الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بم ستعود؟

بم ستعود؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4367 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الطبيب السعودي
    الطبيب السعودي

مبتعث مبدع Amazing Member

الطبيب السعودي مصر

الطبيب السعودي , ذكر. مبتعث مبدع Amazing Member. من السعودية , مبتعث فى مصر , تخصصى مهنة الانسانية :الطب البشري , بجامعة ارقى كلية في العالم(طب الاسكندرية)
    • ارقى كلية في العالم(طب الاسكندرية)
    • مهنة الانسانية :الطب البشري
    • ذكر
    • الاسكندرية, اروع مدينة على وجه الارض
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

May 6th, 2012, 12:16 AM

بم ستعود بم ستعودين؟

أعتقد انه عند وضع برنامج كبرنامج الابتعاث اعتقد انه لم يكن الهدف الوحيد هو حصول الطالب على شهادة او حصوله ع معلومات فقط
    كل الدول لما تخطط للابتعاث تخطط له من زوايا مختلفة وليس فقط من الناحية العلمية
    أنا هنا لست بصدد شرح اهداف الابتعاث لكن كوني احد هؤلاء المبتعثين دوما اسال نفسي ماذا بعد عودتي للمملكة؟؟ ماذا ساقدم وماذا تغير فيني وماذا اكتسبت من البلد اللي ابتعث له؟؟
    أتمنى من الجميع المشاركة وابداء رايه بماذا تغير فيه وماذا يتمنى ان يرى في بلده بعد عودته؟؟ وماذا سيجلب من بلد دراسته؟؟
    انا اجزم ان كل واحد منا تغيرت فيها اشياء عدة قد تكون توجهاته الفكرية تغيرت او نظرته لنفسه او نظرته للاخر او نظرته لبلده
    اشياء كثيرة تتغير فينا والحياة في النهاية مدرسة نحن طلابها واساتذتها نتعلم ونعلم فيها

طرحت هالموضوع لانني ولله الحمدلله ارى مستوى الوعي اللي فيه الشباب خاصة المبتعثين كثيرا ما نجلس نتقانش في امور سياسية اجتماعية دينية ومن هنا استكشفت مدى الوعي اللي فيه اغلب الشباب
    بالاضافة الى ثورة تويتر والفيس بوك اللي صراحة تجعلنا نتفائل لما نشوف الوعي لدى الشباب السعودي
    طبعا مع استثناءات بسيطة ممن لا زالوا في قوقعة الانغلاق ولم يغير فيهم السفر خارج البلد وحتى الشهادات لم تغير فيهم شيء مازالت فيها تلك السلبيات سواء كانت عنصرية او تشدد ديني او انغلاق او غيرها

حتى لا اطيل عليكم اقول عن نفسي تغيرت فيني اشياء كثيرة وتبدلت فيني قناعات ربما كنت اعدها يوم من الايام من المسلمات ومن الثوابت لكن مع الايام تغيرت وارى انها ولله الحمدلله تغيرت للافضل
    تغيرت فيني نظرتي للمخالف لي سواء بالدين او المذهب او التوجه فلم يعد لدي ذلك الخوف والتوجس من الاخر بل ادركت اننا جميعا ع سفينة واحدة يجب ان تسير بنا بامن وامان ومن مصلحتنا جميعا العيش المشترك
    وان تلك هي سنة الله في خلقه بل ادركت ان الاختلاف رحمة

اتمنى لكم دوام الصحة والتوفيق وأن نعود لتلك الديار حاملين شهادات وحاملين عقول تفكر وتعقل وقلوب يملأها الحب والاحترام والتقدير والاخوة
    اتمنى ان تجمعنا اخوة ومواطنة مهما اختلفنا في توجهاتنا السياسية او حتى المذهبية

واتمنى من الجميع أن يدلي بدلوه كلا الجنسين
    جعل الله التوفيق حليفكم وسدد الله خطاكم ووفقكم الله دوما في كل ماهو خير لكم في دنياكم واخراكم
    محبكم ورفيق دربكم/الطبيب السعودي
    دمتم بخير،،،،،،،،،،،
  2. السلام عليكم .

وفقك الله أخي الطبيب وشيء رائع أنك تغيرت للأفضل وهذا مانتمناه من أنفسنا جميعا .

