الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابغي استشيركم بموضوع

ابغي استشيركم بموضوع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4143 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية fifi1
    fifi1

مبتعث جديد New Member

fifi1 كندا

fifi1 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى احياء , بجامعة ---
    • ---
    • احياء
    • أنثى
    • ---, ---
    • السعودية
    • Dec 2012
    المزيدl

December 16th, 2012, 09:33 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا تجولت بالملتقى وصراحة جدا رائع ايقضتوا فيني طموح حسبته نام واستراح .
    اولا انا كنت بالكلية واجتهدت وكان حلمي اكون معيدة لكن ما اراد الله توظفت وجلست احاول اني اكمل ماستر لكن الاهل ماشالله يثبطو عزيمتك ويقولوا خلاص دراسة وش لك فيها ريحي نفسك دام توظفتي ومن جهة ثانية الادارة شروطهم شروط كنت ع البند مالي حق اقدم ع الدراسة ومرت ست سنوات وتثبت واشترطوا التوفل وما قدرت اجيبه وتزوجت وجلست احاول في الايفاد بس الشروط كانت صعبة ولا في احد يقدم لك اجابات واضحة وصريحة تسهل عليك التقديم وعدا العمر ولقيت نفسي بطفلين وزوجي كل فترة يشجعني اني اقدم ع الابتعاث, بس عن طريق الادارة مستحيل لان العمر ماعاد يسمح . الان عندي مبلغ حلو قلت اخليه دفعة للبنك واشتري لي بيت , لمن دخلت الملتقى جا ببالي فكرة ليش ما اقدم اجازة بدون راتب واخذ المبلغ واسافر انا وزوجي واطفالي اكمل الماستر وزوجي كمان واطفالي يتعلموا هناك تعليم يستحقوه بدال التريقة اللي احنا فيها هنا . حابة اخذ رايكم قبل اقدم على خطوة شراء البيت واتورط مع البنك . محتاجة فعلا مشورتكم خاصة لمن شفت هنا البعض فصل من الوظيفة وغامر وراح عشان يكمل دراسة ويرضي طموحه . ما اخفيكم امر ان الخوف موجود بس لازم من المغامرة والله ان الدكتوراة حلم اتمنى احققه وحسيته مش مستحيل بس محتاج عزم وتشجيع .
    ارجو اني ما اكون طولت عليكم بس فعلا محتاجة احد يشور علي ويعطيني رأيه وانتو كرماء وانا استاهل وربي يجزاكم الجنة
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلاً أختي الفاضلة

ماشاءالله تبارك الله أهنيك على طموحك والله يحفظ لك زوجك وأطفالك ويسعدكم
    والله يحقق لك طموحك ويفرحك يااااارب

قبل لا تتخذي اي خطوه أستخيري وأستشيري أهل الخبره والإختصاص وبإذن الله سأقوم بدوري بنقل الموضوع للقسم المناسب

أختك:مياسين
    7 "
  3. وعليكم السلام والرحمة

اتوقع فيه بعثات لموظفين التربية والتعليم ركزي ع التوفل وان شاء الله تستوفين شروطهم
    لان حلولك الأخرى غير منطقية مجازفة تتركين وظيفتك الحكومية اذا كنت حابة تنظمين للبعثة لازم تستقيلين
    واحسبيها عاد اذا رجعتي كم بيكون عمرك ! هل راح تلقين وظيفة افضل من الحالية !

واذا حابة تحافظين ع وظيفتك وتطلعين ع اجازة استثنائية
    تقدرين ع مصاريف عاائله هناك + دراستهم ؟

ف النهاية الطموح متعب جداً
    7 "
  4. وعليكم السلام
    اول شيء من كل قلبي اهنيك ع طموحك واحترم رغبتك في التعلم اكثر
    لكن انا لي راي اخر
    وفي النهاية هي وجهات نظر واللي يحكم مثل ما تفضلت اختنا الفاضلة مياسين هي صلاة الاستخارة
    انا اقول
    دامك توظفتي وظيفة زينة وعندك طفلين ربي يخليهم لك ويقر عينك بهم
    وعندك زوج وبيت ومسؤوليات
    اعتقد لو تجتهدين في وظيفتك سواءترقية او تثبتي جدارتك ووقتها اكيد مدريك او جهة عمك راح يقدرون اجتهادك ويرقوك
    وتقدرين توصلين النجاح اللي تبينه وانتي بوظيفتك وتحققين كل اللي نفسك فيه من غير بعثة واجازة وبهذلة زوجك معك في غربة وكمان عياك
    وبخصوص دراسة عيالك تقدرين تعلميهم احسن تعليم وانتي في المملكة وفيه مدارس اجنيبة الحين وقوية

