الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

امي ... ابي .. عذرآ مستقبلي اجبرني اهملكم

امي ... ابي .. عذرآ مستقبلي اجبرني اهملكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4671 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية احساس متنآثر
    احساس متنآثر

مبتعث جديد New Member

احساس متنآثر الولايات المتحدة الأمريكية

احساس متنآثر , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى كيمياء , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • كيمياء
    • أنثى
    • الرياض, امريكا
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

July 13th, 2011, 11:25 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالبداية اتمنا التوفيق للجميع شبابنا وبناتنا بالدراسة
    .ابي .. امي .. عذرآ مستقبلي اجبرني اهملكم

الموضوع باختصار هو قسوة شاب اجبرته الدراسة والمستقبل ان يتهآون بموضوع روية الوالدين

مادفعني للكتابة هذا الكلام واتركة تحت بساط المناقشة لكم اخواني
    هو قسوة قلب شاب ذهب للدراسة من 4 سنوات ولم يفكر برويت امه بقول اعذار الفيزة والتاشيرة الخ
    ونسى قلب الام والاب
    الام والاب .. يتظاهرون مستقبل دعوه ( متى مايجي يجي .. ) ولكن ليس من قلبهم
    سوالي لكم
    ماذا سيصبح شعور اي شخص لو تعب او لاقدر الله توفى احد الوالدين ولم تراه .!
    اتوافقون الراي ان اغيب 3 نوات واكثر ولا ارى احد من اهلي بحجة المستقبل
    اسيتوقف مستقبلك لو نزلت بالاجازات الى بلدك لرويت اهلك ..!!
    ماطلقة ع هذهي الفئة القليلة من شبابنا
    هو انهم اعجبوا بالحياة هناك ونسو اهلم ولايريدون العوده .شباب لين قابل للـ تاثير

اترك المايك لكم
  2. اخوي انا بقولك سالفة واحد معنا بالحي اللي سكنين فيه سعودي
    هذا من جا امريكا قبل تقريبا 3 سنين ونص مارجع بحجة انه لو رجع السعوديه بيقل عنده الدافع العلمي فلذلك يقول ^باسحبها سحبه وحده^
    طبعاا كلام بعيد عن الواقعيه
    لكن وجهة نظر لابد نحترمها
    ووالله موضوع الام والاب والله موضووع مهم عشاان يوفقك الله وهو احد اهم اسباب النجاح بعد توفيق رب العالمين
    لكن الحمد لله انهم قله ولله الحمد اعرفلك طلاب يومياا يكلم اهله على السكايب.. الله يوفق جميع الطلاب في دراستهم وادعولي اتوفق في دراستي ..
    اعتذر على كثر الاطاله.. موضوع رائع بروعة صاحب الموضوع
    7 "
  3. لا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير

فعلاً الامر خطير جداً مع ان الدولة تكفلت بتذاكر سفر لطلاب خلال اجازاتهم لكي يتمكنوا من زيارة ذويهم

وتذكر اخي الطالب اختي الطالبة

ان من اسباب النجاح هو رضى الوالدين ويجب علينا اسعادهما وزرع البسمة على شفاههما لان في ذلك تقربا الى الله عز وجل لاتحرمهما صوتك والحمدالله في وقتنا الحاضر جميع وسائل الاتصال المرئي والمسموع متوفرة ولا نجد اي عذر لعدم سماع صوتهما في كل يوم لان هذا واجب علينا

قال تعالى: وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً (23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً [الإسراء:24،23].

بر الوالدين مقدم على الجهاد والهجرة

عن أبي هريرة قال: جاء رجل إلى النبي يستأذنه في الجهاد فقال: { أحي والداك؟ } قال: نعم. قال: { ففيهما فجاهد } [رواه مسلم].

عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله : { من سرّه أن يمدّ له في عمره، ويزداد في رزقه فليبر والديه، وليصل رحمه } [رواه أحمد].

العاق لا يدخل الجنة ولا ينظر الله إليه يوم القيامة
    عن ابن عمر رضي الله عنهما، عن رسول الله قال: { ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة: العاق لوالديه، ومدمن الخمر، والمنان. وثلاثة لا يدخلون الجنة: العاق لوالديه، والديوث، والرجلة } [رواه النسائي والحاكم].

