الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مجلس الشورى,,,الوظيفه أم البعثه,,,للموظفين

مجلس الشورى,,,الوظيفه أم البعثه,,,للموظفين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5946 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية avalon
    avalon

مبتعث مستجد Freshman Member

avalon غير معرف

avalon , تخصصى eng , بجامعة yanbu industrial college
    • yanbu industrial college
    • eng
    • غير معرف
    • yanbu, jeddah
    • غير معرف
    • Dec 2007
    المزيدl

January 15th, 2008, 05:26 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا مبتعث ماستر هندسه كندا وناويها من قلب الى ان وجدت وظيفه جيده براتب جيد بصعوووووبه وبدأت الحيره

تلعب دورها,,,من رأيي ان الماستر مايفرق كثير عن البكالوريوس حتى ان الماستر يأخذ اكثر منك سنتين ولاتعلم

ماهية الظروف هناك هل تمكنك من الاستمرار ام ترجع خالي الوفاض وتندم على الوظيف اللي تركتها واذا كملت

ووفقك الله عز وجل تبدأ في مشوار البحث عن وظيفه تعوض المده التي قضيتها هناك وواذا حصلت مايحسبون

لك خبرة يعني تبدأمن الصفر بينما لو جلست بوظيفتك الحاليه راتبك يكون زاد التأمينات بزدياد واذا كنت بالقطاع

الخاص الحصول على قرض او امتلاك سكن ولا تنسى اولا واخيرا الاستقرار,,,

هذي وجهة نظري انافقط احتمال كبير اكون غلطان واضيع فرصة البعثه من ايدي وانا اللي اتندم لذلك ارجو ان تتم مناقشة الموضوع حتى نتمكن من الاستفاده
  2. أخوي موضوعك جدير بالنقاش

حبيت أقولك انا معي ماستر حصلتها قبل سنة لكن للأسف محد معبرني

وماتفرق كثير عن البكالوريوس أنصحك تشد حيلك وتعزم على الذهاب

للحصول على الدكتوراه ولاتكتفي بالماستر

موضوع وظيفتك صدقني البعثة اهم والرزق عند الله بتحصل افضل منها إذا رجعت

أتمنى لك التوفيق
    7 "
  3. والله انك جيت عالجرح انا كمان مبتعثة للماستر وزوجي موظف في شركة كبيييرة

واليوم زيادة بعد الاستخارة جاتله ترقية وانا جاتني وظيفة في مكان ممتاااااااااز ماشاءالله

وعلى طول فكرت اكنسل البعثة لكن زوجي مرررررررررررة متحمس لها خصوصا لانه

يبغى يكمل دراسته...... لانه مهما جاتله ترقيات ماراح يصير مدير من غير شهادة عالية(هم شارطين كذا)

المشكلة خايفين نروح وتروح علينا الوظايف ونرجع ندور من جديد فلا يرجع مدير ولا حتى موظف بسيط

مع كذا مازالت عوائلنا تقول البعثة فرصة لاتضيعوها ولاَ تندموا

افيدوني (ماندم من استشار)
    7 "
  4. انا صار لي عشر سنوات موظف فى بنك كبير و الحمد لله خلال العشر سنوات كافحت لين صار لي منصب كبير ، انا بديت بي شهادة من معهد الادارة و حصلت علي البكالريوس انتساب من جده بعد كذا ، الصراحة ان الشهادة ما فرقت معاي و الترقيات ماكان لها اي رابط بالشهادة و انا كنت عارف كذا قبل ما ادرس فى البكالريوس ( البنك يحاسبك علي اول شهادة دخلت فيها ) ، لكن الرغبة فى الحصول على شهادة اضمن بها حالي من تقلبات الزمن كانت هى الدافع ، الان انا ادرس دراسة متخصصة فى مجال عملي و لو حصلت علي الشهادة راح اترقي و اذا ما ترقيت ممكن احصل عل عروض افضل من بنوك اخري ( يعني ان شاء الله اموري اكثر من ممتازة ) ، لكن لما قدمت علي الماستر فكرت الف مرة فى الهدف من الشهادة ( رغم اصرار الوالدين الله يخليهم) و جدت ان الدراسة بغض النظر للشهادة ممكن انه تطور من قدراتك و امكانياتك و بالتالي تغيير كامل فى شخصيتك و طريقة تفكيرك تماما مثل الشئ اللي حصل لي لما انتقات من الدبلوم للبكالريوس ، صدقني ان الرزق بيد الله سبحانه و تعالي و ان الله لان يضيعك ، الواحد يجب ان يومن بهذا الشئ ايمان قاطع مش مجرد كلام ، انا متاكد تماما انا انا ان رجعت راح القي الف عرض و ظيفي افضل من الحالي و اذا ما وجدت ما راح اكون متحسف تدري متي راح اتحسف؟ لما تمر سنتين او ثلاث سنوات من الان و اشوف الشباب رجعوا من البعثة و انا نفس و ضعي ما تغير فيه شي ، خير اني اروح و اندم و لا اقعد و اتحسف

الامر الثاني ، البعثة فرصة لزوجتي علشان تكمل تعليمها الجامعى اللي انحرمت منه و صار عندها عقدة من تسمع كلمة جامعة ، كمل طريقك و ان شاء الله ما راح تندم

هذا رائ و الله يوفق الجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. المستقبل
    أخوي موضوعك جدير بالنقاش

