الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

في لحظات الوداع لماذا البكاء!!!!!!!

في لحظات الوداع لماذا البكاء!!!!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5989 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية LATF
    LATF

محظور

LATF غير معرف

LATF , تخصصى محاسب مع إني ما أطيق المحاسبه , بجامعة لي سنه من تخرجت من الجامعه
    • لي سنه من تخرجت من الجامعه
    • محاسب مع إني ما أطيق المحاسبه
    • غير معرف
    • عقلي الباطن, قريح ومزنه
    • غير معرف
    • Aug 2007
    المزيدl

December 2nd, 2007, 08:59 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تصدقون يا حبايبي اذاقلت لكلم من يوم أنا كنت صغير أكره لحظه عندي لحظة الوداع ماني بحبها سواء كانت لحظة الوداع صغيره أوكبيره دائمه أو مؤقته ماأحبها تدرون ليش لاني ما أقدر أمسك دموعي ... بس بقولكم شئ الله يخليكم خلوا الكلام بيني وبينكم لاتعلمون أحد انا إذا جيت ببكي ماأحب أحد يشوفني وانا أبكي أحب أكون للوحدي تقولي ليش أقولك ماأدري
    يوم كان عمري خمس سنوات تقريبا كانت عندنا تعديلات با البيت وكان الذي يقوم با التعديلات عماله من الجنسيه اليمنيه وكان يرأسهم شخص اسمه أبو محمد فكانوا يأتون ً من الصباح البا كر وأكون بستقبالهم أنا وعمي عبد الله فكنت دايم أجلس معهم وخاصة مع أبو محمد كنت أتكلم وأضحك معه وكنت أحب أشوفهم وهم يشتغلون الي جالس يصبغ ولي مدري وش يسوي (معليش والله ماأذكر تفاصيل كنت صغير من جد) المهم مر أسبوع على هذا الحال وأنا مبسوط معهم في اليوم الثامن جلست كا المعتاد من الصباح أنتظر ..أنتظر ماحد جا من العمال لا أبو محمد ولا الوفد اللي معه حتى عمي عبد الله ماكان موجود أو باالاحرى كان نايم .. جاتني أمي قالتلي وشفيك جالس من صباح الله خير قلت لها أنتظر العمال قالتلي خلاص العمال مراح يجون خلصوا شغلهم ....... وش توقعون سويت ذاك الوقت ... بكيت وقلت لأمي ليش ماقلتيلي أن أمس أخريوم علشان أسلم أبو محمد وبقيت المجموعه.ههههههه
    دايم أتذكر هذا الموقف وضحك من تصرفي الطفولي

وأنا في الصف الخامس الابتدائي كان عندي ولد خاله اسمه محمد كنا دايم نلعب مع بعض ونتهاوش مع بعض على طاري الهواش وربي يقوم البكس مابينا للدرجه بعض الاحيان يطلع الدم منا وبعد خمس دقايق ولاكأن صارشئ نرجع نلعب مع بعض من جديد (أطفال قلوبهم بيضه) المهم محمد حبيبي رحمة الله عليه صدمته سياره ومات............

في المرحله المتوسطه كنت مكون علاقه واسعه في العائله ولله الحمد خاصة مع البنات من قرايبنا كنانجلس مع بعض ونسولف ونضحك ونحفل في فلان وعلان ... مالكم بطويله في هذه المرحله طلعت لي بعض التغيرات في الصوت وفي الشكل... با العربي بلغت . .... عندنا في العائله أي واحد يبلغ يضف وجهه المجلس ولاعاد يجلس مع الحريم .....
    صاروا الحريم يتغطون عني ...... تتوقعون بكيت ,,, الله أعلم...........بس والله أيام حلوه

في المرحله الثانويه انتقلنا الى بيتنا الجديد ... في أثناء ماكنا بنودع بيتنا القديم تذكرت أغلب الاشياء اللي صارتلي بالبيت تذكرت وانا ألعب في البيت أنا وخواني تذكرت شباب الحاره تذكرت المسجد اللي أصلي فيه وامام المسجد الشيخ عبد المحسن الله يعطيه الصحه والعافيه ........... تذكرت أشياء كثيره لايسعني الحديث عنها .....أكذب عليكم اذا ماقلت لكم بكيت

بعد المرحله الجامعيه .... حدث ... يعتبر منعطف في حياتي ...مالكم بطويله ولكني بكيت

خلاصة الكلام
    الى أبغى أوصله أن أغلب الاشياء تغيرت فيني تغيرجسمي وعقلي وطريقة تفكيري وأصحابي ...........الخ الى شئ واحد دموعي في لحظات الوداع ماقدر أمسكها
    ياناس انتم مثلي ولا أنا غيركم oo:

