الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا رأيك يعني لنا الكثير،،،،،،،،،،،،

هنا رأيك يعني لنا الكثير،،،،،،،،،،،،

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4535 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الطبيب السعودي
    الطبيب السعودي

مبتعث مبدع Amazing Member

الطبيب السعودي مصر

الطبيب السعودي , ذكر. مبتعث مبدع Amazing Member. من السعودية , مبتعث فى مصر , تخصصى مهنة الانسانية :الطب البشري , بجامعة ارقى كلية في العالم(طب الاسكندرية)
    • ارقى كلية في العالم(طب الاسكندرية)
    • مهنة الانسانية :الطب البشري
    • ذكر
    • الاسكندرية, اروع مدينة على وجه الارض
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

November 27th, 2011, 12:00 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    كل عام وانتم بخير
    واسال الله ان يجعل هذا العام الجديد 1433 سنة خير وبركة وحرية وديموقراطية ومساواة لجميع الشعوب العربية والمسلمة
    وان شاء الله يكون عام حافل بالتقدم والنهضة لبلدنا الحبيب
    وسنة توفيق وسداد لكم وان شاء الله كلن يبي يحقق هدفه ويوصل لمبتغاه

انا سبق وطرحت موضوع زواج المبتعث اثناء دراسته
    وللاسف ماكان فيه تفاعل في الموضوع

لكن هالمرة اتمنى من الجميع ان يدلي دلوه ويعطينا رايه سواء كان مع الزواج او ضده ،،،،،،،،،
    انا اتمنى منكم انو كل واحد يبدي رايه هل يفضل انه يتزوج اثناء الدراسة ؟ ولا يفضل الزواج بعد الدراسة؟؟
    خاصة ان الامور المادية نوعا ما ميسرة من مكافاة للمراة او حتى الحاقها بالبعثة اذا هي ناوية تدرس
    انا عن نفسي من مؤيدي الزواج خاصة ان هالايام كثرت الفتن والواحد ما يضمن نفسه وغير كذا وع قولة واحد من الشباب انها راح تعينك ع دراستك عكس ما يتوقعه الكثير ان المراة تشغلك عن الدراسة
    بالاضافة الى ان الواحد بحاجة للاستقرار والراحة النفسية خاصة مع ضغوط الدراسة والغربة ،،،،،،،،،،،،

الامر الثاني
    اتمنى من اللي عنده تجربة في الزواج بحيث انه تزوج وهو مبتعث وجاب معه زوجته لبلد الدراسة اتمنى منه يعطينا تجربته
    بايجابياتها وسلبياتها ،،،،،،،،،،،،،،
    كيف العيش في غربة وكيف تاقلم الزوجة مع الغربة
    وهل تشغل الزوجة عن الدراسة؟؟؟؟؟؟؟

اخيرا :
    لو معك زوجتك راح تخليها تدرس وتكمل دراستها؟؟؟ ولا تخليها تجلس في البيت بحكم الزحمة والاختلاط
    مع العلم ان اغلب الكليات بل كلها فيها اختلاط بين الجنسين
    انا برايي صعب انها تجلس في البيت 24 ساعة وبلا دراسة اعتقد راح تمل من الجلسة
    لكن يوم انها تدرس اكيد اول شيء هذا مستقبلها الشيء الثاني راح تستغل وقتها ولا تحس بالطفش والملل
    او ع الاقل ياخي تذاكرون سواء ههههههههههه تفتح نفسك للمذاكرة

طبعا الموضوع مو بس للتماسيح ههههههههه (معليش ياشباب)
    بل راي حواء كمان يهمنا ،،،،،،،،،،،،،،،،،،

دمتم بخير،،،،،،،،،،،،،،
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Decent
    الله يوفقك يا طبيب
    أنا آسفة ما مريت بتجربة السفر الى الآن لكن اذا جاتني الفيزا و سافرت أكيد حاقولك و أنا أول الناصحين لاخي في الله

و شكر الله لكم
    تسلمين اختي وشكرا ع مرورك وع الدعاء والنصيحة
    الله يوفقك وييسر امرك في الفيزاء

موفقة،،،،،،،،
    7 "
  3. أشوف طواري العرس كثرت عندك يالطبيب السعودي شكلك ناوي تطلق العزوبية وتبي من يحمسك ههههههههه

على العموم الله يوفقك وترانا نعين ونعاون

أنا عن نفسي أفضل الزواج بعد الدراسة لأسباب غير مادية .. يعني عزوبي حتى إشعار آخر ..

