الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

من يوم ولدت وانا احترم قرارك واحترم اهلك _ قيادة المراة

من يوم ولدت وانا احترم قرارك واحترم اهلك _ قيادة المراة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4693 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل هذا الموضوع منطقي لاحترام قراري ؟

المصوتون
11. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم ..

6 54.55%
  • لا .. غير منطقي ابدا

5 45.45%
  • في بعض الاجزاء ..

0 0%
  • منطقي لكن لم يقدم اي جديد في الموضوع

0 0%
  1. الصورة الرمزية ابوعبدالله44
    ابوعبدالله44

مبتعث مستجد Freshman Member

ابوعبدالله44 الولايات المتحدة الأمريكية

ابوعبدالله44 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة , بجامعة اللينوي
    • اللينوي
    • هندسة
    • ذكر
    • شيكاغو, الليتنوي
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Mar 2011
    المزيدl

May 24th, 2011, 08:16 AM

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا محمد
    مواطن بسيط فتاملوا فيما اقول :

ارى سائق جارنا من الصغر وارى بناته وزوجتة يذهبون مع السائق لمدارسهم و ليقضون حاجاتهم. ارى السائق عند اقاربي واصدقائي . ارى السائق عندما اذهب مع اهلي الى الاسواق . اراهم بشكل هائل .
    لم اتجرأ يوما في التحدث عن اخلاقهم او شرفهم . رجل اجنبي معهم في السيارة لكني لا احكم بالظن والاوهام او حتى بشكوك لم ينزل بها من سلطان . لا استطيع التبؤ وقراءة المستقبل او احسب احتمالية وقوع تحرش من السائق او استغفالهم .
    لم احدث نفسي او من حولي عن اصولهم او نسبهم . لم ابحث عن دوافعهم الطائفية الايرانية ولم ابحث عن المؤامرة الاسرئلية والدعم الامريكي .
    كل مااستطيع فعلة احترام قرارهم واحترام استقلاليتهم واتفهم ثقتهم في نسائهم ومحارمهم , بل اني اثق في نسائهم كما يثقون والله شاهد على ماقول .

نحن بكل بساطة عائلة محافظة مثل كثيرا من عوائل هذا البلد ولكن لدينا نظرة مختلفة وبكل بساطة لانسمح بتواجد السائق بيننا .
    ليس عائلتنا فقط بل كل اعمامي وكثير من اخوالي .. نحاول انا واخواني بقدر المستطاع القيام بدور السائق وفي الحقيقة هذا واجبنا ولا شك في ذلك ..

اخي غير المهتم لهذا الموضوع بالاصل
    احمد ربك كثيرا على الاستقرار الذي لديك .. فلا تتهكم في امرنا .. ولا تستهزا بحالنا ... والله يوفقك في كل قضية تحمل همها .

اخي ان كنت تملك الوقت على تبيلة حاجات اهلك واخواتك فاحمد ربك كثير فالبعض لا يجد ساعة لتلبية حاجات اهلة الضرورية.

اخي ان كنت تملك المال وتسمح لمحارمك بالذهاب مع السواق فانا اعيد واكرر باني احترم رائك ويعلم الله اني اثق فيهم كما تثق فيهم والله خير حافظ .

اخي انا لااملك الوقت ولا محارمنا لايسمحون لانفسهم بالركوب مع السائق فارجوك نعم ارجوك بأن تحترم قراري وقرار عائلتي بالسماح لهن بالقيادة.

اخي الكثير من نساء هذا البلد لايملك المال لجلب سائق - وهذا الفئة لانعلم الكثير عنهم فاصواتهم لاتسمع - فارجوك قدر حاجتهم وحياتهم الصعبة واتركهم في حالهم يقودون سيارتهم المتهالكة .

اخي ان كنت تعتقد ان قيادة مصيبة كبيرة فاعلم اني اعتقد ان المصيبة اكبر في السائق ..
    فالقضية اعتقاد وتقدير اضرار والكل اعلم بحالة وحالة اسرتة .

