الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اول سعودية في وكالة ناسا

اول سعودية في وكالة ناسا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6491 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تشيز كيك
    تشيز كيك

مبتعث فعال Active Member

تشيز كيك غير معرف

تشيز كيك , أنثى. مبتعث فعال Active Member. , تخصصى Master , بجامعة الصراحه مليت من الدراسه :( يارب اتخرج قريب
    • الصراحه مليت من الدراسه :( يارب اتخرج قريب
    • Master
    • أنثى
    • USA, USA
    • غير معرف
    • Mar 2006
    المزيدl

July 18th, 2006, 07:51 PM

مشاعل الشميمري اول فتاة سعودية تتأهب للعمل في وكالة ناسا للفضاء بعد حصولها على بكالوريوس الهندسة الفضائية مع مرتبة الشرف من جامعة فلوريدا للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الامريكية. طموح مشاعل الشميمري لم يتوقف عند حدود التخرج من الجامعة في التخصص النادر واكملت مسيرتها بالمشاركة في صناعة صاروخ سلمي يرصد المعلومات من الاحوال الجوية ورأست فريق البحث لهذا الاختراع النادر الذي يتطلب حسابات دقيقة لضمان سلامة الطيران والرصد الفضائي مع معرفة دقيقة لمراحل صناعة اجزاء الصاروخ وتوقعات تعرضه لاي طارئ. الفتاة السعودية النابغة «22 عاماً» هي صغرى كريمات كابتن طيار ناصر الشميمري المقيم حالياً في الولايات المتحدة الامريكية وأسس بها اول شركة متخصصة في تعليم فن الاعمال للاطفال «بزنس شب انترناشيونال» .. ثم اكتشف لاحقاً نبوغ «مشاعل» وشغفها بدراسة الفضاء واسراره العميقة وحفزها الى هذا الاتجاه وهيأ لها فرصة الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية واستطاعت وهي في المرحلة الابتدائية ابتكار رجل آلي نال اعجاب اساتذتها.. وواصلت دراستها وتخرجت بمرتبة الشرف من الثانوية وتنافست عليها خمس جامعات اميريكية واختارت جامعة فلوريدا وتخرجت منها بتخصصين..
    تقول مشاعل لـ «عكاظ»: استعد حالياً للعمل في وكالة ناسا الفضائية، وحالياً اقوم باعداد دراسة طلبتها الوكالة من الجامعة التي درست فيها.. كل املي ان ارفع علم وطني الغالي خفاقاً في الفضاء لأوكد للعالم اجمع ان المرأة السعودية قادرة على اقتحام كل مجال بارادتها القوية وطموحها اللامحدود، رغبت كوني سعودية ان اوضح لبنات وطني ان الارادة والعزيمة لا يقف امامها اي عائق طالما ان الفتاة ترغب في تحقيق ذاتها بما يناسبها ويتوافق مع تقاليدها وتعاليم دينها.

الخبر منقووول من الملتقى السعودي للمبتعثين و مذكور في جريدة عكاظ
    والله بنات السعودية ماشاء الله عليهم <<< بعد منال قوتة و مشاعل الشميمري <<<< الصراحة اعطوا فكرة حسنة عن السعوديين وانهم مو مسببين تفجيرات او ******ين ::: للأسف هذه الصورة كانت منتشرة عند كثير من طلاب الدول الثانية حسب ما لاحظت ...
    صبايااااااا شدو حيلكم <<< :110: يلا كل وحدة تبدع في تخصصها و ترفع اسم بلدها .. " البنات البنات اجمل الكائنات :90: "
    احم <<<< ماني شايفة الاولاد :100: فين راحو ؟؟
    :112:
  2. مو متحجبه

المشكله مو انها تطلع الفضاء المشكله اللي بتقابلها بعد الفضاء اقصد في السماء

اذا هي تقول انها سوت شي ماسواه احد

فهي راح تقابل ربها لتركها الحجاب وسوف نرى هل تقوم وكاله ناسا بالتوسط لها

على فكره الحجاب متفق عليه في كل المذاهب

قولي عن متشدد اهم شي الواحد يرضى عنه ربه
    7 "
  3. أهلين سويتي ..

كيف حاك يا غالية ..

تصدقي اليوم قرأت الخبر في جريدة عكاظ ..

وصراحة الكل عندي في البيت أشاد بإنجازها ..

ما شاء الله عليها .. بالفعل جميل جداً إن الإنسان يستغل الفرص المتاحة ..

الله يوفقها ويوفقنا أجمعين ..

