الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل أنت من ضمن هؤلاء؟هنا في امريكا

هل أنت من ضمن هؤلاء؟هنا في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4539 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تايه في امريكا
    تايه في امريكا

مبتعث مستجد Freshman Member

تايه في امريكا الولايات المتحدة الأمريكية

تايه في امريكا , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لغه , بجامعة غير متوفر
    • غير متوفر
    • لغه
    • ذكر
    • فرجينيا, غير متوفر
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

October 24th, 2011, 10:30 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وأتم المرسلين سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلوات واتم التسليم
    أما بعد\
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في البداية اطلب منكم عدم اخذ موضوعي بنظرة عنصرية أو انني اقصد جيل باكمله موضوعي عن فئة أدعو لها الله بالهداية وان لم يكتب لها الهداية فادعو الله ان يروهم الناس على حقيقتهم على ماهم عليه من غطرسة وكذب ونفاق سأدخل إلى الموضوع
    في واقع الأمر انا لي تقريبا الان في امريكا خمسة شهور عاشرت فيها مجموعة كبيرة من الطلاب السعوديين المجموعة هاذي عددها تقريبا 15 من تبقو معي إلى الان هم 5 تبو تعرفو الاسباب .

1-الشرب
    مجموعة منهم مدمنة على شرب الكحول انا انسان بطبعي لااتدخل في افعال احد الا اذا كنت متاكد انه سيتقبل النصيحة ولكن احببت ان اعطيهم فرصة لترك ماهم عليه ولم اقااطعهم إلى أن حدثت هذه الواقعة في يوم من الايام كنت مع ثلاثة شباب طلبو مني ان اقابلهم في مقهى فذهبت لهم وحين اتيت اكتشفت انهم قد طلبو الشراب فلم اقل شي ولكن احدهم اصر علي ان اشرب فرفضت قلت له انا لا اشرب وظل يحاول والحمدلله لم تنجح محاولاته الشبيه لوساوس الشيطان خرجت بعد ان انتهو وقمت بايصالهم الى سكنهم ولكن احدهم الذي كان يقنعني بالشرب يقيم في مكان اخر فعرضت عليه ان اوصله فرفض وقال انه راح يبات عندهم الليلة فذهبت الى متجر لشراء غرض وعند عودتي من نفس الطريق وجدت نفس الشخص لوحدة يمشي في الشارع متطوحا يمين ويسار اقسم بالله من خوفي عليه قطعت الاشارة وعكست الطريق من اجله خوفا ان يجده احد بهذه الحالة فيقوم بسرقته او ايذاءه وعندما وصلت اليه وطلبت من الصعود للسيارة قال لا اريد سوف اعود للمقهى لاكمل الشرب اصريت عليه فرفض اوقفت السيارة ومشيت معه الى ان تاكد ان المقهى قد اقفل وعدت به واثناء هذا قمت بالاتصال بالشاب الاخر الذي كان مستضيفا له وللعم الاخر لم يشرب اي انه كان واعيا تماما وعندما سئلته لماذا تركت صاحبنا يذهب تتوقعون ايش كان رده
    الرد:انا قلتله وهو عيا فقلت خله يتربى ويتعلم اذا صار له شي.
    هذا رد بالله عليكم هذا تصرف انسان بصديق له ارمي صديقي في النار واقول خله يتعلم اي زمن احنا عايشين فيه والمصيبة الثاني مايعرف برد الوقح هذا لاني ماحبيت اكون مسبب فتنة فخرجت من هذه المجموعة فرسالتي الى اي احد وضعه مثل وضع خوينا اللي نفسي نفسي اقوله خاف ربك انت تشجع على الحرام وترمي صاحبك في النار وبعدها تقول مالي دخل يا اخي احترم نفسك وخلك في حالك هذا افعال ورد الشيطان والعياذ بالله احنا وين عايشين فيه ولا عشانك في امريكا تبي تاخذ عاداتهم وتقاليدهم اذا كنت من هذا النوع اقول الله لايوفقك جعل الله مايحبب فيك خلقه انت منتب بني ادم لماتسوي ذا الشي وتقول نفسي نفسي ولا خله يتربى ويتعلم احنا دينا علمنا الرفق بالحيوان خويك اللي من البشر تسوي معاه كذا ياريت امك بركت عليك يوم جابتك.
    2-طلب المساعدة
    الكل راح يتوقع انه طلب الفلوس لا المساعدة في اشياء كثيرة ويمكن اهم من الفلوس حقولكم المجموعة الثانية
    عندما اجتزت الاسبوع الماضي اختبار التيست للمعهد واي لافل راح اكون اكتشفت اني في المستوى الثاني (الانتر ميديا) وقمت بتقييم اسعار الكتب لهذا المستوى فوجدت اسعارها تقريبا معقوله 4 كتب ب170 لكن اعرف ناس قد مرت بهذه المرحلة انا لما فكرت اخذها منهم فكرت لسبيبن اولا اخلى ابن بلدي يستفيد من الفلوس اللي راح اعطيها له يمكن يكون محتاجها حتى لو كان سعره قريب من سعر الجديد بس هو اولى ثانيا ان راح القى بعض المسائل محلولة وهذا راح يساعدني شوي ولكن اكتشفت عندما طلبت من هذه المجموعة الكتب التالي المماطلة عدم الرد التهرب طيب ماتبي تبيعها لي قلي عشان يكون لي فرصة اشتري قبل بداية الكلاس مهوب تسحب على اتصالاتي ورسايلي انا جاي اعطيك فلوس ماني جاي اخذ منك يعني المفروض العكس

اخيرا وليس اخرا السبب الاخير
    3-الكبر(التكبر)
    اليوم كان يومي الاول في المعهد ومن ضمن الحاضرين طلاب سعوديين في المراحل الجامعية والسبب لوجود زوجاتهم وهذا تصرف نبيل منهم ولكن معاك زوجتك وعينك طالعه على البنات ولما يجي الرجال يسئلك ماتعبره والبنت تفتح فمك معها اذا كنت يامن تقرء لديك هذه الميزه احب اقولك الف مبروك اقرب مستشفى وسوي عملية تحويل ولاتنسى بعدها الاحوال
    عالم غريب بعضكم قد عاش ماحدث معي وبعضكم لم يره ولكن سيراه وين هنا في امريكا
    ومره ثانية موضوعي ليس موجه لفئة معينه او احد معين في المنتدى موضوعي لاصحاب الصفات التي ذكرت اعذروني ان تماديت فانا والله مافي قلبي خرج من نفسه الا على من امتلكو هذا الصفات فهم يستحقون ماجاء من دعاء او سب
    سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا إله إلا انت استغفرك واتوب إليك
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.