الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رسالة مبتعث لـ ( د.للعريفي ) تحكي حال بعض المبتعثات في الخارج

رسالة مبتعث لـ ( د.للعريفي ) تحكي حال بعض المبتعثات في الخارج

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4492 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية SAUDI.25
    SAUDI.25

مبتعث جديد New Member

SAUDI.25 السعودية

SAUDI.25 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ==== , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • ====
    • ذكر
    • جده, جده
    • السعودية
    • Jan 2012
    المزيدl

January 2nd, 2012, 10:31 AM

02-08-1433 08:11 AM
    عاجل - ( هادي بن لهد)
    طالب الشيخ الدكتور محمد العريفي من الطلبة والطالبات السعوديون المبتعثون للدراسة في الخارج تأكيد او نفي رسالة وصلته تحكي عن حال وواقع هؤلاء الطلبة والطالبات خلال فترة الابتعاث وما يمرون به من احداث مؤسفة تمس الدين والبعض منهم وصل بهم الامر إلى ترك الصلاة والالحاد .
    كما ان البعض من المبتعثات السعوديات لا يوجد لديهن محرم فعلي مما وصل بهن الامر إلى ربط علاقات محرمة تحت ذريعة الحب واخريات يقطن مع شباب في مكان واحد ، وحكت الرسالة ايضا التساهل بالحجاب من قبل بعض المبتعثات والتهاون بشرب الخمور والذهاب إلى المراقص الليلة وان هذا الامر صار طبيعي جدالدى البعض .
    من ناحية اخرى كشفت الرسالة الكثير من التقصير من قبل الملحقيات في اداء اعمالهن ومراقبتهن لهؤلاء الطلبة والطالبات وظهور فساد مالي واداري .
    ذكر ذلك الشيخ الدكتور محمد العريفي عبر صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي " التويتر"

نص الرسالة كما وردت إلى الشيخ الدكتور العريفي :

وصلتني هذه الرسالة اليوم..
    ليت أبنائي وبناتي المبتعثين يؤكدون لي أو ينفون ما فيها:
    (( الشيخ محمد العريفي
    الله يشهد على ما اقول:
    انا مبتعث لدولة اوروبية من السعودية
    1- أكثر المبتعثات عدم وجود محرم معهم الا بعض الاوقات يأتي لفترة قليلة ويغادر
    2- الملحقية تصرف راتب شهري للمرافق مع علمها بعدم وجوده وهو من شروط الابتعاث!!
    3- بعض البنات يقعون بحب الطلاب الاجانب وأعرف فتاة سعودية تعرفت ع شاب ايطالي وتسكن معه الان!!
    4- المبتعثين الشباب والبنات الاجانب هوايل! يتعرف ع البنات وعلاقة محرمة ، بل زادت لتلاعب بعقود الزواج باحضار الفتاة واثنين من اصحابه شهود وكاتب العقد ايضا من زملاءه ويقوم بالزواج!
    5-التساهل بالحجاب! الملاهي الليلية ! الويكند والخمور يا شيخ أشياء صارت طبيعية!
    يا شيخ ترك الصلاة والإلحاد صارت أشياء عادية
    6-والأدهى من كذا أنه لا يوجد علينا رقيب أبدا..والله يا شيخ إما ملحق شايب ما يدري وش السالفة أو ملحق مشغول بنفسه وعياله ويقرأ التقارير اللي توصله ولا يتأكد.
    تصدق يا شيخ فيه شباب قاطعين الدراسة من ثلاثة شهور ورواتبهم ماشية لأن المعهد والكلية يرسلون تقارير صح والملحق يصدق
    شيخنا أنا ماني ملتزم بس اتمنى ايصال هذه الرساله ))

منقول من صحيفة عاجل الإلكترونية.
  2. تمنيت من صاحب الرسالة الذي أعتقد أن مادفعه هو غيرته على المبتعثين والمبتعثات أن يقل خيرا أو ليصمت ...
    لأن سياسة الوصاية على الخلق ليست للعريفي ... هناك أساليب أخرى يتم فيها النصح والتوعية بدلا من أسلوب الإستفزاز
    والتشهير ....
    7 "
  3. لا حول ولا قوة الا بالله
    واليوم يقول الشيخ وصلته رسالة ثانية ومن مبتعث اخر
    تقول الرسالة :

