الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفــــــــــون يــا شبـــابــ ........!!

تكفــــــــــون يــا شبـــابــ ........!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5829 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية David Villa
    David Villa

مبتعث مميز Characteristical Member

David Villa سويسرا

David Villa , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من إيطاليا , مبتعث فى سويسرا , تخصصى خبآز .. ومن قال الشغل عيب هـع , بجامعة كلية التدبير المنزلي
    • كلية التدبير المنزلي
    • خبآز .. ومن قال الشغل عيب هـع
    • ذكر
    • Schaffhausen, Schaffhausen
    • إيطاليا
    • Sep 2007
    المزيدl

May 12th, 2008, 08:59 PM

الســلام عليكــم ورحمــة الله وبركاتــه

أخوانـــي الشبــاب تكفــــون :

تكفى ترى تكفى تهز الرجاجيل *** لولا ضروف الوقت ماقلت تكفى

سق بحذر من أسباب هذا الحادث أن بعضنا يصر على التجاوز حتى ولو كانت المنطقة ضيقة جداً..

نسأل الله أن يلطف بنا ويحمينـا مـن كـل شــر يـــــــــــاربــ ..

أنـا يوم شفـت الصــور خــلاص ربـي يشهـد علي إنـي ماراح أتفلسف بسواقتـي راح أكـون نظـامي مثـل الغــرب ..

مــــــن الأيميــــل ..

2. لاحول ولا قوة الا بالله

والله الشباب ما يرتاح الا بعد ما يسرع

انا قبل نظامي وما اسرع لكن من بعد ما صار لي حادث وكنت ابي اموت الحين اسوق ميتين << استخف

من جد اتكلم مدري شفيني

ثانكيو سويحر<<شرايك بالدلع
    7 "
  3. راح أكـون نظـامي مثـل الغــرب .
    أولا السلام عليكم ورحمة الله

الله يرحم اللي سوا الحادث ان كان ميتا والله يرحمه ان كان حيا ويغفر له ما تقدم وما تأخر من ذنبه

أخي العزيز أنا ما ابي اكلمك بحكم ان الموضوع منقول من الإيميل لكن بكلم راعي هالرساله

وش الغرب ؟؟؟

سؤال يطرح نفسه لماذا نضع الغرب قدوه لنا ؟؟؟

أنا ما اقولك والله لا خلك سواق مفلت ومستهتر لكن ليش قلت الغرب ليش ما قلت اقل شي بصير نظامي

للعلم فقط أحب أقول كم كلمه لكل الشباب يعني

معلومات عن الغرب....

1-الإسترقاق : أول ما خرج خرج من عند اليهود في اليونان وكان يستعبدون النصارى وانتشر الإسترقاق حتى وصل الى الجزيرة العربيه ولما جاء الإسلام حارب الإسترقاق بكل الوسائل يعني درسنا احنا ان اللي يحلف كذب او ما شابه له أحد الخيارات يحرر العبد وهو ما سرقه الغرب وتغنو فيه بإسم الديمقراطيه والعلمانيه والليبراليه وغيرها من الأنظمة

2-العلوم: الفيلسوف الطبيب ابقراط وتلميذه جالينوس كان الطب محصور فقط لاحط كلمة فقط على بعض الأشخاص ومنهم سلالة ارسطو وابقراط وجالينوس وغيرهم ولكن بعد مرور عقود من الزمن اندثرت علومهم بسبب الحكومات النصرانيه التي كانت تحكم اوروبا حكومات دينيه يعني فاااا اندثرت هذه المؤلفات التي الفها هؤلاء الأوروبيون ولكن بفضل ابن سيناء والبيطار وغيرهم من أطباء العرب العظماء استرجعو هذه المؤلفات وزادو عليها والفو فيها وحاكوها وطوروها على الشكل الجديد للطب كما يقال عن ابن سينا ((أبو الطب الجديد)) هذه تسميه ليست مني انا هذه تسميه سماها الأوروبيون لولا الله ثم هؤلاء الأشخاص ((الأطباء المسلمون)) كان الى الأن واحنا على الطب الشعبي ....

