الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دكتور سعودي يحذر الشباب من الزواج من المبتعثات !

دكتور سعودي يحذر الشباب من الزواج من المبتعثات !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3685 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حَياة
    حَياة

عضوة لجنة المسابقات

حَياة الولايات المتحدة الأمريكية

حَياة , أنثى. عضوة لجنة المسابقات. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Mathematics , بجامعة Miami University
    • Miami University
    • Mathematics
    • أنثى
    • Oxford, OH
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

March 26th, 2014, 07:06 AM

الموضوع قديم من 2008 لقيته في احد المواقع و لفت انتباهي. هل فعلا المبتعثات الغير متزوجات ينظر لهم المجتمع نظرة دونية
    و خصوصا بعد قراءة القصص هل هي صحيحة فعلا هل هناك شيء كذلك يحدث؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله صلى الله عليه وسلم الذي قال وهو أصدق القائلين : " الدين النصيحة " أما بعد :
    كان لنا في هذا اليوم وفي مناسبة زواج أحد الأقارب لقاء مع أحد الأستاذة الحاصلين على شهادة الدكتوراة من جامعة دينفر في الولايات المتحدة الأمريكية.
    تحدث الدكتور للجمع الملتف حوله عن ذكرياته في هذه المدينة وما واجه من مصاعب أثناء الإبتعاث , ثم عرج في حديثه على بعض المشاهد المؤسفة والتي وقف عليها شخصياَ من قصص وحوادث تعرض لها الفتيات المبتعثات في هذه الجامعة وغيرها من الجامعات ..
    كان يتحدث والعبرة تخنق كلماته ..كان يتحدث بصدق وعاطفة شديدة عن مشاهد مؤلمة لـ مبتعثات سعوديات أنحدرن إلى طريق الهواية بفعل تحرر المجتمع الغربي وكثرة المغريات فيه...
    من بين الأشياء التي ذكرها :
    أن بعض المبتعثات يجرين عمليات ترقيع للبكارة بسبب علاقاتهن مع ما يسمى بــ البوي فرند !!
    قال بالحرف الواحد : أعرف طالبة أجرت خمس عمليات ترقيع للبكارة بسبب علاقاتها المتعددة مع طالب زميل لها في الدراسة !!

ثم أخذ يحذر الشباب الملتفين حوله من مجرد التفكير بالزواج من مبتعثة وخصوصاَ المبتعثات إلى أميركا وبريطانيا فكثير منهم -على حد قوله- قد أجرين عمليات ترقيع للبكارة..
    وأن هذا لا يعني أن الجميع كذلك ولكن- ولا زال الحديث للدكتور- في الغالب أن كثير منهن يسقطن نتيجة الإنفتاح في تلك المجتمعات ولعدم وجود قناة شرعية لتصريف الشهوة والجميع يعرف أن شهوة المرأة جامحة شديدة الشبق .
    وعندما وصل إلى هذه النقطة لم أتمالك نفسي فسكبت العبرات حزناَ وآلما على الحال التي وصلت إليه البعض من المبتعثات من بناتنا ..بنات البلد ..أخواتنا وبناتنا أمل المستقبل وعماد هذا الجيل.

ملخص حديث الدكتور أوجزه في نقاط :
    * ذكر الدكتور الفاضل أن أحدى المبتعثات دفعت 15 ألف دولار قيمة لخمس عمليات ترقيع في أوقات مختلفة.
    * قال الدكتور أنه شاهد الكثير من المبتعثات في أميركا وقد تخلين عن الحجاب بل وصل الحال لبعضهن أن يخرجن إلى الشارع بالميكروجيب , وحين سألته عن هذا الميكروجيب وما شكله قال : تنورة قصيرة تظهر الفخذين ولا حول ولا قوة إلا بالله !
    * ذكر الدكتور أن بعض المبتعثات قد غرقت في المجتمع الغربي وأنسلخت من مجتمعها الشرقي فأصبح للكثير منهن أصدقاء تخرج أحداهن مع الصديق للسينما والتسوق !
    * أورد الدكتور بعض الدراسات التي تؤكد ضياع الهوية لدى الكثير من المبتعثات نتيجة ضعف المرأة أمام المغريات والإنفتاح في تلك المجتمعات.
    في الختام أود أن أضيف على حديث الدكتور بعض من الوقائع والدراسات التي تؤكد ما جاء به وحتى لا يكون حديثنا عاطفياَ بعيداَ عن الواقع :
    -في أستبيان طُرح في في أحد المواقع...طرح سؤال : هل تؤيد إبتعاث المرأة للدراسة في الخارج..؟؟
    فكانت نتيجة التصويت كالتالي:
    نعــم 38,78%
    لا 61,22%

