قبل الدار لكن في النهاية تركناها بسبب عنادها لعل ذئب آخر يفترسها و " التجربة خير برهان " !!

الحقيقة يا اخوة بأنه قبل سنتين حدث مالا يحمد عقباه حيث أنه و بنفس الوضع تم اختطاف احدى بنات الجيران و تم ابلاغ الشرطة عن الحادث و بعد 10 ايام و بعد ايام عسيرة على اهل الفتاة وجد الاب ابنته على باب المنزل و عقب صلاة الفجر و كأنه خرجت من سجن تعذيب !! و لكنه لاحقا اكتشف بأنه قد تم اغتصابها عدة مرات !!!

بالفعل دخل الرجل في حالة نفسية لا يحسد عليها لكنه احتسب الأمر الى ربه و حاول كتم الحادثة للحفاظ على شرف العائلة و ربما انه يحمد ربه الف مرة لأن الذئاب الذين اغتصبوها لم يصوروها و من ثم قاموا بابتزازه !!!

اخوتي أعتذر ان أطلت عليكم لكني و من طرحي لهذه القصص لا اود أن اخوض في "من المسؤول؟ " او " لماذا ؟ " فجميعنا يعرف بأن الكل يتحمل المسؤولية من أهل الفتاة و وصولا بأهل الشاب ... و لن نقول لماذا و نناقش فالأمر واضح لكني سأسأل سؤالا واحد فقط :

يا من تعترض على اقامة نوادي نسائية مغلقة تحفظ الفتاة بين مثيلاتها و تحقق الهدف و تجنب الخطر ... بعد سماعك لهذه القصص هل مازلت معترضا على إقامة النوادي النسائية تحت اطار الشريعة و المجتمع ؟

مع خالص تقديري و امتناني
    O.I.M

( ملاحظة : ما كتب اعلاه يمثل وجهة نظر شخصية للكاتب قد تصيب و قد تخطئ و لا يغصب على القارئ تبنيه أو العمل به )

2. مشكوووور O.I.M على طرح الظاهره السيئه وللاسف تمنيت اكون مكان مع صاحب الهمر
    كان تهورت كالعاده وسببتله عاه زي غيره عشان حتى لايفكر في الغزل

وحبيت اقولك بالنسبه للنوادي مع احترامي ح تنجح بنسبه 1%
    عارف ليش ولا بلاش ح تقول الشريف قال يوم تتنتشر النوادي وشوف وقتها جوالك وش ح يكون فيه من مأسي
    ومشكووووور على هذا الطرح
    اخوك الشريف
    7 "
  3. مشكوووور O.I.M على طرح الظاهره السيئه وللاسف تمنيت اكون مكان مع صاحب الهمر
    كان تهورت كالعاده وسببتله عاه زي غيره عشان حتى لايفكر في الغزل
    و الله يا اخوي انا ما قصرت معه بس بصراحة التهور في هاذي المواقف خطر كبير خصوصا مع هذي الاشكال ... و تذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم و انه القوي بالحلم ...و انا لو ابغى اضربه لكان لعنت خيره بس انا واثق انه ما رح يواجهني كرجل و بدا يهدد بسلاحه

وحبيت اقولك بالنسبه للنوادي مع احترامي ح تنجح بنسبه 1%
    عارف ليش ولا بلاش ح تقول الشريف قال يوم تتنتشر النوادي وشوف وقتها جوالك وش ح يكون فيه من مأسي
    ومشكووووور على هذا الطرح
    اخوك الشريف

كلامك حلو يا ولد عمي بس تعال اقولك انا و انت شباب و عارفين اللي حاصل عندنا كم مقطع اغتصاب و جنس لفتيات سعوديات على الجولات و تنتشر كل يوم ؟؟
    يعني لمن تنتشر صورة بنت تمارس الرياضة و لا تسبح أفضل من انها تنشر و هي بتغتصب او تمارس الجنس أليس كذلك ؟

و انا شاكر و مقدر لك مشاركتك معانا و منور الموضوع يعطيك العافية

7 "
  4. طيب ليه مااخذتها معاك في سيارتك
    والله مسكينة

الله يهدي البنات كأنهم مأجرين عقولهم
    تطلع الوحدةبالعباية احلى من الواقع
    وتتخاف يسير لها شيء بعدين
    اليوم جاتني رساله عالجوال:

قال الرافعي رحمه الله:لو كنت قاضيا ورُفع إليّ أن شابا تجرأ على امرأة فمسّهاأو طاردها أو أسمعها كلاما غير لائق ، وتحقق عندي أن المرأة كانت سافرة مدهونةمصقولة متعطرة متبرجة لعاقبت هذه المرأة عقوبتين:إحداهما بأنها اعتدت على عفة الشاب،والأخرى بأنها خرقاء كشفت اللحم للهرّ

والله فيه بنات انو خصرهم زي البرميل
    ولما تلبس العباية المخصرة قدامي تتحول الى جسم اخر 00 خصر رفيع وحركات

والله يهدي الشباب كمان
    ماعاد يفرقو بين المستترة اللي ماشية في حالها والمكشوفة

احسن شي الوحدة ماتبعد عن الناس ولا تمشي في زمان او مكان خاطيء
    7 "
  5. مقال مهم جدا أخي اسامه......!

لي عودة سريعة باذن الله , لاني دايخ وجاي من عشاء , الفجر أصحصحلك وأجي

ان شاء الله , مو مثل بعض الناس يقول بجي ويحط رجله !!!!

