الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندما يتحدث الفضلاء ( الرد على اتهامات المبتعثين)

عندما يتحدث الفضلاء ( الرد على اتهامات المبتعثين)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4491 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Future Dream
    Future Dream

مبتعث جديد New Member

Future Dream المملكة المتحدة

Future Dream , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى صيدلة , بجامعة لندن
    • لندن
    • صيدلة
    • ذكر
    • لندن, لندن
    • السعودية
    • Jan 2012
    المزيدl

January 8th, 2012, 11:58 PM

يقابلنا بين الحين والآخر ، مجموعة من الفضلاء لاهم لهم إلا اتهام الآخرين بلا دليل ولا هدف سوى حب الإثارة والبلبلة. قبل فترة أطلق الشيخ القعود بالتعميم أن 80 % من طلاب بريطانيا يتناولون الخمور ، وبعدها رجع باكياً وتراجع عما قال. ثم بفترة ليست بالطويلة أطل علينا الشيخ محمد العريفي يطالب بفحص المبتعثين بالمطار لتحليل المسكرات.

بما أنني طالب مبتعث لبريطانيا لدراسة الدكتوراه ، وبما أنني صيدلاني ففي كلا الحالتين ، أراني مجبراً على الرد على فضيلة الشيخ حفظه الله لأحبابه وكفانا الله شره فقد آذانا وأزعجنا وحاول بقصد أو بغير قصد تشويه سمعتنا عند جهلاء المجتمع الذين يستمعون إليه – فلا أظن عاقلاً يستمع له – .

لن أتكلم عن الجانب النفسي وحجم الأهانة لإنسان عائد لبلده ، ويقف عند عتبات المطار بمشاعر الفرحة بالعودة لأرض الوطن والتخلص من ألم الغربة ، وتعب الدراسة ،ليفاجأ بأنه موضوع إشتباه مع المجرمين واصحاب السوابق ومطلوب منه تقديم عينة دم. فهولاء القوم لا يفقهون هذا الحديث لأنهم لم يجربوه ، ولكن الرد العلمي هو محور هذا المقال.

هل تريدون أن نذهب إلى لغة الأرقام والحقائق ؟ نشرت وزارة الصحة البريطانية أن عدد متناولي الكحول في بريطانيا بشكل أسبوعي ( من البريطانيين ) هم 27% من الرجال ، و 14 % من النساء ، وأن قرابة خمسة ملايين شخص لا يشربون الكحول نهائياً ( 8.3% ) ، وأن قرابة 40 مليون يشربون الكحول في المناسبات فقط للمجاملة وهي مايطلق عليهم سوشيال درنكر ( أي مايعادل 66 % من المجتمع البريطاني ) فكيف يقر لعين شخص أن تنام الليل ، وهو يتهم المسلمين من جزيرة الإسلام أنهم أسوأ من الكفار في تناول المحرمات والموبقات ؟

لو كف هذا الشيخ عن الهرطقات الإعلامية وقرأ قليلاً في عالم الأدوية بضع دقائق ، لعرف أن الكحول تنظف من الجسم خلال 10 – 24 ساعة كحد أقصى ، وأن معادلة التخلص من الكحول تسير بمعدل ثابت Zero Order مما يعني أنه الدواء ( الكحول ) سيتم التخلص منه شبه كلياً ولا يمكن كشفه بخلاف الأدوية التي تسير بمعادلة نسبية 1st Order فمحاولة فحص وجود الكحول بالدم من خلال الإختبارات البسيطة فاشل إلا في كون الشخص في حالة سكر واضح ، أو إقامة مختبرات عالية الدقة بالمطارات لكشف المجرمين واللصوص عفواً أقصد الطلاب المبتعثين ، وحتى في هذه الحالة لا يمكن تتبع أكثر من 48 ساعة. فمذا يريد أن يفحص هذا الشيخ ؟! صدق من قال : من تحدث بغير فنه أتى بالعجائب!

أما الإحصاء فعالم لا يعرفون أبجدياته ، فهذا الشيخ الفاضل يطالب عبر صفحاته بالإنترنت بتزويده بالقصص والخرافات ، فلو على فرض أنه حصل على 20 قصة ، فماذا تعادل هذه مقارنة بـ 100 ألف طالب مبتعث ؟ فإذا تم قياس حجم العينة وطريقة الحصول على العينة وصدق قصة العينة ، فمما لا يدع مجال للشك أن النتائج لا يمكن تعميمها أبداً ولا حتى على شريحة ألف شخص فما بالك بـ 100 ألف شخص.

