الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شخص سفيه وجاهل تطاول عليك بالكلام ... كيف تتعامل معه ؟؟؟

شخص سفيه وجاهل تطاول عليك بالكلام ... كيف تتعامل معه ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5800 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حايمتن تسبدها
    حايمتن تسبدها

مبتعث مجتهد Senior Member

حايمتن تسبدها غير معرف

حايمتن تسبدها , تخصصى موظفه والاجر على الله , بجامعة اها بس
    • اها بس
    • موظفه والاجر على الله
    • غير معرف
    • قلعه وادي ريم, في قفا كباري البطحاء
    • غير معرف
    • Feb 2008
    المزيدl

May 2nd, 2008, 08:59 PM

تختلف شخصيات بني البشر باختلاف تكوينهم الفسيولوجي او باختلاف الظروف البيئيه او الأجتماعية وحتى الدينيه
    طبعا اللي يحتك بالناس كثير سواء على ارض الواقع او في الانترنت راح يشوف هذا الاختلاف واضح
    وهالشيء يخليه اكثر قدره على التعامل معهم مهما كانت شخصية الشخص اللي يتعامل معه سواء كان بشكل سطحي او متعمق
    احيانا تقابلك نوعيه من الاشخاص تعامله يكون جدا سيء وجاف وغير مرن (( يعني اللي في رأسه راح يسويه ))
    يحاول ينتقد من ذاتك اكثر من انه يحاول نقد افكارك (( يعني اذا ماقدر يحكم رأيه يبدا يجرح شخصيتك ويتطاول عليك بالكلام ))
    ونتيجة النقاش دائما معه عقيمه للاسف
    احنا نسميه عادة الشخص السفيه أو الجاهل

سؤالي واضح واتمنى تجاوبوني عليه
    وطبعا اجابة كل واحد منكم اكيد راح تعبر عن شخصيته
    كيف تتعامل مع هالنوعيات سواء هنا او خارج نطاق الانترنت

بالنسبه لي ..
    في مجال العمل او بالانترنت كثير تقابلني مثل هالشخصيات
    وعادة احاول اوضح وجهة نظري قد ماقدر باحترام وادب
    اذا شفت انه مصر على رأيه ويحاول يخطأ من كلامي ورأيي بدون مايحترمني علطول اطنشه واعطيه أشكل (( يعني س ف ه اء ))
    اذا والله مازال يحاول يرمي علي بالكلام ويتعداه الى التجريح في شخصي والتطاول علي وعلى اموري وحياتي الخاصه
    انقلب علطول على نفس المود حقه وانزل لنفس مستوى عقليته وسفاهته لانه هذا هو لاسلوب اللي يفهم عليه
    يعني اذا هو حقير بلسانه اصير احقر منه واوريه كيف يتعامل صح مع الناس
    قد يكون اسلوبي خطأ لكني عرفت انو هذا هو الاسلوب اللي تمشي معه مثل هالشخصيات لما اجرب اللين والاحترام معهم وماينفع للاسف .. يعني بالعربي اخر العلاج الكي ..

حقوق الطبع محفوظه لي واي احد ينقل موضوع من مواضيعي اتمنى يذكر مصدره ..

2. انا رأيي من رأيك
    الواحد احيانا لما يتناقش مع الناس على حسب تربيته و تعليمه و يكون محترم معاهم ومتفهم لاختلاف الأراء .. لكن تتفاجأ بأنه هذا الأنسان يلي تتناقش معاه كل ما زدت انت احترام معه كل ما زاد هو وقاحه في طريقه تعامله معاك ..
    وتعلمت بعدها ..أنك المفروض الأنسان يعامل كل شخص على حسب تفكيره وتربيته .. لأن هذه هي الطريقة الوحيده للتفاهم معهم و تعرفه انه الله حق على حسب طريقته ..
    والمشكلة ان هناك بشر يتفاخرو بهذا الأسلوب المتدني من الأخلاق و التربيه مع الغير و يحسوا بأنها قوة شخصيه لكنها في الحقيقة قلة عقل

يسلمو على الموضوع
    7 "
  3. باختصار ..
    " ادفع بالتي هي أحسن"
    على طووووووووووووول..
    لكن ..
    في فرق بين الطيبة و الضعف ..
    توجد نوعية من التنازلات تندرج تحت ما لا يوصف إلا بضعف الشخصية ..
    هنا اقول ستوب..
    اكره اني اكون في موقف ضعف او اني اواصل الحديث مع ضعاف الشخصيات و المذبذبين ..
    و تستهويني الشخصية القوية و استمتع بالنقاش معها حتى لو كان خصمي..
    والقوة مو بدرجة علو الصوت و سفاهة الالفاظ..اقصد قوة الحجة و الحق و المنطق..هنا اقول كلي آذان صاغية..
    أما الانسان الضعيف اتجنب الحوار معاه..
    مو شرط يكون الشخص سفيه و جاهل..عشان اعتبره ادني من مستوى الحوار ..
    بعض الشخصيات ينافق و يجامل و يتنازل عن المباديء و يعتقد ان هذه الطريقة جيدة لاسترضاء جميع الاطراف..
    شخص لا مبدأ لديه و لا قناعات يدافع عنها و لا منهج واضح يسلكه .و يتخلى عن مبدؤه لاسترضاء الآخرين...
    ضعيف الشخصية ..لا يستحق الحوار..
    شخص اسلوبه يميل للسفاهة و اخلاقياته متدنية و لسانه غير نظيف..
    ضعيف الشخصية ..لا يستحق الحوار
    اذا كان مستوى الطرف الثاني اقل من انه يستحق النقاش..
    مافي شي يجبرني على تغييره .. و لا البقاء معاه..
    و صراحة ..
    لا استطيع النزول لمستواه ..
    "و إذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما"
    شكرا حايمة على الموضوع..
    و في اسلوب من ثلاثة خطوات المفترض اننا كلنا نتبعه لكن صعب..بس نحاول..
    "و الكاظمين الغيظ و العافين عن الناس , والله يحب المحسنين"

