الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تفاعلوا معاي ساعدوني قوليلي شسوي

تفاعلوا معاي ساعدوني قوليلي شسوي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4075 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abooodn
    abooodn

مبتعث مستجد Freshman Member

abooodn أستراليا

abooodn , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى هندسه كيميائيه , بجامعة جاري تغيير الجامعه
    • جاري تغيير الجامعه
    • هندسه كيميائيه
    • ذكر
    • Sydney, New South Wales
    • السعودية
    • Nov 2012
    المزيدl

February 28th, 2013, 12:45 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام وعليكم
    طبعا انا مابي احد ينصحني مشكورين ويعطيكم العافيه
    وادري انه المفروض اتزوج بنت ديرتي
    اللي ابيه منكم ساعدوني بهل شي
    انا اعرف بنت عربيه باستراليا وانا مبتعث وابي اتزوج والبنت حبيتها لاتفكرون يعني لما قلت اعرفها يعني خويتي وادق عليها وكلام خرابيط لا اعرفها معرفه سطحيه خلصتلي اوراق يعني حتى اسمها ما اعرف
    البنت مشالله عليها مسلمه ومحتمه وماشفت بنت محترمه من قبل هالكثر
    وهالبنت انا ابيها ياهي يا ما اتزوج مابي ردود عنصريه انا انسان وحبيتها ومابي غيرها بس انا ما ادري اذا هي متزوجه ولا لا وانا مابي اسئلها ماابي احرجها تكفون حلولي هلمشكله شلون اعرف اذا هي متزوجه ولالا
    وانتم عارفين اهنيه اذا انت مو متزوج صعب تمسك نفسك من الفتن وانا بصراحه حبيتها بس ابي منكم تساعدوني شلون اعرف اذا هي متزوجه ولا لا
    لاحق يقولي تزوج بنت ديرتك اهلي يعتبروني صغير كل ماقلت قالوا توك متى اتزوج لاصار عمري 60 المهم ساعدوني تكفون
    البنت اخلاق ودين ومحترمه بشكل محد يتصورها والبنت مشالله عليها مزيوووووووووونه
    سااااااااااااااعدوني
    مابي عنصريه الله والرسول صلى الله عليه وسلم ماحدد جنسيه معينه وقال لازم تتزوج سعوديه او خليجيه بس
  2. وعليكم السلام
    اول شيء اهنيك ع فكرة الزواج وان الواحد يعف نفسه والله حاسس فيك هههههههه وترى الحال من بعضه الواحد وده يتزوج بس فيه عقبات كثيرة اولها مثل ما قلت الاهل وكمان المادة وموضوعك صعب والله
    بخصوص موضوعك اول شيء اشلون تعرف انها متزوجة ولا لا هذي اعتقد سهلة؟ما اعتقد انه فيه احراج لها لو تسالها متزوجة ولا لا وبعدين مو لازم تسالها دايركت يعني فيه اشياء تدل ع انها مرتبطة ولا لا مثلا تسالها تعيش مع مين والاهل وين ،،،فيه الف الف طريقة تقدر تعرف اذا هي مرتبطة ولا لا

لكن مو هنا المشكلة
    المشكلة يا طويل العمر والسلامة المشكلة في انظمة البعثة والزواج من اجنبية اذا تزوجت غير سعودية تفصل من البعثة واللي اعرفه بعد انها لو من خارج المملكة انها لا يسمح لها بالدخول للمملكة
    وانت عارف انك اذا تبي تتزوج لازم تروح السفارة تسجل زواجك وتاخذ الموافقة من السفارة وبالتالي رح تدري عنك الملحقية بالعربي الموضوع كبير ماهوب سهل ولازم تفكر الف الف مرة
    لكن لو تتزوجها كذا بينك وبينها ومن غير ما تروح للسفارة ومن غير علم حتى الطلاب اللي معك في الكلية ع اساس لاحد يعلم عليك عند الملحقيةولا تخرجت عاد دبر نفسك ودبر لك موافقة
    وترى هالقرار له تبعات يعني الامر ماهوب سهل لانك اذا مثلا الله رقزك باطفال واساسا زواجك ماهوب مسجل رسميا اكيد رح تواجه مصاعب