ط¯ظƒطھظˆط± ط³ط¹ظˆط¯ظٹ ظٹط*ط°ط± ط§ظ„ط´ط¨ط§ط¨ ظ…ظ† ط§ظ„ط²ظˆط§ط¬ ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ط¨طھط¹ط«ط§طھ ! - ط¬ط³ط¯ ط§ظ„ط«ظ‚ط§ظپط©

انا مبتعثة ولي سنتان والتصف تقريبا لكن اتسآل هل فعلا هناك شيء كهذا يحدث؟؟
  2. سادخل بنقطتي

اكثر دكاترتنا ومشايخنا الله يهديهم يعطونا من قصص المملحه بزياده

هذا انا مبتعث واشوف المبتعثات وش كثرهم واجزم انه 70 من الميه بنات كويسات والباقي قد يكونو بدون حجاب ولديهم اصدقاء صحيح

اما ترقيع البكاره فيها ملح شويه وان صارت ممكن مرتين من حدث زمن الابتعاث او ثلاث

الدكاتره او المشايخ لمن يقولو حدثني احد الاخوان <<<<< اغلبها من الكيس و يعني انه قصه ليست حقيقه ولا اقول كلها

وانا اقول انه هذا الدكتور الي قال الكلام ذا خصوصا مبتعثات امريكا وبريطانيا لا اعلم هل مشي معاهم هل عرفهم حق المعرفه فكيف دكتور يعرف البنات وتوصل لدرجه يحكم عليهم بالسوء ؟؟؟؟؟؟؟؟ هذي اعتبرها وقاحه بحق بناتنا المبتعثات المحترمات باي دوله كانت

وانا مستعد اجزم انه نص اللذين لا يوديون ابثعاث المراة ويودون ابعاث الرجل فهم في عصر الجاهليه مازالو عايشين يقدمون الرجل قبل المرأة دائما والشرع يقول هم متساووون دائما بحسب الشروط والاحكام
    لاكن قدمو عاداتهم قبل الشرع هذولا

لا انكر وجود المبعثات السيئات ولاكن اقول انهم نسبه ضئيله جدا مقارنه بالشباب السئيين

النقطه اللذي قال فيها انه شهوة المرا عميقه جامحه .؟.... هذا صحيح ولاكن ليست اشد من الرجل الرجل ينجذب الى الشهوات الفتيات وغيرها اقوى من المرأة وحديث الرسول عليه الصلاة والسلام خير دليل اشد فتنة على الرجال النساء

والنقطه الاخرى اللتي ذكر فيه فتاة دفعت 15 الف دولار لا اعلم هل ذهب معها للمشفى وشاهدها وهي تدفع المبلغ وحضر عملياتها الخمس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ او من نسج الخيال اخترعها او من وكاله حدثتي احد الاخوان خخخخخخخ

النقطه الثاله يتخلين عن الحجاب والباس القصير سبحان الله زار ها الدول وراقب جميع المبتعثات انهم كذا او اكثرهم ؟؟؟؟؟؟؟؟ كلامه لا يدخل العقل ابداااا

من ناحيه الاستبيااان فهو للا ياخذ بمحمل جديي لانه اكثر الي يصوتو لا يأخذ بكلامهم وانما قد يكونو اشخاص يمرحو فقط للتصويت ويضحكو وهذا يحصل في اكثر مواضيع التصويت لدينا

لو اتينا بإسبتيان لدى اناس مثقفين ويعرفون كييف يقيسو الدين على مقياس الحاضر لاختلف الاستبيان كاملا

اختي حياااااة لا تصدقي اي من هذا الكلام اللذي يقااال من اناس مازال فكرهم يعيش بعصر الجاهليه ينضر لأخطاء المراة انها كارثه والرجل عادي

