الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يجب علينا كره النصارى واليهود ؟

هل يجب علينا كره النصارى واليهود ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4360 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية احمد انجلش
    احمد انجلش

مبتعث مجتهد Senior Member

احمد انجلش الكونغو الديمقراطية

احمد انجلش , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الكونغو الديمقراطية , تخصصى انجليزي , بجامعة الملك عيدالعزيز
    • الملك عيدالعزيز
    • انجليزي
    • ذكر
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

May 12th, 2012, 09:33 AM

السلام عليكم ورحمه لله.

بصراحه في بالي شي يدور في ذهني من زمان وسنين طويله, الي هو مسالة كره الكفار "لانهم كفار". قال تعالى "ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم" وفي الجهه المقابله قال -تعالى-: "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين"[الممتحنة:8] .

اعتقد ان مسالة كره النصارى و اليهود لانهم نصارى او يهود فيها اجحاف. طبيعي اني اكره اليهودي او النصراني الي يكرة الاسلام او يسيء له باي شكل من الاشكال وطبيعي اني اكره معتقداتهم الي تتعارض مع معتقدات العقيدة الاسلامية. لكن في الجهه المقابله كيف اكره شخص يتمنى لي الخير ويحب الاسلام ويثني عليه وهو نصراني. تخيلو لو سالني هذا الشخص وقالي انت تكرهني لاني نصراني؟ واقولة نعم لانك نصراني اكرهك. وش بيكون نظرته للاسلام؟ بعد ماكان محب لي وللدين الاسيلامي ومحاسنه بكلمة وحده ادمر كل الافكار الايجابيه الي كانت في ذهنه. انا اكره معتقده الخاطيء عن لله وعن المسيح وممكن لو سالني هل تكرهني اقله لا ولكن اختلف مع معتقداتك بطريقه سلميه.
    بعطيكم امثله كثيرة من الواقع عشتها بنفسي ( والدراسه في الخارج بالاضافه الى شهادة تعلم عادات جديدة تفيدك كمسلم ماتكلم عن العادات القبيحه والعياذبلله)

1- حن نلعن اليهود ليل ونهار لانهم يهود.. اولا نعرف ان اليهود مذكور في القران انهم ناقضين للعهود وووو. لكن الايه ماتعمم على سائر اليهود لانه لو وجدنا يهودي ماينقض العهد فبكذا نقض القران (حاشى لله) فالايه هي الطبع العام لليهود. من خلال معيشتي في شيكاغو, فيه احياء يسكنها يهود و مسلمين جيران وقمة الاحترام بينهم لدرجة ان اليهودي ياكل من اكل المسلم والعكس صحيح. وبنفسي دخلت احد مطاعم اليهود وسالت البايع عن طريقة الذبح (من المعروف ان الاكل اليهودي Kosher حلال للمسلم) لكن من حب الاستطلاع وكان جوابه انهم مايقدمون لحم الخنزير وانه ذبح بذكر لله. والحمدلله اكلت وانا مرتاح طبيعي انا احكم عليهم بالظاهر مو اقول من الباب للطاقة هذا يهودي يدعم اسرائيل ويكرة العرب والمسلمين( أشققت عن قلبه؟). وكلنا نعرف زيارة الرسول صلى لله عليه وسلم لجاره اليهودي المريض. مو شرط اننا نحبهم لكن بنفس الوقت مانكرههم عشان دينهم نعاملهم بالحسنى والي يكرهنا نكرهه. لو فيه شيء نكرهه هو معتقداتهم الخاطئة (من باب الشفقه عليهم نقدر نقول!!)
    مو كل الدين اليهودي سيء. فيه جوانب كثيرة مشابهه للدين الاسلامي على سبيل المثال مساله العفه. حريمهم اكثر تستر من بعض حريم المسلمين وفي الغالبية العامه للمتدينين اليهود حريمهم مايلبسون البناطيل في العامه . ملابسهم تكون تنانير طوبله مع شراريب تستر الجز المتبقي من الساق وقانيله فضفاضه تغطي لين الكفين. وهذا انا اشوفه بعيني كل يوم. لازم نفرق بين كره الشخص المسالم وبين كره معتقداته الخاطئة

2- يوم من الايام كنت جالس في باص وكان فيه حوار بين حرمة نصرانيه ومسلم هندي. تعجبت لكلامهم كلهم لكن الي شدني هو كلام الحرمة, ياناس الحرمة تقول ا"حب الاسلام واصلي للرب ( سوا تقصد عيسى او لله او روح القدس او كلهم مجتمعين) انه ينشر السلام على جميع البشريه, واحياننا اصلي اليوم كامل وعندي اصدقاء مسلمين احبهم". تخيلو لو الهندي قالها, انتي كافرة نصرانيه اكرهك لانك نصرانيه ؟؟!؟! الحمدلله الهندي كان عنده اسلوب حلو وكان يدعوها للاسلام بطريقة زي مانقول لولبيه, فكان يقلها حن نعبد اله واحد وهي توافقة الراي (الهندي قرب المسافات بكلمة واحدة).

