الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هناك مقابلة شخصية بعد المفاضلة ! الوزارة عندها اخطاء قاتلة

هناك مقابلة شخصية بعد المفاضلة ! الوزارة عندها اخطاء قاتلة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6065 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اقلام
    اقلام

مبتعث مجتهد Senior Member

اقلام أسبانيا

اقلام , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى أسبانيا , تخصصى علوم حاسب , بجامعة جامعة موناش
    • جامعة موناش
    • علوم حاسب
    • ذكر
    • Melborne, VIC
    • السعودية
    • Sep 2007
    المزيدl

September 17th, 2007, 07:20 AM

السلام عليكم

اليوم قابلت احد موظفي وزارة التعليم العالي وسالت عن الاجراءات التي تلي المفاضلة وقال لي فية مقابلة شخصية يشوفون فيها فكر الطالب
    فتذكرت التحقيقات التي يمر بها حميدان التركي الله يفرج عليه
    " شيء غريب جدا ترشيح بعد ترشيح بعد ترشيح وبعد الترشيح ترشيح دماغ "
    وقبل فترة في واحد كتب في احد المنتديات انه لن يكون فيه مقابلة شخصية والرجل على ما اظن كان يجيب اخبار موثوقة .. على العموم الله يعيننا على التخبط في اصدار الاخبار من الوزارة ,,
    العجيب انه يصرح الــ د . الموسى بخبر ثم ياتي د نقطة آخر ويصرح بخبر منافي له في صحيفة اخرى وكلا منهم يتصدر الصفحات الاول ؟!!..

وسمعت ان مراسلات الجامعات سوف تقوم به الوزارة نفسها !
    يعني مو مثل اول ,, والمعاملة تمر بعقبات اكبر
    بالعربي
    وزارة التعليم العالي
    مطب صناعي كبير جدا اكبر من مطب فيزا السفاارة الامريــ كية
    وتريد الوزارة من سفارات الدول التعامل بــ سرعة اكبر " الوزارة تعاني من حالة تخبط " وحال الغير يقول "شووف عيبك بالاول "

لماذا الوزراة لا تنظر لــ سنة تذهب من عمر الطالب ؟!
    هذه السنة التي تنقضي من عمر الطالب خسارة كبيرة جداا
    في حين ان الدول الاخرى تعتبر ان ساعة تمر من عمر الطالب بدون فائدة تعتبر كاااارثة ؟!
    يعني الان اذا نظرنا إلى اقل الطلاب تاخيرا في انهاء المعاملة تاخذ بالاقل 6 شهور
    كيف الوزارة وهي مكان قدوة للطلاب وتتعامل مع الوقت بهذه الوقاحة"للاسف "
    وتريد من طلابها المثابرة في العلم
    للأسف اصبحت الوزارة دافع للطلاب بعدم الاهتمام بالسنين الي تمر من اعمارهم ..
    الوزارة عندها اخطاء قاتلة ...
    الله يطول بعمر ابو متعب ما قصر دفع 10 مليارات للتعليم العالي لكن التعليم العالي لم يجد حلا لمشكلاته الا بالتعقيد وجعلهم يظطرون للترشيح المجهري ..
    الله يطول بعمرك يا ابو متعب
  2. اولا اقول
    الله يطول بعمر عمي ابو متعب ويعطيه الصحة والعافيه
    ثانيا :-
    اخوي الوزاره ماعندها واحد او اثنين او كم طالب اخوي الوزاره عندها حوالي 37 الف طالب يعني
    لازم تشوف مين اللي يستحق
    ابي اسالك مو حرام الطلاب اللي ارسلتهم الوزاره العام الماضي و اول العام وراحو ورجعو
    واحد يقول انا ما اتحمل الغربه و واحد يقول البلد بارده و واحد يقول البلد فيها عنصريه
    مين ثبت من اللي راح من الطلاب (( الطلاب اللي رايحين للدراسه مو اللعب )))
    لذلك انا بصراحه في صف الوزاره لمن تتاخر عشان تعرف مين اللي يستحق البعثه ومين لا
    هذا مجرد رأي شخصي (( فقد يكون صحيح او خطأ )) .

أخوك : إسحاق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eshaq911
    اولا اقول
    اخوي الوزاره ماعندها واحد او اثنين او كم طالب اخوي الوزاره عندها حوالي 37 الف طالب يعني
    لازم تشوف مين اللي يستحق
    ابي اسالك مو حرام الطلاب اللي ارسلتهم الوزاره العام الماضي و اول العام وراحو ورجعو
    واحد يقول انا ما اتحمل الغربه و واحد يقول البلد بارده و واحد يقول البلد فيها عنصريه

وياك في اللي تقوله

بصراحة بعثات أول العام فشلونا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eshaq911
    اولا اقول
    لازم تشوف مين اللي يستحق

