الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مهند (مزيون) نور!

مهند (مزيون) نور!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5807 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية STRONG!RL
    STRONG!RL

محظور

STRONG!RL غير معرف

STRONG!RL , تخصصى ------ , بجامعة Massey University
    • Massey University
    • ------
    • غير معرف
    • ------, ------
    • غير معرف
    • Aug 2007
    المزيدl

June 1st, 2008, 12:50 AM

السلام عليكم ...

بصراحه كنت اقرأ جريدة الوطن وكالعاده اقرأ الصفحه الاولى والاخيره من الجرايد بس ههههههههههه

المهم لقيت هالمقاله لتركي الدخيل يتكلم عن المسلسلات التركيه وتأثيرها القـــــــــــوي

وحبيت انكم تشاركوني باارئكم في الدراما التركيه

وهل تابعتوها ؟؟

اعجبتكم ولا لا ؟؟

مدى انتشارها وكثرة الكلام عنها في مجتمعكم والضجه اللي صارت بسببها ؟؟

وفي اعتقادكم ليش ؟؟

طبعا الموضوع ياليت مايتفرع وكل واحد يضرب وادي ويجيب احكام ونصائح انا بس ابي

ارئكم البسيطه بدون تكلف وفرض رأي ..

اذا كنتو متابعين هالمسلسلات او سمعتو عنها بس ...

وهذي المقاله ...

تركي الدخيل
    مهند (مزيون) نور!
    قبل أسبوعين تقريباً ذهبت إلى مقر قناة العربية لتسجيل إحدى حلقات برنامج إضاءات. كان الوقت عصراً، غير أن مدخل مقر مجموعة mbc في دبي كان ليس المدخل الذي اعتدت عليه منذ أن انتقلت المجموعة إلى دبي من لندن في عام 2001.

كانت جموع من الناس وأرتال من البشر تتجمع عند مدخل المبنى.
    فتيات وفتيان وشابات وشبان تبدو على عيونهم اللهفة والترقب. أوقفت سيارتي ونزلت أحاول أن أتعرف على وجه أحد الزملاء علّه أن يساهم في تسهيل دخولي إلى مكتبي بين ازدحام الحاضرين. بعد أن انسللت بصعوبة بين المتجمهرين، علمت أنهم جاؤوا لمشاهدة نجوم المسلسل التركي (نور) الذي تعرضه مترجماً قنوات المجموعة.
    رأيت في العالم العربي معجبين بنجوم، لكني لم أر شيئاً كما رأيت. مهند الشاب التركي الذي تغزلت بجماله النساء، سرق الأضواء، وكان نجم النجوم.
    الحقيقة أن مهند فتح للنساء السعوديات بالذات، على اعتبار أنهن أكثر مشاهدات mbc، مجالاً للنيل من الشباب السعودي، الذين حملوا باستحقاق لقب (الضبان) بالمقارنة باللي ما يتسماش.
    لقد وجدت الفتيات السعوديات في مهند رداً على عهود من سحق الشباب السعودي للفتاة السعودية، وإطلاقه تعليقات تنتقد جمالها، ليس أقلها إشارته إلى أنهن صاحبات (الركب السوداء)، وكأن الشباب ذوي ركب بيضاء تشبه ركبة مهند!
    ثمة من يرى الموضوع من زاوية أخرى لا علاقة لها بالجمال، بل تركز على جفاف المشاعر لدينا، مقارنة بالإخوة الأتراك.
    وهنا تأتي الرسالة التي زارت معظم الجوّالات تحمل رسالة إلى إناث السعودية مفادها: "معاً يداً بيد، حملة لمقاطعة الشباب السعودي، والمطالبة بفتح المجال للزواج بالأتراك... من شاف دموع مهند ويحيى ما رجى من هالضبان خير"!
    ختاماً سأقول تعليقاً على الرسالة: أها بس! وهي كلمة زجر وردع، تعني أن جمال الثوب أن تكون رقعته منه وفيه، وسلامتكم

ايه ملاحظه .. انا ماقلت شئ ههههههههههههههههههه

وبعدين الرساله اللي تناقلت بين البنات هالكلام صحيح يعني مو عند تركي الدخيل وهو

نقلها وعلق على الاحداث
    ..
    ...

على العموم ياليت الموضوع ماياخذ منحى اخر ونتكلم عن الدراما التركيه ... للي حاب

يعلق ..

see u ..
  2. هههههههههههههههه
    رهيب تركي الدخيل,
    والمسلسلات التركية ماشفتها بس شفت كليبات عن مهند ونور
    ومن جد مزيونين اسم الله عليهم

بس مدري كني سمعت ان المسلسل قديم؟
    ولأني ما اعرف فكرتة بالكامل ولا تابعتة فماعنديش فكرة,
    ومجتمعي ميييييييح مايعرف التلفزيون كيف يشتغل
    من جد مشاكين الأمريكان مايحو التي في ولا يدروو عنوو!!