اخي ان كنت تقدح في الايمان او الشرف او الاصل .. فاعلم ان اخلاقي وتربيتي لاتسمح بهذا الشئ .. والدليل اني محترم رائيك و محترم اهلك من يوم خرجت على هذا الدنيا .
  2. النقطه الاولي:

بغض النظر عن هل انت شيعي ؟ او انت طرش بحر لان هؤلاء عرقهم دساس بمعنى

عاداتهم وتقاليدهم في بلدانهم الاصليه مكبرين راسهم عن بناتهم يعنى يسوون اللي يبون

حتى لو تم اغتصابهم او هي تكون منحرفه وتحب وتستمتع بمعاشرة الرجال عادي عندهم ....

النقطه الثانيه :

لو انت تبي امك واختك يسوقون السياره ما احد ردك خليهم يسوقون ليش جاى تاكا مخنا

وطارح موضوع تبينى نشتري لهم سياره يعنى ..

النقطه الثالثه :

انت مدام رضيت على امك واخواتك بالقياده

ما عندك مشكله انها تطلع باى وقت من البيت وترجع باي وقت عادى عندك

ولاعندك مشكله انها تتعرض للاغتصاب او المعاكسه

ولاعندك اي مشكله انها تعجب بشاب وخاصه رايح يكون تحب السيارات

ويلفت انتباهها السيارات الفخمه وتميل الى ان تكون صدقات مع الاخرين ..

ولا عندك مشكله ان اختك وامك يطلعون من البيت كاشفين وجيههم في مجتمع
    يعتبر كشف الوجه ممنوع طبعا انا ما اقول حرام اقول ممنوع ويعتبر اللي يسوى شي ممنوع يكون شاذ
    عن المجتمع ...

النقطه الرابعه :

ليش حصرت الموضوع بين اما ان تقود المراءه او يكون عندها سائق

مافي حلول ثانيه ...

ليش ما تطلب ان يكون فيه باصات للنقل العام مثل الدول الاخرى

هذا اوفر ماديا للشعب اطول مشوار بخمس ريال او اشتراك شهري

شوف دولة كندا وشوف طريقة النقل العام فيها اي شخص يريد الذهاب

لى اي مكان عمل او جامعه او اسواق او اي منطقه يركب الباصات لانها

توصل بطريقه مرتبه الى اي مكان...

النقطه الخامسه :

انت تقول انت ما ترضي سائق يكون عندكم بالبيت

وترضي بكل ما تخلفه قيادة المراءه من مصائب

من جد فكرتك تدل على انك شخص معطى الحريم مخك

وما ابي اقول عليك خروف حتى ما تزعل ...

النقطه السادسه:

انت طرحت الموضوع وتبي امك واخواتك يقودون السياره وتبي تقنعنا بهالشي

ونمشي وراك ونؤمن بفكرتك اوكي انا اول شخص بسوى مثل بشرط ان تكون جاد

بمشروعك هذا وتنفذ التالي:

صور فيديو احد ما اهلك يقود السياره حتى نقتنع ونزل الفيديو هنا نبي فعل مو كلام ..

لايكون تقول كيف اصورهم وخليكم تشفون اهلي عادي بكره الشعب كله بيشوفهم وهم بيسقون

النقطه السابعه:

هل تعتقد ان قيادة المراءه فيها مفاسد على سبيل المثال

يكثر الاغتصاب

تكثر نسبة الانحراف للبنات من علاقات مع الشباب وزنا وجلسات استراحات ...الخ

نسبة الجريمه بتكون كبيره

وايضا مع كثرة الانحراف يكثر بيوت الدعاره

يعنى البنت بكره يكون ودها بسياره فارهه او بتزين سيارتها وتدلعها

او تغير السياره كل كم سنه وحالتهم الماديه ضعيفه هل تعتقد ان البنت

مارايح تبيع شرفها للحصول على هالاشياء

الحين في بنات يبعون شرفهم على جهاز جوال وبطاقات شحن

ليش توفر لهم بيئه جديده لبيع الشرف ؟

(مع احترامي لبناتنا والله اغلب بناتنا محترمين ولا اقصدهم بكلامي

بالعكس هم شرفنا انا اتكلم عن شريحه معينه صغيره بالمجتمع ولكن ينخاف منها

لانها مثل التفاح الفاسد يفسد الكثير من حوله ....