ادري اني طولت عليك
    لكن نقطة اخيرة اقولها لك وطبعا هذا رايي في الموضوع وبغض النظر عن الحلول اللي قلتها لك فوق
    ترى وناخوك الواحد منا يوم يتزوج يتزوج عشان يستقر عشان يحس بالامان وبالاسقرار بكل معنى الكلمة عشان كذا لازم يكون زواجك محسوب وخالي من كل المشاكل
    فلو تبي نصيحة اخوك وتراني والله نفس حالتك بالضبط
    انا رايي اذا انت ماشي في كليتك تمام والبعثة مضمونة خلاص تزوج وما عليك من اهلك وبعدين الحين حتى من ناحية المادة فيه بنك التسليف وفيه مؤسسات خيرية تساعد الشباب يعني الامور تتيسر باذن الله
    والاهل حطهم تحت امر الواقع
    وبخصوص البنت العربية هذي صدقني رح تنساها وبكل سهولة رح تنساها متى ما الله وفقك ببنت الحلال من ديرتك وتاخذها معك في بلد الدراسة تكون عون لك
    صدقني رح تنسيك البنت واللي جاب البنت هههههههههه

الله يوفقك اخوي ويكتب لك الخير
    ولا تنسى صلاة الاستخارة
    واسف ع الاطالة
    7 "
  3. انا مستعد اتحمل جميع العقابات وعارف كل شي
    بالنسه لاهلي عادي مو مشكله محلوله وسهله
    بس قلتلك انا ما ابي احرجها واسئلها
    انا حتى اسمها مستحي اسئلها انا اصلن ماكان بوجهي حيا
    بس مدري شفيني صاير حيل انحرج يعني مو من شفتها لا من قبلها
    وانا.............................................. ...مايحتاج اقول شي
    بس ابي طريقه اعرف هي متزوجه ولا لا من غير ماسالها لانه لو وصلت حدها
    اخربها واروح اسئلها واللي فيها فيها
    بس حاولوا تحلولي المشكله
    وحتى اسمها ودي اعرفه بدون لا اسئلها
    طبعا معاها موظفين بنفس المكان اعرفهم معرفه سطحيه مو هذيك المعرفه ودي اسئل بس هم خايف ياخذون فكره غلط
    وانشالله انتم ماتقصرون
    7 "
  4. والله مثل ما قال الطبيب السعودي .. موضوعك صعب وفيه عقبات ..
    وانا عندي معلومه بسيطه احب اقولها لكم ..
    صدر قرار بان السعودي يجب ان يكون زواجه الاول من سعوديه ... فإذا كنت لم يسبق لك الزواج من قبل بسعوديه ( وهو حالك ) فصعب تتزوج من هالبنت العربيه لانه زواجك الاول .. << من جد هالقرار قيدكم مضبووط خخخخخ
    وانت عاد شف وضعك ولا تصير متهور .. لأن أحيانا الواحد يجيه تهور (ويطير في العجه ) خصوصا في مثل هالمواقف وبالتالي قد لا يحسن التصرف .. وقد يندم لا حقا ... فانا خوفي ان موضوعك ( نزوه ) لا اكثر ولا أقل ..
    نصيحتي لك اركد شوي .. ولا تستعجل ابدااا .. ووازن امورك .. وفكر بعقل وركاده .. ثمن قرر ...

وبالنسبه لسؤالك لها عن هل هي متزوجه او لا ... تبي الصراحه انا لو يجيني شخص دايركت ويسألني هالسؤال بنحرررج مره وبنصدم وبنلخم وبرتبك وبستحي ... وبعتبره تجاوز حدوده ووصل لسؤال شخصي .. لذا ما انصحك تسألها شخصيا .. ولكن ممكن انها تفرق عنا بحكم ان ببلدها هالامور عاديه ومتعودين على الاختلاط وكذا .. فممكن ما يكون تفكيرها مثل تفكير السعوديات بحكم اختلاف البيئه الي نشئة فيها ...

وفي امر كمان ... اذا انت ما تقدر تسيطر على نفسك ورغباتك خصوصا مع هالفتن فعليك بالصيام وبترتاح كثير ...

أسفه ازعجتك وطولت عليك ...

والله يثبتك على دينك ويكملك بعقلك ..

تحياتي ،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hno-1990
    والله مثل ما قال الطبيب السعودي .. موضوعك صعب وفيه عقبات ..
    وانا عندي معلومه بسيطه احب اقولها لكم ..
    صدر قرار بان السعودي يجب ان يكون زواجه الاول من سعوديه ... فإذا كنت لم يسبق لك الزواج من قبل بسعوديه ( وهو حالك ) فصعب تتزوج من هالبنت العربيه لانه زواجك الاول .. << من جد هالقرار قيدكم مضبووط خخخخخ
    وانت عاد شف وضعك ولا تصير متهور .. لأن أحيانا الواحد يجيه تهور (ويطير في العجه ) خصوصا في مثل هالمواقف وبالتالي قد لا يحسن التصرف .. وقد يندم لا حقا ... فانا خوفي ان موضوعك ( نزوه ) لا اكثر ولا أقل ..
    نصيحتي لك اركد شوي .. ولا تستعجل ابدااا .. ووازن امورك .. وفكر بعقل وركاده .. ثمن قرر ...

