الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف الوصول لمبتعثة طموحة تحتاج لزوج يعينها

كيف الوصول لمبتعثة طموحة تحتاج لزوج يعينها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3649 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Rector
    Rector

مبتعث مستجد Freshman Member

Rector السعودية

Rector , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى مناهج وطرق تدريس , بجامعة الملك خالد
    • الملك خالد
    • مناهج وطرق تدريس
    • ذكر
    • ابها, الجنوبية
    • السعودية
    • May 2013
    المزيدl

April 24th, 2014, 09:32 AM

السلام عليكم
    الكثير يرى ذلك غير وجيه وغير اخلاقي وفيه استغلال ومصلحة ولكن اذا تعذرت دراسة البنت لغياب المحرم وتعذرت دراسة الشاب الا بوجود مبتعثة تعينه ويعينها ,,مالعيب في ذلك وما الخطأ اذا كانت النية سليمة ,, انا الآن مرافق لأختي وتريد الرجوع واريد الإستمرار في دراستي واريد الزواج ,, واتوقع ان البنت المبتعثة ستكون مناسبة لي ولعلي اكون مناسب لها ,, فكيف اجد من تناسبني ؟ شكرا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rector
    السلام عليكم
    الكثير يرى ذلك غير وجيه وغير اخلاقي وفيه استغلال ومصلحة ولكن اذا تعذرت دراسة البنت لغياب المحرم وتعذرت دراسة الشاب الا بوجود مبتعثة تعينه ويعينها ,,مالعيب في ذلك وما الخطأ اذا كانت النية سليمة ,, انا الآن مرافق لأختي وتريد الرجوع واريد الإستمرار في دراستي واريد الزواج ,, واتوقع ان البنت المبتعثة ستكون مناسبة لي ولعلي اكون مناسب لها ,, فكيف اجد من تناسبني ؟ شكرا
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اول شيء عادي كمل دراستك بدون اختك ، خلص من اللغه قبل مَ ترجع هي و طلع لك قبول جامعه و حول نفسك مبتعث و بكذا تنفصل عن اختك
    اما عن الزواج انت شوف اذا فيه حولك شيء من كذا و كويس اختك معك تقدر تقول لها عجبتني فلانه و ابي اتزوج و كذا و هي تسعى لك هذا افضل طريق يتهيأ لي
    و الله ييسر امورك و يكتب لك الخير و الصالح
    ^^
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rector
    ما يمديني اخلص اللغة الاخت مستعجلة . واللي حولي ماشفت احد يناسب !! وشكرا منار

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

يعني الي شفتهم ما ناسبوك تبي البنات هنا كل واحده تتكلم لك عن نفسها ما يصلح اخي

فكر شوي قبل تنزل اي موضوع وتستعجل فيه

يعني وش تبي بالموضوع ذا بالضبظ بنات يجوك وتقولك انا كذا موصفاتي ومبتعثه في بلد كذا وكل واحده تشرحلك قصتها الذاتيه

دام اختك معك استغلها تدورلك من المبتعثات الي حولك ومو معقوله انك تعرفت على كل المبتعثات العزابيات وعرفت انهم يناسبوك او لا

سامحني على تدخلي لاكن نكون منطقين شوي وصريحين ما يصلح موضوعك ذا ابدااا
    7 "
  4. اصعب فراق
    انتقادك في محله اسف لم اقصد الاساءة لاحد .. لكن اقولك بصراحة بعض البنات مو واضح عليهم الجدية والطموح وبعضهم الله يهدينا واياهم يضعون زينة وهذا لا قابله اطلاقا ولست انا متشددا لكن التعقل جميل وقبله الدين بعلم.

7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوع وضع ف ملتقى الحوار ونحن نشجع ان يتحدث الإنسان بوضوح عما يتحاور معه داخله العقلي وأفكار بكل ادب واحترام وإدارة جيدة للموضوع

أخي الكريم كلامك واقعي ولا يوجد به اي نوع من التقليل من شأن هذا الزواج بالعكس جميل ان يتحدث الإنسان عن شي يحتاجه ويريده وان يذكر سبب زواجه وان يوضح الامور من بدايتها
    لا اعتقد ان الزواج والطلب من الاثنين شيء يعاب او به من الخيوط التي تدرك ان خيط الغرز بين قطعة قماش تألفه او معقود شي من الخيال
    لن ألوم الفتاة او الشاب لمن هم يسعون في طلب الحلال وإدارة انفسهم بالبحث عن الرفيق العاقل صاحب التفكير العقلاني والصداقة في الحياة الزوجية الصحيحه فهي حياة عمر منشأها مولد بينهم ورسم زخرف جمال هو تركيب توافق بينهم
    يتأرجح كلامي دائماً هل هل صدق طلب وجدية موضوع قد يكون ؟
    هل يستحق كلاهما الآخر في هذا القرار ؟

لنا في الإسلام قدوة حسنة رسولنا الكريم ﷺ في تطبيق هذه القاعدة بقصته مع تجارة السيدة خديجة وطلبها الزواج منه وبعدها رحلة الحب العميقة التي يعترف بها سيدنا ﷺ انها اغلى من احب وأم أولاده وغيرها من عناوين تذكر تلك العلاقة التي بدأت بين زوجين ربطت بينهم زواج ندعو الله ان يحتذي قطرة من صفاته بين زوج اليوم وزوجة اليوم .

أخيراً العيب ليس في فتاة او شاب العيب في كرامة خلق وصفات رجال او نساء الخوف الأكبر والجريمة ربطوا حياة سعادتهم بقول : أهلي والمجتمع والقبيلة والعادات تباً لمنصتين حذفوا أسس الصيغ الانسانيه القائمة لسعادة جميله البناء وانصتوا لمبداً جاهلية عمياء .

أشكرك على فتح موضوع النقاش والسرد في هذا الحوار
    أختك
    غيمة

التوقيع :
    لن يصيبنا الا ماكتبه الله لنا
    http://www.get.ryadh-quran.net/A_com...ine/MARIAM.mp3
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rector
    اصعب فراق
    انتقادك في محله اسف لم اقصد الاساءة لاحد .. لكن اقولك بصراحة بعض البنات مو واضح عليهم الجدية والطموح وبعضهم الله يهدينا واياهم يضعون زينة وهذا لا قابله اطلاقا ولست انا متشددا لكن التعقل جميل وقبله الدين بعلم.

انا لا انتقدك شخصيااا اخي الكريم ابدااا ولم اقل انك اسئت لاحد

فقط موضوعك في غير محله هنا ابدااا

ان كنت تريد توجيهات ونصائح لا اكثر ممكن موضوعك حلو هنا

هذا قصدي فقط لا اكثر

ربي يوفقك ويرزقك بالزوجه الصالحه

لاكن نصيحه مني لا تجلس تدقق كثير لانك بتتعب محا تلاقي بنت بمواصفات كامله الزواج يكون فيه تضحيه من الطرفين دائم اونت محا تتزوج حوريه كاملا بلا عيوب

شى في زماننا هذا لا زم نفهمه الحوريه بالجنه ان شاء الله الزواج بالدنيا تتنازل عن امور انت والزوجه ما تدققو لبعض وتحبو بعض قدر المستطاع

بالتوفيق لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.