اسف ع الاطالة لكن انا هذا راي
    وفي النهايةاستخيري الله والله بكتب لك اللي فيه الخير
    موفقة اختي الكريمة
    7 "

5. لا شكـر على واجب عزيزتي ولا داعي للأسف

في الواقع أحترت لأي قسم أرسل موضوعك ولكن سيتم النقل بإذن الله لتجدي الإجابات الشافيه
    وستنقسم الردود لقسمين البعض يؤيدك للسفر والبعض لا كلاً حسب تجربته

مشورتي بعد إستخارتك لله وهي مجرد وجهة نظر والقرار راجع لك :

أنا غير متزوجه بالتالي ماعندي أطفال وطالعه براسي وتعبت تعب مو طبيعي إلى أن أستقريت من ناحية الميزانية ومن عدة نواحي وعلى حساب بعثات الملك !
    نصيحتي لك وبكل واقعية ماشاءالله تبارك الله تملكي وظيفه حكوميه الله يبارك لك ويزيدك من فضله وماشاءالله في بالك شراء منزل لك ولإطفالك والدراسة تستطيعي إكمالها عن طريق الماجستير عن بعد وكل الأمور تسهلت والتعليم تطور وظيفة ومنزل لاقوة إلا بالله في بلدك مع أطفالك وزوجك ماسك بوظيفته أفضل من سفر على حسابك الخاص وهجوله وبتحويشة العمر والحضانات هناك غالية ..الخ صراحة قد يفيدك المتزوجين أكثر مني ولكن بحكم شوفة عيني لبعض المغتربين المتزوجين الغير مستقرين لظروف لا تبعد عن ظروفك فحبيت أنصحك و ماتتخيلي قد أيش أنا طموحة وأحب أشجع كل طموح ولكن بحكم إني تغربت وشايفة الحياة غير سهلة وخصوصاً للإطفال .. أستخيري واحسبيها صح بيت ووظيفة وزوج مستقر وأطفالك يقدروا يتعلموا بالمدارس الحكومية كثير ناس تخرجت منها وصاروا مناصب ولهم مكانة إجتماعية وأخلاق عالية ماشاءالله

سامحيني إذا كلامي ثبطك لو بيدي لأفرش الأرض ورد لكل الطموحين ولكن الطموح لا يعرف مكان وأنت ماشاءالله مكافحه وتستطيعي إثبات وجودك حتى ببلدك

الله يوفقك ويكتب لك الخير ويرضيك ويرضى عنك ويخلي لك أطفالك وزوجك ويسهل أمركم ويرفع منزلتكم بالدارين ويعزكم ببيت السعادة ويهنيكم

أختك: مياسين
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PHYSIO
    وعليكم السلام والرحمة

اتوقع فيه بعثات لموظفين التربية والتعليم ركزي ع التوفل وان شاء الله تستوفين شروطهم
    لان حلولك الأخرى غير منطقية مجازفة تتركين وظيفتك الحكومية اذا كنت حابة تنظمين للبعثة لازم تستقيلين
    واحسبيها عاد اذا رجعتي كم بيكون عمرك ! هل راح تلقين وظيفة افضل من الحالية !

واذا حابة تحافظين ع وظيفتك وتطلعين ع اجازة استثنائية
    تقدرين ع مصاريف عاائله هناك + دراستهم ؟

ف النهاية الطموح متعب جداً
    اشكرك ع الرد والنصيحة وجزاك الله خيرا

انا جلست ع البند 6 سنوات وما كان لي الحق اقدم لاكمال الدراسة وبعدها جا التثبيت وياليت حسبوا لي هذي السنوات بالخدمة او اعطوني درجتي المستحقة غير كذا يعقدوك في حكاية التقديم ع الايفاد او الابتعاث ويحطوا لك شروط غير شروط الجامعة خليها ع ربك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب السعودي
    وعليكم السلام
    اول شيء من كل قلبي اهنيك ع طموحك واحترم رغبتك في التعلم اكثر
    لكن انا لي راي اخر
    وفي النهاية هي وجهات نظر واللي يحكم مثل ما تفضلت اختنا الفاضلة مياسين هي صلاة الاستخارة
    انا اقول
    دامك توظفتي وظيفة زينة وعندك طفلين ربي يخليهم لك ويقر عينك بهم
    وعندك زوج وبيت ومسؤوليات
    اعتقد لو تجتهدين في وظيفتك سواءترقية او تثبتي جدارتك ووقتها اكيد مدريك او جهة عمك راح يقدرون اجتهادك ويرقوك
    وتقدرين توصلين النجاح اللي تبينه وانتي بوظيفتك وتحققين كل اللي نفسك فيه من غير بعثة واجازة وبهذلة زوجك معك في غربة وكمان عياك
    وبخصوص دراسة عيالك تقدرين تعلميهم احسن تعليم وانتي في المملكة وفيه مدارس اجنيبة الحين وقوية