أما في القانون ، فلا يعلم شيخنا الفاضل ، أن الإنسان برىء حتى تثبت إدانته. فلا أحد يملك الحق أن يأخذ عينة من دمي ويلاحقني في المطارات أو الأسواق إلا عندما يثبت من المظهر العام أنني ربما أكون خطر على الآخرين.

وبما أنه يطالب بفحص دمائنا ، فلنا كامل الحق أن نطالب بفحص الحالة العقيلة لفضيلة الشيخ ، قبل أن يعتلي المنبر في المرة القادمة ، فلا أعتقد أن تعميم اتهام عشرات الآلاف من الأشخاص بلا دليل هي سلوك إنسان عادي فضلاً عن شيخ يقدم نفسه مصلحاً أجتماعياً وقائد للأمة من الظلال وخائفا وضامنا لمستقبلها.

عبدالحكيم الحمودي ، المملكة المتحدة

عندما يتحدث الجهلاء … عفواً الفضلاء | حكيم
  2. ((((
    لن أتكلم عن الجانب النفسي وحجم الأهانة لإنسان عائد لبلده ، ويقف عند عتبات المطار بمشاعر الفرحة بالعودة لأرض الوطن والتخلص من ألم الغربة ، وتعب الدراسة ،ليفاجأ بأنه موضوع إشتباه مع المجرمين واصحاب السوابق ومطلوب منه تقديم عينة دم. فهولاء القوم لا يفقهون هذا الحديث لأنهم لم يجربوه ، ولكن الرد العلمي هو محور هذا المقال )))))))

أرجو منك نشر مقالك في العديد من المواقع لتصل رسالتك الرائعه

7 "
  3. مقالك جميل وعلمي ...احسنت يا اخي ... لكن اعتقد ان المشائخ حفظهم الله لم يتكلمو من فراغ او يكذبو على الطلاب لكن وصلتهم رسائل من الطلاب المبتعثين هناك ان الامر كذا وكذا .... ولست وحدك المبتعث هناك الكثير في اقطار العالم هل تضمنهم جميعا سوا شباب وشابات .... انت تقدم للدكتوراه - الله يوفقك ويتمم عليك بخير - يعني عمرك على الاقل 30 سنه يعني انسان ناضج . لكن هناك شباب يخرجون الى هناك بعد الثانوي يعني عمره ماتجاوز 18 سنه ....-- وانت في مقالك تحدثت عن بريطانيا بحكم دراستك هناك وعن شعبها وعن الكحول متى تتحلل من الجسم - لم تذكر الطلاب في شيء ولم تثبت لنا بنفي التهمه عنهم .... لكن اخوي انا ماني ضد كلامك لكني ما ارى المشائخ العريفي والقعود يريدون الا الاصلاح .... وارجو منك اخوي ان تتقبل كلامي بصدر رحب كما عهدناه من ردودك المهذبه .. لك اجمل تحيه
    7 "
  4. من حسن اسلام المرء تركه مالايعنيه
    اسلوب نصح بعيد كل ابعد عن اسلوب فرض قصة كل يوم من العريفي وغيره على الكل تعميم على كل حالة المبتعثين استغفرالله صراحه سقط من ناظري بعض مشايخ

ليش مايتكلمون عن قصة من مبدعين المبتعثين هذا اسلوب المحبب للنصح وهو الترغيب مش التخويف والاوتوقراطي المستبد مايبغى الا عصى تجلدونها في المبتعثين وتوسوسون في رؤؤس اولياء الامور\
    هاذا اسلوب رائع للنصح احبه جدآآآآآآآآآآآ تعلمووو

مثل التالي ارجو استماع للنهاية وقولو ايش رايكم مبتعث ينصح فديته

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A13
    ((((
    لن أتكلم عن الجانب النفسي وحجم الأهانة لإنسان عائد لبلده ، ويقف عند عتبات المطار بمشاعر الفرحة بالعودة لأرض الوطن والتخلص من ألم الغربة ، وتعب الدراسة ،ليفاجأ بأنه موضوع إشتباه مع المجرمين واصحاب السوابق ومطلوب منه تقديم عينة دم. فهولاء القوم لا يفقهون هذا الحديث لأنهم لم يجربوه ، ولكن الرد العلمي هو محور هذا المقال )))))))

