الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الله يعيــن ويصبر كل انسانة بمثل وضعي!!

الله يعيــن ويصبر كل انسانة بمثل وضعي!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5747 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سعودية طموحة
    سعودية طموحة

مبتعث مستجد Freshman Member

سعودية طموحة غير معرف

سعودية طموحة , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى English Student , بجامعة kaau
    • kaau
    • English Student
    • أنثى
    • Jed, W-R
    • غير معرف
    • Jul 2007
    المزيدl

July 26th, 2008, 12:55 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتي وأخواني..ماتتصورو قد ايش انا متحمسة لموضوع الابتعاث..خاصة واني مخلصة بكالوريوس بمعدل عالي الحمدلله..ومن ضمن المقبولين مبدئيا..
    لكن المشكلة..ان والدي..للاسف الشديد مو مقتنع بالموضوع يمكن تقولو ليه قدمتي..! أقولكم انه انا من ايام الثانوي كان نفسي اكمل بالخارج..لقناعتي انه كل دراستي هنا مجرد هباء منثورا..والحمدلله لدي قريبة بامريكا وهي امرأة كبيرة وناضجة ومستقرة هناك وتعمل..و زرتها مرتين.. لكن بعد احداث سبتمبر الوالد حذفها نهائيا من دماغه حتى للسياحه..المهم قدمت وقلت يمكن الوالد يغير رايه..ودي المرة اخترت كندا كرغبة أولى مع اني مااطيقها خير شر..لكن اخوي يدرس هناك..فماعندي خيار اخر..كل اهلي واخواني المتزوجين ايضاا مؤيدين..على اساس امي وابوي واختي يجو معاي <كلنا يعني.. ..وعلى فكرة..والدي قرب انتهاء فترةعمله..لكن الظاهر مو ناوي تقاعد مع انه سنه تخطى مرحلة التقاعد..لكن الظاهر لمن الواحد يكرف من قلبه يستغلووه..
    والحمدلله حتى لو تقاعد..بالعكس..حكون مبسوطة عالاقل يلتفت لي..لمستقبلي..
    هي المشكلة..لمن يكون رافض اساسا فكرة الدراسة في الخارج..يقول لا تقاليدنا ولااخاف عليكي..كانه ماحتكون معاي بنفس البلد..>< والله لو وافق يمديني اكمل على حسابي مافي اي مشكلة..هو عارف اني طموحة واحب الدرسة..لكن المشكلة خوفه الزايد عن حده يالرغم من انه منفتح ونسافر بره..يعني بالله كل المبتعثات اقصد البنات مو المتزوجات..ماعندهم ابــاء!!! ولو عندهم كيف يفكروو؟؟
    أانا عارفة انو كثييير من البنات وضعهم مثلي..وبيعانو من ده الشي..وصدقوني استخرت..واذاربنا اراد اني اروح حروح..ادري ..لكن ده الشي قاهرني..تخيلو احد يوعدكم باحلام..وامنيات..ولمن تخلص بسويلك وبعملك..وبخليك تشتغل في الشركة الفلانية والخ.. تجي تتخرج تكتشف انك عشت وهم..عشان بس يرفع معنوياتك وتنجح..أصعب شي لمن ييكون مصيرك ومستقبلك..وحريتك ماهي بيدك..بيد غيرك..!! ياريت تكوونو فهمتو وضعي..ووضع كثيرات غيري..وياليت لو الاقي حل!
    لكن اأنا املي بالله كبير دائما..الحمدلله..وعاملة احتياطي..ولقيت وظيفة خليتها في back up plan..وماني معلقة مستقبلي عالبعثه لكنها كانت أمنية ..مثلي مثل اي انسانة تفكر في مستقبلها..ماتدري اش يخبي لها القدر..او الظروف..
    في النهاية مااقول غير صبر جميــل والله المستعان..يمهل ولايهمل..
    والله يسامح كل شخص حطم احلام الغير.
  2. حاسة فيكي يااختي ....

وانتي وضعك احسن بنات كتير .. عالاقل فيه عندك اخوكي برى وفيه قريبتك .. ما تدري يمكن يوم من الايام ابوكي يغير رأيه ويسمحلك انك تجي وتزوري قريبتك ...