3- العائلة الي اسكن معها, الحرمة يوم من الايام جاتني تقول" يا احمد انا بحثت في الانترنت وفي الاسواق عن بيرة خاليه من 00001% من الكحول مالقيت فسامحني". لانها تعرف ان الكحول حرام. حتى الاكل وقت العشى تنبهني بحرص وين البورك (لحم الخنزير) وفين لحم البقر او الغنم ( وان كنت مارتاح للحوم بشكل عام لانها ياما مصعوقة او مخنوقة ) احاول اني اتجنب اللحم واقولهم اني فيجيتيريان (ومافيه انحف مني بشيكاغو ههههه ) بس اوقات اجامل. ويوم من الايام بالغلط يشهد لله اكلت لحم خنزير في احد المطاعم بعد ماتاكدت لكن معلومتهم كانت للاسف خاطئة وكانت اسوء كابوس عشته (قصه طويلة) فكانت الحرمة مصعوقة وكل شوي تقول انها حزينه لاني اكلت لحم خنزير.
    انسانه تحترمني وتحترم ديني كيف تبغوني اكرها؟ انا ماحبها ونفس الوقت ما اكرهها لكن اعاملها بالحسنى ولو سالتني هل تكرهني؟ اقولها لا والف لا . ولو ردت هل تحبني اقولها نعم مو اعجاب بدينها لكن لحسن المعاملة الي تلقيتها منها.

فيه اشيار مرت علي خلتني افكر في كلام بعض المشايخ الي يحرضون على كره الكافر لانه كافر. تعرفون ان بعض المشايخ متشددين في الدين يركزون على ايات القتال وينسون ايات التسامح. وفيه بعضهم والحمدلله فاهم ان الدين الاسلامي دين محبه مادام ان الشخص الي امامك مايكرهك كونك مسلم ولا يجرح دينك ويعاملك بالحسنى فمن الظلم اني اكرهه . والرسول صلى لله عليه وسلم تزوج نصرانيه (ماريا القبطيه) واحل الزواج من الكتابيات .

شوفو الايه الكريمه
    وَمِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ إِن تَأْمَنْهُ بِقِنطَارٍ يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ وَمِنْهُم مَّنْ إِن تَأْمَنْهُ بِدِينَارٍ لاَّ يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ إِلاَّ مَا دُمْتَ عَلَيْهِ قَآئِمًا ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ لَيْسَ عَلَيْنَا فِي الأُمِّيِّينَ سَبِيلٌ وَيَقُولُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ
    من هذه الأية يتعلم المسلم ان ليس كل اهل الكتاب سيئين بل ان منهم اناس طيبين واهل امانه .

ممكن اكون مخطيء في اعتقادي لله اعلم. لو فيه دليل صريح من القران او السنه يامرني بكره اليهودي والنصراني المسالمين فا اتمنى تنوروني. مو من باب التحدي لا ولله لكن من باب التنوير. واعذروني على ركاكه الموضوع لاني من الناس الي ماتحب الكتابه ابدا
  2. كتبت هالرد من الجوال وكان في موضوع فرعي ما اعرف ايش السبب!!

مشكلتنا الدينية كمسلمين بشكل عام وكسعودين بشكل خاص خضوعنا لرأي فقهي وتغيب الآراء الفقهية الاخرى وتهميشها حتى وان كانت اقوال راجحة ومن علماء معتبرن وثقات
    من ضمنها الآراء الفقهية في الولاء والبراء اللي تلقينها وكانت في حالة جمود واستفراد رأي فقهي واقصاء مخالفيه!! مع عدم مراعاة مقتضيات المرحلة.

ممكن اكون مخطيء في اعتقادي لله اعلم. لو فيه دليل صريح من القران او السنه يامرني بكره اليهودي والنصراني المسالمين فا اتمنى تنوروني. مو من باب التحدي لا ولله لكن من باب التنوير

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1udZEmgXG
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

في كثار يتفقون معك وكثار قد يختلفون معك ومو مطلوب من احد يفرض قناعاته على الاخر واللي عنده حجج يقدمها لكن بالنسبة لي مقتنع بمقولة علي رضي الله عنه بان "القرآن حمال اوجه ذو وجوه تقول ويقولون ولكن حاججهم بالسنة"

