الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بحكم خبرتك..ماهو افضل شراب كحولي شربته؟؟

بحكم خبرتك..ماهو افضل شراب كحولي شربته؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5844 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية san antonio love
    san antonio love

مبتعث مستجد Freshman Member

san antonio love غير معرف

san antonio love , تخصصى Construction Engineering Management , بجامعة LTU
    • LTU
    • Construction Engineering Management
    • غير معرف
    • Southfield, Michigan
    • غير معرف
    • Jul 2007
    المزيدl

April 27th, 2008, 08:05 AM

لحظة..لحظة لا تستعجل يا مراقب وتحذف الموضوع... حاشا وكلا ان انزل موضوع تافه مثل هذا.
    سؤالي هل بيجي يوم وراح يكون هذا السؤال عادي.. سؤال مر على بالي وانا اتابع الحلقة السادسة (هذا حنا) من طاش 15 واللي يحكي با ختصار ان كثر الطق يرخي الحديد!! يعني مجتمعنا حطهم عند الامر الواقع.. راح يعارضون بس راح يرضون يعني يتعودن. نعطيكم امثلة:
    بداية ظهور الراديو ومعارضة الناس له, لدرجة ان اللي عنده رادو يعتبرونه فاسق او زكرتي على قولتهم. حتى انهم يقاطعونه الى ان جاء التلفزيون وصار اللي عنده راديو يا حليله وصار السربوت اللي عنده تلفزيون. حورب التلفزيون ووجد معارضة شديدة لدرجة ان بعض المتشددين بغو يفجرون مبنى التلفزيون او ما افتتح. في النهاية راح فقيد الامة الملك فيصل بن عبدالعزيز الله يرحمه بسبب ذلك. كذلك تعليم البنات وجد معارضة شديدة فكيف البنت تطلع من بيتهم عشان تدرس!! البنت مكانها البيت.. لكن الفكره مشت وبناتنا الان فيهم المدرسة والدكتوره والمهندسة و عمار يا سعوديه.
    بعد عقود جانا الدش فترة حرب الخليج الثانية بقناة سي ان ان.. وقالوا وقالوا واذكر شخصيا ولد عمتي عنده سي ان ان وكان ابوي وكم واحد من جماعتنا مستنقدين وحاطينه اكبر سربوت لدرجة يقولون سي ان ان تجيب افلام تحت السره . ايضا جدي كان(كان) حالف يمين مايدخل بيت اي ناس عندهم منكر اللي هو الدش. و طبعا من ينسى المطاوعه بالساكتوون يصيدون روؤس الدش واعتبروا كل راس يسقط فكأنها جهاد في سبيل الله . بعد دخول القنوات في بيوتنا وكثرت, صار الدش عادي حتى المطوع صار يركب دش اسلامي. ابوي الل يحفظه اللي كان ينقد على ولد اخته صرت لا اتخيل حياته يدون دش لدرجة الريموت لا يطيح من يده. وجدي كفر عن ذنوبه وصار مع جدتي يتابعون الدش بس قنوات علميه واسلاميه. بالاخير صار اللي ما عنده الا تلفزيون وقنوات عربية هو الصالح, وصار اللي قالوا عنه سربوت قبل 35 سنة على قولتهم ( صال الله الجنة) وما هو القادم؟؟!!
    جوال ابو كاميرا وسالفته سالفة لدرجة انه حرموه وحتى اول مانزل صار ينباع بالخفى مثل الدش اول ظهوروه. انا من نفسي يوم سمعت ان فيه جوال فيه كاميرا استنكرت قبل لا اشوفه قلت افا والله راحوا فيها حريمنا وكلن بيشوفهن لا في الزواجات ولا في غيره.. وتمر الايام بعد الايام .. صار كل الناس عندهم جوال كاميرا ,ومن اللي ماعنده جوال ابو كاميرا طبعا الناس ليش مشى عليهم .. بعد ظهور الاتصال بالفيديو لذا صار اللي قبله اهون.. موقع يوتيوب يوفر لك مشاهد من كاميرا الفيديو يعني الناس صارت هي اللي تصور نفسها وتحط وشوفوني.