وكلي امرك لله وما حيصير الا اللي فيه خير وصالح ... وان شاء الله تسافري وتدرسي برى لو انه الموضوع في صالحك لنفسك ومستقبلك
    7 "
  3. انا دايما بنصح يلي امورهم واقفة شويتين بالاستغفار والاستمرار عليه
    لاني جربت الشي دااا وانفتحت لي ابواب ما ادري من فين يا ربي
    لك الحمد والشكر

وبالنسبة لكندا حلوة ما ادري ليش مش ضايقتها ؟(يا ريت تعطيني سبب)

ازيد اذكرك اكثري من الاستغفار وربنا راح يحقق لك يلي تبغيه
    7 "
  4. والله ياطموحة قصتك ذكرتني ...
    يالله كأنك تكتبي عني!!!
    أنا شفت موضوعك قلت يالله لو رديت عليكي كأني بكلم نفسي قبل 9سنين!! رحت دوبي حطيت لي فنجان قهوة ومعمول علشان أرد عليك وانا استرجع ذكريااتي..

هذا يا ستي الحلوة أنا خلصت ثانوي وكنت ملياانة طموح وأمل وتفائل أني بروح ادرس بره.. والأهل كانو مشجعيني 100 بالمية.. حتى بعد ما أخذت نتيجتي سافرت ويا بابا على دبي على معرض جامعات العالم وجلست اتنقى من جامعة جامعة!! من تخصص لتخصص.. مرة قلت ابغا طيران ومرة قلت ابغا دراسة فلك.. وهااتك.. ولا بقى جامعة إلا اخذت بروشوراتها وكأني سافرت في المعرض من بلد لبلد!!
    المهم رجعت الريااض.. ولا أشوف الوالد إلا يقول لي يالله جامعة سعوود من قدك!!!! هههههههههههه
    معليه.. نحتسب الأجر والثوااب.. والله وتخرجت منها وكل سنة اشوف حلمي معاي بس متى؟؟ ما أدري؟؟ كيف؟؟؟ لا اعرف؟؟
    قدمت على وظيفة وانقبلت أشتغلت فيها سنتين بعدين رجع الحلم يدووور في راسي!!! هنا والا هنا شفت جامعات علشان الماستر!! وخلاص جهزت اوراقي بوديها للتعليم العالي.. بس...
    اتزوجت وزوجي ما كانت رغبته يترك البلد.. ولا رغبته يدرس في وقتها.. برضو قلت ما بعد تجي الخيرة... وعاادي قدمت على ماجستيير في البلد وانقبلت بقدرته سبحاانه.. وإلى الآن عندي شعور قوي أنو فيه شهاادة باخذها من بره..إي هيا ما أدري..بس فيه احسااس قوي وكله اتخيل نفسي ادرس بجامعة حلوة وفيها لابات كويسة ومكتبة متميزة...
    انا الحين انقبلت مبدئي وزوجي مرررة مشجعني وهو يبغا البعثة ويقول هي بتكون خيرة...
    والله كررريم ما يضيع من قااال.... يااااااااارب..
    اهم نقطة بقولها لك أنو لا تيأسي هي جايتك .. جايتك... وما احد ياخذ مكان احد...كله مكتوب وموعودين بالخير كله..
    الله يوفقنا وتتسهل لك زي ماتحبي..
    بالتوفيق وراح نسمع اخبار طيبة عنك إن شاء الله
    7 "
  5. اهلين اختي...

ماعندي كلام أضيفه الاخوان قاموا بالواجب...بس نصيحه

تذكري وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم...

ودام إنتي أستخرتي خلااااااااااااااص...وكلي امرك لله...

فما خاب من أستخار وماندم من أستشار

تقبلي مروري...ودمتي بخير..

وأسأل الله ان يكتب لي ولك مافيه الخير والصلاح
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ؛

انا من رائي اسمعي كلام الوالد والوالدين عندهم حاسه سادسه ورضاء الوالدين اهم من الدراسه برى ؛

وصدقيني اذا لقيتي وظيفه بالسعوديه ابرك من الدراسه برى والبهذله ؛

الله يفرجها عليك
    7 "
  7. تصدقو ،،

انا كنت بفكر اني اخلص السثنوي وعلى طول بعثه،،

ما تتصورو قد ايش متحمسه ،،وهي امنيه يتيمه لي ،،

مع الأيام احس تحطمت من كذا فرد بالعائله،،

وقلت اللي بيصير بيصير ،، الله يكتب اللي فيه الخير،،

بس انا مشكلتي اذا حطيت شي براسي ،، اسويه اسويه لو على قطع الأرقاب

بس نصيحه لاتضغطي على البابا
    واستغفري وان شا الله تتيسر
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودية طموحة
    أصعب شي لمن ييكون مصيرك ومستقبلك..وحريتك ماهي بيدك..بيد غيرك..!!

والله كلامك جا على الجرح الله يعين
    المشكلة اختي الي بنت احلامها على البعثة ورفضت فرص كثير عشان فرصة كانت حلم حياتها من وهي صغيرة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.