الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الزواج

الزواج

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4444 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Abdullah.Van
    Abdullah.Van

مراقب سابق على ملتقيات كندا

Abdullah.Van كندا

Abdullah.Van , ذكر. مراقب سابق على ملتقيات كندا. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Information Technology , بجامعة Kwantlen Polytechnic Unversity
    • Kwantlen Polytechnic Unversity
    • Information Technology
    • ذكر
    • Vancouver-Richmond, BC
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

February 18th, 2012, 12:04 PM

السلام عليكم .. مثل ما هو واضح من العنوان، الموضوع يختص بالزواج و راح اكون اكثر تحديداً .. عموماَ، لو أقبل احدكم على الزواج " سواء ذكر أو أنثى " .. ما هي التصرفات التي سوف يُنظر إليها و أخذها في الاعتبار من أجل تحديد شخصية شريك/ شريكة الحياة ؟؟ .. علماً أن الخصائص التي تميز الشخصية بعيدة تماما عما يحبه الشخص و يكرره .. تحياتي

2. وعليكم السلام,,,(ماكل مايتمناه المرء يجده) بس مافي شي بعيد عن الله سبحانه
    بالنسبة لي اهم شي تفكير الشخص وطبعا تفكيره يحكم ببعض تصرفاته يعني مثلا انا افضل الشخص الفكاهي بعض الاحيان لان الحياة مو كلها جد(:
    وغير كذا قلب الانسان هو اللي يتحكم فيه والارواح جنود مجندة
    بس كتصرفات صعب اني اقدر احدد الشريك فقط بتصرفاته هي ممكن تأثر في االاختيار بس أنا بصراحة أأومن بالمشاعر اكثر من التصرفات لان الانسان لو حب شريك حياته اكيد رح يتقاضى عن وجود او عدم وجود بعض الخصائص.
    علماً أن الخصائص التي تميز الشخصية بعيدة تماما عما يحبه الشخص و يكرره .. تحياتي

[/QUOTE]
    بصراحة الجزء الاخير مافهمته كيف تكون خصائص في شخصية الطرف الاخر وبعيدة عما يحبه او يفضله الشخص؟؟؟
    7 "
  3. القصد من الجزء الأخير انه الغالبية يفكرون انه تحديد الشخصية يعتمد على ما يحبه الشخص و يكرره، و هذا مفهوم خاطى .. ما يحبه الشخص و يكرهه عبارة عن اختبار للأشياء اللي يحبها و الاشياء اللي يكرهها فقط، و لا تنعكس على الشخصية تماماً .. كثير من الاشخاص في فترة الخطوبة يسأل الطرف الآخر عن ما يفضل و ما يكره، يقيناً منهم أنه هذا يحدد الشخصية، و بعد الزواج ينصدم بأشياء جديدة، و يشعر بالفرق الهائل بين فترة الخطوبة و ما بعد الزواج، و بالتالي تنعكس على العلاقة الزوجية و تكون أحد الاسباب الرئيسية المؤدية للإنفصال. تحياتي