لكن أشوف كثير من الشباب متزوجين ومرتاحين ماشاء الله وينصحون بالإقدام على هالخطوة.
    7 "
  4. بما انك تداركت الوضع وقلت راي حواء يهمنا
    ابدلي بدلوي
    انا ماشوف فيها شي ربك يسهلهامن عنده المهم انهم يكون قد المسؤولية
    انا متزوجة ومبتعثة وزوجي معي وعادي ماشوفها عائق هو يدرس وانا ادرس
    ونتقاسم المهام
    <<<< ابوك يالمهام بس هع
    بالعكس تنبسطو سوا واحد عندك تحكيله تشكي له تحل الهومورك عنه هع واذا الملحقية ارفعت ضغطك ترفع ضغطه وهكذا الحياة تطلعون تتشمون وتتهاشون على الميزانية ومن يصرف اكثر هههه
    عاد المهاوشات هذي ملح الحياة هههه بس كثرتها ترفع الضغط مثلك خابر الملح والضغط خاصة لما احيانا اقرأ زوج ضرب زوجته او غيره على طول ادرعم واقول انتم الرجال سبب مشاكل العالم وهكذا ويطول النقاش ويتحول الى برنامج الاتجاة المعاكس الي يجي على الجزيرة وو بس بدون مذيع يحرضنا على بعض هههه
    وطبعا كل منا له اصحابه انا اطلع وهو يطلع ماهوب معقولة بنقابل بعض طول الوقت
    واستغرب الي يقول زوجتة تقعد ماتدرس وهو يدرس احسه فرصة لا يضيعه
    الجلسة في البيت في الغربه تجيب المرض انا اذا طولت ماداومت احس اطفش لان مافي اهل مافي شي تسويه بس لما تدرس تنشغلون عن بعض وماتصير مشاكل كثيرة اقصد الاحتكاك
    هي في البدايه صعبه بس بعد شهر شهرين يرجع الوضع طبيعي وتتعودون
    ماكذب عليك ساعات تحس ودك تهج لجزيرة مافيه احد غيرك من ضغوط الدراسة والاشتياق للاهل والغيرة والتدقيق في سلوكيات الاخر تقوم تفرغ شحنات غضبك في الاخر هذا يسبب مشاكل توصل لمراحل حرجة خاصة اغلبنا كنساء نفساتنا متقلبة ونحتاج الى طولة البال بس هي هيك الحياة شو بدنا نعمل مافي حياة كاملة احنا بشر في النهاية
    بس بما انو انت مبتعث يعني عارف الوضع ماراح تتعب كثير في البدايه مو زي لماتتزوج وتروحون سوا ماتدرون وين الله حاطكم يعني ماشاء الله وضعك اسهل
    وش بعد ياربي تقريبا هذا الي عندي عساني افدتك بس هع
    والحياة حلوه بس نفهمها
    الله يديم علينا ستره
    مبروك مقدما
    همسة : الله يعين مراتك راح تفحمها ماشاء الله لا ناقشتها هههههه مزحة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Academy
    أشوف طواري العرس كثرت عندك يالطبيب السعودي شكلك ناوي تطلق العزوبية وتبي من يحمسك ههههههههه

على العموم الله يوفقك وترانا نعين ونعاون

أنا عن نفسي أفضل الزواج بعد الدراسة لأسباب غير مادية .. يعني عزوبي حتى إشعار آخر ..

لكن أشوف كثير من الشباب متزوجين ومرتاحين ماشاء الله وينصحون بالإقدام على هالخطوة.

