الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وقفه مع الحريه !!!!!!!!!! كاسر جده

وقفه مع الحريه !!!!!!!!!! كاسر جده

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5871 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية كاسر جده
    كاسر جده

مبتعث مجتهد Senior Member

كاسر جده كندا

كاسر جده , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Student , بجامعة University of New Brunswick
    • University of New Brunswick
    • Student
    • ذكر
    • Saint John, New Brunswick
    • السعودية
    • Oct 2007
    المزيدl

March 29th, 2008, 11:18 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا يخفى عليكم الموضوع اللذي كتبته عن نشر الفلم المسيئ عن القران والاسلام ..........

وباختصار كنت الساعة 3 الفجر اقرا و اطالع الجرائد والمطبوعات الاجنبية مثل التايم الجارديان لاموند الفرنسيه .......... ما ادري ايش الللي سهرني لهذاك الوقت بس صراحه انا اول مره اسهر للساعه 3 فجرا وعندي محاضرات الساعة 8 صباحا المهم كنت اقرا وبطبيعة حبي للغة الانجليزية فرحان اني اقرا اطالع اللغات الاخرى لانوا بطبيعة الحال يصبح مثل هذي الاشياء شغف ان صح التعبير للناس اللي زيي

المهم استوقفني عنوان geert post his film (fitnah) on the net 1
    المهم شدني الخبر ودخلت وصراحة صعقت................... انا مناصر وافدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم بروحي وكل المسلمين تطلع فيهم الغيرة عليه بأبي هو وامي على اي كلمه تمس شخصه صلى الله عليه وسلم

صعقت ان هذا الخبر طلع في صحيفة القارديان البريطانيه اللي طلعت في التصنيف الثاني بحسب عدد القراء في العالم يعني اغلب سكان العالم راوا كيف ديننا يهان وهو ابعد ما يكون عن الهوانه

المهم انا صعقت بديت اقرا و احلل اخذ النقاط الاساسية وتفاجأت انه في الخبر ان رابطة المسلمين في الدانمارك طلبوا لتغريم 50.000 يورو عن كل يوم اذاعة لهذا الشريط

ممكن اغلبكم حيقول اوكي شي يخليهم يرتدعوا بس انا تفكيري في طريق مغاير تماما عن هذه الزاوية فبديت احسبها اوكي جريدة الجارديان ويمكن الجرائد اللي لها رواج في العالم كله

ثانيا ملاييين الاشخاص قرؤوا الخبر بعضهم ايد وبعضهم رفض ثالثا اكبر معلم للرد من الحكومه كان عدم النشر فقط !!!!!!! اوكي ثالثا وهو اهم نقطه

ان رابطة المسلمين طلبت 50.000 يورو من الناشر عن كل يوم بس لا تغفوا ان هذه قضيه ليست قضية تسليم بمعنى اذا كسبوا القضية وهذا اذا حيجي بعدها مرحلة الاقتضاء او الاستيفاء او التنفيذ

طيب قائد وعضو للعضو اليميني في الحكومه لحزب الحريه ولاشك انه مدعوم من جهات اخرها اترك لكم حريه التفسير مافي شك انه مدعوم من دول او منظمات او هيئات بكبرها!!!!!!!!!!!!

يعني بالله عليكم اذا كان وراه كل هذا الدعم من مجلس الحكومه الى اعضاء ونواب الى منظمات هيئات الى دول يعني بتسوي شي 50.000 في صالح تشويه صورة الدين الاسلامي وكسب النفوذ والتعاطف في جميع انحاء العالم اكيد وطبعا لا !!!!!!!!!!!!!!

رابع شي الاخون بالرابطه الاسلاميه غفلوا عن اهم نقطه
    !!!!!!!! وهي النقطة الاساسية الحريه

الى اي حد هي الحريه ؟ هل تعترف بحدود او خطوط حمراء ؟ هل اثاروا سؤال ان المسلمين لا ينتقدوا الديانات الاخرى ؟ هل اتوا الى هذا الشخص وعرفوا او اخذوا معلومات منه عن تعريف الحريه بالنسبه اليه

احنى نتفق بانه الحريه هي حق مشروع ومقدس لاي شخص مهما كان ولاكن الاختلاف في موضع الى اين مداها !!!!!!!!