وبالنسبة للرسالة فاعتقد انه مو أول ولا آخر مرة تحصل فيها الحرب بين الشباب والصبايا في السعودية!!
    طول عمرهم تماسيح وسحالي وانا ما احب هالكلام لكنة موجود
    بينما المسلسلات المكسيكية-الهنديةالتركية
    تاخد البنات الى عالم آخر من الرومانسية يحلمن به
    ولا يشعرن به من الرجال الذين يعرفونهم ويقابلوهم
    ومشكلة هالمسلسلات طوييييييلة ومملة >>اتكلم عن المكسيكي وشكلو التركي شرحة!
    توصل الى 100 حلقة
    وتخلي الإنسان مرتبط فيها

الله يعوض علينا بناس حلوين وطيبين ونحبهم

مشكورة على الموضوع الرهيب
    هو مهند مو جاي السعودية؟؟
    حج ولا عمرة يعني
    الخوف يغتالوة اولادنا

هههههههههههههه

7 "
  3. ياهلا والله مسافره منوره ...

اما مهند يجي الرياض فيها قبايل ههههههههههههههههه

على العموم اللي ماعنده فكره عن المسلسلين انا اعطيكم فكره ...

مسلسل سنوات الضياع ...

بدأت قناة mbc السبت في عرض حلقات المسلسل الدرامي الاجتماعية الجديد (سنوات الضياع) في الثانية ظهراً بتوقيت السعودية (GMT 13.00)، وهو عمل تركي مدبلج باللهجة السورية في ضاحية صغيرة تجمع أبطال المسلسل وهم (إيليف)، والشاب الفقير (يلماز)، وشخصيات أخرى غامضة شأن الشاب الغني المرفّه (عمر)، وعضو المافيا الشهير (ساديكو غلو). وتتصاعد أحداث المسلسل نحو ذروتها عندما يتعرض أحد أبطال المسلسل إلى حادث سيارة، وينجو منه بأعجوبة. وتبدأ من هنا دوّامة من الاضطرابات، فتتبدّل مشاعر الحب إلى الكراهية، والمحبة إلى الانتقام. ومع تلك المفارقات، يحدث تغيّر جذري في حياة أبطال المسلسل كل على حدة. ويطرح المسلسل الدرامي التركي الجديد (سنوات الضياع) الذي تعرضه قناة mbc1 من السبت إلى الأربعاء، قضايا اجتماعية واقعية نجدها في مختلف المجتمعات. فمن مشكلة الفقر المدقع إلى مغريات العمل، والمظاهر الخارجية، والرفاهية الفارغة، وصولاً إلى ما تخلفه الأموال في نفوس البشر، تتصاعد أحداث المسلسل عندما تسيطر مشاعر الانتقام على النفس، وعندما ينخدع الإنسان بمظاهر الرفاهية والمال ... الخ

وهذي صورة ابطال المسلسل ..

وهذا المسلسل عرضوه قبل مسلسل نور .. لكن هو جديد بعد مسلسل نور

وهالمسلسل برضو مسوي ضجه في تركيا وحلقاته 80 حلقه بس ام بي سي

طولته اكثر ...
    وهذي اغنية سنوات الضياع باللغه العربيه ..

ومسلسل نور ..

مسلسل نور مسلسل تركي مدبلج إلى اللغة العربية باللهجة السورية يعرض على قناة mbc تدور أحداثه حول عائلة ثرية يفقد ابنها خطيبته في حادث مفاجىء و مؤسف. يحزن مهند كثيراً على فقدان حبيبته و خطيبته فيقرر الجد تزويجه من نور...

see u ..

7 "
  4. اشيخة أنا بس أشوفهم يبكوا استغرب
    ماعمري شفت رجال يبكي !!!!

ويستمر مسلسل الجبروت والمكابره ههههههههههههههههه

اللي مايبكي ولاعمره نزل منه دمعه على صغيره اوكبيره انا مااشوف عنده اي ذرة انسانيه ومجرد

من العواطف ... والدموع مو حكر على جنس معين ... وماابي اعيد الموضوع بس انا ابي افهم

يعني لي متى تتمسكون بالمصطلحات الفاضيه .. قال ايش الرجال مايبكي !!!

صنم ذا مو انسان ..

الله يعوض علينا

عليك وعلينا يارب

see u ..
    7 "
  5. صراحة موضوع جميل للنقاش فيه ...
    أنا في البداية كنت أشاهد مسلسل سنوات الضياع وبعدها تركته وشاهدت مسلسل نور و الآن تركت الأثنين ....
    لأنه في بداية الأمر كان موضوع جديد والكل يحب يتعرف ويشوف أي شي جديد لكن مع مرور الوقت وتتكرر الأححداث وتطويل المدة بديت أزهق ....
    وصراحة من وجهة نظري أحس إن هيك مسلسلات هي مضيعة للوقت يعني الواحد يمكن يستحمل يشاهد 30 حلقة أو حتى 40 بس أكثر فهو حرام في حقه .....