اسف ع الاطالة لكن انا هذا راي
    وفي النهايةاستخيري الله والله بكتب لك اللي فيه الخير
    موفقة اختي الكريمة
    اشكرك ع الاطراء والنصيحة وجزاك الله خيرا وانا ما ادرجت الموضوع هنا الا عشان اسمع الاراء وما خاب من استشار .
    اما عن الترقية واثبات الجدارة الحمد لله والشكر بالمدارس انت مميز او غير مميز الكل سواء بالعكس المميز والمخلص بعملة يزودوه اعمال لانه يريحهم في الانجاز الى ان يصاب بالارهاق والاحباط ويبدأ يصبح مثل غيره ويريح راسه دام بالنهاية ما يستفيد من التميز اي شي لا بنقل ولا بترقية ولا باحقية في اكمال تعليم يعني ابدا ليس هناك اي حوافز مشجعة .
    بالنسبة للمدارس الاجنبية لم يكن مسموح للسعوديين بالدراسة فيها الا اذا توفرت به عدة شروط والان فتح المجال للسعوديين لكن اسعارهم شي مبالغ فيه ( هذا طبعا للمدارس القوية )
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مَيَــــآسِيْنْ

لا شكـر على واجب عزيزتي ولا داعي للأسف

في الواقع أحترت لأي قسم أرسل موضوعك ولكن سيتم النقل بإذن الله لتجدي الإجابات الشافيه
    وستنقسم الردود لقسمين البعض يؤيدك للسفر والبعض لا كلاً حسب تجربته

مشورتي بعد إستخارتك لله وهي مجرد وجهة نظر والقرار راجع لك :

أنا غير متزوجه بالتالي ماعندي أطفال وطالعه براسي وتعبت تعب مو طبيعي إلى أن أستقريت من ناحية الميزانية ومن عدة نواحي وعلى حساب بعثات الملك !
    نصيحتي لك وبكل واقعية ماشاءالله تبارك الله تملكي وظيفه حكوميه الله يبارك لك ويزيدك من فضله وماشاءالله في بالك شراء منزل لك ولإطفالك والدراسة تستطيعي إكمالها عن طريق الماجستير عن بعد وكل الأمور تسهلت والتعليم تطور وظيفة ومنزل لاقوة إلا بالله في بلدك مع أطفالك وزوجك ماسك بوظيفته أفضل من سفر على حسابك الخاص وهجوله وبتحويشة العمر والحضانات هناك غالية ..الخ صراحة قد يفيدك المتزوجين أكثر مني ولكن بحكم شوفة عيني لبعض المغتربين المتزوجين الغير مستقرين لظروف لا تبعد عن ظروفك فحبيت أنصحك و ماتتخيلي قد أيش أنا طموحة وأحب أشجع كل طموح ولكن بحكم إني تغربت وشايفة الحياة غير سهلة وخصوصاً للإطفال .. أستخيري واحسبيها صح بيت ووظيفة وزوج مستقر وأطفالك يقدروا يتعلموا بالمدارس الحكومية كثير ناس تخرجت منها وصاروا مناصب ولهم مكانة إجتماعية وأخلاق عالية ماشاءالله

سامحيني إذا كلامي ثبطك لو بيدي لأفرش الأرض ورد لكل الطموحين ولكن الطموح لا يعرف مكان وأنت ماشاءالله مكافحه وتستطيعي إثبات وجودك حتى ببلدك

الله يوفقك ويكتب لك الخير ويرضيك ويرضى عنك ويخلي لك أطفالك وزوجك ويسهل أمركم ويرفع منزلتكم بالدارين ويعزكم ببيت السعادة ويهنيكم

أختك: مياسين

مياسين ياعزيزتي الله يسعد قلبك ويسامحك دنيا واخرة ورأيك على راسي وعيني يكفيني اهتمامك ومتابعتك للموضوع وانا متاكدة انك ما قلتي هذا الكلام لتثبيطي فكلامك وكلام الاخوة الافاضل كلام سليم 100%
    انا الحمد لله بنعمة ما انكرها وظيفة وزوج واطفال ولكن كانت فكرة وتوارد الافكار كثير وحبيت اخذ اكثر من رأي . واستخرت واستشرت كمان والكل قال مجازفة وشكلي بخلي استثماري بصغاري ان شالله يحققوا اللي انا ما حققته .
    صدقيني انا مو زعلانة لان الله اعلم بما فيه الخير لي فالحمد لله اولا واخيرا
    هذي السنة ان شالله مجهزة اوراقي لتقديمها لدراسة الماجستير الموازي بجامعة الملك عبد العزيز وكمان باقول يارب اذا فيها خير تتيسر وربك كريم .
    اتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يوفق كل مبتعث وان يحقق امال واحلام كل طموح .
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fifi1

