الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نقاش هام للمبتعثين والمبتعثات في راي مجلس الشووورى ...

نقاش هام للمبتعثين والمبتعثات في راي مجلس الشووورى ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4700 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Professor oooo
    Professor oooo

مبتعث جديد New Member

Professor oooo كندا

Professor oooo , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Revive , بجامعة ikg
    • ikg
    • Revive
    • ذكر
    • /, /
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 7th, 2011, 11:48 PM

بسم من علم بالقلم ، علم الإنسان مالم يعلم ...
    والصلاة والسلام على خير خلق الله سيدنا وحبيب قلوبنا محمد المصطفى وعلى آله الطيبين الأخيار

... طبعا هذا اول موضوع لي يافحبيت اطرحه على المبتعثين والمبتعثات ...واتمنى يكون نقاشنا وحوارنا هادف..

لقد وضع الله قانونه الشرعي ، وسار على منهجه البشر الأسوياء ، فهو المنهاج المنزه عن كل خلل ونقص

قال الله تعالي( يايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير )

قال البغوي في تفسيره (لتعارفوا),,ليقرب بعضكم بعض في النسب وبعده والتسويه بين الناس وليس للمفاخره ...

بغض النظر عن اللون والجنس انتشر في الاوان الاخيره الزواج من الاجانب سواء سعوديه بالاجنبي او العكس بالوطن العربي كافه بالرغم كلمه اجنبي لاتطلق على شخص عربي..

وانتشرت هذه الظاهره بالسعوديه بشكل ملحوظ الا انه يلقى قبولا من الكثير ويعتبروه كاي زواج لا يخلو من السلبيات والبعض يرون انه ايجابته اكثر من سلبياته وان تيسير الزواج راح يحمي الفتيات من العنوسه والطلاق..
    ونحن هنا بالسعوديه يوجد كثير من الاجانب قد يكونون من لحظه ميلادهم بالسعوديه والبعض الاخر يكونون مقيمين لسنوات عديده.. الذي يشمل سواء ذكر او انثى
    ومما اثار جدلي بهذا الموضوع قراتي لنقاش الشورى بهذا الموضوع وارئهم المنحطه والمحصوره لاسباب معينه ..ولدي عتب على مجلس الشورىأنا شخصيا أكره اي شي فيه رائحة العنصرية فالزواج قسمة ونصيب لكن الذي سبب هذه المشاكل هو انظمه وقوانين الذي لا يتعمل في تصوري مع متطلبات العصر وقبله مع نصوص الشريعة السمحة ولننظر الى العصرين الاسلامي والعالم الغربي تقبلوا هذه الظاهرة فلم تؤثر عليهم

الموضوع لا ياتي بالقوانين ولا الانظمة فهناك الف حيلة للتنصل من اي قانون يفرض فرضا..
    المطلوب زيادة الوعي والثقافة عند الناس من خلال وسائل الاعلام والصحف وغيرها .....
    مطلوب من اعضاء المجلس الكرام التفاعل مع مشاكل الناس بشكل افضل والظهور في المحافل والمنتديات بدلا من الانغلاق والتقوقع في مكاتبهم مع احترامي لكل شخصيه بالمجلس ...
    واعنقد ان الضوابط الشرعيه في الزواج هي اهم شي فلنرجع للشرع اولاً..

ونحن خصوصا دوله تطبق الشريعه الاسلاميه في معاملاته ....
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم( من جاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه )
    وقال ايضا ..( تُنْكحُ الْمَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لمالها ولِحَسَبها ولِجَمَالها وَلدينها: فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ يَدَاكَ ")
    واسئلتي لكل عقل مفكر وقلب مستنير...
    هل تؤيد زواج السعوديه بلاجنبي والعكس ...؟؟
    سلبياته وايجابياته...؟؟
    وطبعا في الاول والاخر اختلاف الراي لايفسد للود قضيه...

