الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سفينة النجاة .......علماء الامة لحومهم مسمومة

سفينة النجاة .......علماء الامة لحومهم مسمومة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4737 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الطبيب السعودي
    الطبيب السعودي

مبتعث مبدع Amazing Member

الطبيب السعودي مصر

الطبيب السعودي , ذكر. مبتعث مبدع Amazing Member. من السعودية , مبتعث فى مصر , تخصصى مهنة الانسانية :الطب البشري , بجامعة ارقى كلية في العالم(طب الاسكندرية)
    • ارقى كلية في العالم(طب الاسكندرية)
    • مهنة الانسانية :الطب البشري
    • ذكر
    • الاسكندرية, اروع مدينة على وجه الارض
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

May 8th, 2011, 03:22 PM

بسم الله الرحمن الرحمين

خاطرة بسيطة جالت في خاطري حبيت اخواني يشاركوني فيها لعل الله ان بنفع بها يوم لا ينفع مال ولا بنون

رحم الله ابن عساكر حين قال : (( أعلم يا أخي - وفقني الله وإياك لمرضاته وجعلني وإيّاك ممن يخشاه ويتقيه حق تقاته - أن لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصهم معلومة، وأن من أطلق لسانه في العلماء بالثلب ، بلاه الله قبل موته بموت القلب )). { فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تُصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم}.[ سورة النور ، الآية : 63 ].

الحمدلله ديينا ليس كالاديان الاخرى او المذاهب الاخرى اللي تقدس العالم وتجعله معصوما ولا يجوز انتقاده او توجب اتباع قوله وترفض سؤاله عن اي شيء

لكن هذا لا يعني ابدا ان يتكلم كل من هب ودب في علمائنا
    اصباح كل واحد يصنف العلماء ع هواه
    اصبحت تهمة العلماء اسهل شيء حتى صار بعضنا مجرد ما تذكر له اسم عالم يقولك ياخي هاذلاء المتطرفين
    المتشددين المتنطعين

يعني بمجرد ان خالف هواه اصح متشددا متطرفا متزمتا

كنا نرى هذا فقط في اروقة الصحافة وفي اعمدة بعض الكتاب
    لكن للاسف صار هذا الحين حتى في مجالس الشباب وفي بعض المنتديات
    اصبح اي عالم يستنكر اي شيء او مجرد ان يقول رايه صار هذا متطرف متزمت
    لدرجة ان مشايخنا وخاصة من اهل نجد صاروا موضع شك وتهمة وان هيئة كبار العلماء كلهم من نجد مع العلم بن هيئة كبار العلماء من جميع مناطيق المملكة من المذاهب الاسلامية الاربعة
    اصبح البعض يتهمهم بانهم متشددون وانهم متزمتون
    ع قولة واحد من الشباب(الله يصلحه)ما يعرفون من الدين الا تقصير الثياب والشماغ ابوالمرزام

اصبح وللاسف بعض الشباب ينصبون انفسهم اداة لتقييم العلماء فاللي يخالفهم ياويله وبا سواد ليله
    فهو متطرف ارهابي يقف امام عجلة التطوير

مدري ليه ربطنا التطور بترك الدين
    مدري مين اللي عشعش في عقول البعض بان التطور يعني الترك والانسلاخ من كل ماهو ديني
    ما درو ان التوفيق والسداد والتطور والعيشة الكريمة كلها فقط بالالتزام بالمنهج الالاهي اللي وضعه الله لنا وهو الاعلم بشاننا
    ليس هناك شيخ او عالم يرفض تعليم البنات
    ليس هناك عالم يرفض النهضة والتقدم
    ليس هناك عالم يرفض ان تتعلم المراة وتدرس
    ليس هناك من يرفض التقدم
    روحو شوفوا الكليات العلمية في اي جامعة في الممكلة منهم اللي في المقدمة منهم معيدي الكليات والدكاترة

قبل لا اطلع البعثة قبل 3 سنوات كنت مقدم ع الملك سعود كلية الطب الشباب اللي كانو في لجان التسجيل جلهم بل لا ابالغ اذا قلت اغلبهم كانو شباب كلتي الطب والهندسة
    كلهم كانوا اصحاب لحى وثياب قصيرة( يامن تكرهون سنة المصطفى) كلهم اصحاب لحى ووجوه نيرة واضح عليها التقى والايمان

