الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ردا على موضوع (أمك تغازل من ورى أبوك بالدس)

ردا على موضوع (أمك تغازل من ورى أبوك بالدس)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5929 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المغادر أنا
    المغادر أنا

مبتعث مجتهد Senior Member

المغادر أنا أستراليا

المغادر أنا , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى تقنية معلومات , بجامعة University Of Newcastle
    • University Of Newcastle
    • تقنية معلومات
    • ذكر
    • Newcastle, New Suoth Wales
    • السعودية
    • Dec 2007
    المزيدl

January 31st, 2008, 04:40 PM

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القهدلي
    قصيدة الشاعر مرير الحبيل العتيبي ( أمك تغازل من ورى ابوك بالدس )
    وقد قالها في احدى الفتيات التي كانت تتحدث على جهاز الكنود ، وكانت تتكلم بألفاظ غير لائقة في جهاز لاسلكي " الكنود " الذي يعتمد عليه أغلب سكان البادية ، حيث يتصلون بجيرانهم والقبائل المجاورة لهم والرعيان ونحوه ، لإنجاز مصالحهم الحياتية ، وقد حاول الشاعر نصح الفتاة مرارا إلا أنها لم تبتعد عن ترهاتها في الجهاز اللاسلكي ، حيث كانت تتغنج وتتصنع وتتلفظ بألفاظ نابية لايقرها عقل ولادين ، وحيث أن كلامها عن طريق اللاسلكي فقد يسمعها العشرات وقد يزيدون... وقد سمع صوت ولدها عندها .. وعرف انها متزوجه فكتب هذه القصيدة :

يابنت قلبك يفـعل العـيب ما حــس &&& وان ما هـداه الله عـسى الله يخسه

يكفـي غـزل للنـاس ياخايـنـه بــس &&& خـلـي حـلالـك قـفـر لأحــد يعـسـه

أبليس لك يابنت في الشر وسـوس &&& تــعـــوذي بالله لــعــلــه يــخــســه

الستـر لـه ثــوب مــن الـعـز يلـبـس&&& وجسم الشرف ما كل رجل يجسـه

عــار ونــار مـذهـب البـنـت يلـمـس &&& وعـرض المـره ادنـاة شـيء يهـسـه

يابنـت عـرضـك بالمجـالـس يـدنـس &&& حـدر النصايـب جعـل ربعـك تـدسـه

ولا جايـك الا مثـل مـا قيـل واخــس &&& واللـي شرفهـا غـالـي مــا نمـسـه

يـاورع ياللـي عندهـا بـان لـك حـس &&& قلبـك علـى امـك يـوم خانتـك نسـه

امـك تغـازل مـن ورى ابـوك بالـدس &&& والله مـــن رجـــل تــلــذذ بـحـســه

قله تراخـي الحبـل يحتـاج لـه مـس &&& وعـلـم لأبــوك الحـبـل لازم يمـسـه

ولا يـشـيــل الـعـار لا عـاد يـجـلـس &&& فـي وسط بيت عاش ما فيـه هسـه

قلـه يجـوز عـن النجـس لا يتنـجـس &&& ثــم يقلـعـه يالـيـن يـقـلـع مـرســه

ولا تلحقونه مـن حسايـف ليـا طـس &&& عـسى العمى في نون عينه يطسه

ليس محور حديثنا القصيدة بذاتها ولكن السؤال ماهي الأسباب التي قد تدفع بعض الفتيات إلى المعاكسات عن طريق الأجهزة الإلكترونية المختلفة ( اللاسلكي ، الهاتف ، الجوال ، الإنترنت ، البلوتوث ...)
    اخوي القهدلي موضوع تفاعلي ورائع ويحكي واقعنا والمشكله اللي نواجهها من قبل شبابنا وبناتنا وعنوان ساخن يستحق الجدل...

مما لاشك فيه أن معظم الاسباب التي ذكرتها لها دوور كبير وعلى رأسها ضعف الوازع الديني والتربيه والتنشئه داخل البيت...

ولكـــــن !!!

هناك الكثير والكثير من الأسباب أيضا التي تجعل الفتاة تسلك في تلك الطرق المائلة وأنا سوف أتحدث هنا عن منظوري الشخصي والذي لا ينظر دائما من الجهة الضيقه بل أحاول اني انظر من ابعد الجهات ومن اوسعها , نحن دائما نحمّل الفتاة اللوم لماذا فعلتي كذا وكذا ولماذا نظرتي الى كذا ولماذا قلتي كذا , صحيح انه ديننا وعاداتنا وتقاليدنا اجبرتنا على ذلك لكن الدين المعامله يعني لا بد أن نواجه في حياتنا الكثير والكثير مع بناتنا ولكن الأهم من ذلك هو كيفية التعامل معهم عند وجود الخطأ بالرفق والليونه وكل فتاة لها تعامل خاص ومناسب لها ووليها هو اعلم به مع انهم قليل من يحسن التعامل مع أبنائه للأسف !!!

