الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا وانت.............

انا وانت.............

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4690 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الطبيب السعودي
    الطبيب السعودي

مبتعث مبدع Amazing Member

الطبيب السعودي مصر

الطبيب السعودي , ذكر. مبتعث مبدع Amazing Member. من السعودية , مبتعث فى مصر , تخصصى مهنة الانسانية :الطب البشري , بجامعة ارقى كلية في العالم(طب الاسكندرية)
    • ارقى كلية في العالم(طب الاسكندرية)
    • مهنة الانسانية :الطب البشري
    • ذكر
    • الاسكندرية, اروع مدينة على وجه الارض
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

May 27th, 2011, 06:33 PM

اللي يتامل في القران الكريم يجد ان الله عز وجل ذكر الحوار والنقاش في ايات كثيرة
    حتى الرسل لما كان الله يرسلهم كانو يحاورون اقواومهم باللتي هي احسن
    فرعون مع كل طغيانه وتجبره وكبره الله امر موسى باللين في القول

اليوم اي واحد منا يفتح اي منتدى يلقى كلام اقل ما يقال عنه هو عبارة عن قلة ادب وعدم احترام لاحد
    انا ما راح اناقش هنا قضية السواقة ...لانها في الحقيقة اعطيت اكبر من حجمها واستغلت من قبل البعض
    لاغراض نعرفها ومكشوفة للجميع .........

لما نختلف ع اي شيء مايلبث الحوار حتى يتحول الى خصومة شخصية ............ولو تنظر للحقيقة كلا الشخصين لا يعرف الطرف الثاني بس يكيل التهم لخصمه بمجرد انه لا يوافق ع رايه او له راي اخر في الموضوع .......
    مجرد ان خالف رايه........صار يتلفظ عليه ويقول كلام بذئي لا يخرج من انسان واعي
    في الفيس امس
    واحد من الشباب كاتب كلام عن الشيخ البراك............
    طبعا مافيه داعي اذكر كلامه هنا لاننا تعودنا ع مثل هالنوعية وتعودنا ع السن اسهل شيء عندها هو سب المتدين
    وكان من ضمن الردود رد لاخت كريمة قالت ( هو مجرد معتوه) مدري وش بيكون موقفها اذا قلت عن ابوها انه معتوه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اصعب شيء انك تتدعي شيئ وانت تفعل تماما العكس
    التيار العلماني عندنا لو تلاحظون............لا اقصد فقط الكتاب او الاعلاميين اقصد اي شخص متاثر بكلامهم
    لو تلاحظون ان هذا الشخص ..........اللي يدعي الحرية واللي كل دقيقة وثانية يقولك انا اريد حرية المراة انا اريد المراة تسوق انا اريد ان يختلط الجنسين.............
    تجد هذا الشخص يمارس في حق مخالفيه ابشع انواع الدكتاتورية والكذب والزور
    بل يصل الامر الى تكميم افواه كل من يخالفه
    كم نتمنى ان نرى نوع من المصداقية في صحفنا .............مااحد منا قال مثلا الهيئة اناس معصومين ...ماحد قال كذا
    ولما يكتب اي كاتب اي شيء عنهم بشرط ان هذا صحيح .......لن يعترض احد
    لكن سؤال ........ هل فيه احد منكم قرا يوم من الايام هل قراتم خبر ايجابي او اي انجاز للهيئة في الوطن او الرياض او اي وسيلة اعلامية اخرى ..................لا اظن ذلك
    للاسف هذه هي حقيقة التيار التغريبي لدنيا .....يا معنا يا ضدنا

من الاشياء الرائعة اللي نتجت عن ثورة مصر المحروسة
    انك تجد في قناة فضائية خاصة تجد فيها برنامج حواري
    الاخواني والعلماني والسلفي والقبطي .......كلهم يجلسون مع بعض كلن يبدي رايه
    بشرط انه ما يتعرض لاحد او يتجاوز في حق احد
    اتمنى ان نصل الى هذا المستوى من الحوار