ايه والله صادق
    احس وين ما رحت الناس كلها تسولف عن الزواج
    والله الزواج طيب وناخوك لكن الظاهر انت من الشباب اللي ما \زالو معججبين بالعزوبية
    لكن ع قلوتك انا بطلقها يكفي عزوبية 4 سنوات

موفق اخوي ومشكور ع النصيحة،،،،،،،،،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرات
    بما انك تداركت الوضع وقلت راي حواء يهمنا
    ابدلي بدلوي
    انا ماشوف فيها شي ربك يسهلهامن عنده المهم انهم يكون قد المسؤولية
    انا متزوجة ومبتعثة وزوجي معي وعادي ماشوفها عائق هو يدرس وانا ادرس
    ونتقاسم المهام
    <<<< ابوك يالمهام بس هع
    بالعكس تنبسطو سوا واحد عندك تحكيله تشكي له تحل الهومورك عنه هع واذا الملحقية ارفعت ضغطك ترفع ضغطه وهكذا الحياة تطلعون تتشمون وتتهاشون على الميزانية ومن يصرف اكثر هههه
    عاد المهاوشات هذي ملح الحياة هههه بس كثرتها ترفع الضغط مثلك خابر الملح والضغط خاصة لما احيانا اقرأ زوج ضرب زوجته او غيره على طول ادرعم واقول انتم الرجال سبب مشاكل العالم وهكذا ويطول النقاش ويتحول الى برنامج الاتجاة المعاكس الي يجي على الجزيرة وو بس بدون مذيع يحرضنا على بعض هههه
    وطبعا كل منا له اصحابه انا اطلع وهو يطلع ماهوب معقولة بنقابل بعض طول الوقت
    واستغرب الي يقول زوجتة تقعد ماتدرس وهو يدرس احسه فرصة لا يضيعه
    الجلسة في البيت في الغربه تجيب المرض انا اذا طولت ماداومت احس اطفش لان مافي اهل مافي شي تسويه بس لما تدرس تنشغلون عن بعض وماتصير مشاكل كثيرة اقصد الاحتكاك
    هي في البدايه صعبه بس بعد شهر شهرين يرجع الوضع طبيعي وتتعودون
    ماكذب عليك ساعات تحس ودك تهج لجزيرة مافيه احد غيرك من ضغوط الدراسة والاشتياق للاهل والغيرة والتدقيق في سلوكيات الاخر تقوم تفرغ شحنات غضبك في الاخر هذا يسبب مشاكل توصل لمراحل حرجة خاصة اغلبنا كنساء نفساتنا متقلبة ونحتاج الى طولة البال بس هي هيك الحياة شو بدنا نعمل مافي حياة كاملة احنا بشر في النهاية
    بس بما انو انت مبتعث يعني عارف الوضع ماراح تتعب كثير في البدايه مو زي لماتتزوج وتروحون سوا ماتدرون وين الله حاطكم يعني ماشاء الله وضعك اسهل
    وش بعد ياربي تقريبا هذا الي عندي عساني افدتك بس هع
    والحياة حلوه بس نفهمها
    الله يديم علينا ستره
    مبروك مقدما
    همسة : الله يعين مراتك راح تفحمها ماشاء الله لا ناقشتها هههههه مزحة

ههههههه
    ماشاء الله تبارك الرحمن
    تقرير كامل ومكمل اختصرتي علي جميع الاراء
    بعدين الاتجاه المعاكس في كوم والزواج كله في كوم ثاني لاني من عشاق هالبرنام هههههههه
    والله حمستيني وبقوة
    فعلا المشاركة في الغربة والدراسة والحياة الزوجية مع بعض هذا لحاله يكفي
    وطبعا لابد انو فيه بعض المنغصات زيه زي اي زواج ثاني فيه الايجابيات والسلبيات
    بس بيني وبينك نبهتيني في كذا نقطة هههههه خاصة الغيرة وتقلب النفسية وغيرها
    بس الحمدلله حنا لا في بنات معنا ولا في اي احتكاك بحكم قلة الطلاب في كليتنا ولا احد يعرف الثاني
    لكن انتو يمكن تكون كلاسات مشتركة وقاعات يكون فيها اختلاط