وانا لا اسمح للسائق بدخول البيت اكثر منك ولكن الحل لايكون بالقياده

بالعكس اهلى انا مسئول عن كل مشاويرهم اجل انتم رجال ليش .

اختم بهالنكه :

محشش بنته طلعت من البيت وتاخرت اكثر مع عشر ساعات

ولما دخلت البيت سالها وين كنتي

قالت له بنته وانا طالعه من البيت خطفونى شباب واغتصبوني

قال له الاب :الاغتصاب ما ياخذ ساعه باقي الوقت فين كنتي

ياليت تجاوبنى على السبع نقاط بشكل واضح
    7 "
  3. النقطة الاولى :
    معك احد اولاد القبائل المعروفة والمحافظة .. ولاادري وش دخل الشيعة او اهل جدة الطيبين .. لكنها العصبية الممقوتة . ومحاولة للتغير الموضوع ...
    واتمنى ان تكون الردود بموضوعية اكثر ...

النقطة الثانية :
    طارح الموضوع من اجل نقاش عقلاني والبعد عن اتهام الناس في اعراضهم من اجل رائ مختلف ...

النقطة الثالثة :
    الحمدلله انا راضي بأن امي اواختي بقيادة السيارة .. وانا عندي رائ مختلف عن رائك .. لانك تملك الوقت لتلبية حاجات اهلك ... او لانك تملك سائق ..... ومو معنى هذا باني راضي على اهلي ماذكرت من صفات سافلة لايرضها المسلم لاخية او محارمة ... وانا لا ارضى بهذا الشئ لاهلك ولبنات المسلمين ... فارجوا تتحرا وتراجع حساباتك قبل ان تتكلم عن اعراض المسلمين ... وارجوا ان لاتتحدث عن مافي خاطري وعقلي كانك تعلم الغيب ...

النقطة الرابعة :
    قبل 20 سنة وبعد ازمة الخليج حاول النساء القيادة .. ولكن الفتوى الشريعة حرمت القيادة لان الظروف الخارجية للمملكة كانت حساسة .. وتم الوعد بحلول عاجلة ومواصلات عامة ... ولم نجد شئ من 20 سنة ..
    الامر الثاني لية مانسوي العكس ....نرجع السائقين الى بلادهم ... ونفتح للنساء المجال بالقيادة حتى نجد المواصلات العامة والقطارات على ارض الواقع ... لماذا تجبرني على خياراتك الغير مقدورة بالنسبة لي ... اما السائق او دبر عمرك ....؟

النقطة الخامسة :
    لما تترك اهلك مع السائق او التاكس ...ترضى ان اسميك خروف ؟ ...
    الامر الاخر بكل بساطة انا ارى ان مصائب السائق اكبر من مصائب قيادتها لوحدها ... مع ذلك لا اجبرك عن التخلي عن السائق او اشكك في اعراض اهلك كما تفعل ... اعوذبالله

النقطة السادسة :

يوجد نساء قادوا السيارة وصوروا وتم القبض عليهم .. زي منال الشريف .....ويوجد نساء قادوا السيارة ولم يصورا وتم القبض عليهم .. زي ماحصل في بريدة مع كبيرات السن ..
    وخاف ربك ياخي ... كيف ترضى بأن اصور اهلي واخرج صورهم للعالم ... هناك فرق بين ان يقود النساء السيارة وبين ان ينشروا صورهم في كل مكان ... الاسلام لم يعلمنا على الفضيحة .. والاسلام اباح للنساء القيادة ...خاف ربك يارجل وفرق بين الامرين

النقطة السابعة :
    كيف قراءت المستقبل ....وكيف تنبأت بالاحداث القادمة ... كيف علمت الغيب ... هذي امور من اختصاص علماء الاجتماع والباحثين والدارسين امور المجتمع ... عطني دراسة واحدة علمية موضوعية قام بها متخصصين ... بالكلام اللي تقولة ...وصدقني راح اصبر واحتسب من اجل عفة باقي اخواني المسلمين في البلد ؟؟؟

الكلام اللي بالاخضر بصراحة مافهمتة

بالنسبة للنكتة في كلام كثير عن السواقين ونكت وقصص كثيرة ولكن تربيتي واخلاقي تمنعني عن اللمز والقدح في الاخرين واعراضهم