2. أنا لا أتأمل في رأي مجلس الشورى أي أمل ، كما نعلم مجلس الشورى ضد فتح ملفات الفساد في البلد

من المصافي الوهمية والمصروفات الحكومية و الكشف عن أسماء الأشخاص

في قضية أمطار جده (س) ورئيسه اصبح رمز للفساد الدولي ( نسيتوا سالفة بنته مي )

أنا أتمنى تكون هناك للجنة مستقله من الجامعات.. الملك عبدالله والامام والبترول وغيرها للرسم

الخطة المستقبلية للبرنامج الابتعاث ....لان مجلس الشورى الان يعتبر فاقد للمصادقيته
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوري الباسمة
    كل زاج في الدنيا له مشاكل
    الله يقسم الارزاق للبشر تكروني سوري يمني سوداني كلنا خلق الله .
    صدقتي فالمشاكل ملح الحياه..
    فعلا كلنا خلق الله ..
    شاكر لك تواجد وردك ....
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bandar_VIP
    أنا لا أتأمل في رأي مجلس الشورى أي أمل ، كما نعلم مجلس الشورى ضد فتح ملفات الفساد في البلد

من المصافي الوهمية والمصروفات الحكومية و الكشف عن أسماء الأشخاص

في قضية أمطار جده (س) ورئيسه اصبح رمز للفساد الدولي ( نسيتوا سالفة بنته مي )

أنا أتمنى تكون هناك للجنة مستقله من الجامعات.. الملك عبدالله والامام والبترول وغيرها للرسم

الخطة المستقبلية للبرنامج الابتعاث ....لان مجلس الشورى الان يعتبر فاقد للمصادقيته

معاك حق في هذه النقطه لان اللي حصل موقليل... لان بعدها فعلا اخر راي ناخذبه هو راي مجلس الشورى ...

اتمنى ابداء رايك بالنسبه للاسئله المطروحه..

شاكر لك تواجدك
    7 "
  5. هل ممكن نرى حملة من شويخنا الكرام ,, ويقولوا كلمة الحق ,, ويقولون ان منع الزواج بغير سعودي او سعوديه ليس من شرع الله,,,
    انا افكر كثير اتزوج اجنبي ,,,واتقدملي الكثير الي كان عايش في السعوديه والي عايش في الخارج ,, العربي والاجنبي ,, ولاكن مسئلة التعقيد هي الي خلتني اتردد ,,,
    خصوصا طلع ان ما اقدر اتزوج من اجنبي مايعيش في السعوديه اقل من خمس سنين ,,
    طيب ليه يعني لازم يكون عايش في السعوديه ,, هو مايبغى يعيش هنا هو حر ,, عند وظيفته واهله ومبسوط في بلده ,, ليش امنع من هذا الحق ,,
    السعودي يقدر يتزوج اجنبيه حتى لو ماعاشت في السعوديه ولا شمت ريحتها ,, اما انا لا استطيع ,,
    انا لم اطلب الجنسيه السعوديه ,, انا اطلب الموافقه فقط ,, فجنسيته ولله الحمد من الدرجه الاولى التي تضمن لابنائي حقوقهم في كل مكان ,,,

وعلى الاجابيات والسلبيات ,,, لا ارى سلبيات اذا اتبعنا قول رسول الله من ترتضون دينه وخلقه ,,, والمتفكر في الامر يرى ان الموضوع يعود للشخص نفسه ورضاه ,, هل انا ممن يرتضي هذا الشخص او لا ؟
    وطبعا افكر قبل كل شيء في مستقبل ابنائي ,,
    مثلا تقدم لي شخص من البلد الفلاني ولاكن لم اوافق لانن لا اريد ان اعيش هناكــ ,, ولاكن وافقت على الشخص الاخر لان مستعده اعيش هناك وابنائي يعيشو هناك ايضا ,, رغم ان راح اعيش في السعوديه ولاكن لاقدر الله وصار انفصال بين الزوجين او اني اضظريت لظروف معينه اعيش هناك ,, فلا بد ان نفكر في ابعاد الامور من غير عنصريه ,,
    7 "
  6. طبعا انت طارح الموضوع وزعلان على شان مجلس الشوري يرفض الزواج من اجنبيه والعكس ....

يوجد زواج من اجنبيه والعكس في حالات خاصه ...

اما موضوع انك تريد السعوديين والسعوديات يتزوجون من اجانب ما اعتقد ابدا انها في صالحنا نهائيا

وقبل نناقش السلبيات والايجابيات السؤال المهم لماذا نريد فتح باب مثل هالزواجات ؟

ماهي الاسباب تقدر تعطينى اسباب مقنعه؟

لو كان تقول العنوسه (انت بهذا القرار بتخلى الشباب اغلبهم يتجهون الى الزواج من الخارج وبكذا تكثر العنوسه ونضطر وقتها

ونحن مكسورين بقبول والبحث عن الازواج الاجانب لبناتنا .....

فكر باسباب العنوسه اللي هي طبعا ...العاطاله وغلاء المهور الخ

وبحث عن حل لها وليس البحث عن البديل ....