الصفحة الرسمية للشيخ د. محمد العريفي .
    وهذه رسالة وصلتني قبل ساعتين .. ولا أزال أطالب من قرأها وسابقتها من أبنائي وبناتي المبتعثين أن يعطيني رأيه .. لأخاطب الجهات الرسمية..
    ( الشيخ محمد العريفي السلام عليكم
    رايت اليوم على صفحتك في الفيس بوك أنك نقلت رسالة وصلت إليك وتسأل عن صحة ما فيها عن المبتعثين
    وأنا أقول يا شيخ :
    بصراحة والله على ما اقول شهيد
    انا طالب واسمي الحقيقي ظاهر عندك في الإيميل
    ادرس بالخارج
    وأبشرك أنا أدرس وفي نفس الوقت عندي مركز خاصة لمساعدة السعودين
    في برامج القبولات وتدريس المواد الجامعية فأعرف أكثرهم بدقة
    يا شيخ كل كلمة وردت في الرسالة التي عرضتها أنت صحيحة تضييع دراسة قناعة بأفكار إلحاد ترك الصلاة
    وانما هنالك اعظم يا شيخ الوضع سيء عند أكثر الشباب والبنات
    عندي اسماء ومعارف
    وشاهدت العجب العجاب من تصرفات المبتعثين وخصوصاً من غير
    المتزوجين
    اما المتزوجين فما شاء الله عليهم
    انت سالت وانا اجبتك )

ما نقول الا
    لاحول ولا قوة الا بالله
    الحمدلله اني ما شفت زي كذا لكن فيه نقطة ا انا اشهد عليها
    للي هي عدم متابعة الملحقية للطلاب لدرجة ان المكافاة تصرف لطلاب تركو الجامعة يدرسون بالمملكة ولا درت عنهم الملحقية الا عقب كم شهر او ترم كامل
    الله يصلح الحال

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arabic.
    تمنيت من صاحب الرسالة الذي أعتقد أن مادفعه هو غيرته على المبتعثين والمبتعثات أن يقل خيرا أو ليصمت ...
    لأن سياسة الوصاية على الخلق ليست للعريفي ... هناك أساليب أخرى يتم فيها النصح والتوعية بدلا من أسلوب الإستفزاز
    والتشهير ....

الطالب راسل الشيخ فقط ولم ينشرها للناس كلهم ولم يذكر اسم أي شخص(لم يشهر بأحد) وممكن قصد الطالب بأن يقوم الشيخ بتنزيل شريط فيه نصايح وتوجيهات للمبتعثين ( والدين النصيحة ) وليست ولايه.
    .
    لا تزعل يا عمي الدنيا فانيه.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arabic.
    تمنيت من صاحب الرسالة الذي أعتقد أن مادفعه هو غيرته على المبتعثين والمبتعثات أن يقل خيرا أو ليصمت ...
    والتشهير ....

سبحان الله
    عش رجبا ترى عجبا الحين تركت كل البلاوي اللي فوق وانا وانت وكلنا عارفين انها حقيقة ولو كانت مرة تكرتها وركزت ع الولد اللي كلامه في غاية الادب ولم يذكر اسما ولا يشهر باحد
    مدري عاد ،،،،،،،،،يمكن انت طلعت لك اسماء وتشهير واستفزاز ومدري وش بعد لكن حنا ما شفنا الا طالب يطلب النصيحة من شيخ للطلاب فوشهو اللي مزعل حضرتك

مع احترامي لك اخوي لكن اتعجب من مثل كلامك هذا
    الحين بالله عليك شايف الرجال ذكر اسماء بنات ولا شباب او فضح احد ليه اعتبرت كلامه وصاية؟؟؟؟؟؟؟ الحين لو انا واياك في نفس البلد ونصحتك ولا قلت لك يا فلان اترك عنك الشيء ذا ولا يافلان ذاكر تعتبر الشيء ذا وصاية؟؟؟
    انت تعرف ان التواصل مع المسؤولين صعب وكمان يمكن يكون الولد نصحهم ولا استفاد شيء في النهاية شيء طبيعي انه يتصل ع شيخ او داعية معروفة او يرسل له رسالة ع الايميل او الفاكس او الفيس
    وبكل ادب واحترام حتى انه لم يذكر احدا ومعليش لانه عارف انه راح يجي اخ كريم مثلك ويقول هذا نصاب وهذا كذاب وهذا يفتري ع خلق الله مع العلم اننا جميعا نعرف ما يحصل من بعض المبتعثين من البلاوي
    لكن هو لانه يعرف انه راح يصدر مثل كلامك اللي فوق الولد ارفق اسمه الحقيقي وبلد دراسته في صفحة الشيخ

انا ما اقول الا كثر الله من امثاله وزي ما قال هو صحيح انو حنا مو ملتزمين وعلينا اخطاء لكن والله اذا شفنا شيء وما عجبنا اكيد ما راح نبخل ع اخواننا بالنصح والتوجيه حتى لو كنا حنا مقصرين
    شكرا له لانه معدنه اصيل وهذا يدل ع طيبة اصله
    شكرا له ع نصحه ع غيرته في زمن ماتت فيه الغيرة ماتت فيه النخوة وشكرا ع شجاعته وع حبه الخير لغيره ولبلده واحييه والله من كل قلبي ولو كنت مكانه وشفت اللي شافه كان سويت نفس الشيء
    وفعلا دام فيه شباب مثله كذا اكيد حنا بخير

