الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الإبتعاث و غيرة المرافقين

الإبتعاث و غيرة المرافقين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5763 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية لؤلؤة المرجان
    لؤلؤة المرجان

مبتعث مجتهد Senior Member

لؤلؤة المرجان غير معرف

لؤلؤة المرجان , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. , تخصصى <<<<كنت معلمة , بجامعة كلية التربية لاعداد المعلمات
    • كلية التربية لاعداد المعلمات
    • <<<<كنت معلمة
    • أنثى
    • جدة, نوفا سكوشيا (هليفاكس)
    • غير معرف
    • Sep 2007
    المزيدl

July 10th, 2008, 08:33 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في البداية احب ان نناقش هذا الموضوع لانه مهم وقد يكون هوا سبب المشاكل بين الكثير من المبتعثين المتزوجين
    وبما اننا في مجتمع محافظ يمنع فيه الاختلاط ويفرض الحجاب والتستر الكامل مع تغطية الوجهة وكامل الجسم يأتي الابتعاث ويغير بعض من هذا الوضع
    الغيرة
    الغيرة أمر مشترك بين مليارات الأزواج ومن المحتمل أننا جميعنا شعرنا بالغيرة في فترة معينة من حياتنا لأسباب مختلفة وأيقظت لدينا مشاعر اختلفت من شخص لأخر
    وفق التعريف العلمي للغيرة تقول عالمة النفس أيالاه ملاخ-بينس بأنّ "الغيرة هي رد فعل مركب لتهديد لعلاقة ما عزيزة علينا أو على جودتها". تعتبر الغيرة رد فعل مركب لأن مجموعة من المشاعر والأفكار والتصرفات المختلفة تتدخل فيها.
    مثلا:
    الألم, الغضب, الحنق, الأسى, الغيرة, الخوف, الحداد والمهانة و الحقد, الذنب, المقارنة مع "الخصم", المخاوف التي تنشأ حول صورة الذات و(الكثير) من الإشفاق على الذات, مشاكل في التركيز وأفكار استحواذية حول من نحب أو حول من يشعل فينا نار الغيرة و أحاسيس الضعف, الارتجاف, التعرق, البحث المتواصل عن كلمات للتهدئة والتعزيز, ردود فعل عنيفة– وللأسف أيضا العنف. وفي بعض الأحيان قد تنشأ اضطرابات في النوم والشهية للطعام.
    جميع هذه الأمور وغيرها قد تلتقي في خليط المشاعر التي تدعى الغيرة في إطار الحياة الزوجية.
    فالغيرة دليل على الحب ولكن في حدود العقل وفي حال زادت عن حدها تقلب حياة الزوجين راسأ على عقب ويدخل الشك وهو أسوا ما يكون عند المتزوجين

فليوضح كل من الطرفين الرجال والنساء ويضيف كل ما في جعبتعه, لعلنا نصل ولو بحلول بسيطة تحد من مشاكلها

بأنتظار مشاركاتكم

تحيااتي
    لؤلؤة المرجان
  2. أنا أبدا
    زوجي شديد الغيرة هوا يرى المواضيع بأفكار قد تكون صحيحة بوجهة نظره ولكن أنا لا أرى فيها شي خطأ وهذه اكبر ما تسبب لي المشاكل مع زوجي
    إن كان في اللبس ولا التلفون ولا عند الخروج اااالخ فإنه يطبق كل ما يسمعه ويحذر منه حتى لا اتعرض لمثل ما سمع فتزيد غيرته هذا لا ,وهذا ما يصير, ولا تروحي
    فالعلم يقول أننا نرى العالم من حولنا تبعا لتجاربنا والمواقف السابقة التي تمر للإنسان وتبرمج عقله على ذالك وهذه مشكلة زوجي يبرمج كل المواقف على كيفه ونختلف في الكلام وتصل احيان الى خصام

فأتمنى من الجميع أن يقرأ هذه القصة
    يحكى أن ثلاثة من العميان دخلوا في غرفة بها فيل..
    و طلب منهم أن يكتشفوا ما هو الفيل ليبدأوا في وصفه ....
    بدأوا فيتحسس الفيل و خرج كل منهم ليبدأ في الوصف :

قال الأول : الفيل هو أربعةعمدان على الأرض !

قال الثاني : الفيل يشبه الثعبان تماما !

و قال الثالث : الفيل يشبه المكنسة !

و حين وجدوا أنهم مختلفون
    بدأوا في الشجار..
    و تمسك كل منهم برأيه و راحوا يتجادلون ويتهم كل منهم الآخر أنه كاذب و مدع !
    بالتأكيد لاحظت أن الأول أمسك بأرجل الفيل و الثاني بخرطومه, و الثالث بذيله ..
    كل منهم كان يعتمدعلى برمجته و تجاربه السابقة ..
    .... لكن ..
    هلا التفتّ إلى تجارب الآخرين ؟من منهم على خطأ ؟
    في القصة السابقة . هل كان أحدهم يكذب؟
    بالتاكيد لا ..
    أليس كذلك؟
    من الطريف أن الكثيرين منا لا يستوعبون فكرة أن للحقيقة والحياة بكاملها لها أكثر من وجه..
    فحين نختلف لا يعني هذا أن أحدنا على خطأ !!
    قد نكون جميعا على صواب لكن كل منا يرى مالا يراها لآخر !

