الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤالي لهذا الاسبوع .... ادري ياكثر اسئلتي بس تحملوووني

سؤالي لهذا الاسبوع .... ادري ياكثر اسئلتي بس تحملوووني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6529 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية شنشونة
    شنشونة

مشرفة سابقة في ملتقى الدول العربية

شنشونة الإمارات العربية المتحدة

شنشونة , أنثى. مشرفة سابقة في ملتقى الدول العربية. من السعودية , مبتعث فى الإمارات العربية المتحدة , تخصصى dentist , بجامعة AUST
    • AUST
    • dentist
    • أنثى
    • Ajman, AJMAN
    • السعودية
    • May 2006
    المزيدl

June 11th, 2006, 05:57 AM

السلام عليكم شباب وشابات

موضوعي لكم اليوم راح اطرحه مثل العاده بكل سهوله وطلاقه

موضوعي من ابسط المواضيع بس ممكن يكون مهم واحنا غفلنا عنه

وكل مافي الموضوع هو سؤال جه على بالي بس مالقيت الطريق الصحيح عشان اجاوب نفسي واخلى عقلي وقلبي يتوافقو بالرأي

هو سؤال وخطر على بالي

والسؤال هو

لو عطوك استبين عشان تعبيه وكان من ضمن الاسئله اللي في الستبيان

مارأيك بدراسة المعاقين معك في نفس المدرسه ومشاركتهم لك الصفوف ؟؟؟

ياترى ماذا سيكون رأيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يوم اللي سألت نفسي هالسؤال صار تضارب بتفكيري ومليون الف استفهام صارو براسي
    :gr_907: :gr_907: :gr_907:

ساعه اقول انه شي مفيد وساعه اقول لأ مستحييل وانه شي مررررررررره ضار

في الساعه اللي اقول عن الموضوع مفيد يوم اللي اقول انا احنا اذا شفنا الناس المعاقين "الله يشفيهم " راح نذكر النعمه اللي الله عطانا اياها الا وهي الصحه وراح نشكره ليل ونهار وهذا الشي راح يقربنا من ربنا سبحانه وتعالى اكثر

في الساعه اللي اقول فيها انا الشي سلبي اكون افكر في مشاعر المعاقين وكيف ممكن أي احد مشاعره قاسيه يجرحهم .... وطبعا طرق جرحهم ممكن تكون بالسان ولا بالنظرات حتى .. وممكن ينجرحو من كونهم هم نفسهم معاقين .. ولما يشوفو غيرهم صاحين ومعافين وهم لأ

وطبعا ماراح انسى انهم يحتاجو الى دروس مكثفه اكثر من الناس الطبيعين

وهذا كان تفكيري بأختصار في الموضوع بس طبعا انا مااجزم بصحة كلامي لهذا السبب طرحت هذا الموضوع ليكون محور نقاشنا

واتمنى تعطوني ارأكم عشان نستفيد وعلى فكره الحيرة تقتل الواحد فلاتبخلو عليي بأراكم :gr_918:

تحياتي الى الجميع : شــــــــــ:gr_876: ــــــنشونه
  2. اول شي يالغلا مشكور على الموضوع اللي يهتم في جميع فئات المجتمع

ثانيا انا مارضى يدرسون معي مو لانه معاق لاوالله لأنه فيه فرق بين الاستيعاب فكل معاق او اغلبيتهم الفهم بطيئ او يعني مايتكلم بسرعه او النطق عنده يعني او تفكيره بطئ فالاعاقات انواع
    وبعض المدرسين يتأفف ربما من هذه الاشياء فالمعاق يحس بالشي ويفكر باعاقته ويمكن يبكي ويمكن يندم حتى انه درس فالان وفرولهم مدرسين خاصين لهم وتخصصات تدرس اصلا للاعاقه بالجامعات وطرق التعامل معهم وتفههم وتدريسهم فانا افضل في اوقات الدراسه يكون لهم مدارس خاصه واصلا هذا هو اللي حاصل الان فالمسـئولين درسو الموضوع شي اكيد وقالو من الافضل يكونون لحالهم..

اما في غير الدراسه فانا اكثر واحد يحب يخالط المعاقين وعسى ربي يكتب لهم الاجر والصبر وان تكون هذه الاعاقه تكفير للذنوب ليس الا..

