الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لا يغرك الشكل !

لا يغرك الشكل !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5803 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الشافعي
    الشافعي

مبتعث مستجد Freshman Member

الشافعي السعودية

الشافعي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى مدرس , بجامعة الامام
    • الامام
    • مدرس
    • ذكر
    • امريكا, كالفونيا
    • السعودية
    • May 2007
    المزيدl

April 29th, 2008, 11:18 PM

بعض الناس يحمن على استقامة شخص أو صحة عمله بناء على إعجابه بشكله أو طريقته أو كلامه !
    فيقول هذا مجاهد ماشاء الله انظر إلى شكله وهيئته !

روى عبد الرزاق عن معمر عن قتادة رضي الله عنه قال: قال النبي - صلى الله عليه وسلم-: { سيكون في أمتي اختلاف وفرقة، وسيأتي قوم يعجبونكم، أو تعجبهم أنفسهم، يدعون إلى الله، وليسوا من الله في شيء، يحسبون أنهم على شيء، وليسوا على شيء، فإذا خرجوا عليكم، فاقتلوهم، الذي يقتلهم أولى بالله منهم"، قالوا: وما سمتهم؟ قال:" الحلق }.

فلا يغرك الشكل أو ما يقوله فلان من الناس ، العبرة باتباع الكتاب والسنة وأهل العلم

وللاطلاع على المزيد : www.asskeenh.com
    تنزيل المادة كاملة : http://www.asskeenh.com/Books/14.doc
  2. اخواني انا لي رأي بالموضوع الا وهو :::ان الشكل الظاهر سمة على الباطن يعني :::سيماهم في وجوههم ....لكن مو معناه هذا اني اشوف واحد ما شاء الله شكله الظاهري ملتزم واروح مثل الغنمة وراااااااه لا لا انتبه انا اقول لك ما قاله امير المؤمنين عمر رضي الله عنه ((لست بالخب ولا الخب يخدعني)) يعني لست بالماكر ولا حتى الماكر يقدرعلى خديعتي .....أخوي العزيز ((المؤمن كيس فطن)) نحن موقفنا وطريقه تعاملنا مع الناس تكون كالتالي نعامله على حسن ما يظهر منه فإن بدر منه شئ أخذنا حذرنا منه ولا نجعله يلعب بنا ويجعلنا اضحوكه ::::::انا عني لو شفت ملتزم والله ارتااااااح له واحب التعامل معه لأني بينت النية الحسنة له ....وسبحان الله الانسان الطيب اول ما تشوفه تحس براحه وارتياح له
    يارب تبعد عنا عياااااااال الحرام
    7 "
  3. المقياس يختلف من
    شخص لاخر ...
    فئه وأخرى ...
    مكان لاخر...

من الاخير
    ماياتي مره لا يأتي في اخرى...

لو قمنا بتقييم فئه..وعللمنا عليها بسمات معينه ...وظلت تلك السمات ملتصقه بها ....لفتره من الزمن ..قد تأتي نماذج من نفس الفئه في زمن من الازمان ..وتغير وجهة نظرنا فيها...للاسوء...او ربما للافضل..

So*Soft
    بكل ود
    7 "

4. اي والله انا عن نفسي يغرني الشكل مررررررررررره

واكثر من مرررره انغش بواحد وبعدها اقول ما يهمني الشكل بس ارجع واقع بنفس الخطأ

بس والله الشكل ما يهم المهم الي داخل الشخص المعدن اذا صافي خلاص لا تدور على غيره

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير برمشتي
    انا عني لو شفت ملتزم والله ارتااااااح له واحب التعامل معه لأني بينت النية الحسنة له ....وسبحان الله الانسان الطيب اول ما تشوفه تحس براحه وارتياح له
    يا أخي ليش تربطها بالملتزمين.. الموضوع عام.. للملتزمين وغير الملتزمين.. قد يفهم بكلامك أن الشخص لا يرتاح إلا للملتزمين.. مع أن الناس فيها خير حتى لو كان عند أحدهم تقصير في بعض الأمور.. لكن يبقى حسن الظن بالناس مع الحذر والتفطن لمن أظهر الخير وهو يحمل بين جنباته نفسا دنيئة نتضح بالخبث وإضمار الشر للآخرين..

تحاياي العاطرة..

إلى كندا..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.