لو فتحنا باب الزواج ملايين يريدون الزواج من السعوديات من اجل التجنيس ؟

وايضا كثير من الاجنبيات يريدون الزواج من سعوديين من اجل التجنيس ؟

خلال خمس سنوات بيزيد عدد السعوديين 5 مليون على الاقل ....من وراء التجنيس

يعنى بيزيد العدد عن الطبيعى 50% كل سنه تقريبا

بنرجع لمشكلة العطاله الشعب بيصير عاطل ويحتاج حدمات كثير وبيكلف الدوله مصاريف طائله من اجل توفير الخدمات لمواطنين

وبالاخير بيصير عندك خدمات سيئه بسبب التزايد الكبير للسكان من وراء التجنيس ....

,,,,,,,,,,,,,وانت تقول الدين ما حرم الزواج من اجنبيات صحيح كلامك ,,,,,,,,,,,,,,,,,,

ولكن الدين يطلب منا عند تزويج بناتنا ان نختار لهم الرجل الصالح ويكون على دين وخلق

طيب الاجنبي نحن لا نعلم عنه غير الشي البسيط والذي نشاهده امامنا لكن مع الزمن بيظهر فيه عيوب مالها اول من اخر وهذا طبيعي لانه

ليس من مجتمعنا ولا نعرف ماهي المعتقدات اللي نشئ عليها .....

والرسول صلى الله عليه وسلم قال فيما معناه تخيروا لانظفكم فان العرق دساس

لماذا ندخل انفسنا في اعراق وانساب لانعلم عنها شي......

انت تقول (
    المطلوب زيادة الوعي والثقافة عند الناس من خلال وسائل الاعلام والصحف وغيرها

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum4/threa...#ixzz1Of4fr1hg
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

.................مع احترامى لك ولشخصك الكريم انت من يحتاج الى توعيه وارشاد ...................

مايصير احد يرمى اشخاص بقدر كبير من العلم لم نصله لا انا ولا انت وتقول عن اعضاء مجلس الشوري انهم منحطين هم وارائهم

كلام المفروض ما يصدر منك لو انك تريد ان تناقش بشكل حضاري ...

وياليت تقنعنى عن السبب والفائده اللي بنحصلها من وراء الزواج من اجانب للبنات والشباب

تحياتى
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AROON
    هل ممكن نرى حملة من شويخنا الكرام ,, ويقولوا كلمة الحق ,, ويقولون ان منع الزواج بغير سعودي او سعوديه ليس من شرع الله,,,
    انا افكر كثير اتزوج اجنبي ,,,واتقدملي الكثير الي كان عايش في السعوديه والي عايش في الخارج ,, العربي والاجنبي ,, ولاكن مسئلة التعقيد هي الي خلتني اتردد ,,,
    خصوصا طلع ان ما اقدر اتزوج من اجنبي مايعيش في السعوديه اقل من خمس سنين ,,
    طيب ليه يعني لازم يكون عايش في السعوديه ,, هو مايبغى يعيش هنا هو حر ,, عند وظيفته واهله ومبسوط في بلده ,, ليش امنع من هذا الحق ,,
    السعودي يقدر يتزوج اجنبيه حتى لو ماعاشت في السعوديه ولا شمت ريحتها ,, اما انا لا استطيع ,,
    انا لم اطلب الجنسيه السعوديه ,, انا اطلب الموافقه فقط ,, فجنسيته ولله الحمد من الدرجه الاولى التي تضمن لابنائي حقوقهم في كل مكان ,,,

وعلى الاجابيات والسلبيات ,,, لا ارى سلبيات اذا اتبعنا قول رسول الله من ترتضون دينه وخلقه ,,, والمتفكر في الامر يرى ان الموضوع يعود للشخص نفسه ورضاه ,, هل انا ممن يرتضي هذا الشخص او لا ؟
    وطبعا افكر قبل كل شيء في مستقبل ابنائي ,,
    مثلا تقدم لي شخص من البلد الفلاني ولاكن لم اوافق لانن لا اريد ان اعيش هناكــ ,, ولاكن وافقت على الشخص الاخر لان مستعده اعيش هناك وابنائي يعيشو هناك ايضا ,, رغم ان راح اعيش في السعوديه ولاكن لاقدر الله وصار انفصال بين الزوجين او اني اضظريت لظروف معينه اعيش هناك ,, فلا بد ان نفكر في ابعاد الامور من غير عنصريه ,,
    مدري ليش احس انك تتابعين مسلسلات تركيه كثير

لدرجة انك بدلتى القهوه العربيه بالقهوه التركيه

وصرتي بدل ما تاكلى كبسه صرتي تموتين بالشاورما
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.