الحياة حلوة بس لما نفهمها فعلا
    الله يبارك في عمرك
    ههههه اما اني افحمها في الحوار ما اعتقد،،،،، خاصة ان بنات هالايام صارن يخوفن مو زي امهاتنا هههههههه تراها مزحة

الله يوفقك يا مسرات انتي والمحروس زوجك ويخليكم لبعض وان شاء الله تحققو اهدافكم مع بعض وترجعو لبلدكم سالمين غانمين ورافعين رؤوسكم
    مشكورة اختي ع كلامك الطيب
    دمتي بخير،،،،،،،،،،،،،،
    7 "
  7. وإنتا بخير ~

اممممم أنا أشوف فيه أشياء حلوه في العزوبيه وكمان في الزواج ~

يعني العزوبي المسؤوليه مو كبيره روتينه ممل يقربع على كيف كيفه حريه مطلقه يعني مافي نظام معين .

المتزوج الصراحه مسؤوليه زوجه ويمكن أطفال بس ممكن يحس براحه نفسيه وتمشيات مع بعض ويحصن نفسه .
    بعكس العزوبي المسكين منسدح طول الوقت و يفكر في بنت شافها هههههههههههههههههه إلين ظهره صار يابس

معليش بس أنا أربط العزابيه بالقربعه وأدري مو الكل بس يمكن مجرد إنطباع خاطىء ؟!

ويفضل يقسم السنوات مثلاً السنتين أو الثلاث سنوات الأولى عزوبي والسنتين الأخيره يتزوج بس المشكله الزوجه كيف راح تكمل دراسه وهو تخرج تتغير الخطه أجل !

والمفروض الزوجه ماتجلس في البيت تجلس وش تسوي قسم بالله قمة الممل في بلد مليان بالتنوع حلو الواحد يتعلم ويكتشف ويكون أصدقاء والله إنها فرصه ماتتفوت

وشكراً لحسن قراءتكم طولنا معليش ~

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يابعثه متى تتحققين؟؟
    وإنتا بخير ~

اممممم أنا أشوف فيه أشياء حلوه في العزوبيه وكمان في الزواج ~

يعني العزوبي المسؤوليه مو كبيره روتينه ممل يقربع على كيف كيفه حريه مطلقه يعني مافي نظام معين .

المتزوج الصراحه مسؤوليه زوجه ويمكن أطفال بس ممكن يحس براحه نفسيه وتمشيات مع بعض ويحصن نفسه .
    بعكس العزوبي المسكين منسدح طول الوقت و يفكر في بنت شافها هههههههههههههههههه إلين ظهره صار يابس

معليش بس أنا أربط العزابيه بالقربعه وأدري مو الكل بس يمكن مجرد إنطباع خاطىء ؟!

ويفضل يقسم السنوات مثلاً السنتين أو الثلاث سنوات الأولى عزوبي والسنتين الأخيره يتزوج بس المشكله الزوجه كيف راح تكمل دراسه وهو تخرج تتغير الخطه أجل !

والمفروض الزوجه ماتجلس في البيت تجلس وش تسوي قسم بالله قمة الممل في بلد مليان بالتنوع حلو الواحد يتعلم ويكتشف ويكون أصدقاء والله إنها فرصه ماتتفوت

وشكراً لحسن قراءتكم طولنا معليش ~

انا معاكي في
    ان الزواج ما يكون من اول سنة يعني يوم يشوف الطالب نفسه انه تاقلم مع البلد ومشت اموره في الكلية
    ساعتها اعتقد ان الزواج مناسب