قال الشاعر:

لأمك حق عليك لو علمت كثيرُ *** كثيرك يا هذا لديه يسيرُ

فكم ليلة باتت بثقلك تشتكي *** لها من جواها أنّة وزفير

وكم غسلت عنك الأذى بيمينها *** وما حجرها إلا لديك سرير

وكم مرة جاعت وأعطتك قوتها *** حناناً وإشفاقاً وأنت صغير

فدونك فارغب في عميم دعائها *** فأنت لما تدعوه إليه فقير

اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته , ولا هما إلافرجته , ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها ,اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك ،اللهم و أقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا
    اللهم إجعل أوقاتهما بذكرك معمورة ، اللهم أسعدهما بتقواك، اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك ,اللهم ارزقهما عيشا قارا , ورزقا دارا , وعملا بارا ،اللهم ارزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول اوعمل,
    وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أوعمل ، اللهم اجعلهما من الذاكرين لك , الشاكرين لك ,الطائعين لك , المنيبين لك ، اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وإنقطاع عمرهما ،اللهم واغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبهما , واعصمهما فيما بقي من عمرهما , و ارزقهما عملا زاكيا ترضى به عنهما ، اللهم هون عليهما غربتنا ، اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما

هذا وصلى الله وبارك علي نبينا محمد
    7 "
  4. صحيح .. هذا الموضوع محزن ..

ولكن لنكن واقعيين قليلاً ..

لن أتحدث عن الأب فهو يحتمل ما لا تحتمله الأم

الأم هنا هي المحك وأنا أقول هل أمك تريدك أن تسافر من الأساس أم أن قلبها يتقطع منذ البداية؟ هل تفضل أن تبقى عندها أم أن تسافر؟

الفرق بينك وبين من لا يعود إلا بنهاية البعثة هو أن فترة انقطاعه عن والديه أطول من فترة انقطاعك عن والديك!
    7 "
  5. أنا طالب يااخوان متخرج من الثانويه العامة بنسبه 100 % واخذت في التحصيلي 85% وفي القدرات 77% تقل عن المطلوب ب3 درجات
    اخواني انا اطمح الى الابتعاث واتمنى ذلك ولكن هناك شرط مختل فلو قدمت استرحام الى خادم الحرمين الشرفين هل ممكن ان يستثنيني ام لا
    اللي عنده اي خلفيه عن الموضوع الرجاء يفيدني وشكرا
    اسف على الاطاله
    7 "
  6. الأخ اللي يستفسر
    الله يوفقك إن شاء الله ,, وإذا دخلت الورقه على الملك أبشر بسعدك يإذن الواحد الأحد

بخصوص الموضوع
    والله أنا استغرب البعض كيف يجلس أحياناً شهر ما يكلم أمه
    والله شهر مو بسييييطه على الأم وهي ما تكلم ولدها ,, هذا زي اللي يقطع وريد شخص ويقول له يلا عيش حياتك وتهنى
    كيف تبيه يتهنى وإنت منكد عيشته ؟؟!
    ولا اللي فوق اللي بيأخذ الدراسه مره وحده وينزل لأهله .. والله هذي إحدى طرائف اليوم , تفضل دراستك على أمك ؟؟!!!!

لازم نبرهم والله ربنا ما يحثنا على شيء كذا عبث ,, إلا يكون له سبب

واحد أعرف لو كل يوم ما يكلم أمه يطق مكانه وتنقلب حياته فوق تحت
    لازم كل يوم يكلمها ويعطيها نشرة أخبار اليوم من اول ما صحى الفجر لين ما جلس على الجهاز يحادثها
    لدرجة انشغلوا ثلاث أيام وما كلمها كل يوم ممتحني أنا أدق وما يردون دق عليهم وقول لهم تكفى .. والله لما أشوف اللي يسويه بالرغم من كل اللي أسويه أقول أنا مقصر

بس اللي أبي أقوله
    بر الوالدين ثاني اهم وسيله للتوفيق بعد طاعة ربنا سبحانه وتعالى

يعطيك العاافيه على الطرح ومناقشة هالموضوع المهم

بالتوفيق ...,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.