3-الفلاسفه:يتغى الغرب هذه الأيام بأنهم أهل الفلسفة وتاريخها نتج من عندهم وان الفلسفه هي أساس المجتمعات وزي ما يقال لولا الفلسفة لم نعرف الرياضيات فلذلك هم يتغنون بها ونسو يوما من الأيام ان الحاخامات + البابا كانو يحرمونها ويقتلون كل من يتكلم بعلومها هههههه ولكن لسماحة الدين الإسلامي نتج فلاسفة عظام في نظري اعظم فلاسفة الإسلام ابن سينا وابن رشد من اعظم المفكرين والتي كانت مؤلفاتهم محرمه في اوروبا حينما دخل المسلمون الأندلس وكانو يقتلون كل من يتكلم بها وخاصة ان كانت من المسلمون....

نبذه قصيره عن الغرب الذي نتغنى به هذه الأيام انا لا انكر انهم تظورو وتعدونا نحن من اخترع الصفر ولاكن لم نعتداه والله اعلم متى نتعداه

واليك السبب هي الحكومات الدينيه ((او الكنائس )) فلذلك كان على العلماء حرام في الإسلام ان يخالطو السلطان او الحكومة
    واليك هذه الكلمات
    ولهذا كان أخوف ماخافه النبي صلى الله عليه وسلم على أمّته، (كلّ منافق عليم اللسان ( خرجهأحمد والضياء في المختارة، ولأحمد من حديث أبي ذر رضي الله عنه : (غير الدجال أخوف على أمتي من الدجال ، الأئمة المضلون( .

وعن انس بن مالك رضي الله عنه قالرسول الله صلى الله عليه وسلم : (العلماء أمناء الرسل على عباد الله مالم يخالطو السلطان , فإذا خالطو السلطان فقد خانوا الرسل فأحذروهم )) والحديث صحيح بإمكانك العوده له

ولكن العلماء سلطه خاصه خارجه عن الدوله تعمل بالكتاب والسنه ولا تتدخل في الدوله مهما كان انما العلماء يصدرون الفتوى ويتناقشون ويختلفون في الرأي والزمان والمكان ولهذا بإمكانك العوده لقصص وسير العلماء العظام المجددين منهم ابن حنيفه و ابن القيم وغيرهم ممن سجنو في السراديب بسبب ضغط الخليفه عليهم ((تدخل الحكومات في الدين)) فااا الحكومه تأخذ علوم السياسيه فقط منها الشورى الحقيقه والجهاد وغيرها من الأمور السياسيه في الإسلام وغيرها من الأمور الدينيه تترك للناس انفسهم ولعلمائهم المنفصلين تماما عن الدوله ...

فلذلك كان المسلمون المتأخرون الحديثين في مطلع ال 1900 او قبلها برضو والى الأن علمائهم يخالطون السلطان وكانو يحرمون على الناس كل شيء حتى قريت مره ان الدوله العثمانيه ((مع ان العلماء لم يخالطو السلطان الا ان لهم سلطه عليهم))
    ان الألة الكاتبه محرمه اللي كانت موجوده في اوروبا واباحو دم كل من يكتب بها لأنها من الكفار....

وانظر الحال بعد ان كنا نحن أصحاب الملعب والكره كرتنا وهم كانو مجرد متفرجين ويحرم عليهم اللعب أصبح الحال بالعكس

فاااا حبيت اذكر هالنقاط بخصوص الغرب يعني احنا مش جهله او شيء لا احنا احسن منهم وتاريخنا يشهد على هذا وانا اقولك تاريخنا الى حد عام 1200 هــ هذا هو تاريخنا اللي نفخر فيه لاكن اللي بعده ((ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا))

ورجاءً امسح كلمة الغرب من قاموسك واعلم اخي العزيز مهما تطورو فلست انت من جاهلية الأرض ولست من دنية الناس انما انت حفيد الأساتذه والعلماء الذين علمو هؤلاء كيف يكونو بشرا وكيف يكونو منظمين وكيف يعلمو للإنسانيه حقوق وواجبات

واسف على الإطاله والخروج عن الموضوع لكن انا عادتي كذا احب اكتب عن كل شيء يدار في الموضوع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الدولة الحمداني