مياسين ياعزيزتي الله يسعد قلبك ويسامحك دنيا واخرة ورأيك على راسي وعيني يكفيني اهتمامك ومتابعتك للموضوع وانا متاكدة انك ما قلتي هذا الكلام لتثبيطي فكلامك وكلام الاخوة الافاضل كلام سليم 100%
    انا الحمد لله بنعمة ما انكرها وظيفة وزوج واطفال ولكن كانت فكرة وتوارد الافكار كثير وحبيت اخذ اكثر من رأي . واستخرت واستشرت كمان والكل قال مجازفة وشكلي بخلي استثماري بصغاري ان شالله يحققوا اللي انا ما حققته .
    صدقيني انا مو زعلانة لان الله اعلم بما فيه الخير لي فالحمد لله اولا واخيرا
    هذي السنة ان شالله مجهزة اوراقي لتقديمها لدراسة الماجستير الموازي بجامعة الملك عبد العزيز وكمان باقول يارب اذا فيها خير تتيسر وربك كريم .
    اتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يوفق كل مبتعث وان يحقق امال واحلام كل طموح .

اختي العزيزة :
    ارى ان قرارك هذا هو افضل القرارت ولا انكر ان العلم يرفع من شأنك ولكن الاسباب التي ادرجتيها تحتم عليك هذا القرار
    و اود ان اكتب لك هذه النصيحة وانا والله اتمنى لك كل الخير
    اولا - اذا لم تستطيعي الابتعاث عن طريق جهة عملك فانصحك بعدم المجازفة نهائيا وترك العمل والذهاب على حسابك الخاص لانني ارى
    انها مجازفة ومخاطرة بمستقبل عائلة كاملة وليس مستقبل شخص واحد
    ثانيا - اود التوضيح لك بأن المعيشة في الخارج ليست بالشي السهل وخاصه ان لديك اطفال والمصاريف ليست مصاريف شخص واحد بل مجموعة .
    ثالثا - اود ان اوضح لك نقطة بما يخص تعليم ابنائك ارجو منك عدم الاعتماد على المدارس وتعليمك لهم بنفسك ومتابعتك لهم بنفسك لانه حتى تعليم الخارج
    اكتشفت ان به بحث ايضا عن الفلوس والبزنس وليس تعليم لغرض التعليم بنسبة مئه بالمئه.
    رابعا - لي الكثير من الزملاء عادوا من الابتعاث ولديهم درجة الماجستر ولم يجدوا وظائف مباشرة بل انتظروا قرابة السنة وبعد هذا الانتظار والبحث استطاعوا بفضل الله
    ان يعملوا ولكن للاسف الشديد انهم اخذوا راتب بكالوريس وهم لديهم ماجستير فاصبحت انا وامثالي نتقاضر رواتب اعلى منهم . ولا انكر ان البعض منهم وجد فرصة وقفز راتبه
    ولكن ما زال الكثير منهم لم يتجاوزوا رواتبا نحن اصحاب شهادة البكالوريس.
    خامسا - ارجو منك السعي على اكمال الماجستير ولا تعتبري كلامي ثبيط لك او غير ذلك.
    انا اكتب هذه النصيحة لك وانا ادعو الله لك بالتوفيق .

وسوف اروي لك قصة والدي مع اولاده
    والدي رجل لم يكمل تعليمه واتيحت له الفرصه باكماله ونحن صغار وكانت امي تحاول جاهدة به ان يكمل تعليمه
    وحاول ولكن لم يستطع من متاعب الحياه وايضا من اشغالها واعتقد اننا كنا اكبر هم له وهو انه كيف يقوم بادخالنا الجامعه انا واخوتي
    وكان يقول لامي انني سوف يعوضني الله باولادي وبناتي ان شاء الله (هذا الكلام قبل قرابة الثلاثين سنة يقوله )
    ولا اخفيك سر استمر في تعليمنا حتى تخرجنا من الجامعة ولا انسى ما كان يقوله لي (ادرس فقط لن اطلب منك شيء يا ولدي غير الدراسة ولا تفكر في الوظيفه او الزواج حتى تحصل على الشهادة الجامعية ورزقك من عند الله )
    وبالفعل الان جميع ابنائه وبناته حصلوا على شهادة البكالوريس ولله الحمد.
    ولا انسى دمعة ابي اذا دخل احدنا وقد حقق ما كان يتمناه وما فضلنا ابي به عن نفسه. (ربي احفظ ابي وامي)
    والله ثم والله لم ولن استطيع ان ارد له هذا الجميل مهما صنعت ولكن ادعو الله ان ابر به ما دمت حي واستطيع ذلك.

ارجو ان تعذريني على هذه الاطالة
    FaWaZ
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.