الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المجال الصحي و حجاب البنات!

المجال الصحي و حجاب البنات!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5980 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية new
    new

مبتعث مميز Characteristical Member

new المملكة المتحدة

new , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى **** , بجامعة *******8
    • *******8
    • أنثى
    • جدة الحزينة, *****
    • المملكة المتحدة
    • Jun 2007
    المزيدl

December 6th, 2007, 01:35 AM

السلام عليكم جميعا

تخرجن من الثانوية بمعدل متواضع لا يؤهلهن لدخول الجامعة أو الكية
    و إذا قبلت في الكية تقبل في مجال بعيد عن تخصصها في الثانوية
    أعدادهن كثيرة جدا أغلقت امام أعينهن أبواب الدراسة الجامعية (الحكومية).
    مامصيرهن بناءا على ماأرى في مجتمعي فمصيرهن أحد مايأتي:
    • معظم الفتيات تكون قد هبطت عزيمتهن و من ثم يخترن الجلوس في البيت
    • الأخريات لايكترثن بالدراسة فيتزوجن
    • و بعضهن يبحث عن مجال أخر يشغلن فيه أوقات فراغهن(دورات حاسب ألي,إنجليزي,تجميل و خلافه)
    • والبعض الأخر منهن يطرقن باب التعليم الخاص وهن محور حديثي الأن
    نعم يقبل بهن المجال الخاص بكل أريحية لكن مالضريبة المدفوعة تلقاء هذا التعليم ليس المال أو أي شيء سواه بل أنه أغلى ماتملكه الفتاة على الإطلاق و حتى اكون عادلة ليست كل مجالات التعليم الخاص بل بعضها و لأكون أكثر وضوحا إنه التعليم الصحي الخاص.لن اتطاول على الكل لأحمل ذنوبا لامقدرة لكاهلي الضغيف بحملها, و لكنها كلية واحدة هي من سمعت عنها شخصيا من أقرب المقربين.

أتعلمون أن الطالبات يوقعن على جملة من التعهدات ليتم قبولهن و كل هذه التعهدات عادية جدا و تكفل حق الجهة التعليمية عدا تعهدا واحد أثار في نفسي الدهشة و في قلبي الرعب
    أعتقد أنكم عرفتوه إنه:يجب عل كل طالبة عدم تغطية وجهها في المستشفى!
    عجبا صحيح لاتندهشوا لهذا التعهد سبب قد يكون مقنع للجهة التعليمية و لبعض افراد المجتمع
    ألا وهو حتى لاينس المريض شكل من أعطته الدواء بشكل خاطيءأو تسببت له في مشكلة صحية فيتم معرفتها بسهولة مادامت كاشفة الوجه!!! واعجباه أليست الطالبات يلبسن كرت أو بطاقة تعرف بهويتهن ألا يستطيع المريض أو ذووه قراءة الاسم المكتوب أو إن لم يكن يجيد القراءة
    يسأل الطالبة عن اسمها _______ألا توجد حلول أخرى؟؟؟

قد تطنون أن المشكلة قد انتهت عند كشف الطالبة وجهها و لكن الأمر يتطور تدريجيا.
    _أنا أعرف أنه يوجد عوائل تسمح لبناتها بكشف وجوههن و تربين على هذا الأساس و أنا
    شخصيا لدي العديد من الصديقات لايغطين وجوههن مستندين إلى بعض الأقوال لست بصدد
    الحديت عنها ولست أهلا لها_إن من أقصدهن هن أولائك الفتيات الائي تربين على أن غطاء الوجه واجب وهو حشمة_هذا القول الراجح وهو ماأخذ به_عتبي عليهن.

أنظروا أو اقرأوا ماذا يحل بهن بعد ان كشفن ستار الحشمة طبعا لايوجد فتاة لاتحب التجمل
    فبما انها كشفت وجهها فلابد أن يكون منظرها لائق من(نمص للحواجب أو قصها والماكياج وخلافه)
    أعتقد أن جميعكم متفق على ان مابين القوسين حرام لكنهن يفعلنه.

