الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مقال : محرم لكل مبتعثة !!!

مقال : محرم لكل مبتعثة !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4536 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تبي ابتعاث
    تبي ابتعاث

مبتعث جديد New Member

تبي ابتعاث المملكة المتحدة

تبي ابتعاث , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى عامة , بجامعة كلية التربية المتوسطة
    • كلية التربية المتوسطة
    • عامة
    • أنثى
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

December 12th, 2011, 05:53 PM

رائف بدوي

طالعتنا الصحافة بخبر لا يقل تعاسة عن أخبار المحزونين والفقراء ، ولا يزيد كوميدية وسخرية ما تسمى ( كوميديا ) .
    فقد أمهلت وزارة التعليم العالي المبتعثات في بريطانيا 8 أسابيع لإثبات وجود (المحرم ) ، فالخبر يحمل مفارقتين عجيبتين :-

الأولى : أن وزارة التعليم العالي لم توجه خطابها ذلك إلا لمبتعثات بريطانيا فقط ، بالرغم من وجود آلاف المبتعثات في دول أخرى عديدة ، وفي هذا مؤشر خطير جداً على أن التشدد وحمّاه قد نالت من جسد ملحقيتنا في لندن .

الثانية : أن في مثل هذا الخطاب انتقاص حقيقي وكبير من المرأة بل وإحراج أمام الجامعات والمؤسسات الحكومية والأهلية هناك.

يا أيها المسئولون عن تلك الوزارة وعن هذا التعميم تحديداً : إن المبتعثة السعودية هي الدكتورة غادة المطيري وحياة سندي وألوف غيرهن من المبدعات اللاتي شرفن وطنهن في شتى المجالات فحق لنا أن نفخر بهن ونطاول بهن السحاب.

وآخرتها : تم فصل الدكتورة فلانة بنت فلان وشحنها على أول طائرة للسعودية لأنها لم توفر المحرم !!! عيب فعلاً عيب .

نشر بتاريخ 12-12-2011
  2. بغض النظر عن جنسية صاحب المقال

اولاً ليش اتهام الملحقية في بريطانيا بالتشدد على طول كذا، يمكن المسألة تكون بالتسلسل فالبداية بتكون في بريطانيا
    ثانياً من شروط الابتعاث هو شرط المحرم فالمبتعثة الي اخلت بالشرط هذا شي طبيعي تعاقب
    ثالثاً وش دخل الوطنية في حياة سندي و غادة المطيري هذولا صحيح نجحوا لاكن الوطن الي رباهم ما استفاد منهم يعني وين الوطنية اذا عنهدها اوراق علمية و براءات اختراع مسجلة لجامعة او لشركة امريكية
    رابعاً "بدل الخاتمة السخيفة" يكتب تم ارجاع عدد من المبتعثات الاتي اخلن بشرط من شروط الابتعاث و تكبدت الدولة خسائر عليها من مصاريف المعهد و تذاكر الطيران
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arabic.
    العقول الكبيرة تناقش الأفكار .. والعقول المتوسطة تناقش الأحداث ... والعقول الصغيرة تناقش الأشخاص ..

رائف بدوي سعودي الجنسية .
    ههههههه مين الحين يحب التصادمات يا جـ*************ز

على العموم انا ما ناقشت جنسية سواء مجنس او سعودي و لا حظ كلمة بغض النظر لانه كل يوم يجيك واحد من المجنسين و يتعدى على ديننا و عاداتنا

كل كلامي موجه لافكاره وليس لجنسيته

فأنا الحين اقع ضمن الفئة الاولى لاني ناقشت افكاره

اما بالنسبة لك انت تركت الكلام الي قلته و علقت على شي ان غظيت الطرف عنه

فمن ضمن الثلاث الخيارات الي ذكرتها انت من تكون فيهم

ـ <----------------- شفت النقطة هذي، هذي دائماً اتركها اذا بغيت انهيت نقاشي مع اي واحد عقله في يد غيره و بكذا مارح ارد على تصادماتك مرة ثانية.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Right Way
    ههههههه مين الحين يحب التصادمات يا جـ*************ز

على العموم انا ما ناقشت جنسية سواء مجنس او سعودي و لا حظ كلمة بغض النظر لانه كل يوم يجيك واحد من المجنسين و يتعدى على ديننا و عاداتنا

اما بالنسبة لك انت تركت الكلام الي قلته و علقت على شي ان غظيت الطرف عنه

كل كلامي موجه لافكاره وليس لجنسيته

فأنا الحين اقع ضمن الفئة الاولى لاني ناقشت افكاره

فمن ضمن الثلاث الخيارات الي ذكرتها انت من تكون فيهم

ـ <----------------- شفت النقطة هذي، هذا دائماً اتركها اذا بغيت انهيت نقاشي مع اي واحد عقله في يد غيره و بكذا مارح ارد على تصادماتك مرة ثانية.

إنت تحسسني إن السعودي ملاك لايخطيء ... فقط المجنسين عليهم اللعنة هم من خربوا الفكر ...
    بدأت ردك بعنصرية مقيتة .... وأنا من عندي أقول لك ارفع رأسك انت سعودي ... كللل الناس ناقصة إلا انت يالسعودي تزود ...
    7 "
  5. هذا مقال ولا خاطرة
    احلى شي في نهاية المقال عيب فعلا عيب حركات طلع يعرف العيب
    انا فعلا استغربت هي ليش نزلت الملحقية في بريطانيا مو باقي الدول بس ماستغربت مرة حركات الملحقية تعودت عليها
    مع انو بعض الاحيانا اشوف بنات بالف رجل ويكون محرمها غاثه ودابل تسبده وودك ترجعه على اقرب طياره بدل ماهو عون صاير فرعون وتجلس تلاحق فيه من مكان لمكان الله يعينهم واشوف قعدتهم بدون هالمرافقين ارحم
    بس هذا لايمنع انو هذا الشرط من البدايه موجود فعيب فعلا عيب ان نتجاوزه خاصة هالشرط مستقى من ديننا مو قانون وضعي عشان نتجاوزه
    7 "
  6. عاد ما لقيتوا الا رائف بدوي ؟؟؟؟
    الله يخلف علينا بس

ياخي هذا دين مو ع كيفنا
    لكن
    انا ضد ان يتم حرمان طالبة من اكمال دراستها عشان بس المحرم
    لابد من وضع قوانين تناسب الجميع وتكون مرضية للجميع لانو فيه بنات ماعندهم محرم
    فلا يمكن حرمانها من دراستها

الله يوفق الجميع ،،،،،،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.