س/ هل دنا الموعد لكي أودع منتدى مبتعث وأقوله وداعيه يا أخرليله تجمعنا؟
    ج/ الله أعلم

محبكم دائماً وأبداً
    LATF
    تحياتي القلبيه لكم
    يموم مبارك عليكم

2. لطوف حبيبي لا تقول وداعا ولكن قول الى لقاء اخر << متأثر من اذاعة المدرسه

حبيبي لطيف الله يستر عليك ويسهل امورك ياغالى

لطيف لمن جيت تروح سلم علينا بالاول لا تسوي زي ابو محمد << هههههههههههههههههه

شكرا لطيف على حاله الحزن التى احستنا بها

7 "
  3. أخـوي LATF !!!

أبــشــرك يا أخي ,, فأنـت تـوأم روحــي ,,,

تـــــدري لــــيـــه ؟؟؟؟

لأنــ كـل ما ذكــر أعـــلاه , والله إنــه إنـه يـتــجــســد فــي مــمــدوح . . .

تــــــــدري ؟!؟!؟!

لا ورب مـخـمــد . .

كــل مـا ذكـــرته حـول الدمـوع والـفـراق وإنه فـــيــك . .

والله ضــعـــفــه عـــشـــر مـــرات فــي أنــا . . .

الـبكاء عندي والدمـوع زي الـسلام عـلـيكم . . .

وامــا الــفـــراقـــ ,,

فــقـطـعـا هـو من سنن الحياة التي لا تتبدل ولا تتغير , ,

أي نـعـم إنه مـؤلم , والشعور الذي يعقبه , تعجز الحروف عن وصفه

ولكنه واااقع لا مـفـر مـنـه , شاءت الأهــواء أم أبـــت .

وورد في الـحـديــث ؛(( . . . وأحــبـب مـن شــئــت فإنك مـفـارقــه . . ))

وقــد اجــسـن الأعـشـى يوم أن قــال :-

ودع هــريـرة إن الـركـب مـرتحـل * * * وهــل تـطـيق فــراقــا أيـها الــرجــل

فأحــســن الله عـزاءنـا في مـن فـارقـنـا , وأبقى لنا مـن بـحضرتنا

فإن الـحــي والـقـريـب هـما الأبــقــى الى حـيـن

وأمـا ســؤالك الذي عنونت به موضوعك

فإن لحظات الوداع من الحــالات التي تندرج تحت ما يسمى بالـحـزن

والذي هو احد أحوال ابن آدم التي تمـر عليه طوال حياته , ,

والـحــزن جـرت الـعادة ان يـعـبـر عـنه بالــدمــوع

فلذلك نبكي حينما نــودع ....

وعــوفــيـت أخي على تـقـليب المواجع @@@@@@@@@@
    7 "
  4. LATF

قلبت المواجع علينا

وبعدين ليش تودع مبتعث مين يقولي ورده مبتعث بعدك

قبل سنه وتسعة شهور
    ودعت شخص عزيز على قلبي
    كنت اظن ان لحظة وداعه ستكون سهله نسبياً علي
    لكن كانت اصعب لحظة مرت علي في حياتي
    واصعب مما كنت اتخيله
    بكيت بكاء لم انسى حرقت دمعه على وجنتاي
    احسست وكان الروح تنزع من جسدي
    لحظات صعبه مرت ولازالت
    تتكرر كل ليله
    بالرغم من مرور
    سنه وتسعة اشهر

LATF

في لحظات الوداع لماذا البكاء !!!