أصبح لديهن أشبه مايمكن وصفه بإزدواج الشخصية فهن في الكلية كاشفات و عند الأهل محتشمات بحجاب شرعي كامل...كيف يحصل ذلك من أمر بالحجاب الله طبعا....
    يمكننا وصف الفعل بأنه ترضية للمخلوق دون اكتراث أو إحساس بأن المعصي في المقابل هو الله
    سبحانه.
    بمعنى اوضح لم ينتبهن إلى ماقاله رسونا الكريم في مامعنى حديثه(من أرضى الناس في سخط الناس سخط الله عليه وأسخط الناس عليه و من أرضى الله في سخط الناس رضي الله عنه وأرضى الناس عنه)

يبدو أنه يتبادر إلى أذهانكم إذا عارضن البنات هذا الشرط و تمسكن بحجابهم سيتم فصلهن
    ومن ثم لايجدن مكانا أخر يتعلمن فيه.أقول بأنه يوجد فتاة تمسكت بحجابها و عارضت شرطهم وهي الأن تزاول عملها لمن تفصل (للأمانة لاأعلم إذا كانت طالبة أو موظفة)

أظن أني قد انتهيت الأن من الكاتبة ولكن الحكاية لم تنته.إلا انني لاأحسن صياغة كل الأحداث
    أتمنى أن أكون قد استطعت إيصال ماأريده.

(حفظ الله بنات المسلمين أجمع)
  2. و صل اختي نيو , وكلامك واضح جدا رغم ان عيوني صارت كذا من حجم الخط , لكن يلا , اهم شي النية والانسان المفروض

ما تصير عنده ازدواجية , انا الان لا اتكلم عن خلاف فقهي , لكن اتكلم تحديدا عن اللي اهلها ربوها على النقاب , هل هي مقتنعة

ام خائفة فقط من كلام الناس ؟! الامور هذي مو بسيطة , لما وحدة تتربى على شي , وتناقض نفسها بسبب امردنيوي , اعتقد ان

بعض الجهات للاسف مخطوفة من قبل عديمي الحياء وهذا الامر هو المسبب الرئيسي لبعض الانظمة الغريبة , الله يستر لا يقولولنا

بكرة ممنوع تتعالجوا الا لما تطلعوا هدومكم بالكامل , عشان الدكتور يعرف يفحص صح ! مشكورة اختي نيو , واذا عندك شي ثاني

تحبي تضيفيه , فلنا عوده......
    7 "
  3. اختي نيو اشكرك على هذا الطرح الموفق وعلى تمسكك بحجابك الذي هو حياتك بالاساس.....
    بالنسبه لهذا الموضوع فأنا ليس لدي فكره عن الشروط التي يجب ان تكون مستوفاه في الطالبة .....
    ولكن تعليقي هنا اختي الفاضله ان المرأه طالما تمسكت بحجابها وصانت عرضها فسوف تجد امامها ابواب كثيره مفتوحه.....
    واختم كلامي بحديث لافضل واطهر البشر حبيبي وسيدي رسول الامه محمد صلوات الله وسلامه عليه عندما قال...((من ترك شيئا لله عوضه الله خيراً منه))او كما قال صلى الله عليه وسلم..
    اختي نيو اشكرك على طرح الموضوع والله يوفقك ويستر عليك.........
    7 "
  4. أخي new
    بارك الله فيك على هذا الموضوع
    لست ضد المرأة التي ترى عدم وجوب تغطية وجهها
    وبعد ذلك تذهب لتدرس في مثل هذه المعاهد أو الكليات
    لكن عتبي على أصحاب مثل هذه المنظمات التدريسية بمختلف مسمياتها
    والتي تضطر بناتنا الراغبات في الدراسة
    إلى مخالفة مايرينه واجبا عليهن
    فالعجب لا ينتهي من مثل هذه الأنظمة والقرارات !!!
    شكرا لنقلك
    وفقك الله
    7 "
  5. اشكرك على موضوعك وانا كمان عندي رأي انا بقول انو المشكلة هنا مو بكشف الوجهه لان موضوع تغطية الوجه مختلف من مذهب لآخر وجميع المذاهب صحيحه بس المشكلة هي تقويض الحرية الشخصية انا كمان بأكد مكانك بأنه اغلب المراكز الصحية والستشفيات الخاصة من شروطها كشف الوجه حتى التمه مايبغوها انا بس قهري انو في الجامعات البريطانية بيتركو الحرية للمسلمات من كشف الشعر لتغطيته لحتى وضع النقاب بالجامعه وحده بتقلي انو في بنات بالنقاب والجوانتيات ماشين فكيف احنا ببلد الاسلام بنتشرط على البنات وشكرا على الموضوع
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكاسر
    و صل اختي نيو , وكلامك واضح جدا رغم ان عيوني صارت كذا من حجم الخط , لكن يلا , اهم شي النية