يعني لو فكرنا من هذي الناحيه حنشوف ان اكثر هذي المشاكل لها عدة اسباب ولاكن من عدة اهم الاسباب هي اختلاف مفهوم الحريه

ثاني نقطه احب اوجه اليها ايش اللي فيدنا نسويه عشان نقنع الاخرين بوجهه نظرنا في مفهوم الحريه ممكن بعضكم يقول هذا مشروع طويل عريض يختلفوا عليه الدول ووووووو

لاكن هذي الدول اللي يقولوها كلامهم يسيروا الاهداف السياسيه لاكن اذا دخلت مع شخص فلنقول

هولندي دانمركي اللي هوه بس اذا سالته بمفهوم الحريه وقلتله احنى ما نقدر نقول مثلا مانقدر نسب الصحابه لانهم الايمان بهم من اركان الايمان وما يصح انوا نكذب ونشكك في الرساله والا حيكون بعد عن الدين والعياذ بالله

راح تلاقي تجاوب وانا ااكد تفاهم بينك وبينه ممكن

قطره لاتؤذي ولاكن تجمع القطرات تكون السيل

هذا اللي حبيت اناقشكم فيه واي احد عنده مداخله راي فحياه الله

واريد ان انبه ان الغلط في الراي مضمون بتصحيح الاخرين يعني ممكن اقول راي من وجهه نظر والاخر يقولها من وجهه نظر ما انتبهت لها فيكون فيه تصحيح الاخطاء وهنا

تكمن الشجاعة في تصحيح الخطأ لا بالمماداه فيه

سبحانك الله وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

ليس بمنقول

اخوكم كاسر جده

يعتمد
  2. يعتمد وقوة,
    أخوي بارك الله فيك على مواضيعك الساخنة المواكبة لما يدور حولنا,,

الحرية,
    أكثر رأي أوافق علية بخصوص حرية التعبير عن الرأي -بالكلام أو الكتابة -
    لو كل من سيكتب سوف يحترم الآخرين,
    ويحترم نفسة,
    وسوف يستخدم افضل الطرق لعرض قضيتة,
    وسوف يتقبل النصح والتوجية ويتعامل بأسلوب راقي-اسلوب اسلامي طبعاً

لما احتاج أي رقيب القص أو التعديل.

هل يحق للدنماركيين أو غيرهم التهجم على شخصية مهمة مثل رسولنا صلوات الله علية وعلى آلة وصحبة ؟؟
    نحن كمسلمين نقول لا والف لا فهذا أمر يمس معتقدنا

ومن يحاول المساس به فهو يقصد ويتقصد أن يمس بمعتقدنا لكراهيتة لهذا المعتقد,

لكن لننظر إلى الأمر هذا المنظار/
    لو تعرضت الى التشهير شخص عادي والتلسن علية وتحقيرة
    هل يحق له محاكمتك والإقتصاص منك؟

لا أعرف عن قوانين الدنيا الكثير لكني اعرف أن المسلم كلة حرام دمة ومالة وعرضة,

هذا قانوننا هل هم يعرفون هذا القانون؟
    قرأت وسمعت عن الكثير من القضايا التي يقوم بها مشاهي ضد من يتعدى على حريتهم الشخصية ,
    والتعويضات التي يحصلو عليها,
    فهذا قانونهم

ومن باب أولى أن نعاملهم بقانونهم,
    فرسولنا علية الصلاة والسلام وآلة وصحبة أول من نعرف ونعشق ونتبع,
    ويحق لنا ان ننال تعويض مادي رمزي بناء على ماجرى من أذية لنا على أيديهم بسبب ماقامو به,

هذا رأيي الشخصي والذي أؤمن به أن الله عز وجل هو الحكم العدل,
    وهو من ينصر نبية و يقتص له بإذنه جل وعلا,

سامحني على الإطالة,
    واسمح لي أن احييك على طرحك المميز .
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكوره اختي المسافره على دخولك ومرووك والطرح المتمييز اللذي يليق بمن هو مثلك مشجع ومحفز على طرح الاراء والافكار والاهم من ذلك

تقبل وجهات النظر

اعتقد ان وجهه نظرك صحيحة لان في بعض الاحيان الاقتصاص بالقليل يرضي الكثير وكما قلتي بايماننا ان الله الحكم سوف يقتص لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم

وتقبلي مروري وتعليقي

وكما قلنا تكمن الشجاعة في تصحيح الخطأ لا بالمماداه فيه

مشكوره اختي

اخوك كاسر جده

يعتمد
    7 "
  4. موضوووع رائــــــــــــــع يالسمي

والحرية عند الغرب اصبحت كحرية البهائم التي تسرح وتمرح بلا رقيب

ولا حسيــــــــــــــــــــــــــب ,,,

اذكر عندما كنت صغيرا الحوووش اللي كان فيه الغنم وكان لجدي رحمه الله

عليـــــــــــــــــــه ,,,

كنت اشوف الغنم احيانا تقوم بتصرفات غريبة وانا متحمس واروح لجدي واقول

شفهم يسووون كذا وكذا فيقوول لي هذولا بهائهم يا ولدي ما عليهم

شرهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه !

نحن كمسلميـــــــــــــــــــــن لنا شرع يحكم لنا هذه الحرية ولسنا بهائم مثلهم

لو لاحظت يا كاسر مبتعث معي ان حريتهم رائعة في بعض الاحيان لكنها

مدمرة للاسف في الجانب الاخر ,,,

والحرية التي تجعل الشخص بلا مرجع وبلا سور رائــــــــــــــع كتشريعات الله

سبحانه وتعالى لا نريدهـــــــــــــــا لاننا بشر ونحب ان نعيش

ونتنفســـــــــــــ كبشر وعباد لله سبحـــــــــــــــانه ,,,

شكرا يا رائــــــــــــــــــــــــــــــــــع
    7 "
  5. مشكور اخوي( السمي ) ههههههههههههه

على الرد والمشاركة زي ماقلت حريتنا ليست محدوده ولاكن محدده بضوابط الشرع الحنيف

ثانيا صحيح ان الحريه معنى جميل وكما قلت ان حريتهم في بعض الاحياان حلوه ولاكن عندما يضيفون عليه نتاج ثقافتهم المتخلفه ثقافتهم المعرفيه تودي بالحريه الى الطرف الثاني وهو طرف القبح والدناءه

مشكوراخوي

اخوك السمي هههههههههههه

يعتمد
    7 "
  6. قال الله عز وجل في محكم تنزيله

التفسير
    يَقُول تَعَالَى قُلْ يَا مُحَمَّد لِهَؤُلَاءِ الْمُشْرِكِينَ الْمُكَذِّبِينَ بِمَا جِئْتهمْ بِهِ مِنْ الْحَقّ إِنْ أَعْرَضْتُمْ عَمَّا جِئْتُكُمْ بِهِ مِنْ عِنْد اللَّه تَعَالَى فَإِنِّي أُنْذِركُمْ حُلُول نِقْمَة اللَّه بِكُمْ كَمَا حَلَّتْ بِالْأُمَمِ الْمَاضِينَ مِنْ الْمُكَذِّبِينَ بِالْمُرْسَلِينَ " صَاعِقَة مِثْل صَاعِقَة عَادٍ وَثَمُود " أَيْ وَمَنْ شَاكَلَهُمَا مِمَّنْ فَعَلَ كَفِعْلِهِمَا.
    7 "
  7. كاسر جده
    لا تغفل وتابع...... تابع ,حتى تتعب

انا عن نفسي متابع للقضية في الصحف الفرنسية وانشاءالله راح اكتب تقرير
    عن ردة فعل الصحف الفرنسية حتى نصل لأنسب ننتيجة نستفيد منها ...
    وتكون قرائتنا للموقف الاوروبي واضحة.....

لكن
    المفروض ترفع الجاليات المسلمة في اوروبا
    قرار يمنع المساس بالأنبياء
    حتى نبيهم عيسى ماخلوهـــ
    //////
    وبتلقى الترحيب من الأوروبيين انفسهم
    .........

لي عودهـــــــــــــــــ
    شاكرلك اخي الكاسر.............
    ا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saad.M
    ياحرامي ماهي لك

هذي لكاسر جده

انت تستاهل اكثر .......
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

حبيـــــــــــــــــــــت أهزر شووي ودام الموضوع عن الحرية فبغيت أعطي مثـــال

عن الحريـــــــة الغير مذمومة والا وش رايك يا السمي

تستـــــــــــــــــاهل الطيب كله يا سعــــــــــــــد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.