وبالنسبه لسؤالك لها عن هل هي متزوجه او لا ... تبي الصراحه انا لو يجيني شخص دايركت ويسألني هالسؤال بنحرررج مره وبنصدم وبنلخم وبرتبك وبستحي ... وبعتبره تجاوز حدوده ووصل لسؤال شخصي .. لذا ما انصحك تسألها شخصيا .. ولكن ممكن انها تفرق عنا بحكم ان ببلدها هالامور عاديه ومتعودين على الاختلاط وكذا .. فممكن ما يكون تفكيرها مثل تفكير السعوديات بحكم اختلاف البيئه الي نشئة فيها ...

وفي امر كمان ... اذا انت ما تقدر تسيطر على نفسك ورغباتك خصوصا مع هالفتن فعليك بالصيام وبترتاح كثير ...

أسفه ازعجتك وطولت عليك ...

والله يثبتك على دينك ويكملك بعقلك ..

تحياتي ،،
    يعطيكم العافيه على تفاعلكم معاي
    ويعطيج العافيه اختي على تفاعلج معاي
    انا ادري وعارف كل شئ راحح اتحمله
    وانا مستعد اضحي بكل شئ
    نفس ماقلتلج ما اقدر اسئلها لاني راح احرجها حيييل
    وتعبت وانا افكر بس باقي هل شئ لو اعرفه ما بي شئ غيره
    بس ابي اعرف هي متزوجه ولا لا

- - - مشاركة محدثة - - -

احب اوضح انه مو شرط سعوديه بس شرط تكون خليجيه
    7 "
  6. طيب يا أخوي .. عندي لك فكره
    اممم ان كانك تمون على احد اصدقائك من الي معاك وتثق فيه .. ليه ما ترسله لها .. وتخليه يقول لها ان فيه شخص مرسلني لك من اجل ان اسألك سؤال ( ولا يعلمها هويتك بس يقول لها انه سعودي) ثم يسألها هل انتي متزوجه لانه هو على رغبه بالزواج منك ومستحي يسألك لذا أرسلني بالنيابه عنه ...
    واذا قالت لا .. يقول لها عن هويتك وبعدها قابلها واطلب الزواج منها من خلال محرمها ..
    اما لو قالت نعم متزوجه أو قالت مرتبطه او قالت ما ابي سعودي مثلا ... فلا يضيق صدرك واجد ولا تتأثر وأعلم أن ذلك خيرا لك .. ولا تعلق نفسك فيها وتعيش نفسك عزوبي طول عمرك بسبب هالامر .. لأن مثل ما تعرف ليس كل ما يتمناه المرء يدركه ..

أتمنى تكون الفكره قابله للتنفيذ وتفك أزمتك ...
    والله يوفقك لما يحب ويرضى ..
    7 "
  7. ما دامك عارف العقبات وراح تتحملها والشيي الي بتعمله ما يخالف شرع الله فآنت صح ما عليك من احد

لكن انت لا تتسرع في الامر

وانا من وجهت نطري انك تعرف الشي منها شخصيا بطريق غير مباشر بس خليك مادب وحاول تحسسها يقصدك وانك جاد وتخاف الله وتبي الاستقرار

ونصيه ما تاخذ الامور بعاطفه كبيره حكم عقلك في الامور وشوف الموضوع من اكثر من جانب لاجل مستقبلا ما تندم علي شيي

ولا تعلق نفسك فيها لانه جايز تكون مرتبطه ام بزواج او خطوبه او ما تفكر في الزوج

ممكن اسالك كم عمرك ؟ اذا تحس السوال ما له داعي ما يحتاج تجاوب
    7 "
  8. يعطيكم الف عافيه وماقصرتوا انا عرفت بطريقتي
    بس للاسف البنت طلعت متزوجه
    بالنسبه اللي سئل عن عمري انا عمري 20 بس طلعت متزوجه بس خلاص
    لا اعتراض على امر الله والله يعوضني باللي احسن منها انشالله
    صج اني تضايقت من سمعت الخبر بس خلاص الشكوى لله
    ويعطيكم الف عافيه على تفاعلكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.