لذلك انا في هذا الجانب اتأمل دائماً في قصة زيارة الرسول صلى الله عليه وسلم لجاره اليهودي وتعامله مع اليهود والنصارى بالحسنى من السيرة النبوية.
    7 "
  3. ابي اضيف انو لاتؤمن بمحبتهم ولا تكره اللي ما يسيئون لك ولدينك وما انت ملزم بتبرير اختلافهم عنك بس انت ملزم بـ احترام هالاختلاف اللي بينكم للحد اللي مايوصلك الى درجة الانبهار او الاعتقاد ان الاشياء الايجابية في تعاملهم معك
    هي نتيجة تعاليم دينية هي نمط حياتي بالمقام الاولى والتزام الى درجة ما بالنظام وحسن التعامل..
    7 "
  4. اخي الكريم
    وهل لنا في الحياة اعداء سواهم ؟
    هم الد اعداء الاسلام فلا تنخدع بهم وان اعجبك قولهم وسلوكهم وتصرفهم معك
    فهم مهما فعلنا فلن يرضوا عنا حتى نتبع ملتهم هذا قول وحكم الحق عز وجل الذي قال عنهم ايضا انهم نجسا
    فكيف تواخي ونحب من يكره الله ورسوله والاسلام والعرب والمسلمين ومن وصفهم اله الكون باانهم نجس في كتايه الكريم

واغلبهم لا اقول كلهم ان رأيت منهم سلوكا طيبا وحسن تعامل فلتعلم انه لغاية في انفسهم ربما اولها تشكيكك في دينك وترغيبك في دينهم او لجرك لممارسة عاداتهم وسلوكياتهم المخالفه بالكامل لنصوص ديننا الاغر وشريعتنا العظيمه
    فالحذر منهم واجب فهم كالحرباء يتلونون على كل شكل ولون ولكنهم في الصميم اعداء للاسلام والامه الا من رحم الله

ويكفي ان اسألك كيف لا تكره من سلب ارضنا ودنس قدسنا الشريف واعتدى على حرماتنا وقتل اطفالنا ونساؤنا وشردهم في كل اصقاع الدنيا ؟
    كيف لا تكره من يقول ان الله ثالث ثلاثه وان المسيح ابن الله والعزير ابن الله ساء مايقولون ؟
    كيف لا تكره من يخطط على ازالة خريطة امتنا من العالم وابتلاع ارضنا واقامة مملكة بني صهيون عليها ؟
    كيف لاتكره من دنسوا القران وحرقوه ووضعوه في انجس مكان صفائح القمامه حسبنا الله وننعم الوكيل ؟
    و كيف لا تكره من اساء الى رسول الله سيد الخلق والكائنات حبيب الله والرحمة المهداة ؟
    اجبني كيف ؟

لا يغرك حسن تعامل ولا رقي اسلوب فهم يتمنون الا يبقى مسلما واحدا على وجه الارض يعبد ويوحد الله عز وجل
    ولكني ارى انه من الحكمه ان نحتقظ بكراهيتنا لهم في قلوبنا وانفسنا وان لا نجاهر في التعبير عنها فهم اكثر منا عتادا ومكرا وعده في الزمن الحاضر وربما ياتي يوم بل حتما سياتي هذا اليوم وتنقلب الايه ويصبح المسلون الاكثر عتادا وعده ويحكمون العالم باسره ويعود الاسلام دين الله الاوحد يحكم العالم باسره

7 "
  5. إيه إيه
    انت سلك لهم وخلك إيزي
    وأهم شيء التعامل الحلو
    وكلها كم سنه وأنت راجع
    أنا حالتي زي حالتك تقريبا
    تعاملهم معي تؤووب
    .. أنا ئارجال ساكن معي مسيحي
    وكل يوم جائني بكتاب ومتحمس ابو الشباب
    المهم أنني قلت له خلني إقراه
    وقسسم بالله خرابيط دينهم بريال
    حتى أن المسيحي يقولي أنا أكلم الرب كل يوم
    يالله لا تبلانا ههههههههههههههه
    7 "
  6. اشكرك اخي على طرح هذا الموضوع الحساس والرائع وانا شخصيا هذا الموضوع سبب لي صدمه نفسيه فتره المراهقه من لما اخذناه في المدرسه وكانت الاستاذه تحاول تقنعني بس حسيت بقشعريره عشان تعليم الكراهيه مو شي هين تخيل انت مجبر على كره ملايين البشر حتى الي عمرك لاشفته ولاسمعت عنه ومن يومها رفضت الفكره واعتقدت بان ديننا دين حب وتسامح وبانسبه لكلام الاخت ماريه
    ان رأيت منهم سلوكا طيبا وحسن تعامل فلتعلم انه لغاية في انفسهم ربما اولها تشكيكك في دينك وترغيبك في دينهم او لجرك لممارسة عاداتهم وسلوكياتهم المخالفهبالكامل لنصوص ديننا الاغر وشريعتنا العظيمه
    فالحذر منهم واجب فهم كالحرباء يتلونون على كل شكل ولون ولكنهم في الصميم اعداء للاسلام والامه الا من رحم الله انا استغرب تفسير سلوكهم الطيب على انه نفاق طيب لو كرهناهم وقلت كيف اتعامل معهم يقولوا لي بالحسنى وانا في قلبي احمل الكر ه اليس هذا ايضا نفاق