خلاص انا بانتظارك خذ راحتك وتعال بس لا تتأخر واجد عشين لا تضطر تسوي مثلي بعد ما تلقى الموضوع قفل و خلاص طارت الطيور بارزاقها بعدين تضطر تحط رجلك مثلي
    7 "
  6. طيب ليه مااخذتها معاك في سيارتك
    والله مسكينة
    شوف الحين عندك ثلاث بنات :

الاولى اللي اختطفت و تم اغتصابها هاذي بصراحة بنت جيراننا و نعرفهم الله يستر عليهم و لو بيدي كان ساعدتها لكن مدري عنها شي سمعنا خبرها و بس .

الثانية اللي هي كان يعاكسها راعي الهمر هاذي الظاهر هي نازلة مكشفة لسببين انا لاحظت هالشي ان بيتها قريب و الظاهر اهلها منفتحين يعني مربينها على حريتها فهي ما تقصد انها تثير الشبهة بس للاسف تربيتها كذا ... و بصراحة كانت تبكي و هي تمشي و حتى قلت لها و الحقير يقاطعني اعطيني رقم اهلك عشين اتصل فيهم لأن هو لمن حاولت تتصل خطف جوالها ... بس ما قدرت تقولي الظاهر انها خايفة و بصراحة انا حاولت أني اساعدها بس للاسف ضعفت قدامه .

الثالثة بالعكس هي متبرجة عشين تثير الشبهة لأنها مغرورة و بالعكس كان عاجبها الوضع و احنا قلنالها اتصلي على اهلك ياخذوكي و احنا هنا ننتظرك و نحميكي قعدت تنافخ و تكابر و بالعكس سلطت علينا !! مدري هالنوعية الله يستر عليهم بس !!

الله يهدي البنات كأنهم مأجرين عقولهم
    تطلع الوحدةبالعباية احلى من الواقع
    وتتخاف يسير لها شيء بعدين
    اليوم جاتني رساله عالجوال:

قال الرافعي رحمه الله:لو كنت قاضيا ورُفع إليّ أن شابا تجرأ على امرأة فمسّهاأو طاردها أو أسمعها كلاما غير لائق ، وتحقق عندي أن المرأة كانت سافرة مدهونةمصقولة متعطرة متبرجة لعاقبت هذه المرأة عقوبتين:إحداهما بأنها اعتدت على عفة الشاب،والأخرى بأنها خرقاء كشفت اللحم للهرّ

والله فيه بنات انو خصرهم زي البرميل
    ولما تلبس العباية المخصرة قدامي تتحول الى جسم اخر 00 خصر رفيع وحركات

والله يهدي الشباب كمان
    ماعاد يفرقو بين المستترة اللي ماشية في حالها والمكشوفة

احسن شي الوحدة ماتبعد عن الناس ولا تمشي في زمان او مكان خاطيء
    انا اقولك الخطأ الاكبر على البنت لأنها هي العامل الجاذب اللي أثر على الشاب و جذبه بتبرجها ... بس بيني و بينك فهالزمن والله و انا اشهدلك حتى اللي نسميهم احنا هنا بحجابهم ( مطاوعة ) برضهم يتعرضوا للمعاكسة .. يعني لا فرق بين المحجبة و المتبرجة اللهم سوق المتبرجة سوقها أكبر ...

لكن الله يهدي الجميع و يحمي شباب و بنات المسلمين

و يعطيك العافية على مشاركتك
    7 "
  7. السلام عليكم ,,

اخوي اسامة جزاك الله خير على نيتك الطيبة والله يكثر من امثالك ...

وبالنسبة للنوادي النسائية فهي ممتازة جداً جداً .. يعني البنت بدال ماتضيع طفشها في الاسواق ,, تروح تشترك في هالنوادي افضل واحسن واستر ..

الله يهدي شباب وبنات المسلمين آمين يارب ..

وجزاك الله خير على طرحك الفعال
    7 "
  8. البنت المحترمة لايمكن لأي ذئب بشري الاقتراب منها
    معظم اللوم يقع على الفتيات المتبرجات فهي التي تأتي بالسوءة على نفسها فلو كانت خايفة على نفسها لما خرجت متبرجة وفي ساعة متأخرة بالليل ولوحدها كأنها تطلب من ...............؟
    الله يصلحنا واياهن ويستر علينا وعلى المسلمين اجميعن
    7 "
  9. انا لله وانا اليه راجعون المشكله يا أخي ماوقفت عند النوادي فقط النوادي وسارت وبنوها وفرحنا انه اخيراً المرأه وجدت مكان تمارس الرياضه فيهبدون أذيه من الشباب لكن الشيء اللي يقهرك تونا بدينا في اساسات الأنديه طلعو لنا نوع ثاني من الذئاب اللي تطالب بعمل بطولات للأنديه النسائيه في جميع الرياضات وبعد مراح ينجحوا ويسوو بطولات حيطالبوا بنقلها علي التلفزيون وبعدين يقلك كيف تجري الفتاه وتمثل بلدها والحجاب يضايقهاويفسخوها الحجاب وبعدين يجوك ويقلك هاه الفتاه حققت النجاحات في شتي الرياضات لازم نتوسع ويدخلون السباحه وهكذا ومراح يوقفون الين مايخلعونها جلدها يا أخي المشكله كبيره جداً والرقع معاد يفيد المشكله تربويه بحته والله لو الشباب هذولي تربوا صح ماسوو الشي هذا والله لو البنات وراهم اب وام يحاسبوهم علي لبسهم ويأمروهم باللبس المحتشم ويبطلون الدياثه اللي حاصله الأن ما كنا شفنا حاجه من هذا اللي يسير هذا اللي عندي بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.