الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تصنيف الجامعات الجديد/تقدم مذهل لجامعة الملك سعود

تصنيف الجامعات الجديد/تقدم مذهل لجامعة الملك سعود

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5747 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ماتريكس 20
    ماتريكس 20

مبتعث مستجد Freshman Member

ماتريكس 20 كندا

ماتريكس 20 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Engineering , بجامعة McGill
    • McGill
    • Engineering
    • ذكر
    • Montreal, Quebec
    • السعودية
    • Dec 2007
    المزيدl

July 25th, 2008, 01:11 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا شباب اليوم دخلت لموقع webometrics المختص بتصنيف الجامعات حول العالم

ولقيت التصنيف الجديد وقد ادرج الموقع تصنيف جديد بدلا من الشرق الاوسط تحت مسمى العالم العربي وصراحة اذهلني التقدم لجامعة الملك سعود حيث صار مركزها 380 بدلا من 3000و شوي العام الماضي وتقدمت على جامعة البترول لاول مرة

والصدارة والوصافة في العالم العربي لجامعتين سعوديتين
    اترككم مع الروابط

افضل الجامعات عالميا
    http://www.webometrics.info/top4000.asp

افضل الجامعات عربيا
    http://www.webometrics.info/top100_c...nt.asp?cont=aw
  2. ما شاء الله تبارك الله
    والله مفخرة لكل سعودي وانا أشهد بالتغير الجذري الى صار في عددة نواحي وفي وقت قياسي من خلال الفترة الى انا موظف فيها
    والله الان أفتخر اني معيد فيها والى الأمام ان شاء الله

تسلم أخوي على النقل والجامعة في تطور ملحوظ
    7 "
  3. خخخخخخخخخخخ

هؤلاء يصنفون حسب الموقع الجامعي و ليس الكادر الاكاديمي !!

الفلوس مو ناقصة سعود و لا غيرها و لكن العقووول ..!

لست متشائما ولكن لا تستحق حتى المركز الالف اذا اردنا الواقع ..

فلننتظر تصنيف مواقع بناء على جودة مخرجات التعليم و لنرى الفرق ...

شكرا عزيزي
    7 "
  4. على قولة اخي القناص التصنيف ناتج عن تقييم مواقع الجامعات فقط وليس الكادر التعليمي او المقررات الدراسية ،،
    فكلنا نعلم ان هناك فرق بين جامعة البترول والمعادن وبين باقي الجامعات السعودية ،،
    ولكن بما ان التقييم على المواقع فقط ،، فلقد رأينا تطور كبير في موقع جامعة الملك سعود ويستحقون هذا التصنيف ،،

تحيتي
    7 "
  5. صحيح انه تصنيف للموقع والخدمات الاكترونية:
    طيب انتم ما تشوفوا ان الموقع مهم الجميع جرب مواقع الجامعات الاجنبية بغرض الدراسة والمراسلات وانها سهلة عليكم الكثير واختصرت الوقت ففي نظري الموقع جدا مهم ((لانه يعكس صورة خدمات الجامعة الادارية والاكادمية والبحثية -----فهيا وصيلة اتصال مع العالم))

اما بالنسبة للخدمات الالكترونية----((فالان الطالب يستطيع فتح ايميل عن طريق الجامعة لتكون وسيلة له لاستخدام الانترنت في الحرم الجامعي وعن طريقه يستطيع حذف اضافة تعديل تنسيق مراسلة الدكاترة ................الخ))

اما من النحاية الاكادمية راح تشوفون الانجازات الى تحت مسمى الجامعة والتطور خلال الخمس سنوات القادمة اذا الله اعطانه العمر ((وترى التطور ملاحظ للجميع فما ادري ليش التشائم))

انا متفائل جدا ومسافة الالف ميل تبدا بخطوة------وعقبال باقي الجمعات السعودية
    7 "
  6. لاعلم مصداقية هذا الموقع ولكن ياشباب فلننظر ماذا حصل في ذي السنه عشان تنقز 1000 مركز الى الامام !!!!!!!!!

انا ماشوف ان الوقت كافي صراحه الا اذا تم مخاطبة هذي المواقع مباشره وانتم ظلمتونا وعيب عليكم وهالسوالف

المهم والاهم الاستفاده من المخرجات هي أكبر دليل لقوة الجامعة من عدمه ..

يعني لما يصير الطلب على المتخرجين عالي فبتالي الجامعه قوويه والشركات تهم مصلحتها قبل كل شي وتدري وينهي

الى الامام ياموقع التصنيف وبدون مجاملات

مشكور اخي العزيز .
    7 "
  7. جامعة الملك سعود تحتل المركز الأول في عدد البحوث العلميه طوال عدة سنوات ماضيه وإلى الآن

وتحتل المركز الأول في عدد إنجازات أعضاء هيئة التدريس حيث تحتل المركز الأول في عدد الباحثين الحاصلين على وسام الملك عبد العزيز من الدرجه الأولى...

سلام
    7 "
  8. أي تقدم تكفون!!!
    مع كل الاحترام والتقدير لجهد الدكتور العثمان لكن لك أن تتخيل ماذا يعني الرقم 380
    يعني أن هناك أمامك 379 جامعة وربما هذا هو العدد الحقيقي للجامعات الحكومية المحترمة في كل بلدان العالم المئة وسبعين ثم جاءت جامعتنا الموقرة التي نتعاطف معها ونصيح لها بغوغائية لتكون بجدارة في مؤخرتها.

المشكلة في أصلها كامنة في عقول وأفكار المجتمع ونظرته للعلم والتعلم ومجرد ضخامة المباني والتجهيزات والميزانيات لاتقدم في التعليم والتعلم قدر أنملة مقابل التفاعل الحقيقي والرغبة الصادقة في التغيير.
    ومن يعرف أساتذة جامعاتنا وهم المكون الأساسي فيها ويتعامل معهم يدرك صعوبة التقدم (إلا من رحم الله).
    لذا فالمشكلة في أصلها مجتمعية فكرية في القيادات والأفراد.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.