الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ضرب الزوجة؟؟

ضرب الزوجة؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5981 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية THE HERO
    THE HERO

مبتعث مجتهد Senior Member

THE HERO الولايات المتحدة الأمريكية

THE HERO , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة PEPPERDINE UNIVERSITY
    • PEPPERDINE UNIVERSITY
    • طالب
    • ذكر
    • Malibu, California
    • السعودية
    • Jun 2007
    المزيدl

December 4th, 2007, 08:50 AM

بسم الله الرجمن الرحيم

اعزائي اعضاء مبتعث
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الحقيقه انا ما ادري اذا احد من الاعضاء طرح هذا الموضوع سابقا بس انا وجدته موضوع مثير صراحة
    كل ما دخلت منتديات اجنبيه حصلتهم ماسكين على الاسلام سالفة "ضرب الزوجة" ويقولون
    ويش هالدين اللي يأمر الازواج بضرب زوجاتهم؟؟
    وكأن المسلمين يضربون زوجاتهم ليل نهار كواجب ديني!!!

انا صراحه متحمس اشوف ردودكم خصوصا ان المنتدى فيه نخبه من الاعضاء اللي تهمني آرائهم

يعني لو سألك اجنبي عن الشي هذا ويش راح ترد عليه بصفتك مسلم؟؟؟؟

منتظر ردودكم
  2. بسم الله الرحمن الرحيم

(الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا)(النساء-34)

لا يأتي الضرب إلا كآخر حل بعد الوعظ والهجر في المضاجع وتحكيم طرف آخر ومن هذا القبيل

فالإسلام لم يشرع الضرب للزوجة إلا في هذه الحالة وهي ( النشوز )

ولا يأتي الضرب إلا عند استنفاذ جميع الحلول وبشروط
    فيجب أن يكون ضرب غير مبرح ولا مسبب لأذى ولا لأسوداد وإحمرار
    7 "
  3. اخوي شوفنى ارد على مواضيعك واعجبني فيك الدق غير المباشر وانا مافيه بيني وبينك شي ياخوك علشان اصفطك وماارد على مواضيعك ولى الشرف اني ارد عليك

نرجع للماااضوع
    بالنسبع لضرب كما قال الاخ حسوني هو الحل الاخير وانه يكون بشروط وبدون ترك اثار في جسد المرأه وانا اتوقع انه الهجر يكون علاج لاغلب الزوجات ولكن بعضهن عاصيه ولازم تنضرب ولذلك يكون بشروط الاسلام ومو كل الامور تحتاج الى ضرب فيه امور تحل بالنقاش وتوصيل الفكره خاصه انه اغلب البنات صاروا متعلمات وتفمك من جميع زواياك
    7 "
  4. هلا اخوي موضوعكـ مهم جدا

انا في البدايه سافهم ذلك الشخص الغير مسلم ان هناكـ اشخاص مسلمين يطبقون الدين حسب اهوائهم
    وساوضح له كيف ان الاسلام كرم المراه ....

والحق أنه لا توجد ديانة سماوية ، كرمت المرأة وأنصفتها وحمتها، مثل الإسلام....

حيث نجد ان اخر وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم قبل وفاته كانت (الا استوصوا بالنساء خيرا)...كما قال (رفقا بالقوارير)...وقال (اتقوا الله فى نسائكم فانما هن عوان عندكم)...فهنا نجد القيمه الكبيرة للمرأه عند النبى (ص) واهتمامه بها.

كذلكـ نجد ان هناك سورة فى القرآن اسمها سورة النساء وتتكلم عن العدل والرحمة مع المستضعفين فى الارض وخاصة النساء.....فالاسلام هو الذى كرم المرأة واعاد اليها كرامتها بعد ان كانت مهانة و ذليله وبلا قيمه فى كل الامم التى عاصرت او سبقت عهد النبى....كانت مهانة عند اليهود و النصارى و الاغريق و الرومان و الفرس وغيرها من الحضارات القديمة وجاء الاسلام ليضع المرأة فى مكانها الطبيعى وليغير الصورة تماما...

وبعد ذلك سأحاول ان أفهمه معنى الايه القرآنيه الذي ذكر فيها الضرب :

في قوله تعالى ( واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوه )

أن النشوز هنا معناه : أن تنشز عن زوجها فتنفر عنه بحيث لا تطيعه إذا دعاها للفراش ، أو تخرج من منزله بغير إذنه ، ونحو ذلك مما فيه امتناع عما يجب عليها من طاعته .

في هذه الحاله القران لم يضع اول حل من حلول نشوز المراه بالضرب.... فكان اول الحلول
    ان يعظها زوجها وينصحها فاذا لم تستمع له بان يهجرها في الفراش فان لم تستمع فليضبرها

وهنا من سماحة ديننا الحنيف بان يجعل اخر الخيارات (الضرب) .... وهذا الضرب مشروط بألا يكون ضربا مبرحاو يستخدم الضرب بالطريقة التي يؤدب بها الأب ابنته فكما أن الأب يتسم بالرحمة والعطف على ابنته واحترامها ولا يريد إيذاءها فكذلك يجب أن يكون سلوك الزوج مع زوجته إذا لجأ إلى هذه الوسيلة والا يتركـ اي اثر في جسم المرأه

***أن الطامة الكبرى في المسلمين الذين لا وعي لهم فيسيئون استخدام هذه الوسائل فيكونون صورا غير مشرفة للإسلام ومرآة غير صادقة لسيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)

آسفه عالاطاله بس الموضوع استفزني
    7 "
  5. أخوي البطل تحية طيبة لك ولطرحك
    ماعندي أي اضافة عن اللي قالوة اخواني اللي قبلي,

لكن هذا اللي لازم نوضحة انه الضرب هو آخر وابعد حل
    ويكون بطريقة خفيفة كأن يكون لكزة رفيقة بالمرفق أو بالسواك
    لا أن يشبعها ضرباً حتى تنفذ طاقتة!
    هذا على أساس ان العلاقة بين الزوجين حميمة والضرب هنا هو ايذاء للمشاعر وليس للجسد
    >>هذا الكلام اتذكرة من مادة الثقافة 3 درستها بالجامعة وابدعت الستاذة
    في الشرح الله يجزاها بالخير

طبعاً المشكلة هي وجود فئة كبيرة من الجهلة من المسلمين يضربون النساء
    وهذة العادة السقيمة أصبحت تمثل الإسلام وإن كانت في حالات خاصة تمثل مسلمين وليس كل مسلم يفهم في الدين ويطبقة.
    مشكور أخوي على الطرح و مهو مكرر ولا شي
    و لو كان مكرر منك كأنة سكر مكرر

7 "
  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

الضرب أخر الحلول ويكون غير مبرح وقد يكون الضرب رادع للعاصي لكي يعود لوعيه ,, وانا من لم اسمع قط ان رسول الله اللهم صلي عليه وعلى اله وبارك وسلم ضرب احد زوجاته وانما هجرهن ,, ولابد من التفريق بين الحالات اللتي تستوجب الضرب ,, فالضرب لايجب الا بعظام المشاكل ,,

واعذروني على عدم التعمق ,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.