العباية والغطاء وتدرجاتها عبر العصور حريم اول الغطاء 5 طروق وتطق السر من طولها ستر وعفاف. مع الايام تطورت مرورا بالعباية على الكتف, والله من بنت طردوها رجال الحسبة من الاسواق بسبب العباية على الكتف . مرت الايام اللين وصلت الى العباية المخصرة واللي اعتبرها فستان سهره اسود. وملون بعد.وصار رجال الحسبة يطاردون المخصرة وصارت اللي ام عباية كتف مظلومه لان من نظري كلما طلع شي العن صار اللي قبله اهون ( نظريتي).
    الغطاء نفس الشي تدرج من الشيلة ام 5 طبقات والذي مازالت جدتي متمسكة به الله الى ان توفاها الله, بعدها خصوصا في نهاية السبعينات صارن يعض حريمنا يستخدمون العباية الصغير ام لمعه ومعه شيله الى الذقت وطبعا الشيله مرشوش عليها مريتو اللي طلعت عظم همت تلف الشيلة اللين يطلع فوق عرف ديك خخخخخ مدري اظن بعضكم شافهن.. المهم بعدها طلع النقاب وتدرج الى اللثمة همن رجعوا للغطاء بس خفيف مره وتسمى طرحه. بعدها شالوا الغطاء وصار حجاب مع ظهور الوجه وصاروا رجال الحسبة يخلون السابق ذكرهم ويقولون تغطن. وماهو القادم؟؟!!

سواقة المرأة و توفير دور للسينما كلها عايشين الجزر والمد فيها واتوقع ان بيجي يوم ويصير عادي والله يستر ولا ودي اخوض في نقاشات عنها لان الناس اسهبوا في ذكرها . ومن رأيي ان حنا اذا ضخمنا اي موضوع راح يمشي علينا لاننا اشهرناه وعودنا مسامعنا ومجالسنا عليه اللي صار جزء لا يتجزأ من حياتنا مثلا ماسبق وذكرت من الامثال السابقة.
    لما كنت بالسعوديه اذا شفت بنت ما تتغطى .... لانها غير انها ما التزمت بدينها.. لم تحترم اهلها ولا الناس
    لكن... لكن.. لان كثر الدق يرخي الحديد.. ها انا في امريكا وارتخى الحديد وصرت الان في امريكا اذا شفت بنت لابسه بلوزه وبنطلون و متحجبة اقول في نفسي : ما شاء الله عليها اللي حافظه حجابها.. برجع للسعودية قريب (ويا خوفي ان ارتخائي يزيد)

بعد هذا قلت اذا ربعنا كثر الدق فيهم يجيب نتيجة فهل بيجي يوم وتصير الخمور مسألة شخصية؟؟ يمكن ليش لا فكثر الدق يرخي الحديد.

رابط الحلقة للي ماشافها

2. السلام عليكم ..

اهلين اخوي san antonio love

كلام صحيح وهذا اللي حاصل التدرج في كل شئ .. والله يستر ..

بس فيه اشياء عاديه يعني يقدر يستوعبها الواحد .. بس شرب الخمور انها عادي

ونصير نتقهوى الويسكي فيها قبايل ذي هههههههههههههههه

الله يستر بس ..

يسلمو موضوع شئ ..

see u ,,

7 "
  3. موضوع خطير وبالفعل المجتمع لا يتغير بسرعة ولكن اذا جرب الشي وشافوا فيه تطوير الكل يمشي عليه

وكان ابوي وكم واحد من جماعتنا مستنقدين وحاطينه اكبر سربوت لدرجة يقولون سي ان ان تجيب افلام تحت الركبة .

هههههههههههههه اضنك تقصد فوق الركبة او تحت الحزام

والحمد لله وباذن الله اى شي فيه تطوير للشعب راح يدخل ويصير مسموح فيه واى شي راح يضر باذن الله ما راح يدخل ابدا ً

شاكر لك الموضوع والله يوفق بلادي لكل خير
    7 "
  4. على العنوان اجاوبك ..