ولكن العلماء سلطه خاصه خارجه عن الدوله تعمل بالكتاب والسنه ولا تتدخل في الدوله مهما كان انما العلماء يصدرون الفتوى ويتناقشون ويختلفون في الرأي والزمان والمكان ولهذا بإمكانك العوده لقصص وسير العلماء العظام المجددين منهم ابن حنيفه و ابن القيم وغيرهم ممن سجنو في السراديب بسبب ضغط الخليفه عليهم ((تدخل الحكومات في الدين)) فااا الحكومه تأخذ علوم السياسيه فقط منها الشورى الحقيقه والجهاد وغيرها من الأمور السياسيه في الإسلام وغيرها من الأمور الدينيه تترك للناس انفسهم ولعلمائهم المنفصلين تماما عن الدوله ...
    طيب إذا كان السلطان هوا العالم نفسه ما هوا رأيك

كان أبو بكر رضي الله عنه هوا العالم..وهوا السلطان..وكان عمر ..وكان الكثير

مليكنا حفضه الله يقول لا عزّة لنا إلا بالإسلام..ويطبق من أحكام الشريعه الشيء الكثير

وأكبر دليل القضاه الشرعيين في المحاكم الذين يفصلون الأمور لا يحكمون إلا كتاب الله وسنة نبيه..وهذا جزء من أوامر الملك

أما نقطة - أصبح مثل الغرب -..فالمفروض نأخذ حسنتهم ونترك سيئتهم

فلوا كان هناك شيء حسن سواء في الغرب أو في بلادنا الإسلاميه ..المفروض يطبق

لا يمكن أن ننكر الشيء المفيد لنا بأي حال من الأحوال

بالعكس لو أستفدنا من مؤلفاتهم ..لأختصرنا الطريق عليهم..كما أختصروها علينا عندما أستفادوا من مؤلفات إبن سينا والرازي ونحوهم

فأتمنى يا أخ إذا كانت غايتك نبيله أن تنضر للأمور بعين صقر

أما لوا كان لك غايه أخرى فعسى الله أن يكفينا الشرور

تحياتي ...

سلام
    7 "
  5. مليكنا حفضه الله يقول لا عزّة لنا إلا بالإسلام..ويطبق من أحكام الشريعه الشيء الكثير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أول شي أنا ما جبت طاري الدولة السعوديه فلذلك ليش جبت طاريها انت ؟؟؟
    هذا اولا
    ثانيا
    يالحبيب ليش التحريف هذا ؟؟؟ يعني بدينا نحرف بالأحاديث والمقولات ؟؟؟

متى صار عبدالله بن عبدالعزيز يقول مقولات أفضل من سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه ؟؟؟

أظن قائل (( إن الله أعزنا بالإسلام ما إبتغينا العزة في غيره الا واذلنا الله)) هو
    الفاروق رضي الله عنه وارضاه صحابي الرسول وخليله مع أبو بكر...
    فلذلك انتبه للتحريف لا يأتي احد ويصدقك ان عبدالله بن عبدالعزيز قايلها فااا ينسى سيدنا عمر بن الخطاب

انتبه جزاك الله خير التحريف شيء خطير ترا حتى وان قالها ملككم فلا يجوز لك نسبتها اليه

هذا الأمر الأول الأمر الثاني بخصوص لو العالم هو الحاكم كما هو الخلفاء هذي مختلفه تماما عن ما اتكلم عنه

قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم (( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ))

سؤال راح يجاوبه أي عاقل على وجه الأرض هل فيه مقارنه بين زمن الخلفاء الأربع وزمننا هذا ؟؟؟
    وبعدين الرسول صلى الله عليه وسلم قال عليكم بسنتي ((وكان الحاكم والنبي)) وسنة الخلفاء من بعدي (وكانو الحكام والصحابه)....

وقال أيضا
    وعن انس بن مالك رضي الله عنه قالرسول الله صلى الله عليه وسلم : (العلماء أمناء الرسل على عباد الله مالم يخالطو السلطان , فإذا خالطو السلطان فقد خانوا الرسل فأحذروهم ))...