وبالتوفيق للجميع
    7 "
  3. يا اخي انتي عليكي افكار جهنمية واسأله مادري من فين بتجيبيها شنشونة

حتى اسمك غريب ومايخطر على البال بس لاتاخدي على بالك

كل حاجة بتجيبها مررررررة مفيدة وكويسة وخاصتا المواضيع الماضية

وكمان دا الموضوع مرة مفيد وكويس

انا من واقع تجربتي درست مع معاقين كانوا هما تلاتة كدا

بيدرسو معانا بصف واحد ولكن بالعكس كان الوضع مررررة عادي ومافي اي حاجة غريبة

وكانوا مرة كويسين ولطاف وحنا كمان كنا بنساعدهم من دون مايطلبوا اي حاجة

والوضع مرة عادي ولكن في نقطة احب اقولها لك ست شنشونة

بصراحة دائما بتجيني هدي الأفكار انو ربنا عطانا نعمة الصحة ولابد نحمد ربنا عليها

وعلى كذا يعني حنا موناقصنا اي حاجة علشان كدة المفروض مانقصر في دروسنا ومذاكرتنا

وكان هذا دافع مررررة كويس معايا

وهيك السالفة واي اسأله تبين تطرحينها انا حاظر ست شنشونة

تحياتي لك شنشونة
    7 "
  4. تسلم ملك المشاعر على رايك اللي بكل صراحه اقنعني وانا بالاساس متأكده انا المسؤولين درسو هالموضوع ودرسوه عدل بعد بس احنا كمجتمع مادرسناه عشان كذا من حقنا نتجمع ولو مرره ونحط ارأنا بس عشان نستفيد والاستفاده هي هدفنا في النهايه صح ؟
    7 "
  5. يا اخي انتي عليكي افكار جهنمية واسأله مادري من فين بتجيبيها شنشونة

حتى اسمك غريب ومايخطر على البال بس لاتاخدي على بالك

كل حاجة بتجيبها مررررررة مفيدة وكويسة وخاصتا المواضيع الماضية

وكمان دا الموضوع مرة مفيد وكويس

انا من واقع تجربتي درست مع معاقين كانوا هما تلاتة كدا

بيدرسو معانا بصف واحد ولكن بالعكس كان الوضع مررررة عادي ومافي اي حاجة غريبة

وكانوا مرة كويسين ولطاف وحنا كمان كنا بنساعدهم من دون مايطلبوا اي حاجة

والوضع مرة عادي ولكن في نقطة احب اقولها لك ست شنشونة

بصراحة دائما بتجيني هدي الأفكار انو ربنا عطانا نعمة الصحة ولابد نحمد ربنا عليها

وعلى كذا يعني حنا موناقصنا اي حاجة علشان كدة المفروض مانقصر في دروسنا ومذاكرتنا

وكان هذا دافع مررررة كويس معايا

وهيك السالفة واي اسأله تبين تطرحينها انا حاظر ست شنشونة

تحياتي لك شنشونة
    7 "
  6. شكرررررا مرررره عرب نبراسكا على هالأطراء والله اخجلتني :gr_918:

احس تجربتك كانت جميله واتمنى اني يحصل ليي يوم من الايام اني اختلط في المعاقين وحلمي اني افهمهم

الف تحيه الك عرب نبراسكا واشكرك للمررره المليون على اطرائك :gr_876:
    7 "
  7. أنا مع انهم يدرسون معي حالهم حال غيرهم واذا على المشاعر الله قدر هذا الشي لهم ولازم يصبروا(ان الله مع الصابرين) ويسلمو امرهم لله بكذا يعطيهم قوة لمواجهة الحياة وماحد بأذيهم كونهم معاقين ممكن اذا صار خلاف بين معاق وغير معاق ممكن انه يعايرة وهذي قلة عقل طبعا صار السليم تفكيره معاق كل انسان لازم يكون قوي بهالدنيا سواء كان معاق ولا غير معاقوالاعاقة قدر ومكتوب وبعدين اذا اختلطوا مع الناس السليمين راح يتعلمو يواجهوا الاعاقة مش يبتعدون عن الناسو بكذا السليمين يكون عندهم وعي وشكر لله على نعمه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شنشونة
    في الساعه اللي اقول عن الموضوع مفيد يوم اللي اقول انا احنا اذا شفنا الناس المعاقين "الله يشفيهم " راح نذكر النعمه اللي الله عطانا اياها الا وهي الصحه وراح نشكره ليل ونهار وهذا الشي راح يقربنا من ربنا سبحانه وتعالى اكثر
    طبع(ن) كما ذكرتني هذا شي يقربني من الله لما اشووف النعم كرمني الله فيها .. وهذا المعاق لم يكرمه الله...

شاكرلج اخت شنشونه .

.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.