الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التعلم بالتفاعل والممارسة

التعلم بالتفاعل والممارسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6177 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية العوالي
    العوالي

مبتعث مستجد Freshman Member

العوالي غير معرف

العوالي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى مهندس اتصالات , بجامعة Western Kentucky University
    • Western Kentucky University
    • مهندس اتصالات
    • ذكر
    • بولينج جرين - كنتاكي, كنتاكي
    • غير معرف
    • Apr 2007
    المزيدl

May 30th, 2007, 02:58 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لاشك في ان الجميع يعلم ان من اسرع طرق التعلم هو التعلم عن طريق التفاعل مع الاخرين والممارسة.
    وماجعلني اطرح هذا الموضوع هو اني التقيت قبل فترة بصديق لي ابتعث لامريكا في المرحلة الاولى وقد عاد في اجازة الى المملكة فسالته عن مستوى لغته الانجليزية واخبرني ان مستواه عادي وانه يجد احيانا صعوبات في التحدث فسالته عن الاسباب واخبرني بانه لايمارس اللغة في حياته اليومية الا بشكل قليل لانه يسكن مع طلبة سعوديين فبذلك تنتهي ممارسته للغة بعد عودته من المعهد بل وانه يشاهد القنوات العربية ويتحدث فقط بالعربية وقد لاقى كثيرا من الصعوبات هناك في التفاعل مع غير السعوديين.
    فصديقي العزيز لم يمارس اللغة بشكل يومي ولم يتفاعل مع الناطقين بها فكيف يريد ان يتحدث الانجليزية بطلاقة؟؟؟
    وقد ذكرت له قصة جدي (رحمه الله) الذي كان يتحدث اربعة لغات غير العربية بطلاقة؟؟؟ ناهيك عن اللهجات العربية المختلفة.
    فقد كان جدي يملك محلا لبيع الكماليات والملابس في محيط المسجد النبوي الشريف وقد كان رحمه الله يتحدث اللغة الفارسية والاوردو والتركية والاندونيسية بطلاقة عجيبة تحدثا فقط وذلك من خلال ممارسته لعمله بشكل يومي والتقائه بجنسيات مختلفة بشكل يومي وكان يطلب منهم التحدث بلغاتهم الاصلية ويسالهم عن اسماء الاشياء وايضا الارقام ويلاطفهم الى ان اتقن لغاتهم واصبح يتحدث معهم بكل ثقة واريحية.
    فما الجدوى من ذهابنا الى امريكا وتغربنا كل هذه السنين ومن ثم عودتنا ونحن نتحدث الانجليزية ولكن بلكنة عربية؟؟؟؟؟؟؟
  2. والله العظيم لو عندنا عشر مدرسين زي جدك في كل منطقة كان العالم بخير يا حبيبي
    بالفعل الممارسة اهم شي .. وتناقشت قبل فترة مع دكتور كندي بهذا الخصوص .
    طبعا ان الحمد لله سريع التعلم واخب اللغة لكن العائق الوحيد اني لا احب الكتب والقرائه بقدر ما احب الممارسة لانها افضل واسهل طريق للتعلم ، فإستغرب مني ليش ما احرص على اني اذاكر فالبيت لان مستواى جدا مقتدم مقابل الشباب الي معي فصل اللغة ، فقلت له اني مستحيل اتعلم لمدة ساعة في الفصل ثم اطلع لاجد ان حتى الهند يتكلم اللغة العربية ، فكيف تريدني ان اتكلم بغيرها في محيط العائلة او الاصدقاء او حتى المجتمع .

طبعا حاول يقنعني انه لو الواحد شد حيله ودرس من الكتب وتابع اكيد حيستفيد بس انا من النوع الي احب التعلم عن طريق الممارسة لا القراءة ، وللامانه لغتي الانجليزية اتت بشكل كبير من متابعة الافلام الاجنبية ايام دراستي بنسبة 70 من الانجليزية "الاستماع والنطق خاصة" تعلمته من هذه الافلام وليس الدراسة .

نسأل الله ان ييسر لنا خلال الفترة القادمة ولجميع اخواننا الطلاب
    شكرا لك
    7 "
  3. والله يااخواني بصراحة انفجعت
    في موضوع قريته بعد قبل شوي كتبه احد الاخوان اكد الكلام اللي انا قلته
    وان الطلاب كلهم يعانون من نفس المشكلة
    وحتى لو الوزارة اخطأت بتجميع الشباب مافي عذر والله
    انت بدولة كل شعبها يتكلم انجليزي
    يعني خويي هذا يقولي شقتنا زي عزبة في سلطانة
    معسل وبلوت وقنوات عربية وكلهم سعوديين وسواليف ماتنتهي (بالعربي)
    انا اتمنى انا نصحح هالشي في المرحلة الثانية ان شاء الله
    وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.