7 "
  4. كلامك صح والعكس لو وجد الشخص الصفات اللي يحبها ف الشريك رح يزيد تمسكه فيه,, اما فكرة الانصدام بالشخصية ف اكيد الشخص غير كليا لما تعيش معاه هالشي يكشف كل جوانب الشخصية انا صديقتي من ايام الجامعة اربع سنين مع بعض وسجلنا بالبعثة وجينا كندا واكتشفت اشياء ف شخصيتها كثير ماكنت اعرفها مع اننا كنا نفس التخصص والمحاضرات وكل شي وهي نفس الشي بالنسبة لي الله لايفرقنا يارب,,
    وبامكان الشخص بعض الاحيان تغيير بعض الاشياء التي يكرهها فالطرف الاخر بدون الوصول للانفصال.
    7 "
  5. اولآ بالنسبه لي مجرد اختياره لي هذا الشي بحد ذاته يعتبر اعتبار قوي عندي ولكن كشخص مايهمني هو تدينه وعقلانيته وغير كذا من الأمور ابدآ ماتهمني ، لأن بدينه يجسد قدوة لأبنائه وبعقلانتيته بيكون سلس في التعامل معي ~
    7 "
  6. و لكن المرأة تحتاج عاطفة .. قد يكون هذا الشخص متدين و عقلاني، و قدوة حسنة لإبنائه .. و لكنه خشن بتعامله، و قد يستحي مثلاً من أن ينادي زوجته بوصف جميل ،، على سبيل المثال لا الحصر : يكون هذا الانسان محاط بزملائه، و فرحان و سعيد بالتحدث معهم و " الابتسامة شاقة وجهه " .. فجأة تتصل زوجته ههههه ، تتغير ملامحه و تتغير نبرته في الصوت و يحاول بقدر الإمكان انهاء المكالمة بسرعة، ما أن تنتهي لتعود إليه تلك الابتسامة. خلو العاطفة "بشكل عام" يولد نوعاً من التفكك في البيت، مثال آخر، كم مرة تسمع كلمة " أحبك " في بيتك ؟؟؟؟ تمر سنوات و لا نكاد نسمعها، بينما في المجتمعات الغربية يقولها الرجل لزوجته أمام ابنائه، و تقولها الام لابنائها عند خروجهم من البيت، و يكررها الاب عند ايصالهم للمدراس. خلو العاطفة يولد انحرافات فكرية و داخلية، ما نشهده في المدارس من علاقات حب " مريضة " و تزايدها حتى تكاد الحالة تصبح طبيعية لهو ناقوس خطر على الثقافة العامة في المجتمع. و للأسف يختفي دور المشرف الطلابي او الاجتماعي و يكتفي بإحتساء " بيالات الشاي " الى انتهاء دوامه !!!
    7 "
  7. الحمد لله فيه فئة تفكيرها تغير من الشباب والبنات من الجيل الجديد المتزوجين بس لازال هناك بعض العقول اللي تستحي حتى من كتابة اسم الزوجة حتى بالجوال ويكتب الاهل<< على العكس لو حطها باسم حلو هالشي رح يغير شي كبير ف علاقتهم او مناداتها حتى بدلع اسمها او اسمه.
    7 "
  8. امممم قبل كل شي عندي قناعه ان الكمال لله سبحانه ومافي شخص كامل ..
    انا بالنسبه لي :
    اولا ان يكون الشخص يخاف الله..
    ثانيا ان يكون ذو خلق يحترم ذاته ويحترم الاخرين , بغض النظر عن جنسه او لونه او اصله..<<< عندي الاخلاق بحد ذاتها هي ثقافه لايتقنها الكثير ..
    هذا اكثر شي مهم بالنسبه لي ..
    بعدها اتمنى ان يكون :
    طيب وحنون وبنفس الوقت شجاع..
    مبتسم <<<< ما احب الانسان الجامد اللي بالحسره تشوف ابتسامته خخخ
    كريم >>> مثل ما يقول المثل الكرم غطى على مليون عيب ..
    ونظيييييييييييف <<<< اكره الرجال اللي مبهذل نفسه وما يتروش ويتنظف الا بالحسره..

بس تبقى هذه امنيات " ومن الصعب لي كفتاه اختار شريك حياتي وانتقيه مثلكم يا معشر الشباب "

لكن كل شي قسمه ونصيب والارزاق بيد الله..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodi_206
    و لكن المرأة تحتاج عاطفة .. قد يكون هذا الشخص متدين و عقلاني، و قدوة حسنة لإبنائه .. و لكنه خشن بتعامله، و قد يستحي مثلاً من أن ينادي زوجته بوصف جميل ،، على سبيل المثال لا الحصر : يكون هذا الانسان محاط بزملائه، و فرحان و سعيد بالتحدث معهم و " الابتسامة شاقة وجهه " .. فجأة تتصل زوجته ههههه ، تتغير ملامحه و تتغير نبرته في الصوت و يحاول بقدر الإمكان انهاء المكالمة بسرعة، ما أن تنتهي لتعود إليه تلك الابتسامة. خلو العاطفة "بشكل عام" يولد نوعاً من التفكك في البيت، مثال آخر، كم مرة تسمع كلمة " أحبك " في بيتك ؟؟؟؟ تمر سنوات و لا نكاد نسمعها، بينما في المجتمعات الغربية يقولها الرجل لزوجته أمام ابنائه، و تقولها الام لابنائها عند خروجهم من البيت، و يكررها الاب عند ايصالهم للمدراس. خلو العاطفة يولد انحرافات فكرية و داخلية، ما نشهده في المدارس من علاقات حب " مريضة " و تزايدها حتى تكاد الحالة تصبح طبيعية لهو ناقوس خطر على الثقافة العامة في المجتمع. و للأسف يختفي دور المشرف الطلابي او الاجتماعي و يكتفي بإحتساء " بيالات الشاي " الى انتهاء دوامه !!!

صح كلامك وانا معاك في كل كلمه لكن انا اشوف إن الرجل لو كان فاهم الدين الصح بيتولد عنده عاطفه خصوصاً إن الدين يهذب النفوس طبعاً[[ لو كان فاهم الدين صح ]]
    يعني العاطفة اللي تكون جزء من الدين هذي المطلوبه غيرها ماابي لأني اشوف رجال يسمع زوجته كلام معسول لكن
    [خايــــــــــــــــــــــــن ] في الحاله هذي أنا اقدم إحترام انوثتي على الحب وحلو الكلام~
    الشي الأهم يااخوي عبدالله إن كل عيب اقدر اغطيه الا عيب نقصان الدين والجهل ~ اتمنى وصلت فكرتي بس لاتعصب علي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.