حقيقة موضوعك رائع جدا ... ويجدر بنا أن نفكر ملية لماذا نحن مبتعثون ؟ لكي نغير من أنفسنا أولا ثم مجتمعنا ومن يدري ربما العالم ؟!!
    أفرح كثيرا حينما أرى إنجازات الطلبة السعوديين المبتعثين ...

وأطلب منكم أيها الإخوة الوقفة الصادقة مع مبتعثي الصين فأغلبهم يعيش في ظروف نفسية صعبة من أجل صعوبة الدراسة باللغة الصينية ويرونها أنها بلا فائدة..
    وهذا مانحاول محوه هنا بين إخواننا وأخواتنا .

الإحصائية تقول من كل 5 طلاب يذهبون \ يذهبن إلى الصين ( 3 يعودوا للسعودية .. 1 يطلب نقل دولة .. 1 هو من يبقى )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة canada.halifax
    السلام عليكم .

وفقك الله أخي الطبيب وشيء رائع أنك تغيرت للأفضل وهذا مانتمناه من أنفسنا جميعا .

حقيقة موضوعك رائع جدا ... ويجدر بنا أن نفكر ملية لماذا نحن مبتعثون ؟ لكي نغير من أنفسنا أولا ثم مجتمعنا ومن يدري ربما العالم ؟!!
    أفرح كثيرا حينما أرى إنجازات الطلبة السعوديين المبتعثين ...

وأطلب منكم أيها الإخوة الوقفة الصادقة مع مبتعثي الصين فأغلبهم يعيش في ظروف نفسية صعبة من أجل صعوبة الدراسة باللغة الصينية ويرونها أنها بلا فائدة..
    وهذا مانحاول محوه هنا بين إخواننا وأخواتنا .

الإحصائية تقول من كل 5 طلاب يذهبون \ يذهبن إلى الصين ( 3 يعودوا للسعودية .. 1 يطلب نقل دولة .. 1 هو من يبقى )

ياعيني عليكم يالشعب السعودي نسب واحصائيات من عقولكم او يمكن تعرف احد وحكمت عليه عندك مصدر للإحصائية
    ذكرتني باحصائية احد المشايخ يوم قال 80 بالمئة من المبتعثين يسكرون

بالتوفيق الانتقاد لايعني العداوة

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الرسول

ياعيني عليكم يالشعب السعودي نسب واحصائيات من عقولكم او يمكن تعرف احد وحكمت عليه عندك مصدر للإحصائية
    ذكرتني باحصائية احد المشايخ يوم قال 80 بالمئة من المبتعثين يسكرون

بالتوفيق الانتقاد لايعني العداوة
    أهلا حبيبي على رأسي انتقادك ..

مش كلامي والله .. هذا كلام موظف الملحقية الدكتور ياسر مختار السوداني .
    7 "
  5. بالنسبه لي :

تغيرت شخصيتي للافضل من ثقه وتحمل للمسؤوليه وغيره ....
    التفكير بالعواااااااااااااااااااقب قبل كل خطوه

تقبل الرأي الاخر واحترااااامه مو شرط اكون انا الصح دائماااااااااا

الاستمتاع بالويكند والتغيير..مو الويكند هذا زي الي قبله والي قبل قبله...لانه النااااااس هناااا فعلا تقدر الاجازه....

هذه اهم النقاااااااط....

وشكرا لك اخوي فعلا موضوع رائع ومهم ..........
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى طموووح
    بالنسبه لي :

تغيرت شخصيتي للافضل من ثقه وتحمل للمسؤوليه وغيره ....
    التفكير بالعواااااااااااااااااااقب قبل كل خطوه

تقبل الرأي الاخر واحترااااامه مو شرط اكون انا الصح دائماااااااااا

الاستمتاع بالويكند والتغيير..مو الويكند هذا زي الي قبله والي قبل قبله...لانه النااااااس هناااا فعلا تقدر الاجازه....

هذه اهم النقاااااااط....

وشكرا لك اخوي فعلا موضوع رائع ومهم ..........

تسلمين اختي ع مرورك وع التعليق
    وان شاء الله دوما يكون تغييرنا للافضل والاحسن
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.