اخي مترجم احاسيس ناقشتك بالمنطق والعقل ..
    ناقشتك بكل موضوعية ..
    ولم ارد على الكثير من اللمز والقدح والتهجم الغير المبرر ... فارجوا ان نرقى بالنقاش قليلا ..
    7 "
  4. بسم الله الرحمن الرحيم

أنت تطالب بقيادة المرأة للسيارة ؟
    طيب
    لك حق المطالبة
    بس كيف؟؟

بمخالفة القوانين وتأليب المجتمع والظهور عاليوتيوب وإنشاء صفحة فيسبوك

أو بأسلوبك أسلوب المواطن البسيط
    تخاطب الجهات المعنية
    وزارة الداخلية
    وهي ترى المصالح
    وتقرر

اعتقد الموضوع ليس كما تتصور
    لكن لنقف وقفة صادقة مع وطننا , وننتبه من التحريضات والتحركات الخارجية والداخلية

موفق
    7 "
  5. ليتكم فتحتم مواضيع لحل مشاكل كثرة الطلاق في السعودية وكثرة العنوسة
    ( وطبعاً النسب عالية لا حول ولا قوة إلا بالله)
    هذا لو فعلاً تبحثون عن مصلحة حواء لكن ( إنما أشكو بثي وحزني إلى الله )

يا أخي الكريم بارك الله فيك من جد انا قاعد افكر كيف اوصل المعلومه لكم ؟

لو هالمسألة رياضيه كان جبت ورقه وقلم علشان أشرحها تحليلياً و أخلي المعلومه توصل للدماغ ويستوعبها الانسان بناء على نظريات تحليليه

كل الي اقدر اقوله لك ياخي ان الدليل العقلي و الحسي و الشرعي لا يسمح بقيادة المرأة

راح أعرض عليك ( وأنا طبعاً أحسبك إن شاء الله من العقلاء ) الأدلة من العقل والشرع والحس وأحسبك ممن فتح الله على قلوبهم فيقتنع لا ممن طمس الله على قلوبهم ( أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون )

وأتمنى تكون من النوع اللي يقرأ اذا كنت فعلا تبحث عن الحقيقة أما إذا كنت من النوع الي متمسك برأية ولا يستمع ولا يقرأ ولا يقتنع فكان الله في عونك . .

وقبل ذكر الأدلة لا تتصور أني ممن يحاربون نجاح المرأة أو يقلل في شأنها !!

لها أعمال مفخرة في السابق والحاضر ولها كرامتها ولها إحترامها وفاقت الرجل في مجالات وحققت إنجازات في مجالات عديدة
    لكن هذا لا يعني أن نرمي بها في أفواه بعض الرجال الذين يقولون مالا يفقهون ؟

مرجعهم في أمورهم ( العقل) وفصلوا العقل عن الدين وجعلوا عقلهم فقط هو الفاصل لإقرار الحق وإبطال الباطل
    لا يؤمنون بكلام ربنا ولا بكلام النبي عليه السلام ولا بكلام علماء الأمة

فالدليل العقلي والحسي :

( انك قاعد تتكلم في مسألة غير منطقية لأنها من المسلمات )

والدليل الأهم
    إقرأ المجلات الامريكيه ومجلات دول الخليج عن مشاكل قيادة المرأة
    ( يعني ناس ساقوا الحريم عندهم وانتهى أمرهم شوف وش النتائج )
    ومايترتب عليه من أضرار لها و للآخرين :

نموذج واحد فقط لإحدى الدراسات

أكدت دراسة بريطانية على مجموعة من النساء السائقات، حيث توصلت إلى أن (58٪ منهن يتوفين قبل الأربعين، و60٪ منهن يصبن بأمراض نفسية، وقالت الدراسة: إن قيادة المرأة للسيارة لا تليق ولا تتناسب معها).

وقد أشارت الاحصاءات أن نسبة ضحايا حوادث المرور في دول الخليج تفوق نسبتها في أمريكا وبريطانيا، حيث يهلك في كل ساعة سبعة أشخاص في دول مجلس التعاون الخليجي، ويهلك في المملكة العربية السعودية وحدهاأعلى معدل لحوادث السير في العالم - ( للشباب بس أجل لو ساقوا الحريم ؟ )

وقد اتضح من خلال بعض الدراسات المحلية بالمملكة العربية السعودية أن 79٪ من حوادث السيارات تحصل داخل المدن، و65٪ منها تحصل في فترات النهار.