صاحب الدين هو اول من يسعى الى رقي الامة والتقدم
    صاحب الدين هو اول من يكون في صدارة الامة لانه مخلص في عمله لانه لا يرجوا سوى مرضات ربه
    صاحب الدين هو من يقود الامة

لا اصحاب المسلسلات العارية الهابطة لا اصحاب mbc وطاش ماطاش لا اصحاب الوطن والجزيرة واعكاظ
    هاذيلاء لا خلصوا من الهيئة وحلقات التحفيظ والمخيمات الشبابية اذا خلصوا من هذي كلها ساعتها يقدرون يتكلمون في نهضة الامة ( لكنهم الان العذر والسموحة فالقوم اشغلتهم الهيئة وسواقة المراة والاختلاط والنوادي النسائية ارجوكم فلا تشغلوهم فالمشغول لا يشغل )

اما اصحاب الاقلام الماجورة فنترك لهم الحفلات والسهرات الماجنة
    نترك في قذراتعهم فطالما لا تقع عينهم الى ع القذارة فاتركوهم فهذا هو مجالهم وهذا هو حقلهم ومكانهم الفعلي

ما ادري الى متى ورويبضة القوم يحدثون في امور الدين
    اخبرنا صلي الله عليه وسلم بانه سياتي زمان يتكلم الرويبضة في امور الدين(الرويبضة هم سفهاء القوم)
    فعلا جاء هذا الزمن
    يوم نرى ان من لا يحسن حتى اركان الصلاة او قد لا يعرف قراءة الفاتحة يوم يجي هذا الشخص ويتكلم ويصنف هذا ارهابي وهذا متشدد وهذا مدري وشهو

هنا تقع الكارثة..........................

نحن لا نقدس احدا ولا نقول يا فلان لازم تتبع قول الشيخ الفلاني
    نحن فقط ملزومون بالاتباع قول الله وقول الرسول
    لكن اذا جانا منهو اعلم منا واقام حجته وجاب دليله فاضعف الايمان ان نحترم هذا الشخص ونقدره من اجل علمه وغيرته ع الدين واهله لا ان نرمي به التهم

نصيحة لبعض الشباب اللي للاسف اطلق لسانه شرق غرب وما سلم منه احد
    اقول ياخي الكريم في حديث قدسي ( تدري وش معنى قدسي) حديث يقول من عادا لي وليا فقد اذنته بالحرب
    اذا كنت مستعدا للحرب مع الله فافعل والا فكف لسانك
    ياخي ما تدري ممكن هالشخصص اللي تشوف ظلامي ولا ارهابي ياخي ممكن يكون احد اولياء الله
    فلا تدع لسانك يرديك المهالك (رب كلمة تهوي بصاحبها في نار جهنم )

ادري ان كلامي ماهوب مرتب لكن اهم شيء تكون وصلت الفكرة
    وعمت النصيحة للجميع

ان كنت اصبت فمن الله
    وان كنت اخطات فمن نفسي الامارة بالسوء ومن الشيطان
    والله ورا المقصد
    وهو الهادي الى سواء السبيل
    مشاركة
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب السعودي
    ليس هناك شيخ او عالم يرفض تعليم البنات
    ليس هناك عالم يرفض النهضة والتقدم
    ليس هناك عالم يرفض ان تتعلم المراة وتدرس
    ليس هناك من يرفض التقدم
    روحو شوفوا الكليات العلمية في اي جامعة في الممكلة منهم اللي في المقدمة منهم معيدي الكليات والدكاترة
    نعم أتفق معاك ليس هناك شيخ ولا رجل دين يقول ذلك ولكن هناك

من يلتفوا على الشعب ويتأجروا أمامهم بأسم الدين الأسلامي الحنيف من أجل أهداف أعدائنا

وللأسف أغلب أبنائنا من الشعب مصدقين ( الخوارج) الذين يريدون أحياء سنن ابن ملجم وتكفير المسلمين

كما قالوا عنهم علمائنا حفظهم الله ..الله يهديهم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب السعودي

صاحب الدين هو اول من يسعى الى رقي الامة والتقدم
    صاحب الدين هو اول من يكون في صدارة الامة لانه مخلص في عمله لانه لا يرجوا سوى مرضات ربه
    صاحب الدين هو من يقود الامة
    نعم أتفق معاك مليون في المئة