إيوة عشان كذا عامل الدبل سبيس في ردك اتخيل منظر عيونك مورمة ههه

والانسان المفروض

ما تصير عنده ازدواجية , انا الان لا اتكلم عن خلاف فقهي , لكن اتكلم تحديدا عن اللي اهلها ربوها على النقاب , هل هي مقتنعة

ام خائفة فقط من كلام الناس ؟! الامور هذي مو بسيطة , لما وحدة تتربى على شي , وتناقض نفسها بسبب امردنيوي , اعتقد ان

بعض الجهات للاسف مخطوفة من قبل عديمي الحياء وهذا الامر هو المسبب الرئيسي لبعض الانظمة الغريبة , الله يستر لا يقولولنا

بكرة ممنوع تتعالجوا الا لما تطلعوا هدومكم بالكامل , عشان الدكتور يعرف يفحص صح ! مشكورة اختي نيو , واذا عندك شي ثاني

تحبي تضيفيه , فلنا عوده......
    العفو. ياليتها جات على كشف الوجه وانتهينا لاءه سار عندهم تنازلات عن حاجات ثانية
    يعني عادي تجي تقول لنا خلاص يابنات انا مااغطي و لمن اخاصمها تقولي يابنتي اتعلمي
    خليكي منفتحة ان شاء الله لمن تروحي امريكا تتغيري خخخخخخخ الله يهديهم بس!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلم الجريء
    اختي نيو اشكرك على هذا الطرح الموفق وعلى تمسكك بحجابك الذي هو حياتك بالاساس.....

االحمدلله

بالنسبه لهذا الموضوع فأنا ليس لدي فكره عن الشروط التي يجب ان تكون مستوفاه في الطالبة .....

لاشروط ولا يحزنون مجرد تحاليل+تعهد على تسليم مستحقات الدراسة لكن شرطهم العجيب انو ماتغطوا

ولكن تعليقي هنا اختي الفاضله ان المرأه طالما تمسكت بحجابها وصانت عرضها فسوف تجد امامها ابواب كثيره مفتوحه.....

ياسلام كذا الكلام

واختم كلامي بحديث لافضل واطهر البشر حبيبي وسيدي رسول الامه محمد صلوات الله وسلامه عليه عندما قال...((من ترك شيئا لله عوضه الله خيراً منه))او كما قال صلى الله عليه وسلم..

أبلغ حديث لكن صعب التطبيق عند الغالبية
    اختي نيو اشكرك على طرح الموضوع والله يوفقك ويستر عليك.........
    العفو.امين ويوفقك كمان .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيدين
    أخي new

بارك الله فيك على هذا الموضوع
    لست ضد المرأة التي ترى عدم وجوب تغطية وجهها
    وبعد ذلك تذهب لتدرس في مثل هذه المعاهد أو الكليات
    لكن عتبي على أصحاب مثل هذه المنظمات التدريسية بمختلف مسمياتها
    والتي تضطر بناتنا الراغبات في الدراسة
    إلى مخالفة مايرينه واجبا عليهن
    فالعجب لا ينتهي من مثل هذه الأنظمة والقرارات !!!
    شكرا لنقلك

وفقك الله
    المنظمات الدراسية هذي لاحسيب و لارقيب و يسنوا انظمة تكون مناسبة لهم
    يعني افراد عائلة الشخص الواضع للأنظمة فلة بمعنى الكلمة ماهمهم حجاب ولاغيره
    فـ على بالهم كل الناس زيهم!

عفوا.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة تراب الملك
    اشكرك على موضوعك وانا كمان عندي رأي انا بقول انو المشكلة هنا مو بكشف الوجهه لان موضوع تغطية الوجه مختلف من مذهب لآخر وجميع المذاهب صحيحه بس المشكلة هي تقويض الحرية الشخصية انا كمان بأكد مكانك بأنه اغلب المراكز الصحية والستشفيات الخاصة من شروطها كشف الوجه حتى التمه مايبغوها انا بس قهري انو في الجامعات البريطانية بيتركو الحرية للمسلمات من كشف الشعر لتغطيته لحتى وضع النقاب بالجامعه وحده بتقلي انو في بنات بالنقاب والجوانتيات ماشين فكيف احنا ببلد الاسلام بنتشرط على البنات وشكرا على الموضوع

العفو.
    صحيح كلامك المشكلة هنا مش بكشف الوجه. المشكلة هي تغير معتقد تغير
    فكر اقدر اقول مسكوا البنات من اليد الي توجعهم غير كذا البنات شخصيتهم
    ضعيفة كمان عشان كذا استسلموا و نفذوا طلباتهم

عفوا مرة ثانية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.