الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اختكم محتااااااره تبي مشورتكم ( للكبار فقط)

اختكم محتااااااره تبي مشورتكم ( للكبار فقط)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5879 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية snow girl
    snow girl

مبتعث جديد New Member

snow girl غير معرف

snow girl , تخصصى student
    • غير معرف
    • student
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jan 2008
    المزيدl

March 22nd, 2008, 01:41 AM

مرحبا
    مش عارفه من فين ابدء ....المهم انا عندى ظروف خاصه يصعب على شرحها وكمان مش حابه اوجع راسكم لكنى اتمنى ان تنصحونى وتقول لى اذا ان على حق والا باطل
    السالفه ومافيها انا ناويه اتزوج .... يعنى مريت بظروف وحسيت انو المفروض اكون متزوجه وبصراحه ندمانه جدا لانى مافكرت بالموضوع بجد من قبل
    المهم لما فكرت جديا فى الموضوع لاقيت الشخص اللى متقدم لى مو مناسب بس انا برضي فيه لانى مجبوره ولانى بتزوجه لهدف معين هو مو مناسب لان شهاده الى المتوسط فقط وكمان وظيفته بسيطه جدا هو شاب لم يسبق له الزواج وانا سبق لى الزواج هو اصغر منى بسنتين طبعا اهلى رافضين مو للاسباب اللى ذكرتها بس لانو مش من العيله انا مايهمنى راى اهلى كثير وهم مش راح يجبرونى لانهم حاسين بتأنيب الضمير لانهم اجبرونى بزواجى الاول
    اخواتى واخوانى انا لو ما مريت بالظروف الصعبه ماكنت فكرت بالموافقه وكمان مافى وقت للاختيار وانا حابه ارضي في نصيبي واحرر نفسي من المجتمع اللى بيقضى على طموحى والاهم انى احقق طموحاتي بدون قيود وهذا هو السبب في تفكيرى بالموافقه لكن المشكله انى مااقدر ابيع نفسي باى ثمن لذلك حتكون موافقتى مشروطه لانى اتزوجه عشان يكون محرم فقط ويكون الزواج على الورق وحيكون الشرط بينى وبينه طبعا مستحيل اهلى يعرفوا لكن لمشكله مااظمن ردة فعله اخاف يقول لاهلى ومش عارفه كيف اوصل له الطلب لانى مااكلمه ماادرى اقول لاخته والا استنا لما تتم الملكه وبعدين افاتحه بالموضوع محتاررررره وخايفه جدا من العواقب ايش اسوء شي ممكن يحصل ؟
    بينى وبينكم انا فكرة الزواج مو مقتنعه فيها نهائيا لانى حابه اعيش بدون تسلط الرجل ويمكن من الظروف الى مريت فيها تولد عندى كره شديد للزواج وللرجل ويمكن تستغربو لو اقول لكم انى كنت مخططه حياتى وشاطبه من القاموس كلمة رجل لكن بعد الظروف الى مريت فيها والمجتمع اللى عايشه في يفرض وجوده بل اصبح متطلب رائيسي للعيش طبعا فى السعوديه فقط و ما باقي الا يشترطو محرم عشان نتنفس الهواء ..!!!!!!!!!!!!!!!!
    المهم نرجع لموضوعنا واللى حابه اسمع مشورتكم وبكل صدق تتوقعو ممكن يوافق على الشرط او يرفضه بدون مايسبب لى مشاكل مع اهلى ؟ وكيف اوصله الخبر ؟ لانى مااقدر اكلمها حاليا وماصار شي شرعي ؟

اخيرا حابه اقول انى اعتبركم مثل اخواتى واخوانى وفتحت لكم قلبي وتكلمت فمن يحب يقدم نصيحه ويعطى وجهة نظره انا اتقبل جميع الراى واحترمها وان كنت غير مقتنعه فيها واتمنى اتعامل بالمثل واحيانا يكون الصمت ابلغ من الكلام
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة snow girl
    السالفه ومافيها انا ناويه اتزوج .... يعنى مريت بظروف وحسيت انو المفروض اكون متزوجه وبصراحه ندمانه جدا لانى مافكرت بالموضوع بجد من قبل
    هنا تذكرين انك ندمانة لعدم تفكيرك بالزواج سابقــــــا !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة snow girl
    بينى وبينكم انا فكرة الزواج مو مقتنعه فيها نهائيا
    و هنا تقووولين انك مو مقتنعة فيه نهائيا

كيف صارت هـــــــــــــــــذي !