ويضاف إلى كل هذا وجود تلك العلاقة القوية بين ارتفاع درجة حرارة الجو وزيادة عدد الحوادث.

ويضاف أيضاً: أن غالب حوادث السيارات تقع في وقت القيلولة، فالنصيب الأكبر يكون من شأن الموظفات والسائقات؟ لكونهما أكثر فئات المجتمع على الإطلاق جهداً، وأقلهن نوماً.
    ( الرجال لما يتعب وجسمه قوي مع ذلك ينعس وهو يسوق من اثر التعب فكيف المرأه ؟
    لما تنعس وهي تسوق وش تتوقع يصير لها او لغيرها؟ )

ومما يتعلق بالأضرار الصحية أيضاً:

رقة جهاز الانثى العصبي، وسرعة ارتباكها في أثناء القيادة لأبسط الأسباب، إلى جانب الخوف الذي ينتابها عادة من المسافات الطويلة، والخوف أيضاً من المناطق المفتوحة، الذي يزيد عند الإناث كلما كبرت أعمارهن.

وأهم من هذه كله: الضعف الصحي العام الذي لا تنفك عنه المرأة في العموم من آثار الدورة الشهرية، ومضاعفات النفاس وفترة الحمل، من حيث: الانفعالات النفسية، وارتفاع الضغط.. وما يصيب عامة النساء الحوامل من الاضطرابات النفسية، وما يرافق ذلك من انكماش فطري طبيعي في حجم الدماغ عندهن في أثناء الحمل، وما يصاحب ذلك من ضعف الذاكرة، وصعوبة التذكر، إلى جانب تأثير هذه الأعراض على الاتزان العام، مما قد يدفع المرأة في هذه الظروف الفطرية إلى شيء من العنف والعجلة في بعض المواقف، ولهذا يشير العديد من الدراسات والاحصاءات المختلفة إلى ارتفاع نسبة تعرض المرأة أكثر من الرجل للاضطرابات النفسية، وحدة الانفعالات، والانهيارات النفسية خاصة في هذه الفترات الفسيولوجية، وبعد الولادة، وفي سن اليأس، وبعد عمليات الإجهاض.

ومن المعلوم أن واحدة من هذه الأعراض الجسمية لا تسمح للمرأة واقعياً ولا نظامياً بالقيادة، فكيف بها مجتمعة؟!.

ولعل أعظم من هذا وأخطر: التأثير السلبي لنزيف الدماء الطبيعية على حاستي السمع والبصر عند النساء - أهم عناصر هذه المهارة - ولهذا يلاحظ كثرة حوادث النساء المرورية في العموم، ولا سيما في أثناء فترة الحيض وما قبلها بقليل، حيث تزيد لديهن العصبية، وتكثر لديهن الغفلة والنسيان والشرود الذهني، وهن في العموم يعانين من نقص في الاتزان النفسي والفسيولوجي، يجعلهن أكثر تعرضاً للسآمة والتعب، وأقل انتباهاً وتركيزاً، وأميل للتوتر والقلق، ولا سيما المرأة الموظفة، التي تجمع بين العمل الوظيفي ومسؤولياتها المنزلية، لذا فإن أكثر النساء تعرضاً لعصاب قيادة السيارات - أكثر من الذكور، مما يجعل قضية القيادة بالنسبة لهن في غاية الحرج.

ولعل هذه الأسباب الفطرية في عنصر النساء كانت السبب في رفع قيمة التأمين على السيارات التي تمتلكها النساء، ومن المعلوم أن شركات تأمين السيارات تراعي ظروف الشخص المتقدم لطلب التأمين، ولهذا تزيد من قيمته على الأشخاص المطلقين، لكونهم في الغالب - كما يزعمون - يعيشون حالة من التوتر النفسي الذي يعد سبباً رئيسياً في وقوع الحوادث.

الدليل من الشرع :

يقولون: قيادة المرأة آتية لا محالة.. !!!.....

ما حكم قيادة المرأة للسيارة؟..

