الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف استطيع اقناع الوالد

كيف استطيع اقناع الوالد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5827 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية rozes
    rozes

مبتعث مجتهد Senior Member

rozes الولايات المتحدة الأمريكية

rozes , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تغذيه وعلوم اطعمه , بجامعة كلية التربيه
    • كلية التربيه
    • تغذيه وعلوم اطعمه
    • أنثى
    • state college, بنسيلفينيا
    • السعودية
    • May 2008
    المزيدl

May 12th, 2008, 11:07 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احببت ان اشارككم مشكلتي البسيطه لك تساعدوني بما انكم مبتعثين للخارج حتى تقولو لي تجاربكم واراءكم والتعليم في الخارج

المشكله باختصار ان اختي العزيزة قدمت على الابتعاث بالمرحلة الرابعه لدراسة الماجستير قسم تجارة الكترونية وانقبلت ببريطانيا با ايسكس اظن كذا اسمها جت المشكله على المحرم لان الاخ يدرس بالصف الثالث ثانوي ولا يستطيع الذهاب وترك دراسته التي لم يبق عليها الا ترم والوالد لا يستطيع ان يذهب بسبب ظروف تمر بها العائله
    الحمدلله انحلت المشكله بطلب اختي تأجيل للبعثه 3 شهور وجابنا قبول لمعهد اللغه بمقاطعه كارديف لان صديق الوالد هناك وهو اللي ساعدنا كثير

بس ابوي اللحين متردد وخايف يقول لاختي نفسي تحققين طموحك وتروحين تكملين ومابغى امنعك بعدين بعد كم سنه تجين تقولين منعتني ماخليتني اشوف مستقبلي بس في نفس الوقت خايف على اخوي لانه هو اللي راح يروح معاها واكبر اولاده ويكمل هناك البكالوريوس وهو كان متهور وعنيد ومدمن العاب الانترنت لان بسن المراهقه بس اللحين اخر زيارة لي عندهم حسيته تغير كثير من ناحية العناد والتهور صار اعقل و اخوي ممتاز والترم الاول جايب 95% بس ابوي مره خايف عليه ومتردد يقول اثق في اختك اكثر من اخوك خايف عليه من الفتنه ومن كل شيء بالخارج اخر مره كلمني قاللي بستشيرك موافقه اخوانك يروحون قلت انا اشوفها فرصة لاتعوض في زماننا هذا والتطور اللي يصير فيه ويمكن يعتمدون على نفوسهم ويشوفون الحياة صح بعد الغربه والبعد عن الاهل بس
    هو في نفس الوقت جالس يسووي امورهم ويقوللي حسب الامور اذا تيسرت فهي خيره وقبل مده جاهم خطاب السفاره وبيروحون يكملون اجراءات التأشيره وابوي احسه جالس معاهم للاخر بس خايفه في الاخر لمن يجي يقرب وقت السفر يبطل ويقول لا لان ابوي يتأثر بكلام الناس بسرعه
    ومابغى حلم اختي يتحطم لانها طموحه وتتمنى تكمل دراستها والوالد الله يحفظة فد سافر كثير للخارج بحكم عمله ودرس ببريطانيا قبل 24 سنه لغه بس احسه متردد

كيف اقدر اقنعه ياليت كل واحد يدخل يكتب تجربته خصوصا طلاب البكالوريوس
    واسفه على الاطاله
    وجزا الله خيراً كل من يرد علي ووفق الله جميع طلابنا المبتعثين
  2. اهلين روزز
    الله يعينكم ويوفقكم
    صحيح ان الدراسة في الخارج والسفر واكمال الدراسة وتحقيق الطموح اشياء جميلة
    بس مو على حساب ضياعنا لديننا وغرقنا في الفتن

قد تكون رؤية ابوك صحيحة وخصوصا اذا كان اخوك في سن مراهقة
    ويكون معرض اكثر من غيره لطريق الانفلات
    طبعا انا ماقدح او اشك في اخوك المصووون الله يحفظه
    بس اللي عرفته ان ابوك حريص عليكم من هالناحية

استخيري واستشيري وربنا معاكم

وان شاء الله ربي يرزقك بعريس
    واخوك بعروسة

ودمتم،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.