ادري ان كلامي ماهوب مرتب لكن اهم شيء تكون وصلت الفكرة
    وعمت النصيحة للجميع

ان كنت اصبت فمن الله
    وان كنت اخطات فمن نفسي الامارة بالسوء ومن الشيطان
    والله ورا المقصد
    وهو الهادي الى سواء السبيل
    جزاك الله خير على ماذكرته وجعله في ميزان حسناتك
    7 "
  3. الحمدلله ليس من علمائنا لا خارجي ولا تكفيري( ربما من علمائك انت اخي الكريم وهذا شانك)
    الحمدلله علمائنا طول عمرهم واقفين في وجه الاعداء0واللي واقف مع العدو معروف خلها مستورة0
    شيئ طبيعي ان كل الشعب مع العلماء هذا ما ندين به لله
    لا علاقة بعلمائنا بابن الملجم تبعك ( مدري وش دخل ابوه في السالفة قام يخبص فضيلة الشيخ بندر)
    ما ادري من اللي قال عن مين( من هم علمائك اللي تتحدث عنهم)
    7 "
  4. الحين وش جاب طاري الخوارج
    بالله انت شايف في كلامي شيء عن اسامة بن لادن مثلا ولا عن تنظيم القاعدة
    ياخوك تراني تكلمت عن هيئة كبار العلماء وعن بعض الدعاة والمشايخ
    ترى والله ما جبت طاري الخوارج والتفجيرات والتكفير

بارك الله فيك قبل لا ترد حاول تفهم الكلام اللي فوق ثم بعد ما تستوعب الكلام علق عليه
    اصلحك الله يا فضيلة الشيخ بندر هذه احدى شطحاتك اللي تحسب عليك

دمت بخير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب السعودي
    الحمدلله ليس من علمائنا لا خارجي ولا تكفيري( ربما من علمائك انت اخي الكريم وهذا شانك)
    الحمدلله علمائنا طول عمرهم واقفين في وجه الاعداء0واللي واقف مع العدو معروف خلها مستورة0
    شيئ طبيعي ان كل الشعب مع العلماء هذا ما ندين به لله
    لا علاقة بعلمائنا بابن الملجم تبعك ( مدري وش دخل ابوه في السالفة قام يخبص فضيلة الشيخ بندر)
    ما ادري من اللي قال عن مين( من هم علمائك اللي تتحدث عنهم)
    الحين وش جاب طاري الخوارج
    بالله انت شايف في كلامي شيء عن اسامة بن لادن مثلا ولا عن تنظيم القاعدة
    ياخوك تراني تكلمت عن هيئة كبار العلماء وعن بعض الدعاة والمشايخ
    ترى والله ما جبت طاري الخوارج والتفجيرات والتكفير

بارك الله فيك قبل لا ترد حاول تفهم الكلام اللي فوق ثم بعد ما تستوعب الكلام علق عليه
    اصلحك الله يا فضيلة الشيخ بندر هذه احدى شطحاتك اللي تحسب عليك

دمت بخير
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bandar_VIP
    من يلتفوا على الشعب ويتأجروا أمامهم بأسم الدين الأسلامي الحنيف من أجل أهداف أعدائنا
    ردي أعلاه كان واضح لم أقل علماء ولا غيرهم بلاش تألف كلام عنى لم أقله ، قلت أعلاه (من يلتفوا على الشعب ويتأجروا باسم الدين .....الخ هم الخوارج )

من هم الخوارج | الموقع الرسمي لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز

تحياتي ودائماً الشغلة الى ماتجي ع الهواء صعبة فهمها ..سبحان الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bandar_VIP
    ردي أعلاه كان واضح لم أقل علماء ولا غيرهم بلاش تألف كلام عنى لم أقله ، قلت أعلاه (من يلتفوا على الشعب ويتأجروا باسم الدين .....الخ هم الخوارج )

من هم الخوارج | الموقع الرسمي لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز

[COLOR=#0000ff]تحياتي ودائماً الشغلة الى ماتجي ع الهواء صعبة فهمها ..سبحان الله [/COLOR]

والله صدقت يا بندر الشيء اللي مو ع هوانا والشيء اللي ما يمشي مع رغباتنا
    صعب نفهمه صعب نتقبله حتى لو الدعوة فيها قال الله وقال الرسول وفيها الف الف دليل تظل صعبة ع العبض ليستوعب ........
    اول مرة نتفق ع شيء

لكن ما نقول الا الله يفتح ع قلوبنا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.