الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتاره

محتاره

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3508 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ahlam1
    ahlam1

مبتعث جديد New Member

ahlam1 غير معرف

ahlam1
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Sep 2014
    المزيدl

September 15th, 2014, 10:34 PM

زميلتي مهندسه مدنيه طموحه سعوديه الجنسيه ومنذ تخرجها تعمل باحدى الوزارات ...اكملت دراستها وانهت الماجستير بالهندسه المدنيه عندما كان عمرها 24 عاما وارادت ان تقدم على بعثه لتحصل على الدكتوراه وتحقق حلمها بالعمل كدكتوره اكاديميه بجامعه مرموقه ولكن لعدم وجود محرم معها وﻻعتراض والدها لذهابها لوحدها صمتت وهي تدعي ربها بأن يرزقها نصيبها الذي يساندها ويقف بجانبها لتكمل الدكتوراه ولكن البنت اﻵن عمرها 29 سنه ولم تتزوج وﻻ تستطيع ان تصبر اكثر من ذلك فجلست مع والدها وتحدثت معه عده مرات ودخلت وسائط لكي يقنعوه وباﻻخير قال لها قدمي عالبعثه والله يكتب اللي فيه الخير ... هي حاليا مقدمه على المرحله العاشره وتنتظر القبول وجدا متردده وخايفه وتريد ان تسمع رأي ناس متعلمين ومتفتحين بعيدا عن اﻻنغﻻق وعدم تحكيم العقل فهل تنصحونها اذا جاها القبول تكمل اﻻجراءات وتكمل دراستها وﻻ تنصحونها تظل على وظيفتها خصوصا ان والدها موافق على مضض ... الرجاء من الجميع مساعدتها وابداء رأيهم بموضوعها ﻻنها ستقرأ جميع الردود والله العالم ستقتنع برد من؟!
  2. ماشاءالله تبارك الله شي يشرف انه عندنا بنات يحاربو لاجل طموحهم رغم العادات والتقاليد اللي تحكمهم بالبلد

اذا ابوها بيكون محرم معاها ليش ماتكمل ؟

بالعكس تكمل دكتوراة وتواصل وتكمل بروفيسور كمان

وبما انه هي دخلت المجال الاكاديمي فلابد ان تكمل مسيرة التعلم

ربي يوفقها ويحقق مناها

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. كذا صعب تنقبل لانه المحرم شرط اساسي الا اذا هي بتدرس ع حسابها

الحين البنات اش يعملو يطلع ابوهم معاهم فترة ٤ شهور ويرجع ويترك البنت لحاله

للامانة انا ضد قرار المحرم لانه يظلم الكثير من البنات

طيب اذا هي ماحصلت الشخص اللي يناسبها او ماجا نصيبها يتعطل مستقبلها؟

7 "
  4. ماراح يصيرلها الا العافية باذن الله الاهم انها تختار مكان مريح بريطانيا الفترة الاخيرة لاينصح بها

يعني استراليا كندا امريكا

الغربة بتغير من شخصيتها كثييييير الخوف مبدئي وطبيعي

مع الوقت بيتلاشى

احنا واحنا رجال عندنا نفس هالشعور بالبداية ومع الوقت يزول

الابتعاث فرصة العمر

7 "
  5. انا بنت زيها بصراحه وجود اخوي معاي ايام البعثه كان نفسيا مريحني كنت احس ان فيه معي حمايه رغم ان استراليا أمان.. بس انا بطبعي خوافه .. اخوي صارت له مشكله بالفيزا ونزل ٨ شهور للسعوديه سكنت عند صديقتي و اهلها ماقصروا و الله بس وجود اخوي جداً مهم بالنسبه لي ..

ثانيا اذا وظيفتها حكوميه انصحها ما تتركها هذا انا و بنات كثير غيري متخريجن ماستر و دكتوراه و بمعدلات طيبه و مالقينا وظايف ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.