الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المبتعثة وفرص الزواج

المبتعثة وفرص الزواج

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5968 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل السفر للدراسة يؤثر على فرص الزواج بالنسبة لفتاه ؟؟؟

المصوتون
257. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نــــعم

137 53.31%
  • لا

120 46.69%
  1. الصورة الرمزية واثقة الخطوة
    واثقة الخطوة

مبتعث مجتهد Senior Member

واثقة الخطوة السعودية

واثقة الخطوة , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالبة , بجامعة ام القرى
    • ام القرى
    • طالبة
    • أنثى
    • مكه, ......
    • السعودية
    • Dec 2007
    المزيدl

December 14th, 2007, 11:57 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني واخواتي اعضاء مبتعث اريد نقاش موضوع نوعا ما حساس

وتحتاجه كل فتاه سوف تقدم على هذه البعثه

وهو الزواج خاصة ممن سوف تسافر لدراسة الماجستير

هل ترون ان السفر لفتاه تبلغ من العمر 22 سنه وترغب في السفر لدراسة الماجستير

لثلاث سنوات هل يعتبر ضياااع لعمرها ؟؟

وفوات قطار الزواج

انتظر ارائكم بشووق

2. لو كان اغلبية التصويت انه الدراسة ضياع لعمر البنت ,, هل راح تتركي البعثة ؟؟

موضوع الزواج قسمة و نصيب ,و و يوجد فتيات في السعودية اعمارهم فوق 25 و بعضهن فوق ال 30 و لم يتزوجن بعد ,,,, على الرغم من انهم ما سافروا ولا راحو بعثة ..

ممكن تقعدي في السعودية ما تسافري , و تمر 3 سنوات ولم يأتِ نصيبك بعد ,,,

يعني حتى لو تم التصويت ,, راح تقعدي محتارة و تفكري بين السفر او عدم السفر ,,

لازم تقرري و انتي عارفة انه " ما اخطأك لم يكن ليصيبك , وما أصابك لم يكن ليخطئك "

واذا كنتي خايفة تضيع فرص الزواج وانتي مسافرة ,, لا تسافري و استخيري اكثر من مرة عشان ما تندمي على اي قرار ...
    7 "
  3. مشكورة اختي على هذا الموضوع اللي يمس كل فتاة مبتعثة على وجه الخصوص

انا صوت نعم لان في مجتمعنا ينظرووون الى الفتاة المسافرة للخارج بانها متحررة بعض الشئ
    في المقابل الموضوع ككل بيد الله وتوفيقه ممكن تسافرين هناك ويكون نصيبها هنا وممكن تجلس هنا ولا يجي نصيبها....

الموضوع كله يحتااج تفكير بكل جوانبه بمساؤه وحسناته والاستخارة قبل كل شئ
    لانك انت لا تعرفين الخير وين مكااانه

دمت بحب

تقبلي مروري
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اول شي انا صوة بنعم لماذا لان المجتمع مايقبل الفكره هاذي ابدااا واكيد هاذا شي يؤسف عليه لاسيما انو البنت ماتروح لوحدها بل بمحرم شرعي لاكن من الي بيفهم او يقبل بعدين هاذا شي يختلف من منطقه الى منطقه واحب الفت النظر الى ان سبب عنوسة البنات في العالم العربي هوا العلم لان البنت لما تتعلم ترا انها فوق اي رجل يتقدم لها لانو ماراح يتقدم لها الى جاهل او رجل علمه على قده لاننا مجتمع لسى في طور النموو واتمنى لك التوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet_orange
    لو كان اغلبية التصويت انه الدراسة ضياع لعمر البنت ,, هل راح تتركي البعثة ؟؟

موضوع الزواج قسمة و نصيب ,و و يوجد فتيات في السعودية اعمارهم فوق 25 و بعضهن فوق ال 30 و لم يتزوجن بعد ,,,, على الرغم من انهم ما سافروا ولا راحو بعثة ..

لازم تقرري و انتي عارفة انه " ما اخطأك لم يكن ليصيبك , وما أصابك لم يكن ليخطئك "

واذا كنتي خايفة تضيع فرص الزواج وانتي مسافرة ,, لا تسافري و استخيري اكثر من مرة عشان ما تندمي على اي قرار ...

والله والصراحة كلامك عين الصواب و عساك على القوه

تحياتي
    7 "
  6. انا براي ان الانسان العاقل والمثقف ماتاثر عليه افكار المجتمع

لانوا الناس ماراح يسكتون ابداااااا سافرتي او جلستي رااح يتكلمون ماتزوجت ومن هذا الكلام

فكل وحدة تعرف وين مستقبلها الدنيا تغيرت معاد هي ذيك البنت الي تزوج وتجلس في البيت تطبخ وتولد وتربي وبس الزززمن تغيررررررر
    والنصيب بيد الله مو بيد البشررررررررر
    يعني مااسافر اكمل دراستي واحقق مستقبلي عشان اتزوج وانا مااضمن اتزوج لو ماسافرت هذا موكلام ابداااااااااااااا
    والبنت العاقلة دراست في بلدها او بررررررررا واحد لانها معها ابووها او اخوووها
    رايي واتمنى مايضايق احددددددد
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet_orange
    لو كان اغلبية التصويت انه الدراسة ضياع لعمر البنت ,, هل راح تتركي البعثة ؟؟

أختي sweet_orange
    كلامك رائع لأ انا افضل السفر عن أي شئ
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوفي
    مشكورة اختي على هذا الموضوع اللي يمس كل فتاة مبتعثة على وجه الخصوص

انا صوت نعم لان في مجتمعنا ينظرووون الى الفتاة المسافرة للخارج بانها متحررة بعض الشئ
    في المقابل الموضوع ككل بيد الله وتوفيقه ممكن تسافرين هناك ويكون نصيبها هنا وممكن تجلس هنا ولا يجي نصيبها....

الموضوع كله يحتااج تفكير بكل جوانبه بمساؤه وحسناته والاستخارة قبل كل شئ
    لانك انت لا تعرفين الخير وين مكااانه

دمت بحب

تقبلي مروري

كلامك ذهب وبالفعل نظرة المجتمع جدا سيئه

وبودي اناقشك

فيه حل للتغلب عليها ؟؟؟

وكيف نواجهها
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.