علماء الأمة اللذين هم أخشى الناس لله وأعرفهم بالله وأفهمهم لكتاب الله تطعن في أقوالهم ؟

أسألك بالله العظيم

(تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ )

عفوا الخطاب ليس لك كشخصك ولكن لكل من طال عنقه ينادي ويطلب بقوة قيادة المرأة فأقول لهم :

فكروا بحلول مشاكلكم بطرق يا أخي لا تخالف الشرع ولا يترتب عليها فساد مصالح (دينية و اجتماعية وصحية ومادية وغيرها)
    لها الدرجه العقول ضيقه ؟ ترى من زاوية وحده ضيقه بس ؟ مافي حلول أبد ؟ قيادة المرأة وبس؟ مافي حل بديل أبد ؟

لا حول ولا قوة إلا بالله

والله لا أحب الجدل والله يعلم ذلك لكن بتأملي أحيانا أجد أن من واجبي لهذا الدين أن أقدم له ( النصح ) والنصح فقط
    بدون ضرر ولا ضرار ..

أما مجادلة السفهاء فلا أحبها لكي لا تصيبني العدوى إذ أن الله عافاني مما ابتلاهم به فالحمد لله رب العالمين
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مترجم احاسيس
    النقطه الاولي:

بغض النظر عن هل انت شيعي ؟ او انت طرش بحر لان هؤلاء عرقهم دساس بمعنى

عاداتهم وتقاليدهم في بلدانهم الاصليه مكبرين راسهم عن بناتهم يعنى يسوون اللي يبون

حتى لو تم اغتصابهم او هي تكون منحرفه وتحب وتستمتع بمعاشرة الرجال عادي عندهم ....

النقطه الثانيه :

لو انت تبي امك واختك يسوقون السياره ما احد ردك خليهم يسوقون ليش جاى تاكا مخنا

وطارح موضوع تبينى نشتري لهم سياره يعنى ..

النقطه الثالثه :

انت مدام رضيت على امك واخواتك بالقياده

ما عندك مشكله انها تطلع باى وقت من البيت وترجع باي وقت عادى عندك

ولاعندك مشكله انها تتعرض للاغتصاب او المعاكسه

ولاعندك اي مشكله انها تعجب بشاب وخاصه رايح يكون تحب السيارات

ويلفت انتباهها السيارات الفخمه وتميل الى ان تكون صدقات مع الاخرين ..

ولا عندك مشكله ان اختك وامك يطلعون من البيت كاشفين وجيههم في مجتمع
    يعتبر كشف الوجه ممنوع طبعا انا ما اقول حرام اقول ممنوع ويعتبر اللي يسوى شي ممنوع يكون شاذ
    عن المجتمع ...

النقطه الرابعه :

ليش حصرت الموضوع بين اما ان تقود المراءه او يكون عندها سائق

مافي حلول ثانيه ...

ليش ما تطلب ان يكون فيه باصات للنقل العام مثل الدول الاخرى

هذا اوفر ماديا للشعب اطول مشوار بخمس ريال او اشتراك شهري

شوف دولة كندا وشوف طريقة النقل العام فيها اي شخص يريد الذهاب

لى اي مكان عمل او جامعه او اسواق او اي منطقه يركب الباصات لانها

توصل بطريقه مرتبه الى اي مكان...

النقطه الخامسه :

انت تقول انت ما ترضي سائق يكون عندكم بالبيت

وترضي بكل ما تخلفه قيادة المراءه من مصائب

من جد فكرتك تدل على انك شخص معطى الحريم مخك

وما ابي اقول عليك خروف حتى ما تزعل ...

النقطه السادسه:

انت طرحت الموضوع وتبي امك واخواتك يقودون السياره وتبي تقنعنا بهالشي

ونمشي وراك ونؤمن بفكرتك اوكي انا اول شخص بسوى مثل بشرط ان تكون جاد

بمشروعك هذا وتنفذ التالي:

صور فيديو احد ما اهلك يقود السياره حتى نقتنع ونزل الفيديو هنا نبي فعل مو كلام ..