لا ادري ليه البعض يشعر بان فتاوي العلماء سيوف مسلطة ع اعناقنا......يا تاخذ بها يا تخرج من الملة
    كلن يرد قوله الا قول الرسول هذه قول الامام مالك ...........
    الشيخ الفلاني عندما يفتي ويوضح لك الحق الاجدر بك ان تتبعه .........لكن ان لم تاخذ بكلامه فلا احد يدعي انك اثم كونك خالفت فتوى البراك او العمر او اللحيدان
    او عندما احد المشايخ يدخل ع وزير وينصحه في شيء ما ...........مالداعي ع سب هذا الشيخ او التهجم عليه
    بالله عليكم ....وش يضرنا هذا الامر مسلم ينصح مسلما عالم دين اراد ان ينصح حاكم
    وهذا موجود ومعروف في التاريخ الاسلامي كيف كان العلماء يدخلون ع خلفاء بني امية وبني العباس لنصحهم
    لكن ان نكيل لهم التهم ونسبهم وتهجم عليهم ........
    اعتقد لا ديننا ولا قيمنا ولا مبادئنا تسمح لنا بالشيء ذا
    والحمدلله تربينا ع احترام العلماء وتوقيرهم لانهم ورثة الانبياء وهم سفينة نجاة الامة

لكن يا جماعة الخير كل ما نطلبه هو ان نحترم بعضنا ان نحترم علمائنا الاحترام واجب وخاصة اذا كان هذا الشخص صاحب علم او مركز اجتماعي
    ع الاقل نحترمه لكبر سنه ................€

للاسف لاحظت في قضية السواقة
    ان كل طرف ينظر الى عيوب الطرف الثاني
    المؤيد يقول انتو عقولكم متحجرة وانتو ضد التطور وانتو ناس متخلفين ومدري ايش
    بينما الطرف الثاني كل من خالهم فهو اما شيعي او علماني او لبرالي
    اعتقد لا الاول ولا الثاني عرف معنى الحوار

اتمنى ان ارى حوارا نستفيد منه ونطلع منه بفائدة
    لا خصومات شخصية وسب وقذف واتهام النوايا................
    جمعة مباركة ع الجميع ..............
  2. للاسف لاحظت في قضية السواقة
    ان كل طرف ينظر الى عيوب الطرف الثاني
    المؤيد يقول انتو عقولكم متحجرة وانتو ضد التطور وانتو ناس متخلفين ومدري ايش
    بينما الطرف الثاني كل من خالهم فهو اما شيعي او علماني او لبرالي
    اعتقد لا الاول ولا الثاني عرف معنى الحوار

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum4/threa...#ixzz1NZew3f8G
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

ليش ما تجيب من الاخير وتتكلم عن موضوع قيادة المراءه ليش هالف والدوران

ولا تعودت على هالاسلوب ؟

ياليت تجاوبنى بصراحه وش رايك بقيادة المراءه للسياره
    7 "
  3. لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي.....ونار لو نفخت فيها اضاءت ولكنك تنفخ في الرمادي ...............

اول رد ع كلامي ................اللي في الحقيقة كان هدفي منه هو توعية لي ولغيري
    للاسف جاني اتهام مباشر
    ماعلينا

اخي الكريم كان سؤالك اجمل لو وجهته لي بدون اتهام لي وبدون مهاجمتي ........................

ببساطة .................... اقول
    انا ماعندي مشكلة امي تسوق اختي تسوق زوجتي تسوق في نفس الوقت خايف من استغلال بني علمان للموضوع
    انا حتى اكون صريح معاك متردد ما بين وبين
    اليوم شفت مقطع للشيخ خالد المصلح بالحرف الواحد قال مافيه شيء يحرم لكن هناك تبعات هذي هي اللي تخلي العلماء يحرمون السواقة
    زي ما قلت لك انا السواقة بحد ذاتها لا اراها محرمة( مع ان رايي لا قيمة له بجانب اراء علمائنا الافاضل )
    ................لكن طبعا ضد اللي سوته الاخت الكريمة منال الشريف لانه ببساطة تحدي وبلبلة للبلد واثارة للفتن

انا متاكد يا اخ spiner tronto انا متاكد انك ما قريت ردودي في هالموضوع ......فياليت قبل مهاجمتي حاول بس تعرف موقفي من الموضوع حتى يكون لكلامك معنى

انا من اول مشاركة لي قلت بالحرف الواحد اني مع سواقة المراة وموضوعي هذا قلت في البداية اني ما راح اناقش موضوع سواقة المراة لانه اعطي اكبر من حجمه واراها مسالة ثانيوة
    لكن للاسف صارت سمة مشتركة تحويل الموضوع اللى مووضع شخصي

لا اعتقد انني بحاجة الى لف ودوران لانني الحمدلله لم اخالف نصا شرعيا ولم اهاجم احدا فلماذا الف وادور يا اخي الكريم

اخيرا احب ان اقول مقولة غاندي الزعيم الهندي المشهور
    يقول غاندي
    اذا واجهنا الاساءة بالاساءة متى ستنتهي الاساءة ............
    الله يصلح حالنا ................ويرزقنا طولة البال وسعة الصدر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.