أرجو منك نشر مقالك في العديد من المواقع لتصل رسالتك الرائعه

شكراً لك ولردك الجميل ، أحاول ماستطعت نشر المقال ، وياليت تنشرينه لو كنت مشاركة في منتديات ثانية ولك الشكر والتقدير ،،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفارس الشمري
    مقالك جميل وعلمي ...احسنت يا اخي ... لكن اعتقد ان المشائخ حفظهم الله لم يتكلمو من فراغ او يكذبو على الطلاب لكن وصلتهم رسائل من الطلاب المبتعثين هناك ان الامر كذا وكذا .... ولست وحدك المبتعث هناك الكثير في اقطار العالم هل تضمنهم جميعا سوا شباب وشابات .... انت تقدم للدكتوراه - الله يوفقك ويتمم عليك بخير - يعني عمرك على الاقل 30 سنه يعني انسان ناضج . لكن هناك شباب يخرجون الى هناك بعد الثانوي يعني عمره ماتجاوز 18 سنه ....-- وانت في مقالك تحدثت عن بريطانيا بحكم دراستك هناك وعن شعبها وعن الكحول متى تتحلل من الجسم - لم تذكر الطلاب في شيء ولم تثبت لنا بنفي التهمه عنهم .... لكن اخوي انا ماني ضد كلامك لكني ما ارى المشائخ العريفي والقعود يريدون الا الاصلاح .... وارجو منك اخوي ان تتقبل كلامي بصدر رحب كما عهدناه من ردودك المهذبه .. لك اجمل تحيه

أخي الكريم ، شكراً لردك

كنت إريد إيصال رسالة واحدة مهمة جداً وهي أهم من قضية فحص المطارات

أنه إذا كان الشعب البريطاني الكافر الملحد لم يصل نسبة 80 %

فبأي حق تتهم المسلمين بهذه النسبة المريعة ، وتجعلهم في خانة أسوأ من الكفار ؟

أحترم مكانتك كشيخ ، ولكن أحترم عقلي ، فكلامك - مهما كنت - أبداً ليس قرآن وقابل للنقض طالما لا تملك الدليل

والله المستعان ،،،
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اجوان
    من حسن اسلام المرء تركه مالايعنيه
    اسلوب نصح بعيد كل ابعد عن اسلوب فرض قصة كل يوم من العريفي وغيره على الكل تعميم على كل حالة المبتعثين استغفرالله صراحه سقط من ناظري بعض مشايخ

ليش مايتكلمون عن قصة من مبدعين المبتعثين هذا اسلوب المحبب للنصح وهو الترغيب مش التخويف والاوتوقراطي المستبد مايبغى الا عصى تجلدونها في المبتعثين وتوسوسون في رؤؤس اولياء الامور\
    هاذا اسلوب رائع للنصح احبه جدآآآآآآآآآآآ تعلمووو

مثل التالي ارجو استماع للنهاية وقولو ايش رايكم مبتعث ينصح فديته

أتفق معك ، الإتهام سيء والأسلوب سىء
    7 "
  8. ههههههههه
    يحزنني اتهام المشائخ لنا ويضحكني اسلوبك في المرافعه
    يا اخي العزيز والله ثم والله اني سكنت مع 12 مبتعث في دولة عربيه وكانوا كلهم يشربون الخمور باستثنائي
    وسكنت هنا في امريكا مع عدد اكبر منه انتقلت 3 مرات وغيرت السكن وكانوا كلهم بدون استثناء يشربون الخمور (بيره)
    ولم اجد من اسكن معه بسبب هذه البلوى ولهذا السبب اسكن لحالي الحين لاني مبي اصحى في نص الليل والقى القوارير مرميه بكل مكان

وانت الحين تتهم المشائخ وكانهم قصدوك في هذا الاتهام

امنيتي الملحقيه تسوي تحليل دوري للمبتعثين واللي تحصل بدمه نسبة خمور تلغي بعثته ،، ياخي اشرب على كيفك بس ماهي مسئولية الدوله تنزل لك راتب علشان تشتري فيه بيره وخمر وتقضيها في البارات ،، لاحد يضحك على نفسه لين يشوف الواقع والكلام اللي ذكره الشيخ العريفي صحيح وشاربين الخمر بنسبة كبيررررره اذا ماقلنا انهم اكثر من اللي مايشربون يعني اكثر من النص

