الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشكلات إقناع الأهل بالابتعاث الخارجي للدراسة

مشكلات إقناع الأهل بالابتعاث الخارجي للدراسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5844 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Alsolimani
    Alsolimani

مبتعث مجتهد Senior Member

Alsolimani أستراليا

Alsolimani , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى Engineering , بجامعة Murdoch University
    • Murdoch University
    • Engineering
    • ذكر
    • Perth, Western Australia
    • السعودية
    • Mar 2008
    المزيدl

April 27th, 2008, 11:44 PM

كيف اقنعت اهلك وكيف اقنعتي اهلك على فكرة الابتعاث هل تم الرفض من الوالد أو الوالده الله يحفظم لك وكيف تم اقناعهم بذلك
  2. امممممم

بصراحة
    طبعا هما خايفين علينا بالطبع ، لكن قد تصل درجة الخوف عند بعضهم إلى عدم الموافقه للسفر ، وقد تصل إلى حد الاقتناع ويوافقوا...

أنا الوالد موافق طبيعي ميه الميه ، وما عنده مشاكل

أما الوالده ، فمن كثراصراري ، وكنت احدثها عن نفسي لو اني سافرت ، وكنت دائما احن عليها واطفشها بالسفر للخارج والدراسة هناك ، ودائما كنت اضرب لها بالمثل لأحد اخوالي ، لأنه درسه بامريكا كثير ورجع ومبسوط ، حتى خليته يكلمها ويقعنها ..............وفي النهاية ، اقتنعت والحمد لله ...

أما الناس الآخرين ، فليس بتلك الاهميه موافقتهم او لا ، اهم شيء بنظري موافقه الوالده ثم الوالد ....

سهل الاقناع لما تجيب لهم امثله ، وتحسسهم باهتماك بالموضوع ، واصرارك عليه ، ولما تبين لهم أنك واثق من نفسك ، وانك تبغى تشوف الدراسة والحياه برا كيف...

وصلت الفكره؟؟

تحياتي لك ..
    7 "
  3. عزيزي
    طبيعي ان الاهل يرفضوا فكرة البعد والاغتراب بسبب العمل او الدراسة
    ولكن أذا كنت جاد ، وحاولت معهم باللين والاقناع ، ان شاء الله ربنا يوفقك
    ويمكن مراجعة هذا الرابط ، فيه بعض المعلومات عن تجربتي في اقناع الاهل

http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=45697

بالتوفيق
    7 "
  4. حلو الموضوع يعطيك العافيه عليه

امممممم انا عندي اخوان يدرسون برا >> باستراليا << عشان كذا ماتعبت كثر باقناعهم
    بس كان في رفض بالبدايه من قبل الوالده والوالد
    حتى تسجيلي للبعثات ماكانو يدرون لانو كانو رافضين هالشئ قالو كيف تروحون كلكم من يبقى لنا .... الى اخرهـ
    سجلت بالبعثات وهم مايدرن ولما جا وقت تدقيق الاوراق اخوي راح سلم اوراقي وطبعا هم مايدرون
    بعد ماطلع القبول النهائي قلت لهم طبعا وقتها عصبو علي وكذا وكانو راضين بس بعدين
    قلت لهم انو هذا حلمي اني ادرس طب والى اخرهـ من هالكلام اشوي اقتنعت الوالده بس ماوديها اروح فهمتو كيف ؟؟؟! .. انو ثنين من اخواني مسافرين وانا بعد وطبعا احنا الكبار بالبيت الباقي صغار تحس انو اشوي صعبه تفقدنا ثلاثتنا بس قالت ماابي اوقف قدام طموحك ..
    والوالد تعبني اكثر ع ماقنعته كان نفس الوالده انو كيف ثلاثتكم يكفي انو اخوي واختي ومن هالكلام
    بس قعدت اتكلم معاهـ وخليت طبعا اخوي يكلمه واختي بعد كلمته وبعدين اقتنع بس مو كثير
    بعدين يوم شاف بنت عمتي وكثير من قرايبنا راحو اقتنع ..

ووووووووووووبس ^_^
    7 "
  5. لن أنسى ذلك اليوم وأنا اكلم غاليتي رحمها الله وأسكنها فسيح جناته

عن موضوع الابتعاث وفوائده ومايترتب عليه ،،

حينما لمحت في مقلتيها الكريمتين حزناً لاتستطيع أن تخفيه عني !

هي تريديني ان أكون بـ جانبها طول الحياة وماشاء الله ذلك ،،

تلك كانت الأماني والله يكتب مايريد .

( اللهم اغفر لها وعافها واعف عنها ، وأكرم نزلها و وسع مُدخلها وأغسلها بالماء والثلج والبرد ، ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، اللهم جازها بالإحسان احساناً وبالسيئات عفواً منك وغفراناً ، اللهم وتقبل منها وتجاوز عنها يا أرحم الراحمين ، اللهم أبدلها داراً خيراً من دارها وأهلاً خيراً من أهلها ، اللهم أفسح لها في قبرها مد البصر واجعل قبرها روضة من رياض الجنة ، آمين آمين )
    7 "
  6. القلم الساحن أشكرك على مرورك
    اوكلاند الله يوفقك وان شاء الله ترجع رافع الراس
    محمد الغامدي ان شاء الله ترجع وترفع راسهم
    مبتعيه عربيه أشكرك على المرور
    vip girl الله يوفقك انت وأخوانك ومن يعز عليك وترجعو سالمين غانمين
    aahms شكرا على المرور
    سيد الاحساس الله يرحم موتانا وموتا المسلمين ويسكنهم فسيح جناته والله يوفقك ويرضى عنك ان شاء الله وشكرا على مرورك
    7 "
  7. والله يوم اني رحت الاردن عشان ادرس بكالوريوس كانوا هم المصرين على اني اكمل دراستي وانا رافض فكرة الغربة والحين يوم تخرجت وحبيت اكمل الماستر في استراليا تعبت وانا اقنع فيهم واترجى فيهم وهذا طموحي وشوفواابن فلان وشوفو فلان الفلاني طلعوا درسوا والحين مبسوطين لين قال الوالد اذا جاك قبول لترقية البعثة اعتبر اني موافق والحمد الله جاني قبول بالابتعاث ومن الوالد بعد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.