الله يصلح الجميع ويثبتنا ع دنيه وع الحق ،،،،،،،،،،،،،،،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب السعودي
    سبحان الله
    عش رجبا ترى عجبا الحين تركت كل البلاوي اللي فوق وانا وانت وكلنا عارفين انها حقيقة ولو كانت مرة تكرتها وركزت ع الولد اللي كلامه في غاية الادب ولم يذكر اسما ولا يشهر باحد
    مدري عاد ،،،،،،،،،يمكن انت طلعت لك اسماء وتشهير واستفزاز ومدري وش بعد لكن حنا ما شفنا الا طالب يطلب النصيحة من شيخ للطلاب فوشهو اللي مزعل حضرتك

الحين بالله عليك شايف الرجال ذكر اسماء بنات ولا شباب او فضح احد ليه اعتبرت كلامه وصاية؟؟؟؟؟؟؟ الحين لو انا واياك في نفس البلد ونصحتك ولا قلت لك يا فلان اترك عنك الشيء ذا ولا يافلان ذاكر تعتبر الشيء ذا وصاية؟؟؟
    انت تعرف ان التواصل مع المسؤولين صعب وكمان يمكن يكون الولد نصحهم ولا استفاد شيء في النهاية شيء طبيعي انه يتصل ع شيخ او داعية معروفة او يرسل له رسالة ع الايميل او الفاكس او الفيس
    وبكل ادب واحترام حتى انه لم يذكر احدا ومعليش لانه عارف انه راح يجي اخ كريم مثلك ويقول هذا نصاب وهذا كذاب وهذا يفتري ع خلق الله مع العلم اننا جميعا نعرف ما يحصل من بعض المبتعثين من البلاوي
    لكن هو لانه يعرف انه راح يصدر مثل كلامك اللي فوق الولد ارفق اسمه الحقيقي وبلد دراسته في صفحة الشيخ

انا ما اقول الا كثر الله من امثاله وزي ما قال هو صحيح انو حنا مو ملتزمين وعلينا اخطاء لكن والله اذا شفنا شيء وما عجبنا اكيد ما راح نبخل ع اخواننا بالنصح والتوجيه حتى لو كنا حنا مقصرين
    شكرا له ع نصحه ع غيرته في زمن ماتت فيه الغيرة ماتت فيه النخوة وشكرا ع شجاعته وع حبه الخير لغيره ولبلده واحييه والله من كل قلبي ولو كنت مكانه وشفت اللي شافه كان سويت نفس الشيء

ردك يرد الروح ويرد الأمل في شبابنا المبتعثين بعد أن غسلت يدي منهم ، لكن الله يكثر الصالحين والمصلحين أمثال صاحب الرسالة وأمثالك يا طبيب القلوب.
    7 "
  7. اللهم ثبت العقل والدين

ليش الكذب يعني ياكاتب الرساله بتبين انك غيران ع اخوانك وخواتك المبتعثات
    ليش المبالغه بكلامك
    ماقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل
    الناس تخطي لقدام واحنا ماورانا غير نقد تصرفاتنا واساليبنا الي ترجعنا ورا
    اذا فعلا يهمك امرهم وان شفت حال المبتعثين والمبتعثات كما ذكرت فادعيلهم غير من نقل رساله مبالغ فيها
    وبعدين مو معني كلامي انه ما نخطي لا في خطاء ولكن لدينا وازع ديني ولله الحمد

يكفي كذب خلاص والي منتقد فكرت الابتعاث لا يقنع الاخرين بتفكيره السخيف وعباله انه يصلح حال الامه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب السعودي
    سبحان الله

أهلا وسهلا ... لا أحب أن أتعرض إلى الشخصيات ولا إلى فلان وعلان وقيل وقال ... ولو لاحظت ردي الأول فقد قلت فيه
    فليقل خيرا أو ليصمت + أن هناك أساليب أخرى للنصح بدل من الإستفزاز ( أي أني لم أترك كل شيء وركزت على الولد .. اختصرت ببضعة كلمات ) ... وكل مانقدته هو أسلوب ( الولد ) وليس ( الولد ) بذاته وجوهره ..

وللعلم يا أخي سياسة الوصاية ليست للمسؤولين ولا لأحد .... تمنيت من هذا الشاب الكريم أن ينصح بالتي هي أحسن او ليصلح نفسه أولا ثم يتحدث عن الآخرين لأنه وعلى حد تعبيره قال بالحرف الواحد ( أنا ماني ملتزم ) ... وأكرر نقدي ليس لشخصه ولكن لأسلوبه ..

وعندما ياطبيبنا تقول لي ( ذاكر .. ادرس ... صلي ... صوم ) هذه نصيحة وسأتقبلها بصدر رحب ... ولكن حين تذهب إلى جهة أخرى وتقول لهم بأني لا أصلي هنا الخطأ ... وهذا ماحدث من الشاب الكريم ...

هناك فرق بين النصحية والوصاية ....

دمت بخير .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.