انا ما اوجه اتهام لاحد وماراح المع صورة الطالب السعودي مالم يلمعها بنفسه
    وماراح ازيف الحقائق لانه لازم وقفه من الملحقيه والوزارة علشان ينحل هالموضوع وتزييف الحقائق راح يهمل التركيز على هالموضوع وراح يضيعون الطلاب الصغار اللي جايين وشافوا دنيا ثانيه وتفتح وحريه
    7 "
  9. اخواني ليش لمن الف شخص تكلم مااحد يرد ولمن اي شيخ يقول كلمه قبل مايتأكد الواحد يبدأ يعمل نفسه انا اللي بدافع عنكم يالمبتعثين ويجلس يفرد عضلاته بكلمتين قاصهم من مقال ولاصقهم عندي هنا

يااخواني ارجوا تحري الصدق ولاتصدقون اي مدلس بسرعه ارجعوا للصفحه اللي أشار عنها هذا الشخص وتأكدوا

د. محمد العريفي@MohamadAlarefe
    العريفي: من نسب إليّ المطالبة بتحليل دم
    المبتعثين في المطار فهو كذاب أَشِر
    وهذه صفحة الشيخ بتويتر

http://twitter.com/mohamadalarefe

واعلموا اخواني ان من يذكر لكم ايجابيات الخمور بتنظيف الجسم وغيره فهو لايرضاها لاخته واخوه وابنه فقط يريدكم ان اما ان تردوا بالفاظ بذيئه لكلام مزور ومدنس على مشائخنا او انه يريدكم ان تحتسوا هذه الخمور المحرمه شرعاً وفائدتها الوحيده انها تغيب عقلك وتجعلك كالحمار اللذي لاعقل له

اخي الكريم ارجوا ان ترد عن نفسك فقط وعن من هم على شاكلتك من ينكرون الحق ويأمرون بالمنكر انت لاتمثل الا نفسك ومن على شاكلتك لاتمثل اي احد مننا
    7 "
  10. انا اخبر الشيخ القعود قال هالكلام منذ عدة اشهر واذا ماخانتني الذاكرة نزل اعتذار يعني انت طول هالفترة كنت تكتب هالمقال
    وسالفة التحليل قالو انها خبر مضروب يعني ابي افهم وين المشكلة اذا المشايخ نزلو مواعظ ونصائح له الفئة من المبتعثين بغض النظر عن النسب المطروحه بس لاتخفى علينا ان ماقيل صحيح بعض المبتعثين خربوها لازم في طريقة يردعونهم مع اني اشوف لو المشايخ ينصحون بدون ما يقولون نسب او يقولون جتنا رسائل وقصص تندي الجبين من المبتعثين يكون احسن ماله داعي
    يعني هالفئة بدل مايجي المدينة ويسئل وين المسجد او اماكن بيع الحلال تلاقيه يدور البارات الحمد لله والشكر تقل مو شايفين خير بنات وبارات تحس براطمهم بتطيح وهم يقولونها هع
    خلو المشايخ ينصحون كود هالفئة المذكورة تتوب وتحس على دمها شويات
    انا شخصيا من لما سمعت الخبر ماهمني لاني واثقة من نفسي ولاحظت اغلب الي اعرفهم ماهمهم لانهم واثقين من نفسهم غالبية الي اعترضو هم الفئة الي تحدثو عنها المشايخ انا ماقصدك في كلامي عشان ماتظن هيك لاني ماعرفك بس اقولك النظره العامة للموضوع وردود الفعل الي شفتها وسالفة التحليل ولو انها صعب تطبيقها بس يستاهلون هم الي جابوه لنفسهم والمفروض مو في المطارات
    المفروض كل ثلاث اشهر يسوونه ويرسلون تحاليلهم او يوقفون عنهم الصرف
    <<< اشرايكم في الفكرة بس هههه عاد بتنبسط الملحقية بسالفة ايقاف الصرف يعشقونها حتى مستعدين يخلون شغلهم عشان هالايقاف مع انو صعبة كل 3 شهور متهجولين نحلل بس اذا هالفكرة بتقلل هالنسبة ويصير الكل صاحي يبشرون وش عندنا نحلل للمصداقية هذي فكرة احد الاعضاء لايحضرني اسمه نسيت مين في البداية استغربت بس لما شفت كثير جالسين ينحرفون حسيتها مناسبة
    <<<< بتخرب جوهم
    الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم وفضلنا على كثير من خلقة تفضيلا كثير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.