سؤال يجعلنا نبكي
    بمجرد طرحه

سافكر كثير لعلني اجد اجابه تعبر عما نشعر به
    عند لحظات الوداع

تحياتي لك
    7 "
  5. بسم الله
    وشفيكم يا جماعه وش الحزن هذا وتقليب المواااجع
    ماااااااا يصيير واسمع يا LATF أولا ما نسمح لك تترك مبتعث وترووح
    وحتّى تعرفون بأن الحياااه لازم تتحمّلها وما يصير الدموووع
    أنا أقص عليكم شيء من رحلة العمر وكيف هي الحياااه أخذ وعطى
    في يووم من الأيااام كنت أكثر منك يا LATF وأذكر والله ما أكذب عليكم وأنا صغير
    كنت في فصل الربيع دائما وسبحان الله يجي قريب من بتنا عصفووور والله العضيم يا إخوان عليه صووت ما أقدر أتحمّل نفسي وشش حزين ويجي كل ربيع ويذكرني في السنه الماضيه شيء غريب
    وكنت برضه لما أشوووف كاءنات صغيره إذا طلعت برّى وكان واحد بيدعسها ولا بيرميها بشيء أصيح فيه لدرجة
    إني مررره لقيت خنفسااانه صغير تبي تقطع الشااارع هههههههههه رحت خذتها ووديتها الجهه الثانيه حتّى ما تدعسها سياااره ههههههههههه وكنت بأروح فيها أنا والخنفساانه ههههههههههه
    المهم وش اللي صار معي بعد كذا
    بعد الثانوي سافرت أدرس الهندسة في جامعة قويّه بعيد عن أهلي طبعا وكان معي سيّارة في السنه الثانيه في الجامعه
    سويّت حادث ثلاث مررات ثنتين منهم كانو في الأسبوع اللي قبل الأختبارات وواحد ما كنت مأمن الرخصه وتحمّلت تكاليف سيارتين ثانيه كنت أنا الغلطان والله يا ناس من كثر التعب ومراجعات المرور وأنا مسافر لوحدي
    صاار ما يفرق معي أي شيء المهههم في السنه اللي بعدها في نصف الفصل الدراسي كانت المصيبه ....الوالد صار عليه حادث وتوفى الله يرحمه ويسكنه الفردووس الأعلى....أنا طبعا سافرت للاهل وتركت الدراااسه فتره
    بعدين رجعت وطبعا مستووااي الدراسي نزل الله يعوضني بالماجستيرمع إني كنت بالمدرسه آخذ الأول
    المهم صرت ما أجلس مع أحد حتّى بالجامعه زملااائي يسؤلوني وشفيك ما خبّرت أحد بأن الوالد توفّى ما خبّرت إلا دكتوور الله يذكره بالخير ورااحت أياااااام الطفوله وراح معها جمال الحياااة
    الله يذكر أيااام الطفوووله بالخييييييييييير أجمل أياااااااام عمري
    هذى الحيااااه أقسم بالله مأنسى كم كان يبكي الوالد إذا صرت مسااافر وكان يمشي معي لعند السياااره وينصح فيني كأني أشوووف دموعه الله يرحمه برحمته اللتي وسعت كل شيء
    واليووووووم لو يمووت كل النااس ما يبقى إلا أنا ما تفرق معي
    لو أوااااادع كل الناااااس وأبقى لوحدي ما تفرق معي
    الشيء الوحيد اللي لازاال معي هي الرحمه لا يمكن أن أجرح أحد ومستعد أخدم كل من يحتاااج الخدمه هكذا علّمتني الحياااه
    فيا ترى هل أنا على الصح أم على الخطى؟
    أخوووكم أحمد
    7 "
  6. اخوي لطف اول شئ الله يبعد عنا لحظات الفراق.
    والحاجه الوحيده اللي مخوفتني من البعثه هي لحظات الفراق وما يليها من الم ومعناها.
    لاني بصراحه ماني متخيل اني ابعد عن اهلي كل المسافه هذي مع اني وانا جالس معاهم في نفس المدينه ما اشوفهم الا قليل بس ما اتخيل نفسي وانا في الغربه ويجي على بالي اروح ابوس راس امي ولا يد ابوي وما يكونون موجودين.
    بس ما اقول الا الله يصبرنا وياريت نستفيد من خبرة الناس اللي سبقونا وشلون عدوا هذي المرحله.
    وبعدين تعال ليش بتروح وتخلينا ترا ما نقدر نستغني عنك وعن مواضيعك الحلوه.
    واذا عندك ظروف روح خلصها واحنا بانتظارك.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmaaad
    بسم الله
    وشفيكم يا جماعه وش الحزن هذا وتقليب المواااجع
    ماااااااا يصيير واسمع يا LATF أولا ما نسمح لك تترك مبتعث وترووح
    وحتّى تعرفون بأن الحياااه لازم تتحمّلها وما يصير الدموووع
    أنا أقص عليكم شيء من رحلة العمر وكيف هي الحياااه أخذ وعطى
    في يووم من الأيااام كنت أكثر منك يا LATF وأذكر والله ما أكذب عليكم وأنا صغير
    كنت في فصل الربيع دائما وسبحان الله يجي قريب من بتنا عصفووور والله العضيم يا إخوان عليه صووت ما أقدر أتحمّل نفسي وشش حزين ويجي كل ربيع ويذكرني في السنه الماضيه شيء غريب
    وكنت برضه لما أشوووف كاءنات صغيره إذا طلعت برّى وكان واحد بيدعسها ولا بيرميها بشيء أصيح فيه لدرجة
    إني مررره لقيت خنفسااانه صغير تبي تقطع الشااارع هههههههههه رحت خذتها ووديتها الجهه الثانيه حتّى ما تدعسها سياااره ههههههههههه وكنت بأروح فيها أنا والخنفساانه ههههههههههه
    المهم وش اللي صار معي بعد كذا
    بعد الثانوي سافرت أدرس الهندسة في جامعة قويّه بعيد عن أهلي طبعا وكان معي سيّارة في السنه الثانيه في الجامعه
    سويّت حادث ثلاث مررات ثنتين منهم كانو في الأسبوع اللي قبل الأختبارات وواحد ما كنت مأمن الرخصه وتحمّلت تكاليف سيارتين ثانيه كنت أنا الغلطان والله يا ناس من كثر التعب ومراجعات المرور وأنا مسافر لوحدي
    صاار ما يفرق معي أي شيء المهههم في السنه اللي بعدها في نصف الفصل الدراسي كانت المصيبه ....الوالد صار عليه حادث وتوفى الله يرحمه ويسكنه الفردووس الأعلى....أنا طبعا سافرت للاهل وتركت الدراااسه فتره
    بعدين رجعت وطبعا مستووااي الدراسي نزل الله يعوضني بالماجستيرمع إني كنت بالمدرسه آخذ الأول
    المهم صرت ما أجلس مع أحد حتّى بالجامعه زملااائي يسؤلوني وشفيك ما خبّرت أحد بأن الوالد توفّى ما خبّرت إلا دكتوور الله يذكره بالخير ورااحت أياااااام الطفوله وراح معها جمال الحياااة
    الله يذكر أيااام الطفوووله بالخييييييييييير أجمل أياااااااام عمري
    هذى الحيااااه أقسم بالله مأنسى كم كان يبكي الوالد إذا صرت مسااافر وكان يمشي معي لعند السياااره وينصح فيني كأني أشوووف دموعه الله يرحمه برحمته اللتي وسعت كل شيء
    الشيء الوحيد اللي لازاال معي هي الرحمه لا يمكن أن أجرح أحد ومستعد أخدم كل من يحتاااج الخدمه هكذا علّمتني الحياااه
    أخوووكم أحمد