حبيت أقولك انا معي ماستر حصلتها قبل سنة لكن للأسف محد معبرني

وماتفرق كثير عن البكالوريوس أنصحك تشد حيلك وتعزم على الذهاب

للحصول على الدكتوراه ولاتكتفي بالماستر

موضوع وظيفتك صدقني البعثة اهم والرزق عند الله بتحصل افضل منها إذا رجعت

أتمنى لك التوفيق
    د. المستقبل

صدق قولك وهذا انت من واقع تجربه وبالنسبه للدكتوراه اعتقد انها في مثل حالتي او اي واحد شهادته هندسه يحكر نفسه في مجال التعليم لان الشركات نادرا ماتوظف دكتور الا وتلاقيه دكتوووور في مجاله...
    شكرا لك اخوي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغامـدي
    والله ياغالي لو انت في شركة قوية اقعد فيها ,, لو انت في شركة مهي معروفة روح بعثة

,, بصراحة أنا أفضل تقعد بالوضيفة والف مبروك لقبولك بالوضيفه
    الله يبارك بعمرك حبيبي
    الوظيفه جات بالهيئه الملكيه بينبع تعتبر اقل درجه من ارامكو وسابك
    7 "
  7. انا وضعي نفس حالة الأخ ماستر تمويل

10 سنوات خبرة راتب زين .. و علاقات زينة ومنصب زين .. ممكن اطلع لمكان افضل وبراتب افضل ..

ومع هذا جتني فرصة البعثة .. وقررت ان لا افرط فيهااااا

لان المناصب العليا لا يدخلهاااا الا اصحاب المؤهلات العليااااااا ... وانا اهدف اني اواصل دراستي عشان افيد نفسي وعائلتي وابنائي بعدين .. لان الواحد كل ما ارتقى في العلم بان اثرة على عائلتة وابنائة ومن حوله .. وليس الوظيفة بس

ولا خاب من استخار

تحياتي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصفورة
    والله انك جيت عالجرح انا كمان مبتعثة للماستر وزوجي موظف في شركة كبيييرة

واليوم زيادة بعد الاستخارة جاتله ترقية وانا جاتني وظيفة في مكان ممتاااااااااز ماشاءالله

وعلى طول فكرت اكنسل البعثة لكن زوجي مرررررررررررة متحمس لها خصوصا لانه

يبغى يكمل دراسته...... لانه مهما جاتله ترقيات ماراح يصير مدير من غير شهادة عالية(هم شارطين كذا)

المشكلة خايفين نروح وتروح علينا الوظايف ونرجع ندور من جديد فلا يرجع مدير ولا حتى موظف بسيط

مع كذا مازالت عوائلنا تقول البعثة فرصة لاتضيعوها ولاَ تندموا

افيدوني (ماندم من استشار)
    ماشاالله الله يوفقكم,,,

كلامك يطمن ووضعكم مطمن الحال اطمئنان باطمئنان<<<سلامات

لما تجي تفكري فيها اسم بعثه لحاله يحمس وعلى حساب الحكومه واشياء كثيره حلوه منها الخروج من البلد(ماعندي وطنيه) لكن انا اشوف عصفور في خير....والواحد مايضمن واللي عنده وظيفه اليومين هذي يمسك فيها بايدينه واسنانه خاصه اذا كانت جيده لاننا ببلد مايقدر العلم اذا بتضمنوا الوضع يتحسن بعد ماترجعوا فالافضل البعثه غير كذا اقضبوا وظائفكم,,
    انا من النوع اللي اعتبر بالاشارات فالترقيه لزوجك وحصولك على وظيفه تقشع الغمام
    هذا من وجة نظري
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجستير تمويل
    انا صار لي عشر سنوات موظف فى بنك كبير و الحمد لله خلال العشر سنوات كافحت لين صار لي منصب كبير ، انا بديت بي شهادة من معهد الادارة و حصلت علي البكالريوس انتساب من جده بعد كذا ، الصراحة ان الشهادة ما فرقت معاي و الترقيات ماكان لها اي رابط بالشهادة و انا كنت عارف كذا قبل ما ادرس فى البكالريوس ( البنك يحاسبك علي اول شهادة دخلت فيها ) ، لكن الرغبة فى الحصول على شهادة اضمن بها حالي من تقلبات الزمن كانت هى الدافع ، الان انا ادرس دراسة متخصصة فى مجال عملي و لو حصلت علي الشهادة راح اترقي و اذا ما ترقيت ممكن احصل عل عروض افضل من بنوك اخري ( يعني ان شاء الله اموري اكثر من ممتازة ) ، لكن لما قدمت علي الماستر فكرت الف مرة فى الهدف من الشهادة ( رغم اصرار الوالدين الله يخليهم) و جدت ان الدراسة بغض النظر للشهادة ممكن انه تطور من قدراتك و امكانياتك و بالتالي تغيير كامل فى شخصيتك و طريقة تفكيرك تماما مثل الشئ اللي حصل لي لما انتقات من الدبلوم للبكالريوس ، صدقني ان الرزق بيد الله سبحانه و تعالي و ان الله لان يضيعك ، الواحد يجب ان يومن بهذا الشئ ايمان قاطع مش مجرد كلام ، انا متاكد تماما انا انا ان رجعت راح القي الف عرض و ظيفي افضل من الحالي و اذا ما وجدت ما راح اكون متحسف تدري متي راح اتحسف؟ لما تمر سنتين او ثلاث سنوات من الان و اشوف الشباب رجعوا من البعثة و انا نفس و ضعي ما تغير فيه شي ، خير اني اروح و اندم و لا اقعد و اتحسف

الامر الثاني ، البعثة فرصة لزوجتي علشان تكمل تعليمها الجامعى اللي انحرمت منه و صار عندها عقدة من تسمع كلمة جامعة ، كمل طريقك و ان شاء الله ما راح تندم

هذا رائ و الله يوفق الجميع
    فعلا اخوي من جهة تطوير وتغيير الذات والشخصيه للاحسن انا معاك قلب وقالب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.