أخت ِ أحسك متشتتة حبتـــــــــين فيا ليت تهدي و تفكري ان الزواج اذا

كان عالورق فنهايته بتكوون قريبة من الورق !

رغم اعتقادي ان الشخص قد لا يوافق اساسا ,,,

تمنياتي لك بالسعادة و التوفيـــــــــــــــــق ,,,

7 "
  3. ما يــبـغــالــها يــا snow girl مــشــاورة .!.!.!.

" عشان يكون محرم فقط ويكون الزواج على الورق وحيكون الشرط بينى وبينه طبعا "

مــا فــي بــنــت مـٍـســلــمــة تـخــاف الله ورســولــه راح تـشتـرط شــرط زي هـذا , إلا إذا بـدلـت ديـنـها لـدين , والأديــان مــا شـاء الله على قـفـا مــن يـشـيــل .. وعـلى حــســب الـطــلــب . . .

والـرسـول صلى الله عليـه وسـلـم يـقول (( كل شرط ليس في كتاب الله فهو باطل وإن كان مائة شرط )) . . .

شــيء ثـانـي يـا أخـتـي .. قــولـك :-

" واحرر نفسي من المجتمع اللى بيقضى على طموحى " و " ابيع نفسي باى ثمن " و " انا فكرة الزواج مو مقتنعه فيها نهائيا " و " و ما باقي الا يشترطو محرم عشان نتنفس الهواء "

مـعـلـيش يـا أخـتـي , كـلام مـثل هـذا لا يـصدر الا مـن مـراهـقـة لم تـبـلغ مـبلغ الـنـساء ...

أي مجتمع اي بيقضي على طموحك , اللي يسمعك يقول 24 ساعة مقفل عليك في غرفة ومحرومة من ابسط حقوق العيش حتى الاكل والشرب محرومة منها , الدراسة محرومة منها , ما تتلكمي مع احد , مهمشة تماما , . . . هذا معنى كلامـك !!!!!!

ولفظ " ابيع نفسي " للأسف مخجل صراااحة .. منذ متى كان الزواج يعني بيع المرأة نفسها , معلييييش يا snow girl رب العالمين يقول {{ ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة}} .. وانتي تقولين أبيع نـفـسي ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟ لا حول ولا قوة إلا بالله ..

ومسألة المحرم التي تقولينها .. على فكرة لا عبد الله بن عبد العزيز ولا غيرهـ هو اللي اخترع المحرم , هذا في دين الله الاسلام يا أخـتــي .. يقول صلى الله عليه وسلم (( لا يحل لإمرأة تؤمن بالله واليوم الاخر أن تسافر الا مع ذي محرم )) ..وفي روايـة متفق عليها(( لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم )) .... اما في حالات غير السفر , فلا اعرف أن وجود المحرم متطلب الا في حالة الخلوة ..

أخـــتــي .. تـعـوذي بالله من الشيطان الرجيم , والحين الثلث الاخير من الليل ورب العباد في يتنزل كل ليلة في هذه الاوقات نزولا يليق بجلاله الى السماء الدنيا ليسأل عباده هل من سائل فأعطيه ؟ هل من مستغفر فأغفر له ؟ هل من تائب فأتوب عليه ؟ ...

روحي صلي لك ركعتين لله عز وجل . لعلها تنفعك في يوم يشيب فيه الرضيع , وتضع كل ذات حمل حملها ... والزواج . فإذا كان لك مقصدك دنيوي مثل الابتعاث والا التحرر من المجتمع على قولتك وما جاء في بالك اعظم مقاصد الزواج اللي هو الستر والحلال ... فكوني على علم ان الطلاق بيطرق بابك صباح كل يوم ومساءه ,, وما تدرين انتي بتكونين مرضية جبار السموات والارض , والا بيكون ساخط عليك ....

وما كتبت ما كتبت الا من حرقة في قلبي شفتها يوم شفت رسالتك ,,,

والله يوفقك ويستر عليك ويهدي بالك ويمن علينا وعليك بالهداااية ويرزقك بالزوج الصالح اللي يسعدك ويهنيك ويكون سبب دخولك الجنان العليا برفقة الحبيب صلى الله عليه وسلم

والله الــــمـــــســـــــتــــــعـــــــان @@@@@@@@@@@@@
    7 "
  4. هلا اختي...