أنا لا أقول هذا الكلام لتقول انني ادعو الى شئ ما أو ان تفكيري مختلف بالعكس تماما لكن اتكلم عن الواقع المرير الذي نعيش فيه ولو نظرنا الى الشباب أنفسهم اعتقد انهم ما يقارب 70% من شباب وطننا لهم علاقات وياليت انها تقف على وحده فقط بل تجد الشاب عنده خمس أو ست واكثر ومن بنات بلده ....!! فوجه له بعض الأسئله امممم:
    س1/ هل الفتاه الل تعاكسها من بنات بلدك وأين الغيره اللي تتكلمون عنها لانها ممكن أن تكون من أقاربه وهو لا يعلم الا بعد حين؟
    س2/ وجه له نفس السؤال الذي وجهته للفتاة هل تعاني من تفكك اسري او من فراغ عاطفي او ... او ...؟
    س3/ لماذا أنت أيها الشاب تحمّل الفتاه الغلط الأكبر وأنت تعاكس ولا كأنك مسوي شي؟
    ملاحظه/ أنا في هالسؤال لا أزكي الفتاه لكن اذا كان الشاب غيور أو بيقول ليه الفتاة تسوي كذا وكذا تأكد انه عمرك ماراح تكون قدوه لأهلك وانت على وضع المعاكسة حتى تكون صادق مع نفسك وراح يتخذونك قدوه بعدها ...

وأخيرا أحب ان انوه الى نقطه جدا جدا ضروريه يا جماعة ترى غالبية الفتيات وليس الكل طبعا لديهم من الفراغ العاطفي والجنسي بمعنى اصح , مما يفوووووق الشاب بكثير حيث ان لديها سبع شهوات كما تعلمون ومجتمعنا لازال يتناسى ويتجاهل هذا الشي !!!
    بتقولون لي كيف أنا اقولكم...

يعني مثل ما أنتم عارفين عندنا عادتنا وتقاليدنا اللي هي سبب ضياعنا تقول للأغلبيه طبعا لاتزوج بنتك الا بعد سن معين فوق العشرين او بعد ما تتخرج من الكليه او الثانوي وهذا غلط والغلط بعينه أيضا لأن الفتاه في هذا السن قد تجاوزت معظم واصعب فترات المراهقة وخاصه مع وجود المغريات التي لا تعد ولا تحصى في زمننا هذا...

طيب السؤال والحل الأهم ....!!

لمــــــــــــــــــــاذا لا نزوّج بناتنا في سن الثالثه عشر أو الرابعه عشر علما بأنهم في عهد الرسول وغيره كانوا يتزوجون في مثل هذا السن , ومثلهم تماما الشباب لكن محور حديثنا هنا عن البنات..

وصدقوني بهذه الطريقة راح تعيش الفتاه سن مراهقتها مع زوجها والذي سيقول لي ماهي قد المسؤليه وصغيره ومدري كيف فأرد عليك وأقولك لا ياسيدي بالعكس راح تكون قدها وفيه ناس كثير فعلوا هالشي وامورهم عال العال بل بالعكس تربيها على كيفك على قولهم

بس الكلام والسؤال الأهم أين هم أولياء الأمور الذين من هالنووع ؟؟؟؟

وبذلك تكون حليت الموضوع بشكل جذري ان شاء الله , طبعا هذا اذا انطبقت عليه المواصفات من ناحية اقتناعهم ببعض مو عن طريق الزواج الاجباري مثل التخلف الملحوظ عن البعض بنت العم لولد العم وغيره وغير

والله يحفظ بلدنا وبنات بلدنا والأمه الاسلاميه عامه ولكم مني جزيل الشكر وآسف على الاطاله..

ودمتم,,,
  2. لمــــــــــــــــــــاذا لا نزوّج بناتنا في سن الثالثه عشر أو الرابعه عشر

حرام عليك ياخي , وش اللي نزوج بناتنا واعمارهم 13 الى 14 سنه

والله العظيم حرام ياخي

توها صغيرررررررررررررررره , الا طفل اصلاً توها

وش هالقسوه اللي فيكم انتم

ياناس شوي شوي , والله من جد انتم فيكم قساوه مو طبيعيه

قالوا ايش قالوا تربيها على كيفك , اربي مين , اربي وحده في ثالثه متوسط

ياشيخ من جد مايصير

وبعدين انا رايح اتزوج ولا رايح افتح حضانه اربي فيها بنات خلق الله

ياشيخ ماهو منطق هذاااا

انا لله وانا اليه راجعون
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أعقلها وتوكل

حرام عليك ياخي , وش اللي نزوج بناتنا واعمارهم 13 الى 14 سنه

والله العظيم حرام ياخي

توها صغيرررررررررررررررره , الا طفل اصلاً توها

وش هالقسوه اللي فيكم انتم

ياناس شوي شوي , والله من جد انتم فيكم قساوه مو طبيعيه

قالوا ايش قالوا تربيها على كيفك , اربي مين , اربي وحده في ثالثه متوسط

ياشيخ من جد مايصير

وبعدين انا رايح اتزوج ولا رايح افتح حضانه اربي فيها بنات خلق الله

ياشيخ ماهو منطق هذاااا

انا لله وانا اليه راجعون

اخ اعقلها وتوكل وجهة نظرك واحترمها....

لكن أحب اذكرك اني أنا شخصيا شفت بنات كثير تزوجوا في هالعمر وبعدين اذا ماعندك خبر ترى البنت على قولك في ثالث متوسط وتفتح حضانه روح شوف القضايا اللي تحصل من حب واعجاب وبلاوي زرق تجدها كلها تبدأ من هذا العمر أو أقل أحيانا وترى انا حسبتها صح قبل ما اكتبها مو مجرد رأي فقط !!!

واشكرك على المرور..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.