الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المسلسلات التركية الى .....................

المسلسلات التركية الى .....................

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5755 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ملكي
    ملكي

مبتعث مجتهد Senior Member

ملكي المملكة المتحدة

ملكي , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى معلم , بجامعة كلية المعلمين
    • كلية المعلمين
    • معلم
    • ذكر
    • جدة, مكة المكرمة
    • السعودية
    • Sep 2007
    المزيدl

July 23rd, 2008, 10:40 PM

صَديقيْ الماجدْ نزق ٌ آخر و شهوة ٌ أخرى ،أن أفتح الصفحة بكاملها ليقرأها العابرون ، كل العابرين ! لم يقتلني في حياتي سوى العابرون ، أحسهم أوهاما ً تتماهى مع الهواء لتكتب أقدار الآخرين فيها،لم يكن العابرون إلا تعويذات ٍ للغياب !
    و أنا الآن عابر !

يتداولونها قصصاً وروايات ، ولكن مشاعرهم مجرده منها في أرض الواقع
    أتوقع بأننا من أفضل الشعوب في متابعة قصص العشاق وحكايات الغرام ونحن الشعب الوحيد الذي يحارب تطبيقه في الحقيقه. هل متابعتنا لها هو لإكمال نقص بنا ؟؟ هذا هو مسلسل نور وتوأمه أصبح من أكثر المواضيع اليوميه التي تناقش في بيوتنا.وتؤثر في حياتنا ...بالرغم من عد مشاهدتي لهذا المسلسل وتأومه الا أنني أتمنى من شرايين قلبي أن أكون يحي لفتاةٍ كلميس !.

لم أتخيل أبدا أن أصدم بحكايات مازالت تدور كسيناريو ممل في كل بيت ولم أتوقع أنها مازالت صامده رغم الكم الهائل من التغيرات الرومانسية الجذرية التي أصبحت تنهال علينا من كل حدب وصوب؟؟

ليس للحب أن ينمو في مجتمع يلعن الحب في العلن ويمارسه بكافة أطيافه في السر ! ليست المشكلة في بشرية الحب والتصاقه بنا , لكننا نعيش حالة من الإحتقان التي لاتولد لدينا الإ ثقافة السر وحب السر ولوعة السر ...شركة اتصالاتنا ثلاثةُ أرباعها مهاتفاتُ ورسائل عشاق , الفئة الكبرى من أبنائنا هم من يدفع بعجلة قنوات الدردشة وغرف الشات بحثاً عن من يملأ القلب الفارغ !

المجتمع صديقي يعاني من أزمة ربما أقرأ فيها المستقبل حالٌة من الفوضى العارمة والتفكك التي ستحل محل هذه الإرهاصات التي تنبأ عن مستقبل آخر , وقلوب أخرى .

ليس في التاريخ أغرب من مجتمع يقلبه " مسلسل تلفزيوني " ويحدث فيه هزة عاطفية كما يحدث في بلادنا اليوم وعبر وسائل الصحف والإعلام !

الحب الطبيعي هو الذي يمكن أن ينمو , وحين يتنفس المجتمع كغيرة من المجتمعات فضاء الحرية والإختيار يمكنه أن يعي الصالح من غيره , ويمكن وقتها للشاب والفتاة أن يختار الطريق الذي يفضل سلوكه ...

فضاءٌ حر وتوعية ناضجة يمكن أن تولد مجتمعاً يرعى الحب وتتمتلأ فيه مساحات القلب والمشاعر ...
    (( هذا رد احد الاخوه بس حبيت اناقشة ))

ما رأيك في مسلسلات التركية نور وغيرها ............................
  2. خخخخخخخخخخخخخخخخ

ملكي وابو جمانة والله وطحتوا بيدي

الحين سؤال بسيط :

كيف تنشأ علاقة حب في مجتمعنا ؟!

كيف تصوركم لها ؟!

يعني وحدة مثلا تمشي في الحارة ويطيح على راسها مكيف ويسعفها واحد

ويصير فلم هندي ويتزوجها ويخلفوا صبيان وبنات والا كيف >> مسك خط

لا جد والله عطوني سيناريوهات واقعيــــــــــــــة لحب يكون غير مخل بعاداتنا وديننا
    7 "
  3. اتمنى ان تعرض قناة mbc مسلسل my girl
    حتى يستفيد الاتراك من عرض الفلم لحقيقة الحب والتضحيه وتصوير الحب بانه ملجأ\لقلوب الأحبه لا عرضه كأنه لعنه و تصوير الحب بطرق ملتويه واساليب السم بالعسل بعض المسلسلات لها ابعاد
    7 "
  4. هل هذا السكوت إشارة خضراء لما كتبتُ أعلاه ...

الصديق سنايبر ...لازالت لدينا جولة قادمة في رسم ملامح الحب في مجتمع يحرم طقوس المشاعر ..

العزيز جنون قلم ..جميلة تلك الفكرة التي تحدثت بها حول المسلسل لي جولة قادمة مع نقد تراجيديا المسلسل , وتوصيفه للحب , لكن كيف بمجتمع لايعي الأبجدية الخاصة للحب !!؟
    7 "
  5. أهلين وسهلين

المسلسلات التركيه جننت الناس

عن نفسي احب أشوف مسلسل نور وماأحب سنوات الضياع..

لسبب بسيط سنوات الضياع أحداثها مكرره وأقدر أتوقع شو بيصير بحلقة بكره...

أما نور ومهند ياااااااااااااااااااي روعه

لاتفكروني اشوف المسلسل عشان مهند حللووو

لالا

هو صح حلو بس مو هذا السبب عشان اتابع المسلسل..

...أنا أعلم يقينا إن هالحب وبكل هالرومانسيه غير موجود عالوقع

لكن وش المشكله لوعشنا حلم جميل...

طبعا أنا صحيح أشاهد المسلسل ومن متابعينه...لكن بصراحه أعترف إن المسلسل لايتفق مع عاداتنا وقيمنا...بل حتى مع ديننا..

وحذاري ياأخواني وأخواتي إن الأطفال يشاهدوا المسلسل...

أتذكر بنت صديقتي...سألتها...ماما ليه أنا ماحضرت زواجك إنتي وبابا زي ألمى

وربي أنا وجهي صار ألوان بس هذي العاقبه المرررره الأطفال خليهم مع سبيس توون

وتوم وجيري...

مع إنه حتى بعض أفلام كرتون صار فيها حب ومحبوب وبوسلت وحركااااااااااااااات

ونرجع لومضوعنا السبب الرئيسي للإقبال الشديد على مسلسل نور..

هو إننا نبحث عن شي فاقدينه بالواقع يعني صحيح المسلسل رومانسي زياده عن اللزوم بس

الرجل السعودي جاااااااااااااااااااااااااف زياده عن اللزوم

فنحن على طرفي نقيض وطبعا جذبنا الطرف الحلو والرومانسي حتى لوكان وهمي

شكرا اخوي ملكي على إثارتك هذا الموضوع يمكن نقدر نغير شي بيسط من الواقع المرير

وعلى فكره

لايفوتكم مهند في فيديو كليب لرولا سعد

شييييييييييييييييييييييييييين

مو مثل المسلسل

وهاي رولا حسبي الله عليها

معطيته مبلغ وقدره

بس

عشان يحضر معاها بالفيديو كليب ومدري وشووو بعد

الله اعلم بالخافي

يمكن ويمكن

احم احم

استغفر الله

الله وكيلهم

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.