رد عالطاير ..ما قدرت امر عالموضوع و ما اعلق ..وحشتينا يا شيخة..
    7 "
  4. عزيزتي موضوعك يستاهل يكون حصري,
    عن نفسي لا ادخل في حوارات مع السفهاء ولا الجهلاء
    جربت مسبقاً ومن ثم اقتنعت ان عقلي اكبر منهم ولو مو اكبر اكبر عقلي

المشكلة ياعزيزتي ليست في استخدام عبارات نابية فقط,
    بل في أن يكون هذا الشخص يستخدم عبارات والفاظ مقبولة,
    لكن تفكيرة متجمد وبصراحة غلط

مشكورة على موضوعك واهتمامك,
    سلام

7 "
  5. قالوا "الحقران يقطع المصران". وبعدين في شغله دايم حاولي تتعاملين مع الأشخاص اللي تتكلمين معاهم من وراء الشاشة على إنهم أجهزة كمبيوتر، يعني لو أزعجك واحد/ة، إضغطي على الX اللي فوق وانتهت المشكلة.
    وبرضوا ماننكر أن لكل مجتمع "المنتديات كمثال" في الإنترنت توجه فكري معين، فلا تتوقعين حين طرح فكرة معينة يرفضها هذا المجتمع أن تقابل أفكارك بالترحيب. ولو كنتي مصرة على الحديث فعليك تحمل التبعات اللي راح تجيك. خصوصاً وأن غالب المتحدثين بالإنترنت يتكلمون من خلف أسماء وهمية، وبعضهم لديهم مشاكل خاصة ولا يجد مجالاً لتفريغ غضبه إلا على من يقابلهم في الانترنت.

أما خارج الإنترنت، صراحة تحاشي الحوار مع هؤلاء أفضل، فالحوار معهم لا يجدي.

تحياتي لك

حقوق الطبع محفوظه لي واي احد ينقل موضوع من مواضيعي اتمنى يذكر مصدره ..
    هذي آخر بركات حوار سايلنت ولوتس
    7 "
  6. الإمام أحمد بن حنبل يقول : لا أخاطب (أو لا أجادل ماني فاكر) مبتدعاً ولا جاهلاً مخافة أن يقع في صدري شيء من كلامه ..

حايمة .. عن نفسي .. أسوي مثل ماسويتي بالضبط .. بس ع الطبيعة

ع النت تلاقيني أوصّل وجهة نظري الين أحسها وصلت وبقوة .. لو بدأ يعابط بعدها أسفهه ولا عليّ فيه
    أما ع الطبيعة أنزل لمستواه لو زودها (مو دايم) يعني أحاول أمسك أعصابي .. بس بعضهم يحاول يسوي مثقف وقارئ ولازم يوقف عند حده فلازم أنزل لمستواه ..

لكن العادة عندي (وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما) (وإذا مروا باللغو مروا كراما) << كنت كاتبها عندي ع الماسنجر قبل كم يوم في المسج الشخصي

وأبيات الشعر تعرفوها
    يخاطبني السفيه بكل قبح *** فأكره أن أكون له مجيباً
    يزيد سفاهة وأزيد حلماً *** كعودٍ زاده الإحراق طيباً

واللي دايماً على لساني ومن جد يهديني حديث الرسول
    (من كظم غيظاً وهو قادر على أن ينفذه بعثه الله على رؤوس الخلائق يوم القيامة فخيره من الحور العين ماشاء)
    ماني مضيع الحور عشان واحد تافه << يموت في الحور
    وأكيد ليس الشديد بالصرعة إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب

لكن مرات الصراحة .. ماأقدر أتمالك نفسي .. تلاقيني أحرق الأخضر واليابس .. وأنا أعوذ بالله لساني سليط وأعرف أوسخ وأقذر السبّات والشتائم على اختلاف اللهجات العربية والمحلية .. لكن ماتطلع إلا بوقتها وللي يستاهلها

7 "
  7. شكرا ً حيومة وانا اخوك على هالموضوع الرائع بالنسبة لي فيه ثلاث خطوات للتعامل :-

1- اتناقش معه واعده انسان محترم واحترم وجهة نظره الين اكتشف انه طفل او بالاصح الين ازهق منه

2- اذا زهقت منه اذا انا اقدر اعطيه درس اعطيه واحد يعنى مثلا ً لو هو مشرف في منتدى واقدر ابهذله اقوم وابهذله واذله شوي مع ادارة المنتدى ولانه غلطان ما يقدر يسوي شي ولك في بعض الناس مثال وبعد كذا اروح للخطوة الثالثة
    واذا هو ما اقدر ابهذله او هو له سلطة قوووية جدا ً انتقل للخطوة الثالثة مباشرة

3- اذا انتهت الدعوة وتفقشت على قولتهم اقول "لا تحاور بليغ ولا سفيه , فالبليغ يغلبك والسفيه يوذيك"

وادعي له بالهداية واسفهه

شكرا حيومة عالموضوع الرائع تقبلي مروري ولا تحرمينا من جديدك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.