انما فكري بعقلك واللذي ترينه صح بنفسك وليس كلام غيرك ولا تجعلينه يأثر فيك ابدااا

بإعتقادي انه المبتعثات المثقفات افضل بنات للمجتمع يكونو لانهم عاشن الغربه وقسوتها وتحلمنها لاجل يحملن انفسهن ويحلمهن بيوت لمن يرجعن ويعتمدن على انفسهم وقت الحاجه وامور كثيره

وهذا وصلى الله على حبيبنا محمد

واشكرك على طرح الموضوع ....................
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصعب فراق
    سادخل بنقطتي

اكثر دكاترتنا ومشايخنا الله يهديهم يعطونا من قصص المملحه بزياده

هذا انا مبتعث واشوف المبتعثات وش كثرهم واجزم انه 70 من الميه بنات كويسات والباقي قد يكونو بدون حجاب ولديهم اصدقاء صحيح

اما ترقيع البكاره فيها ملح شويه وان صارت ممكن مرتين من حدث زمن الابتعاث او ثلاث

الدكاتره او المشايخ لمن يقولو حدثني احد الاخوان <<<<< اغلبها من الكيس و يعني انه قصه ليست حقيقه ولا اقول كلها

وانا اقول انه هذا الدكتور الي قال الكلام ذا خصوصا مبتعثات امريكا وبريطانيا لا اعلم هل مشي معاهم هل عرفهم حق المعرفه فكيف دكتور يعرف البنات وتوصل لدرجه يحكم عليهم بالسوء ؟؟؟؟؟؟؟؟ هذي اعتبرها وقاحه بحق بناتنا المبتعثات المحترمات باي دوله كانت

نفس فضولي كيف عرف هو او على قولك اذا قالوا فلان الفلاني قال لنا (*)

وانا مستعد اجزم انه نص اللذين لا يوديون ابثعاث المراة ويودون ابعاث الرجل فهم في عصر الجاهليه مازالو عايشين يقدمون الرجل قبل المرأة دائما والشرع يقول هم متساووون دائما بحسب الشروط والاحكام
    لاكن قدمو عاداتهم قبل الشرع هذولا

لا انكر وجود المبعثات السيئات ولاكن اقول انهم نسبه ضئيله جدا مقارنه بالشباب السئيين

النقطه اللذي قال فيها انه شهوة المرا عميقه جامحه .؟.... هذا صحيح ولاكن ليست اشد من الرجل الرجل ينجذب الى الشهوات الفتيات وغيرها اقوى من المرأة وحديث الرسول عليه الصلاة والسلام خير دليل اشد فتنة على الرجال النساء

والنقطه الاخرى اللتي ذكر فيه فتاة دفعت 15 الف دولار لا اعلم هل ذهب معها للمشفى وشاهدها وهي تدفع المبلغ وحضر عملياتها الخمس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ او من نسج الخيال اخترعها او من وكاله حدثتي احد الاخوان خخخخخخخ

النقطه الثاله يتخلين عن الحجاب والباس القصير سبحان الله زار ها الدول وراقب جميع المبتعثات انهم كذا او اكثرهم ؟؟؟؟؟؟؟؟ كلامه لا يدخل العقل ابداااا

والله انا شفت 3 بس في السنتين والنص اللي من غير حجاب لكن مايعطون وجه لاحد بعكس المظهر!
    ماشفت ابدا وحدة تلبس قصير وشياء زي كذا

من ناحيه الاستبيااان فهو للا ياخذ بمحمل جديي لانه اكثر الي يصوتو لا يأخذ بكلامهم وانما قد يكونو اشخاص يمرحو فقط للتصويت ويضحكو وهذا يحصل في اكثر مواضيع التصويت لدينا

لو اتينا بإسبتيان لدى اناس مثقفين ويعرفون كييف يقيسو الدين على مقياس الحاضر لاختلف الاستبيان كاملا

اختي حياااااة لا تصدقي اي من هذا الكلام اللذي يقااال من اناس مازال فكرهم يعيش بعصر الجاهليه ينضر لأخطاء المراة انها كارثه والرجل عادي