لذلك لابد من كل واحد منا ان يناقش شريك او شريكة حياته بما يفكر فيه وكيف يرى الاشياء حتى نتجنب الكثير منها وخاصة أفكار الغيرة اللي هي موضوعنا
    وهذا لا يعني ان ما قيل وحدث لشخص كقصة نسمعها نطبقها في حياتنا لتكدر صفوها فلننظر الى الحياة بعين الامل والحب والثقة لمن نحب
    **** قلت لزوجي القصة واحسه اتغير شوي وأصبح أكثر أكثر رؤية لصواب ولكنه ما زال يغااااااااااااااااااااار

تحياتي
    لؤلؤة المرجااان
    7 "
  3. اللي ابي اعرفه هالحين غيرة من على من ؟؟

هل الزوج على زوجته ام الزوجة على زوجهاااا؟؟

ومما تأتي هذه الغيره؟؟

عجيب امرك يا اختنا هل انعدم الحياء عند زوجك حتى تردينه ان يصبح عديم الاحساس

ما كان يحصل في بلدك قبل الابتعاث يجب ان يحصل في بلد الابتعاااااث ولا فرق بينهما في التقيد بالدين والتقاليد والعادات

فيا اختى اشكري الله على غيرة زوجك عليك لانه لو لم يكن كذلك لتمنيتي ان يكوون كذلك.

وبالنسبة للقصة اللتي قمتي بسردهاا .. لي تعقيب عليهااا

اولا كما قلتي عمياااااااااان اجارنا الله واجاركم من العمى وجميع الامراض

لا اعتقد انك عمياااء ولا ترين ما يحصل من حولك

وزوجك ايضا يرى ما يحصل ومن حوله ويرد ان يعود بك الى ارض الوطن باحسن حال << بالعربي راافعتن رااااسه

تحياااتي ... ابو غدير / غريبـ
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة المرجان
    فإنه يطبق كل ما يسمعه ويحذر منه
    هــذا مــربــط الــفــرس . . .

حـاولـي تـغـيري قـنـاعـاتـه .. لأن مـتـى مـا وصـلت الـغـيرة إلى مـرحـلة الـشــك .

خــلاص انــتـهــت الـحـياة الـزوجـيـة

فتـداركـي الـمـوضـوع مـن بـداياتـه , .

والله يوفـقـنـا وإيـاكـمــ @@@@@@@@@@@
    7 "
  5. أختي الغالية ..
    أنا بعد زوجي يغار موت و ما اخفي عليكم طبعا هذا الشي يضايقني بالذات القفازات السودا ما احبها بس شوفي .. انا عندي سياسة اشتري دماغك يعني اشتري راحتك النفسيه باللي يرضيه ..
    الحجاب صدقيني هو اكثر من عادات و اكثر من كذا كثير ..
    هو هوية يعني شي يميزك انتي شرايك انو ربي لانه يحبك حط لك هوية خاصة كمسلمة و لا تخلطين ابدا و تقولين عادات لان المسلمة هنا و هناك حتى في الصين راح تلبس الحجاب الاسلامي الساتر ..
    بيني و بينك و بكل الحب اعطيك الحل اللي انا مسويته في حياتي و مرتاحه تقريبا ..
    لا تتركين لاحد مجال و اشتري دماغك ليش ؟؟ لانه لو مرتاح بترتاحين و لو متنرفز و متوتر بينتقل لك و لعائلتك هذا التوتر انتي طمنيه و ريحي باله دايم عشان انتي ترتاحين و الجو يصير حلو ..
    و قبل كل شي اخلصي نيتك لله و قولي بقلبك انا بضغط على نفسي في الاشياء اللي يطلبها و مالها داعي بس عشانك يارب و اطلبي من الله يعوضك و صدقيني ترتاحين ..
    اللهم اغنيني بحلالك عن حرامك و برضاك عن سخطك و بمعافاتك من عقوبتك .. و بالتوفيق يارب
    7 "
  6. أخوي غريب من جد إنك غريب
    أنا كتبت الموضوع مو تزمر من زوجي انه يغار بالعكس افتخر بأنه يغار علي
    موضوعنا هو الغيرة التي تزيد عن حدها وتصل الى المشاكل بين الزوجين وكما ذكرت يا غريب ( ما كان يحصل في بلدك قبل الابتعاث يجب ان يحصل في بلد الابتعاااااث ولا فرق بينهما في التقيد بالدين والتقاليد والعادات)
    ان ما قلت شي بهذا الخصوص بس الحياة جديدة وتختلف كليا عن الحياة في السعودية وخاصة الاختلاط في الدراسة وطبعا التقييد بالدين أهم شي ولا تفهم المواضيع على كيفك !!!

والقصة التي سردتها ليست المشكلة في إنهم عميان يا أخ موضوعنا ان الحقيقة في الحياة لها عدة اوجه وليس كل ما نراه حقيقة ونطبقه
    ضع نفسك انت وغيرك لو اخترعوا شي جديد واغمضوا اعين اربعة منكم وطلبوا ان تتحسسوا هذا الشي حيصف كل منكم على ما لمس بيده والكل منك وصفه صحيح أفهمت الان مقصدي
    والحمد لله لست عمياء وارى ما يحدث حولي
    لكن المشكلة تكمن في ليس كل ما نراه حقيقي ولا يحق لنا تطبيق ذالك على حياتنا فأنا ارى شي والاخر يرى شي أخر وكلانا صحيح

شاكرة مرورك
    لؤلؤة المرجان
    7 "
  7. هلا أختي face
    معاك حق في اللي قليته بخصوص الحجاب
    والله العظيم اني ولله الحمد متمسكة بحجابي واخلاقي بس تفكيره يضايقني بسبب بعض اللي يسمعه بعدين حبيبتي انا معاك في شراء راحت البال لكن الى متى لازم لها حد ولا راح يجي يوم بينفذ صبرك عشان كذا حلو التفاهم
    تحياتي
    لؤلؤة المرجان
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.