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريه
    اخي الكريم
    وهل لنا في الحياة اعداء سواهم ؟
    هم الد اعداء الاسلام فلا تنخدع بهم وان اعجبك قولهم وسلوكهم وتصرفهم معك
    فهم مهما فعلنا فلن يرضوا عنا حتى نتبع ملتهم هذا قول وحكم الحق عز وجل الذي قال عنهم ايضا انهم نجسا
    فكيف تواخي ونحب من يكره الله ورسوله والاسلام والعرب والمسلمين ومن وصفهم اله الكون باانهم نجس في كتايه الكريم

واغلبهم لا اقول كلهم ان رأيت منهم سلوكا طيبا وحسن تعامل فلتعلم انه لغاية في انفسهم ربما اولها تشكيكك في دينك وترغيبك في دينهم او لجرك لممارسة عاداتهم وسلوكياتهم المخالفهبالكامل لنصوص ديننا الاغر وشريعتنا العظيمه
    فالحذر منهم واجب فهم كالحرباء يتلونون على كل شكل ولون ولكنهم في الصميم اعداء للاسلام والامه الا من رحم الله

ويكفي ان اسألك كيف لا تكره من سلب ارضنا ودنس قدسنا الشريف واعتدى على حرماتنا وقتل اطفالنا ونساؤنا وشردهم في كل اصقاع الدنيا ؟
    كيف لا تكره من يقول ان الله ثالث ثلاثه وان المسيح ابن الله والعزير ابن الله ساء مايقولون ؟
    كيف لا تكره من يخطط على ازالة خريطة امتنا من العالم وابتلاع ارضنا واقامة مملكة بني صهيون عليها ؟
    كيف لاتكره من دنسوا القران وحرقوه ووضعوه في انجس مكان صفائح القمامه حسبنا الله وننعم الوكيل ؟
    و كيف لا تكره من اساء الى رسول الله سيد الخلق والكائنات حبيب الله والرحمة المهداة ؟
    اجبني كيف ؟

لا يغرك حسن تعامل ولا رقي اسلوب فهم يتمنون الا يبقى مسلما واحدا على وجه الارض يعبد ويوحد الله عز وجل
    ولكني ارى انه من الحكمه ان نحتقظ بكراهيتنا لهم في قلوبنا وانفسنا وان لا نجاهر في التعبير عنها فهم اكثر منا عتادا ومكرا وعده في الزمن الحاضر وربما ياتي يوم بل حتما سياتي هذا اليوم وتنقلب الايه ويصبح المسلون الاكثر عتادا وعده ويحكمون العالم باسره ويعود الاسلام دين الله الاوحد يحكم العالم باسره

بارك الله قيك
    ونفع بك
    7 "
  8. على حسب علمي السعوديين يكرهون كل سكان الكره الارضية وما يحبون الا انفسهم ..ولو نضيق الدائرة شوي تلاقيه ما يحب الا قبيلته لو نضيق بعد حبه نلاقيه بس يحب اهله ؟!!!!!!!!!!!

يا شييييخ استريح تكفي .

يا شعب الله المختار .

ترا اول ما يوضع في الميزان حسن الخلق .

تصنيف البشر على حسب دينهم وعروقهم و و و شئ مو كويس .

ياما كافر تعامله احسن من بني جلدتك .

يكفيني فيهم ان مصطلح الحسد مو موجود عندهم .

وصحيح المثل القائل .

تسقى ديرة الفسد وما تسقى ديرة الحسد .

ولائي وحبي لوطني في المقام الاول .لكن الكره ليس في قاموسي .

كلامي عامي ولا أقصد احد بعينه .
    7 "
  9. يقول الله في كتابه الكريم

ان الله لايغقر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء صدق الله العظيم

ثانبا - ليس بعد الكفر ذنب

ثالثا - اسلامنا اجاز للمسلم الزواج من كتابية , وفي نفس الوقت حرّم علي المسلمة ان تتزوج كتابي

رابعا - قال صلي الله عليه وسلم الدين المعاملة

خامسا - حرفوا الكتب

سادسا - فال تعالي (انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون

سابعا - مرت جنازة ليهودي من امام الرسول صلي الله عليه وسلم وكان عليه الصلاة والسلام جالسا
    وعندما شاهد الجنازة قام عليه افضل الصلاة والسلام وليس تكريما لليهودي وانما تعظيما
    لمن خلقها واماتها .

ثامنا - لاتنغر ولا تنخدع بأكاذيبهم وحيلهم والاعيبهم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.