افضل شراب كحولي هو " بد وايزر "

على كلام " رئيس قسم التخدير في مستشفى الملك ××× ..!

عندما كان يشرب القارورة امامي ويمدح هذا النوع من الشراب ويبرر شربه له بانه مفيد لـ" معدته" !!

كان هذا اللقاء معه في الخارج طبعاً وكان يحكي لي بأن الخمر متوفر في المملكة وبكثرة وسهولة ..

واغلب " كبار الشخصيات " في البلد لديهم مالذ وطاب منه..

ويقول انه دائماً ما يجتمع هو واصدقائه .. الكبارية.. ويشربون .. ولا حسيب ولا رقيب

وعليه فلا تستبعد ان يصبح الخمر مثل الببسي غداً ..

ما دام "الكبار" يشربون ويحبون الخمر.. ويدخلونه بكل سهولة ..

فلا تستبعد ..
    7 "
  5. san .... الله يعطيك العافيه ..موضوع رائع...
    بس أنا أعتقد انو لام نفرق بين الأشياء اللي محرمها ديننا والأشياء اللي محرمتها مجرد تقاليد وعادات نشأت من زمان مانعرف مصدرها......
    فالقواعد الدينيه هي اللي لازم تبقى ثابته .......
    أما العادات والتقاليد......لو كانت عديمة الفائده(وهذا حال أكترها)
    ف المفترض التخللي عنها........
    تقبلو مروري
    7 "
  6. كلامك صحيح،

نفس الشيء اسرائيل،
    أول كانوا يسمونها العدو الصهيوني، بعدين صارت العدو المحتل، بعدين دولة اسرائيل المحتله، والحين صارت دولة اسرائيل
    والله يستر بكره تصير دولة اسرائيل الشقيقه

أما الخمر إن شاء الله لا ماراح يصير لأنها قوية، واعتقد ان التدرج بالاشياء اللي تكون مباحة أو فيها خلاف بين العلماء. وتحريمها يرجع لاسباب العادات والتقاليد. لانه معروف ان العادات والتقاليد تتغير بس الاسلام مايتغير..

الله يثبتنا على الحق

تحياتي
    7 "
  7. والله ياخوك هذا الانسان يستغرب وينكر الدخيل الجديد عليه
    بس الواحد شنو يسوي ؟؟؟؟؟؟
    الحين وبعد هذا الي صار اكثر الناس شنو يقولون
    " نص مصيبه ولا مصيبه "

(ويا خوفي ان ارتخائي يزيد)
    على كلمتك هذي تذكرت سالفتي
    اذكر سألت اخصائي علاج طبيعي كنت اتعالج عنده وقاعد ادردش معه
    قلت : اني طلعلي بعثه لفرنسا وانا مقبول بجامعة الملك فيصل ومحتار اروح ولالا؟؟؟
    قال : وش تبي بالبعثه ؟؟
    قلت : من ما يبي بالعثه جامعات اقوى واحسن
    قال : ياخي ما تقدر تمسك نفسك اهناك اختلاص وانحلال
    قلت : من هذه الناحيه انا ماخذ حذري عدل واعرف اتحكم بنفسي
    قال : اصلاً تدري ليش فتح برنامج البعثات
    قلت : ليش؟؟؟
    قال : علشان يجيبون عادات الغرب وتحررهم عندنا
    انا سكت ولم اكمل الحديث معه لانه ليس اهلا للإستشاره
    7 "
  8. أما الموانع من العادات والتقاليد فهي اللي تتغير تدريجيا صحيح ..وأصلا بعض العادات تخلف من جد

لكن الموانع الشرعيه ..بما أن القرءان محفوظ من التحريف فبإذن الله إنه يوقف لها بالمرصاد

الله يكفينا الفتن ما ضهر منها وما بطن

تحياتي

سلام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.