هذه من ناحية أما من ناحية فتيات السعوديات و الشباب ....فأنا أتوقع بالفعل أنا الفتيات سوف تتأثر وتحلم بشخص مثل مهند يبكي ويرأف بحال زوجته أو حبيبته لأنه في مثل مجتمعاتنا الخليجية نعاني من هذه النقطة حيث نلاحظ القسوة و الشدة في كثير من الأحيان من الأب بداية وبعدها الأخ وبعدها الزوج ..... وهذا الشيء لم تره السعوديات أو الخليجيات في المسلسلات التركية بل حتى السورية والشامية حيث رجال الشامين مع قسوتهم يستطيعون أن يعبروا ويتكلموا عن مشاعرهم العاطفية ونلاحظ أيضا في بعض المسلسلات أن هناك بعض الشباب والرجال يبكون .......

هذه مالدي .... وآسفة على الإطالة ...

7 "
  6. من فتره ركبت Dish Network
    وسمعت بان العاااااااالم كله يتابع المسلسل هذا.. حتى اللبنانيين الي اعمارهم على 40 سنه
    يقولون لي بيجنننن وكتييير حلو وبيحكوا بالشامي .

انا قلت مسلسل يستقطب كل الاعمار بالشكل هذا اكيد فضيع.
    حاولت اشوفه مره مرتين ولمده اقل من 10 دقايق ومليت وغيرت القناه.

جايز لاني مالحقت عالمسلسل من البدايه وحايسه مو عارفه القصه وقلت يااااااه

تم التعديل
    7 "
  7. رجعت

مشكورة يا عزيزتي على المعلومات,,
    وبرأيي ان الجمال موجود في كل مكان ويظل في عين صاحبة,
    يعني في اجانب اتراك -مكسيكان مهم حلوين
    وبرضوو في سعوديين وسعوديات قمة في الوسامة والجمال وحسن الخلق

أخي الفيلسوف//

هذه من ناحية أما من ناحية فتيات السعوديات و الشباب ....فأنا أتوقع بالفعل أنا الفتيات سوف تتأثر وتحلم بشخص مثل مهند يبكي ويرأف بحال زوجته أو حبيبته لأنه في مثل مجتمعاتنا الخليجية نعاني من هذه النقطة حيث نلاحظ القسوة و الشدة في كثير من الأحيان من الأب بداية وبعدها الأخ وبعدها الزوج ..... وهذا الشيء لم تره السعوديات أو الخليجيات في المسلسلات التركية بل حتى السورية والشامية حيث رجال الشامين مع قسوتهم يستطيعون أن يعبروا ويتكلموا عن مشاعرهم العاطفية ونلاحظ أيضا في بعض المسلسلات أن هناك بعض الشباب والرجال يبكون .......

انا معاك,
    لكني أؤمن بأن الله عز وجل لا يقطع الإنسان
    يعني البنت لو حرمها من والدها سيعوض عليها في أحد أعمامها او خيلانها
    قسوة الرجل مكن تحملها الا الزوج,,
    لأنه هو الرجل الذي ترتبط حياتها به وتنتظرة طويلاً
    وليس عيباً أن ترى الزوجة دموع زوجها من الحب,الوفاء,الرقة
    هذا سيزيدها حباً فية
    أرى اننا نتفق كثيراً في الكثير من النقاط.

رجاء حار /من الأخوات والأخوان المشاركين عدم التعدي على كاتب المقال لشكلة والنقاش في مايطرحة من فكر

سلام
    7 "
  8. انا من أشد المعجبين لمسلسل سنوات الضياع اوقات اشوفه الحلقة الاساسية والاعادة
    لكن للاسف مرة في مقابله مع نجوم المسلسل ويقولوا بكل فخر انه المسلسل صور عادات الاتراك و اللي هي نفس عادات وتقاليد العرب .. ياعمي روح اي نفس تقاليد العرب والحرمة تتزوج وهي حامل والكارثة زوجها عارف وعادي جدا الموضوع مع العلم بأن المسلسل يتفرجوا الكبير والصغير
    لكن مااقدر اقاوم متابعته

مشكوورة على الموضوع
    7 "
  9. معاً يداً بيد، حملة لمقاطعة الشباب السعودي، والمطالبة بفتح المجال للزواج
    من زمان وانا اقولكم يالله نسوي حمله على الرجل والسعودي ونزوج ياباني عشان اولادنا يصيرو اذكياء وحاربتوني لدرجه اني صرت مادخل المنتدي بسبب الكلام اللي سمعته من بعضكم
    وعلى فكره : الرجل السعودي يموت ولا ينزل دمعه من عينه لانه في نظره هذه الرجوله ماقول الا مالت عليك
    مره وانا اتابع المسلسل لمن انتزوج ابو عيون زرقاء ( ياحسرت قلبي) برفيف وبكي يحي اخويا يقول ايش التفاهه ابكي عشان وحده اتزوجت بالطقاق
    هوه هذا حبكم يالسعودين بالطقاق
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.