اخوي احمد والله قصتك تخلي الواحد يبكي.
    بس ما نقدر نقول شئ لانه هذا المقدر والمكتوب.
    ومانقول الا :- اللهم لانسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فينا.
    ورحم الله اباك.

7 "
  8. سبحان الله .. تقلبون المواجع علينا .. أنت يالطف بموضوعك اللي زي وجهك الحلو ... والاخوة المشاركين بردودهم !!!
    هذي الحياااة كذا ... فيها من التناقضات الشيء العجيب ... أفراح وأتراح ... بكاء وضحك ... آهات وعبرات وبسمات !!!
    أحمد ربك يا من تبكي ... فهذا دليل على الرحمة التي جعلها الله في قلبك ... سواء كان البكاء من لوعة الفراق .. أو رحمة بأحد من مكروه أصابه ...
    أنا أتذكر بكاء جدتي الله يرحمها لما كنا نروح لهم في الرياض .... ثم تأتي لحظة الفراق !! ولا ودها تسلم علينا علشان ما تقدر تمسك نفسها ...
    مرة زعل علي أبوي وأنا صغير ... وبعد يوم أو أكثر رضى علي الله يرضى عليه ... فلما سلمت عليه جت جدتي وخمتنا كلنا وقامت تبكي ... آآآآآه ... الله يرحمها وجميع موتى المسلمين ...
    لحظة توديع الأهل قبل السفر للدراسة ... لحظة تهد الحيل فعلا ... الأم تبكي .. وأبوي ماسك نفسه حتى آخر مكالمة لي في المطار .. تلكلم معي شوي ودعا لي وبعدها ... ولا كلمة !!
    هذي رحمة أخوي جعلها الله في قلب عباده ...
    لكن هذه الرحمة جزء أخي لطف من 100 جزء جعل الله عنده 99 حتى إذا كان يوم القيامة ضم الله هذه الرحمة إلى ال99 التي عنده فما أكثر وأعظم وأجل رحماته بنا جل وعلا ... حتى إنه في ذلك اليوم يتطاول إبليس برأسه طمعا في رحمة الله لما يرى من رحماته ..

أخوي أحمد ... أنا متأكد أنك تقول كلامك هذا فقط من غلا أبوك رحمه الله عندك .... وإلا فيما يبدو لي قلبك أرحم من أن تقول هذا الكلام ....

وفقنا الله جميعا لأسباب رحمته ... وجنبنا أسباب سخطه ..

لطوووووووووف !!!

ترى أنا أدري أنك جايب الموضوع هذا تبي تشوف وش ردة فعلنا بس ..
    لكن لو في بالك شي ثاني ... أنا بأخليك تصيح صدق فالحذر الحذر ..
    وفقكم الله ...

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.