الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

Home: The Aramco Brats Story

Home: The Aramco Brats Story

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5899 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية FREED ON IM
    FREED ON IM

لم يفعل عضويته

FREED ON IM غير معرف

FREED ON IM , تخصصى Student , بجامعة -
    • -
    • Student
    • غير معرف
    • -, -
    • غير معرف
    • Jul 2007
    المزيدl

February 4th, 2008, 12:44 PM

يعرض مساء اليوم في الرياض
    فيلم أمريكي يحاول تحسين صورة السعوديين

في لقاء مع الأمير تركي الفيصل

الرياض - محمد الخليف:
    وصل قبل أيام في مدينة الرياض الطاقم الإنتاجي للفيلم الأمريكي (الوطن: قصة أبناء ارامكو - Home: The Aramco Brat s Story) المكون من الأخوين تود وزاكري نيمز وماثيو ميلر وذلك للترويج لفيلمهم الجديد والبحث عن وسائل تعاون سينمائي مشترك. حيث سيعرض الفيلم في السابعة من مساء اليوم في الرياض. الفيلم يستعرض بأسلوب تسجيلي المملكة العربية السعودية كما يراها الأمريكيون الذين عاشوا فيها من عام 1933حتى الآن، ويتحدث من بين ما يتحدث عنه الفيلم: قصة استخراج النفط في السعودية وحياة الأجانب في ذلك الوقت وزيارة الملك سعود رحمه الله لأرامكو.
    مخرج الفيلم تود نيمز هو أحد مواليد الظهران وتلقى تعليمه المبكر فيها. يقول تود: "عندما يسألني أي أحد إلى أي بلد انتمي أقول لهم إني من السعودية، ولك أن تشاهد علامات الاستغراب على وجوههم". وتحدث عن مدى حبه للسعودية ومقدار ما يملكه من أصدقاء سعوديين مقربين وعن بعض الذكريات الجميلة التي صاحبت نشأته في المنطقة الشرقية. يهدف الفيلم إلى تغيير الصورة النمطية عن السعودية، وإبراز بعض الأشياء الجميلة والمميزة في ثقافة المجتمع السعودي، يقول تود "من خلال محادثاتي الجانبية مع الأمريكيين اتضح لي ضحالة ما يملكونه من معلومات عن السعودية، وكيف أنها تنميطية في الغالب". زيارة تود للسعودية أتت متزامنة مع ما تشهده المنطقة هذه الأيام من اهتمام إعلامي عالمي قائلاً عن سبب اختياره لموضوع الفيلم "بصفتي أمريكي عشت طفولتي وتربيت في السعودية، أشعر بأن السعودية هي موطني نوعا ما، ولذلك شعرت بمسئولية أن أحمي علاقات الصداقة السعودية الأمريكية الممتدة لزمن طويل، لذلك كان هذا الفيلم الذي يوضح أشياء لا يعرفها

الأمريكيون ولم يسبق للإعلام الأمريكي أن تحدث عنها". وكان العرض الافتتاحي للفيلم في يوليو الماضي في أحد صالات السينما في هوليوود. بالإضافة إلى إخراج هذا الفيلم وإنتاجه ألف تود ألبوماً غنائياً أطلق عليه "نغمات من الصحراء" يحتوي على أغنية اسمها "أحب الكبسة"، مشيراً إلى أن الكثيرين سجلوا إعجابهم بهذه الأغنية متسائلين عن معنى الكبسة، ومستعداً لتصوير فيديو كليب لها. في الوقت نفسه أبدى تود رغبة واسعة في التعاون مع الشباب السعودي لتقديم أعمال سينمائية في المستقبل لتحسين صورة السعودية في الخارج، داعياً الجميع لحضور فيلمه الذي سيتم عرضه مساء اليوم السبت في الرياض.

حيالله شباب مبتعث الطيبين الشاطرين

واللله زي ما تشوفون الى الان ومسلسل التفشيل اللي نعيشه مستمر !!!

امريكي يدعو الشباب السعودي للانتاج والمشاركة في الافلام اللي عن وطنه ؟؟؟!!

صراحة أشكر تود وزاكري نيمز وماثيو ميلر على مجهودهم ولكن كلامي للشباب السعودي لين متى الاصلاح يأتينا من الخارج ليش الحين ما نشتغل سوا ؟؟؟ ليش ما يعطونا الفرصة اننا نسوي الافلام الوطنية ؟؟؟ والافلام اللي تتكلم عن مجتمعنا !!! ارجو انك توقف معا الكلام هذا ليش احنا كذا ولين متى ....

صراحة انا عن نفسي راسلت الاخوين وعرضت عليهم مساعدتي في أي عمل يحتاجونه نظرا لوفائهم للوطن اللي تربو فيه وانا شفت مقاطع من الفلم صراحة ما صدقت اني قاعد اشوف امريكان كلهم ما يسمون السعوديه الا الوطن
    موقعهم
    www.bratstory.com
    وارجو اني ما كثرت فلسفة ولاكن ابي رايكم عن الموضوع ووووشكرا
  2. ماشاء الله شهرين ومحد رد

الفيلم شفته قبل حوالي 6 شهور.. صراحة جهد حلو ومتعوب عليه. بس برضو كنت متوقع اكثر من كذا..

الفيلم للي ماشافه عبارة عن ذكريات لبعض العوائل اللي عاشت في كامب أرامكو في فتره القرن الماضي.. كان كل حديثم عن شركة ارامكو والحياة والكلتشر داخل الكامب.. ماتطرقوا للناس اللي برا حدود الشركة الا بشي بسيط..

الحقيقة واجهتني مشكلة يوم عرضت الفيلم على أحد الزملاء هنا (هو استرالي يرغب بالعمل في الشرق الاوسط) لما شاف الفيلم قال ما اعطاني فكرة كافية عن السعودية لو كنت بشتغل في شركة غير ارامكو..

اتمنى صراحة اشوف انتاج يرقى للمستوى ويعطي فكرة صحيحة عن المملكة..

تحياتي
    7 "
  3. خخخخخخخخخخخ وييييين شهرين محد رد والحين لقيت ردين خخخخخخخخخخخ يالله عادي
    اولا السلام عليكم
    نورتو واتمنى لكم التوفيق

ابو هارون على ايدك يا عزيزي الشباب السعودي يبي يشتغل يبي يسوي بس مافي الداعمين نحتاج دعم اولا معنوي وثانيا مادي لكن نتمنى يوم من الايام يحصل هالشيء

وووووشكرا مره ثانيه على المرور
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.