لايكون تقول كيف اصورهم وخليكم تشفون اهلي عادي بكره الشعب كله بيشوفهم وهم بيسقون

النقطه السابعه:

هل تعتقد ان قيادة المراءه فيها مفاسد على سبيل المثال

يكثر الاغتصاب

تكثر نسبة الانحراف للبنات من علاقات مع الشباب وزنا وجلسات استراحات ...الخ

نسبة الجريمه بتكون كبيره

وايضا مع كثرة الانحراف يكثر بيوت الدعاره

يعنى البنت بكره يكون ودها بسياره فارهه او بتزين سيارتها وتدلعها

او تغير السياره كل كم سنه وحالتهم الماديه ضعيفه هل تعتقد ان البنت

مارايح تبيع شرفها للحصول على هالاشياء

الحين في بنات يبعون شرفهم على جهاز جوال وبطاقات شحن

ليش توفر لهم بيئه جديده لبيع الشرف ؟

(مع احترامي لبناتنا والله اغلب بناتنا محترمين ولا اقصدهم بكلامي

بالعكس هم شرفنا انا اتكلم عن شريحه معينه صغيره بالمجتمع ولكن ينخاف منها

لانها مثل التفاح الفاسد يفسد الكثير من حوله ....

وانا لا اسمح للسائق بدخول البيت اكثر منك ولكن الحل لايكون بالقياده

بالعكس اهلى انا مسئول عن كل مشاويرهم اجل انتم رجال ليش .

اختم بهالنكه :

محشش بنته طلعت من البيت وتاخرت اكثر مع عشر ساعات

ولما دخلت البيت سالها وين كنتي

قالت له بنته وانا طالعه من البيت خطفونى شباب واغتصبوني

قال له الاب :الاغتصاب ما ياخذ ساعه باقي الوقت فين كنتي

ياليت تجاوبنى على السبع نقاط بشكل واضح

نعوذ بالله من العنصرية البغيظة
    الكلام هذا ما يطلع من شخص عاقل
    انا مانب شيعي ولانب من الغربية........................لكن ما يصلح نقذف اعراض الناس ونتهم
    بعدين حتى ل طروش البحر اصولهم مو سعودية يعني الدول الاصلية حقتهم مافيها قبائل
    ليه احيانا البعض يحسب ان القبيلة والاصل فقط في السعودية
    كيف يعني الاغتصاب عندهم عادي يعني ما لهم شرف تبي تقول كذا .........الله يصلح بس
    ترضى احد يتكلمع قبيلتك ولا اصلك ولا عرضك

ياخوي خاف ربك ولا تتهم الناس في اعراضهم

الاخ ابو عبدالله له كل الاحترام وكلامه منطقي

للاسف نتعلم ونتثقف ونبتعث ونروح برا ...............لكن في عقول هي هي مثل ما هي عمرها لن تتغير ....................
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعبدالله44
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا محمد
    مواطن بسيط فتاملوا فيما اقول :

ارى سائق جارنا من الصغر وارى بناته وزوجتة يذهبون مع السائق لمدارسهم و ليقضون حاجاتهم. ارى السائق عند اقاربي واصدقائي . ارى السائق عندما اذهب مع اهلي الى الاسواق . اراهم بشكل هائل .
    لم اتجرأ يوما في التحدث عن اخلاقهم او شرفهم . رجل اجنبي معهم في السيارة لكني لا احكم بالظن والاوهام او حتى بشكوك لم ينزل بها من سلطان . لا استطيع التبؤ وقراءة المستقبل او احسب احتمالية وقوع تحرش من السائق او استغفالهم .
    لم احدث نفسي او من حولي عن اصولهم او نسبهم . لم ابحث عن دوافعهم الطائفية الايرانية ولم ابحث عن المؤامرة الاسرئلية والدعم الامريكي .
    كل مااستطيع فعلة احترام قرارهم واحترام استقلاليتهم واتفهم ثقتهم في نسائهم ومحارمهم , بل اني اثق في نسائهم كما يثقون والله شاهد على ماقول .

نحن بكل بساطة عائلة محافظة مثل كثيرا من عوائل هذا البلد ولكن لدينا نظرة مختلفة وبكل بساطة لانسمح بتواجد السائق بيننا .
    ليس عائلتنا فقط بل كل اعمامي وكثير من اخوالي .. نحاول انا واخواني بقدر المستطاع القيام بدور السائق وفي الحقيقة هذا واجبنا ولا شك في ذلك ..