الاخ اسحاق مع التحية
    انا معاك في كلامك 100%

صحيح اللي راحو العام الماضي واللص قبله فشلونا
    وعلى قول واحد معانا المفروض ان وزارة التعليم العالي تقوم بفحص المبتعثين صحيا ونفسيا
    وتختبرهم اختبارات أكثر لتعرف الاصلح لتمثيل البلد

كل واحد من المبتعثين رايح يدرس مو يضيع وقت للأمور الثانية
    ولكن اللي شفته اللي حاط نفسه مفتي الاسلام أوداعية اسلامي او مصلح اجتماعي
    أو رئيس رابطة المبتعثين أو مو عاجبه المنهج أو مو عاجبه المعهد أو المدرس
    أونظام الجامعة مو عاجبة ويضيع وقته بدون دراسة كنتيجة نهائية
    ويا كثر اللي رجعو أ لأسباب تافهة وأكثرهم من طلاب البكالوريوس ( معظمهم واسطات )
    يعني المتعثين اذا عددهم 5000 اللي بقى منهم 2000 على الاكثر مين ثبت من اللي راح من الطلاب (( الطلاب اللي رايحين للدراسه مو اللعب )))
    وتعددت الاسباب والموت واحد الا ما رحم ربي

في الدول الثانية ما تحصل على بعثة الا بشق الانفس ولا يحصلها الا المتميزون فعلاً
    وانت تبغاها بالواسطة وانت جالس بالبيت تحسب الوقت على الفاضي

اذا قبلوك في كليه أو معهد أو وظيفة روح الله يوفقك ولمن يقبلونك بالبعثة اترك المعهد أو الكلية أو الوظيفة اذا كنت طموح لهذي الدرجة
    سلم لي على الوزارة وشد على ايديهم وقول لهم الله يعطيكم العافية
    7 "
  5. الله يطول عمر بابا ابو متعب ... أمين

وزارة احلامنا تعمل وتعمل الكثير وانا شايف انوا الى الان مافي غلطات كبيرة من الوزارة الغلطات تجي من الجرايد الي بس تأخذ كلمتين من احد المسئولين في الوزارة او صورة ، وبعدها تكتب مئة موضوع على اسم المسئول وصورتة

وانا شايف ان المده الى الان قصيرة بالنسبة لعدد الطلاب المتقدمين على البعثات
    :121:
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  6. اووولا اشكر جميع الاخوان الي ردوا
    وبالنسبة لكلام اخوي اسحاق :
    اولا بالنسبة للطلاب الي راحوا ورجعوا ما اتوقع انهم بتلك الكثرة الي تقدر تقول انها تكون سبب في ان تتخذ الوزارة هذا الاجراء التعسفي على الاغلبية ,,
    لأن ليس هناك احصائية رسمية تؤكد عدد الذين رجعوا وانا متأكد انهم ليسوا بتلك الكثرة الي تخلي الوزارة تبهذل الــجميع عشان شريحة بسيطة
    وان كان ولابد من اجراء علاج لهذة الحالة وانا اقر ذلك
    يكون هناك حل آخر غير التساهل في سنة كاملة تذهب من عمر الطالب عشان اجراء معاملة كهذه
    بند مثلا يضاف على قرار الابتعاث يوقع الطالب عليه مثل ان تقوم الوزارة بدراسة عذر الي رجعوا من البعثة وتدرس مدى قوة عذر الطالب فإن كان مقبول اهلا وسهلا
    وان كان عذرة الدولة باردة ,, ما تعودة على الغربة يلزمونة بدفع التكاليف الي صرفتها الوزارة
    و يكون هذا العلاج بمثابة شروط تضاف على قرار الابعاث ويوقع عليها حتى يشعر بما قامت به الوزارة وويكون ايضاً بمثابة دافع للملولين على اكمال الدراسة .
    اما ان تكون البعثة عند بعض الناس بمثابة سياحة وجيزة فهذا ايضاً خطا كبير ..

واما بالنسبة لمن قال ان المدة قصيرة بالنظر لعدد الطلاب المتقدمين
    هناك بعض الدوائر التي تنهي معاملات اكثر تعقيدا من هذه واكثر عددا في خلال اسبوع او اقل مثل الخارجية بعدين ما هو عمل موظفي الووزارة الي كل ما دخلت على اغلب مكاتب موظفيها شاهي وقهوة وسوالف ؟!!
    اضف إلى ذلك ان البرنامج هذا خصص له مبنى خاص وبالتالي موظفين اكثر وو فراغ اكبر وشاهي وقهوة وسواليف اكثر ..
    7 "
  7. والله يا أخي

فيه اختراع اسمه كمبيوتر

فيه اختراع أسمه قواعد بيانات

فيه شيء اسمه برمجة

لو عندهم برامج صح أتوقع إنه بضغطت زر واحدة تطلع نتائج المفاضلة ولكن لا أعلم لماذا التأخير

الظاهر على قولة أحد الإخوان إن الوزارة نفسها ماتدري كم ودها تبتعث إلى الآن
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.