للاسف انتي بين نارين...حنا بمجتمع مايرحم ابدا..

و وراك بعثه حرام تضيعينها....

اهم شي اوصيك فيه هو ...

البعثه لا تروح عليك مهما صار... ورح اوصيك بالتالي..
    .................................................. .................
    1_اذا كانت اخلاق اللي متقدم لك زينه..ويخاف ربه ويصلي وسألتوا عنه زيييييييييييين
    بالعربي اذا كان ما يتفوت ابدا بس ظروفه مش ولا بد..فأنا اقولك وافقي عليه...
    لان الفقر مو عيب بالرجال,,, وبعدين انتي وياه كملوا دراستكم والله هذي فرصه له هو بعد وان شاء الله ترجعون من البعثه وكل واحد عنده شهاده زينه,,
    طبعا لازم تكلمينه ايام الخطبه علشان تعرفين شخصيته اكثر واكثر ... وحبذا لو تزورين معالجه نفسيه,,لانك رح تبدين حياة جديده..لازم تنسين الماضي وحرام يمكن الرجال يكون قمه في الاخلاق..لاتدمرين حياتك بسبب تجاربك السابقه
    .................................................. ...............................................

2_ اذا كان الرجال اخلاقه مو كويسه وما يخاف ربه فلا توافقي عليه ابدا ابدا ...وهذا يتضح من المكالمات وسؤال الاهل..
    .................................................. .................................................. .....................

3_اذا انتي مو مقتنعه بالزواج خير شر ولا تبين سلطة احد ولا حبيتيه وكانت اخلاقه وسط...
    فأعرضي عليه زواج الورقه...وقولي له فرصه لك تكمل دراستك.....الخ
    .................................................. .................................................. ......................

اختي لايكون زعلتي لاني قلت لك روحي لمعالجه نفسيه,,, انا عندي اخت مطلقه تعقدت من الرجال وكرهتم ...بس يوم تعالجت صارت نفسيتها مررره زينه

واهم نصيحه لك ولكل البنات ((لان نسبة الطلاق بازدياد))

لا للحمل في اول سنوات الزواج...خذي حبوب مانعه لسنه او سنتين

علشان لاسمح الله لو ما توفقتوا ما يكون فيه ضحايا وهم الاطفال
    7 "
  5. مـــــلاكـــ وغـيـرهــا ؟!؟!؟؟!!؟؟!

أي زواج ورقـــة هــذا اللي تــقــرون وتـوافـقـون اخـتـكم عـلـيه أخـــتــك عـــلـيـــه ,,,

يــا نـــــاس أصـــــــحـــوا إيــــــــــش بــــــكـــــــم إنـــــتــــــم ؟!؟؟!؟!؟

في أي ديــن هذا وأي مـلـة وأي مـذهـب اللي يخلي زوج وزوجته يعيشون تحت سقف واحد وبعقد مغلظ يقول الله عز وجل فيه (( وأخذنا منكم ميثاقا غليظا )) ويجلسون كأنهم اخوان , او زواج من تحت الزير!؟!.!.!.!!.

هــذا شــــــــرط بــــاطــــل !.!..!.!.

وبـــعــدين الـمــرأة إذا راحـــت تـحـج بــيــت الله الـمــحــرم بــدون مــحــرم فــهــي آثــــمــة

فـمــا بــالك بـالمـبتـعــثــة , اللي رايــحــة لأمــر دنيــوي وشــهــادة راح تـرمـى في سـلة الـمــهــمــلات إذا مــات ابن ادم .!.!.!.!.

عــلــشان كــذا , الـــمـــرأة مـن غــير مــحـــرم يــســـقــط عــنــها الـــــــــحــــج ... اللي هــو الـركــن الـخــامــس من أركــان الإســــلام ,,

وفــي الأخـــير ضـيـاع الـبـعـثــة بـسـبة الـمـحــرم حـــــراااااااااام

لا والله الـحــرام اللي مـن جــد , يوم تـركب الوحــدة لحالها وهي غير مضطرة وتـسافر عبر الـقـارات وتعيش سنين مـديدة وهي عااااصية لله ولرسوله .!.!..!

يااااااااارب أســألك الـسـلامــــة @@@@@@@@@@@@@
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.