تسلمي يا غالية على نقل الخبر .. وعقبالك كمان .. :119:

أختك / نسرين
    7 "
  4. عقـــــــــــبال شنشونه يوم تشوفو صورتها بكل مكان ومشتهره بعلمها لوووووووووووووول " شنشونه جوست دريم :121:

يلله حلوه منا الطموحات والله رفعو اسم السعوديه

وبأذن الله كلنا نرفع اسامي بلدنا ونطمح لعال العال

قولو امييين
    7 "
  5. ضحت بالدين مقابل الدنيا ما كنت اتمنى اشووف بنت مسلمه وكمان من السعوديه بهذا الشكل شفت صور طالبات من فلسطين في حفل تخرج احدى الجامعات الأمريكيه لابسين الحجاب وفوقه زي التخرج صحيح انها ابدعت في مجال دراستها واقحمت اسم المملكه في مجال كان اشبه بالمستحيل ان يكون للملكه علاقه به ولكن للأسف لم تكن بالصوره التي كان من المفترض ان يكن عليها بنات مملكتنا

مشكوره سويت على الموضوع

تقبلوا فائق تحياتي...
    7 "
  6. فيصل , نسرين , شنشووووونة و متبعث ولكن <<<< شكرا على ردودكم و آرائكم ...
    وصح الحجاب فخرلكل مسلمة ... لكن هذا ما يمنع ان البنت متفوقة ماشاء الله عليها و فعلا ساهمت في تقديم صورة مشرفة << اعمال تساهم في تغيير صورة الغرب بشكل عام عن المسلمين و السعوديين بشكل خاص ...
    تخيلوا مرة في احد الكلاسات <<< طلبت المعلمة رسم كاريكاتوري يمثل كل شعب ... الطلبة الآخرين رسموا العرب و كتبوا كلمة : Bombers <<< يعني مفجرين .. والحمد لله ماكان الكلاس تبعي <<< ولا شكلي كنت راح اتضارب :105: و ادافع حتى لو كان رسم كاركاتوري ولكنه جارح ... والي حكت لي طالبة عربية كانت في الكلاس و تقولي انها انقهرت و حاولت توضح الامر لكن .. ما قدرت توصل المطلوب ..
    والله يهدي جمع بنات المسلمين يـــــارب
    7 "
  7. اختي

سالني واحد كندي يوم كنت ادرس بكندا الحجاب عندكم واجب وهل انتم مقتنعين بدينكم

قلت ايه وهو الدين الصحيح قالي شوف ذي البنت السعوديه ليش ماتلبس حجاب

اذا لو دينكم صحيح ومقتنعين فيه ليش تتركونه

جاوبي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kفيصل
    اختي
    سالني واحد كندي يوم كنت ادرس بكندا الحجاب عندكم واجب وهل انتم مقتنعين بدينكم
    قلت ايه وهو الدين الصحيح قالي شوف ذي البنت السعوديه ليش ماتلبس حجاب
    اذا لو دينكم صحيح ومقتنعين فيه ليش تتركونه
    جاوبي
    أخ فيصل <<<< انت ليش تهاجم بهذه الطريقة ؟؟ خير !! انا ما قلت اني تركت الحجاب ؟؟ وانا محجبة الحمد لله ولبسي محتشم <<< وبعدين ليش ما رحت سألت البنت الي سألك عنها الكندي ؟؟ روح اسألها بدال ما تجي تسألني
    انا حطيت الموضوع من باب انه خبر مو اكثر <<<< وبعدين ما ابغى اتناقش في موضوع انفتح اكثر من 100 مرة <<< قلنا الحجاب فخر لكل مسلمة ... اعتقد انك ما تقرا كل الردود و تبغى تهاجم و بس .. من جد شي غريب
    وابغى اقولك شي <<< في بنات محجبات لكن من الدخل عندهم بلاوي الله يهديهم بس .. لا تاخذ بالظاهر << وبعدين محد قال شي على الحجاب هذا امر من الله .. لكن ايش اسوي لها اذا كانت مشاعل ولا غيرها غير محجبة ؟؟ يعني انت ليش تسألني ؟؟؟ انا ايش دخلني ؟؟؟ روح اسألها !!
    الصراحة شي غريب من بعض الشباب في المنتدى يكلم كاتب الخبر وكأنه هو صاحب الصورة
    :gr_904: على فكرة انا اسمي مو مشاعل
    :gr_916:
    7 "
  9. اختي والله ماقلت عنك شي

ولا تكلمت عن حجابك بشي

انا تكلمت عن البنت ذي ليش تقولون لنا نفتخر فيها

اذا تبون نفتخر فيها خليها تغطي شعرها وبعدها والله لافتخر فيها واحطها محل التوقيع عندي

بالنسبه لحجابك الله يزيدك صلاح

انا اتكلم عن ذي البنت

وترى على فكره يمكن ذي البنت تكون كويسه
    الله يوفقها بس انا اتكلم عن حجابها بس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.