انما فكري بعقلك واللذي ترينه صح بنفسك وليس كلام غيرك ولا تجعلينه يأثر فيك ابدااا

لان انصدمت وانا آقرى معقولة في ناس وصلت لهذا المستوى

و الله ياخوي لي يومين امشي وافكر واقول كيف كذا ههههه استغفر الله العظيم

بإعتقادي انه المبتعثات المثقفات افضل بنات للمجتمع يكونو لانهم عاشن الغربه وقسوتها وتحلمنها لاجل يحملن انفسهن ويحلمهن بيوت لمن يرجعن ويعتمدن على انفسهم وقت الحاجه وامور كثيره

في مرة صديقتي في السعودية جت قالت لي اخوي يبغى يتزوج واقترحنا عليه اسمك فقال مبتعثه ما ابغى
    وهو انا اللي ما يشرفني ليه عشان تعلمت زيادة وصرت اقول رآيي وآناقش و عقل متفتح لكن المجتمع فيه
    آصناف كثيرة وكل احد له رآيه بس آحيانا التجريح اذا وصل للشرف والعرض يكون مؤلم!
    المهم رضا الله والوالدين ،،

وهذا وصلى الله على حبيبنا محمد

عليه افضل الصلاة والتسليم

واشكرك على طرح الموضوع ....................
    العفو اخي تشرفت بمداخلتك كن بخير
    7 "
  4. امممممممم
    احس الكلام هنا يطوول
    عن نفسي اشوف بل اتمنى اني اتزوج مع مبتعثة
    ولعدة اسباب

انها راح تصونني من الفتن
    وراح تكون مثقفة وفاهمه وواعيه
    وراح تعينني ع الدراسه
    ترى كون انك تهتم بالدراسه وزوجتك من جنبها شي غبي
    عموما
    تختلف الاراء ولكن الله يوفق الجميع ويصون البنات والاولاد المبتعثين

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. اسمعوا تعليقي حيث سأصب جام غضبي على هذا الدكتور:
    المفروض قبل ما يتكلم يقول (محدثكم من قلب البار)
    باختصار هذا الدكتور نفسيييييية , لدرجة أن النفسية تتدفق من خشمه .
    زي ماذكر الاخوان في ردودهم , كلام الدكتور مبالغ فيه
    أمضيت في الابتعاث خمس سنوات قابلت فيها المئات من المبتعثين والمبتعثات أغلبهم محترمين ومتعلمين وفكرهم راقي وفيهم بعض النفسيات زي صاحبنا
    لم أواجه سعودية خلعت الحجاب الا واحدة فقط , الا اذا كان يعتبر اللي ماتتنقب خالعة الحجاب

زي ماقال أخي في المشاركة اللي قبلي اذا سمعتي ( حدثتا أحد الاخوة ) فاستعدي لسماع الكذب و الصوارخ.
    وبعدين اللي رقعت البكارة خمس مرات سلماااااات وين عايشين ؟ لعب عيال هو .قاعدة ترقعها لمن ؟

المبتعثات بناتنا من مجتمعنا وهم مأجورين أكثر باذن الله لأنهم قابضات على الجمر تكفيهم الغربة والدراسة ومحاربة المجتمع اللي يسمع لواحد مخه مقفل زي صاحبنا

لو جت بنته بعثه كان طار من الفرحة و أرسلها ,

شدي حيلك وأنا أخوك والمحترمة تبقى محترمة طول عمرها , و اللي تبغى تلعب محد راح يردها لو يحط عليها حرس

بالتوفيق واللى الأمام
    7 "
  6. شفت مشاهد جدا مأساوية خلال رحلة ابتعاثي ...لكن يوجد ايضا مشاهد مشرقة ..
    اعتقد الدين والسن لهم دور كبير في هذا الموضوع ...

كلما كان السن اكبر كانت المشاكل قليلة ...

وعن نفسي احب الزواج من البلد وخصوصا من اسرة محافظة..لان اقاربي الي متزوجين من اسر محافظة وابائهم شديدين يكون زواجهم ناجح ..بعكس من يتزوج من اسرة تدلع فتاتها او تكون بعيدة عن الدين ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.