مشكورة ع المرور
    موفقة اختي
    7 "
  9. مؤيد بكل قوه وحماس انا
    اؤيدها بعد سنة الاولى للجامعه او الثانية
    اكيد تدرس بيكون شرط الزامي عليها! لاسباب واجدة ومنها ما اخذتها الا عشان ثنيننا نرتقي بالعلم وبالخبرة والدراسه ونتعايش ونحس بنفس الشعور للدراسه وهذا بيبني بيننا روابط عديدة في الغربة ويفيدنا في ما بعدها .. وحتى فكره للمستقبل ان ثنيننا نتوظف... ونتعلم مسؤولية المحافظة على الفلوس...
    ما بنكر ان بيكون في غيرة وشويه حساسيات على سالفة الاختلاط في النهاية الكل عندهم غيرة بس لازم يكون لها حدود عشان ما تهدم بيوت!
    وايضا زي ما قلت انو يصير في مساعدة بالمذاكرة انا اساعدها وهي تساعدني! وهكذا على طول المستقبل باذن الله!
    وايضا بنتعلم التعايش مع بعض بكل الطرق ومنها نصير متقاسمين شغل البيت من طبخ وغسل وتنظيف ومقاضي بيت وكل شي يتعلق بالشقة
    وايضا بنتعلم نقدر مشاعر بعض مع وجود الضغوطات الدراسيه والنفسيه احسن من ان لو كنا قاعدين بالسعودية

وانا بالنسبة لي اهم شي ان وحدة عندها طموح دراسي لان لما اتخيل اني ما اتزوج الا لما ارجع من البعثة احس بشعور بايخ وهو انو مثلا اسولف مع زوجتي عن شغلي والفكرة اللي نحاول نسويها بحكم انها زوجتي وودي تعرف وش اسوي واشاطرها الحاجات اللي احبها .. تطالع فيني كذا كاني لوحه قدامها ما تدري وش جالس اتكلم عنه!

طبعا بحكم اني كنت من الناس المتباعين لموضوعك السابق بحط ردي السابق بحكم اني اشوفه يطلع اللي في راسي وقلبي بشكل مبسط
    العيب عندنا ان كل واحد يحسب حسابات مالها اساس وعايش على كلام فاضي !
    اولتها اذا الرجل توه بكالورويوس فهذا ما يصح له الزواج مدري ليش .. توه صغير ما عاش ولان لازم يتزوج وحده اصغر منه ب 5 سنوات فااا ما يصير الا لما يدخل ماستر ...
    الثاني : اذا تزوج بنت اكبر منه فانه جاب بلاء على نفسه وعلى اهله لانه عيب لسبب غير معروف .. لان اذا البنت اكبر معناته راح جمالها وعفتها ودينها واخلاقها وصارت رجل البيت بحكم الاكبر >> نظام الابتدائي اللي اكبر واحد يصير عريف

الثالث: الهاجس حق اذا تزوجت يعني لازم ارجع البيت كل يوم وما اقدر اسوي شي << وش يسوي؟ ما عندي فكرة بس دايم تنقال
    الرابع: مسؤولية ومصاريف! يعني مافي راتب بيجيك وبيجيها وزي ما انت كنت مدبر امورك براتبك فبيجيها راتب وتخف عليكم المصاريف
    الخامس: وهو حول الاول : انت صغير ما تعرف ومنت قد المسؤولية .. لان معروف الافعال تأتي بالاعمار وليس بالدين والعقل والاخلاق ..
    وسبحااااااااااان الله كيف الناس تشوفها تعطي رأيها بالمعارضة على الزواج من واحد يريد العفة وتقول هذا مو سبب كافي ولا تندم وترا الزواج ما يصير بالسرعة هذي وينسون اننا درسنا حكم الزواج اذا وجدت الفتن فهو واجب!! .. واول ما يكون في موضوع في شك هل هو حرام ولا حلال تشوف الناس تقول اتركه سد للذرائع .. طيب حلو .. بس هو يعني انتم رحتم للمشكوك فيه ونسيتم الواجب ؟ !!
    والزواج يبقى قرار لازم يتفكر فيه والرجل يكون جاد ومستعد يحسن من نفسه عشان يريح بنت الناس وتتعود على المحيط ويصير زواج ناجح ومريح ويصير بعدها الناس تترك السخافات وتشوف ان الناس تتزوج وترتاح
    يعطيك العافية على الموضوع اللي احس لو نتكلم فيه من اليوم الين بكرة ما خلصنا

تشكرات على الموضوع

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.