فأي واحد فطين راح يفهم أن الحديث للعلماء وسيسأل شخص مثلك يريد إثارة الشبهات على الناس والحوار في أماكن مفرغه ويقول الخلفاء كانو علماء وحكام طيب نحن لم نقل انهم خطأ او لا يجوز لأن الرسول قال عليكم بستني وسنة الخلفاء من بعدي

وتعالى وترفع وحاشاهم عمر وابوبكر وعثمان وعلي أن يكونو خونه للأنبياء ... ولا انت عندك شك ؟؟

خلاص خذ هذا الحديث راح تفهم
    نقل الإمام الشاطبي عن الحافظ البزار رحمهما الله رواية لهذا الحديث تشتمل على زيادة مهمة. جاء في كتاب الموافقات أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :"إن أول دينكم نبوة ورحمة. وتكون فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله جل جلاله. ثم يكون ملكا عاضا فيكون فيكم ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعه الله جل جلاله. ثم يكون ملكا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله جل جلاله. ثم تكون خلافة على منهاج النبوة تعمل في الناس بسنة النبي، ويُلْقِي الإسلام بِجِرَانِهِ (أي يتمكن في الأرض) في الأرض، يَرْضَى عنها ساكن السماء وساكن الأرض، لا تدع السماء من قطر إلا صبته مِدْراراً، ولا تدع الأرض من نباتها وبركاتها شيئا إلا أخرجته".

يعني أنت الحين تظن اننا في خلافة على منهاج النبوة ؟؟؟ مستحيل احنا في ملكا جبرية ولن ينتهي حسب قول النبي صلى الله عليه وسلم الا بالخلافه التي سيأتي بها المهدي النتظر

فلذلك الخلفاء شيء ((أبوبكر-عمر-عثمان-علي))رضوان الله عليهم والعلماء الذين نقصدهم نحن الأن شيء أخر

ومسألة الغرب الظاهر انك ما تقدر تستوعب أخي الكريم معنى كلامي وتفهم
    أنا قلت بلاش نحط في صفحاتنا كلمة الغرب قدوتنا او الغرب أفضل منا
    لأن الكلمات هذي لها تردد يرجع على النفسيه تسبب الإحباط
    فااا حاجات ما تفهمها لا تفتي فيها نعم أعترف الغرب أفضل مننا واعترف انهم تطورو اكثر مننا
    ولا فيها اي شيء اننا ننقل منهم بالعكس كثير من علماء المسلمين نقلو عن علماء اليونان
    لكن ليش نقعد نقول أننا بنسوق زي الغرب أو ناكل زيهم أو أو في العادات والتقاليد الإعتياديه الفطريه الموجود في الإنسان
    فلذلك انت شخص لا تفقه ولا تفهم أرجو منك تروح تتعلم لغة عربيه كويس وتعرف المقصود من المكتوب

أما لوا كان لك غايه أخرى فعسى الله أن يكفينا الشرور

نعم لي غاية أخرى وانا أنوي بك وبوطنك الشر

أسأل الله أن يشفيك فلم يعد هنالك احد يحمل الإسلام في مبتعث غيرك أنت فلذلك حافظ على الإسلام ولا سوف يضيع بسببي أنا ههههههه
    أنصحك تروح طبيب نفسي يا ميموني والله ترا حالتك جدا مو كويسه أحس انك منجد تحتاج الى مهدئات وعنايه شامله انصحك تروح فنزويلا فيها عيادات نفسيه على البحر يعطوك غرفه على الشاطئ تاخذ راحتك وترتاح نفسيا

وشكرا لمن يستحق الشكر وحده
    7 "
  6. ^
    ^
    ^
    ههههههههههههههههههههههههه

طيب ليش معصب ههههههههههههه

يا رجال الملك عبدالله... الله يحفضه قال لا عزّة لنا إلا بالإسلام ..الله يطول في عمره

قالها طبعا لأنه يعرف كيف كانت خلافة عمر لمن قالها

والحمد لله في أوامر ملكيه كثيره تطبق أحكام الشريعه

يعني أحسن لك لا تكثر حكي ههههههههههههههههه

بس تصدق لفت إنتباهي نقطه..
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الدولة الحمداني

المهدي النتظر
    ...قولتك - المهدي المنتضر-... أثاريك من شلة المهدي المنتضر هههههههههههههه

أخاف لا يكون طلع المهدي وأغتالوه في عمليه إنتحاريه والا شيء ..وانتم في الأحلام هههههههههههههه بس بصراحه مدري المهدي المنتضر عوارض وإلا دقن..لا شكله يحلق اللحيه هههههههههههههههههههههه والا أقول شكله يشجع الهلال هههههههههههههههه

أقول ..حط في بطنك بطيخه صيفي..ترى كلامك غير مفهوم

سلام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.