اخي غير المهتم لهذا الموضوع بالاصل
    احمد ربك كثيرا على الاستقرار الذي لديك .. فلا تتهكم في امرنا .. ولا تستهزا بحالنا ... والله يوفقك في كل قضية تحمل همها .

اخي ان كنت تملك الوقت على تبيلة حاجات اهلك واخواتك فاحمد ربك كثير فالبعض لا يجد ساعة لتلبية حاجات اهلة الضرورية.

اخي ان كنت تملك المال وتسمح لمحارمك بالذهاب مع السواق فانا اعيد واكرر باني احترم رائك ويعلم الله اني اثق فيهم كما تثق فيهم والله خير حافظ .

اخي انا لااملك الوقت ولا محارمنا لايسمحون لانفسهم بالركوب مع السائق فارجوك نعم ارجوك بأن تحترم قراري وقرار عائلتي بالسماح لهن بالقيادة.

اخي الكثير من نساء هذا البلد لايملك المال لجلب سائق - وهذا الفئة لانعلم الكثير عنهم فاصواتهم لاتسمع - فارجوك قدر حاجتهم وحياتهم الصعبة واتركهم في حالهم يقودون سيارتهم المتهالكة .

اخي ان كنت تعتقد ان قيادة مصيبة كبيرة فاعلم اني اعتقد ان المصيبة اكبر في السائق ..
    فالقضية اعتقاد وتقدير اضرار والكل اعلم بحالة وحالة اسرتة .

اخي ان كنت تقدح في الايمان او الشرف او الاصل .. فاعلم ان اخلاقي وتربيتي لاتسمح بهذا الشئ .. والدليل اني محترم رائيك و محترم اهلك من يوم خرجت على هذا الدنيا .

وجهة نظر احترمها

لكن اخي الكريم المسالة مو فقط مسالة انها تسوق ولا ما تسوق
    المسالة وش يترتب ع السواقة
    حتى لا اطيل اقول
    انا مثلك ما عندي مشكلة ان اختي او امي تسوق
    لكن في نفس الوقت احترم وجهة نظر علمائنا فهم يرون ان فيه سواقة اشياء تترتب
    فهي من باب سد الذرائع

لانو للاسف كثير من اللي ينادي بالسواقة لهم اهداف ثانية وهم في الحقيقة يعتبرونها مجرد بداية

احترم رايك وراي الرافضين

اتمنى يكون الحوار بعيد عن قلة الاحترام والكلام اللي ماله داعي والعنصرية
    كلنا عيال ادم وحواء وكلنا عيال بلد واحد
    اللي عنده رايه يطرحه
    واللي ما عنده شيء
    يكرمنا بسكوته

شكرا لك ع الاموضوع
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rez_7an
    بسم الله الرحمن الرحيم

أنت تطالب بقيادة المرأة للسيارة ؟
    طيب
    لك حق المطالبة
    بس كيف؟؟

بمخالفة القوانين وتأليب المجتمع والظهور عاليوتيوب وإنشاء صفحة فيسبوك

أو بأسلوبك أسلوب المواطن البسيط
    تخاطب الجهات المعنية
    وزارة الداخلية
    وهي ترى المصالح
    وتقرر

اعتقد الموضوع ليس كما تتصور
    لكن لنقف وقفة صادقة مع وطننا , وننتبه من التحريضات والتحركات الخارجية والداخلية

موفق

لن اخالف القوانين لم اقم تأليب المجتمع والظهور عاليوتيوب وإنشاء صفحة فيسبوك ..

فارجوك اخبرني بالطريقة الصحيحة ...

اما مخاطبة الجهات المعنية و وزراة الداخلية..فلنكن جاديا ... فالامر لديهم من 20 سنة ...ولم يحدث اي تحرك جدي ...

بالامر الاخر ... التحريضات والمؤامرات الخارجية... مللنا منها ... ولو حلينا المشكلة وانتهينا منها ... محد دخل علينا من هذا الباب ....وابشرك انا سعودي طبيعي ...حبيت اطرح الموضوع بعيدا عن الخيالات وبكل عقلانية ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.