الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عنصرية تفرضها وزراة التعليم العالي على طلبة الولايات المتحدة الأمريكية

عنصرية تفرضها وزراة التعليم العالي على طلبة الولايات المتحدة الأمريكية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5936 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية No0oDe
    No0oDe

مبتعث مستجد Freshman Member

No0oDe غير معرف

No0oDe , تخصصى طالب , بجامعة جاري البحــــث ...
    • جاري البحــــث ...
    • طالب
    • غير معرف
    • Philadelphia, Pennsylvania
    • غير معرف
    • Feb 2007
    المزيدl

January 19th, 2008, 03:57 AM

كثير منكم قد لاحظ عدد شكاوى طلبة الولايات المتحدة الامريكه من مستوى غلاء المعيشة بالدولة . طلبا من وزراة التعليم العالي لرفع الراتب للحد المعقول للطلبة وقد كان رد الوزراة بزياده جميع طلاب الدول الاخرى بمبلغ يفوق مرتب طلبة الولايات المتحدة الامريكية. بالرغم من ان طلاب الدول الاخرى بااستثاء طلاب بريطانيا الذين كانوا في صف طلاب الولايات المتحدة الامريكية, لم نرى لهم اي شكوى في اي من المواقع بخصوص زيادة الراتب الا ان كان لهم الحظ في هذه الزياده وقد كانوا طلبة الولايات المتحدة الاميكية الطلبة الوحيدين المستثنين من هذه الزياده !
    هذا جدول مرفق في جريدة الرياض يوضح نسبة الزياده في جميع الدول باسثناء أمريكا

كوني طالب في الولايات المتحدة الامريكية, وأعتبر نفسي صوت من اصواتهم وأنه من حقي ان يؤخذ هذا الصوت. أعاني من مستوى غلاء المعيشة بهذه الدوله نظرا للولاية التي أقيم فيها. ان الذنب ليس ذنبي بأن اقيم بهذه الولايه. كان الاختيار من البدايه اختيار الوزاره نفسها علما اني كنت قد اخترت ولايه من ارخص الولايات بأمريكا لتجنب الموقف الذي اواجهه الان. ولكن الوزارة قد اختارت لي هذي الولايه التي تعتبر من اغلى الولايات. بغض النظر عن الولايات وغلائها, انا الان طالب في فتره اللغة ولم ابدا دراسه الجامعة حتى الان, بالاضافة اني لا أملك سياره , وها أنا اعاني من هذا الراتب الذي بالكاد يغطي مصاريف السكن. السكن بحد ذاته يستلزم ثلاثه ارباع الراتب ولا يبقى منه الا الربع لجميع احتياجاتي الشخصيه, من أكل , كهرباء , اتصالات , مواصالات عامه الخ.
    فكيف وضع الطلبة الذين هم الآن قد بدأو دراستهم الجامعيه التي تتطلب عدد من الكتب ومن يعلم كم سعر الكتاب الواحد ويملكون سيارات, وانه امر لا مخفي عنكم كم هو سعر جالون البنزين بالدولار. كان من العدل ان يبقون الطلبة في جميع انحاء العالم على ما كانو عليه ولكن بعد زيادتهم جميعا باستثنائنا نحن طلاب الولايات المتحدة الامريكيه. ذالك حتما ليس عدلا بل وانها عنصرية تفرضها وزارة التعليم العالي علينا.
    لمن نشتكي ؟ اذا كان القرار نفسه هو للمشكى اليه.

قلمي: مهند المطيري
  2. جبتها على الجرح اخوي مهند

والله ان الحاله حاله ما يعلم به غير ربك

طبعا مثل ما الكل عارف انه المشكلة الأساسية هي غلاء السكن .. لا وخصوصا لا صارت الجامعة تلزمك انك تسكن On-Campus للسنتين الأولى (في حالتي)

رجاء لا يجي احد يتفلسف ويقول ان الجامعة ما تلزمك ولا امريكا شاملة الزيادة وهو ما عنده سالفة

أنا للحين ما دخلت الجامعة .. وتخيل سعر السمستر الواحد تقريبا بـ 4900 شاملة السكن والبيسك ميل بلان .. الله يستر بس

انا اشوف ان الوزارة يتحركون في اسرع وقت ممكن .. ازعجونا بدراستهم للموضوع اللي ماشفنا منها شي

اللي يقهر انه كندا أرخص مستوى معيشة ويعطونهم تقريبا 2000 دولار امريكي

اعرف واحد من العيال في كندا من كثر ما يوفر في نهاية كل شهر يجي يتمشى عندنا ..

وحنا هنا ما بقى لنا الا شوي ونصير هومليس .. ما يصير ياجماعة

ياليت بس صوتنا ياصل لابو متعب لأني عارف انه ما راح يخيب ظننا

والله يعين بس
    7 "
  3. أخوي مهند طرح موفق,
    ونضم أصواتنا الى صوتك
    الطلاب يعيشون حياة الكفاف واهاليهم يصرفو عليهم
    يحق لنا تكون مكافأتنا تجعلنا فوق خط الفقر على الأقل

شكراً على اهتمامك بأخوانك وأخواتك المبتعثين
    ونقول يارب خير

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.