الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استنتج فلسفتك في الحياة ....من بين النقاط المبعثره ..

استنتج فلسفتك في الحياة ....من بين النقاط المبعثره ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5753 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فيلسوفة مبتعث
    فيلسوفة مبتعث

مشرفة سابقة على ملتقى سيدات العالم

فيلسوفة مبتعث أستراليا

فيلسوفة مبتعث , أنثى. مشرفة سابقة على ملتقى سيدات العالم. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى Tourism management , بجامعة The University of Queensland
    • The University of Queensland
    • Tourism management
    • أنثى
    • ًBrisbane, Queensland
    • السعودية
    • Nov 2007
    المزيدl

July 26th, 2008, 04:19 AM

السلام
    كيفكم اليوم عساكم على القوة ؟؟....
    اليوم جايبة لكم رسمة من رسماتي ..

في البداية اخليكم مع المقطعين النثريين ( ههه مصدقة روحها نثر وشعر )

عندما تنظر إلى هذا الرمز أو هذه اللوحة
    لا تقل إن هذه مجرد نقاط أو دوائر مبعثرة
    لا تحكم أنت بل اجعل أحساسك يحكم ...
    تأمل ...
    تأمل أكثر
    إلى الأسود والأبيض وما بينهما الرمادي
    تأمل تلك الدوائر المجتمعة أو تلك المتفرقة
    انظر إلى الفراغ الفاصل بينهما

و استنتج فلسفتك في الحياة...

اترككم الآن مع الرسمة .....هذه الرسمات رسمتها العام الماضي

اتمنى من الجميع ان يذكر احساسه عندما ينظر إلى هذه اللوح..... وماذا يستنتج من فلسفة.(فكرة يعني أو رمز)
    وإنشاء الله إذا في تفاعل نزلت المزيد من الرسمات
  2. أختي فيلسوفة :
    الحين هذي الرسمة انتي رسمتيها بناء على قاعدة علمية ؟؟ أم فقط من عقلك ؟؟

لأنها لو كانت من عقلك ، فعلى أي أساس المفروض إني استنتج فلسفتي في الحياة من رسمة وضعها شخص آخر غيري !!!

وإن كانت مبنية على أساس علمي ، فكل ما أراه هو أخطبوط متنكر في شكل مروحة كهربائية !

استنتجي لي انتي فلسفتي في الحياة ..
    وإذا ماعرفتي .. حاولي تفهمي جحا .. إذا فهمتيه ، تقدري تفهميني و تستنجي فلسفتي .. << كيف الفلسفة بس

تسمحي لي اسألك :
    الحين انتي بعد ما رسمتي هذي الرسمة العام الماضي ، ايش طلعت فلسفتك في الحياة ؟؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Silent Scorpion
    أختي فيلسوفة :
    الحين هذي الرسمة انتي رسمتيها بناء على قاعدة علمية ؟؟ أم فقط من عقلك ؟؟

لأنها لو كانت من عقلك ، فعلى أي أساس المفروض إني استنتج فلسفتي في الحياة من رسمة وضعها شخص آخر غيري !!!

وإن كانت مبنية على أساس علمي ، فكل ما أراه هو أخطبوط متنكر في شكل مروحة كهربائية !

استنتجي لي انتي فلسفتي في الحياة ..
    وإذا ماعرفتي .. حاولي تفهمي جحا .. إذا فهمتيه ، تقدري تفهميني و تستنجي فلسفتي .. << كيف الفلسفة بس

تسمحي لي اسألك :
    الحين انتي بعد ما رسمتي هذي الرسمة العام الماضي ، ايش طلعت فلسفتك في الحياة ؟؟
    أهلا أخوي ...أنا ما حطيت الموضوع إلا منتظرة ردك أنت بالذات <<< ردودك عجيبة وحلوه

أنا أقولك هذه رسمة ما لها أصول ولا قواعد هذه رسمة من بالي و أحاسيسي ...و المقصود هنا أن الناظر لهذه الرسمة يجيب له فكرة أو رمز من هذه الرسمة ...لو تلاحظ إن أي صورة أو رسمة موجودة في الحياة ...أنت لمى تطالع فيها يجيك شعور معين و تشوف فيها نظرة معينة وبالتالي من خلال هذا الشعور و هذه النظرة ..تقدر تستنج طريقة تفكيرك للأمور أو جزء من طريقة فلسفتك في الحياة <<< طبعا هنا مو المقصود فلسفلة علمية بحتة أو شي عميق <<< و الله أني ما أقدر أوصل لهذه المستويات ...

بس في النهاية مثلا لو جبت لك خربوشة صغيرة في صفحة بيضاء <<<< أنت بتشوفها من زاوية و أني راح أشوفها من زاوية ثانية ....

فهمت الفكرة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيلسوف الكبير
    أهلا أخوي ...أنا ما حطيت الموضوع إلا منتظرة ردك أنت بالذات <<< ردودك عجيبة وحلوه

الله يسعدك ويوفقك .. أحرجتيني الصراحة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيلسوف الكبير
    أنا أقولك هذه رسمة ما لها أصول ولا قواعد هذه رسمة من بالي و أحاسيسي ...و المقصود هنا أن الناظر لهذه الرسمة يجيب له فكرة أو رمز من هذه الرسمة ...لو تلاحظ إن أي صورة أو رسمة موجودة في الحياة ...أنت لمى تطالع فيها يجيك شعور معين و تشوف فيها نظرة معينة وبالتالي من خلال هذا الشعور و هذه النظرة ..تقدر تستنج طريقة تفكيرك للأمور أو جزء من طريقة فلسفتك في الحياة <<< طبعا هنا مو المقصود فلسفلة علمية بحتة أو شي عميق <<< و الله أني ما أقدر أوصل لهذه المستويات ...

بس في النهاية مثلا لو جبت لك خربوشة صغيرة في صفحة بيضاء <<<< أنت بتشوفها من زاوية و أني راح أشوفها من زاوية ثانية ....

فهمت الفكرة

طبعاً عزيزتي واضحة الفكرة
    مثل اللي يطالع في السحاب وكأنه يشوف وجه .. واللي جالس جنبه كأنه يشوف سفينة مثلاً ..

أهنيكِ عزيزتي
    هذي الطريقة ، طريقة علمية بحتة لمعرفة نفسيات الأشخاص وميولهم السلمية أو الإجرامية

لو لا حظتي في اقتباسي لردك ، حطيت خط تحت جملة من جملك
    نصف الجملة صحيح
    ونصفها الآخر ، لن أقول غير صحيح .. ولكنه أخطأ التصويب فقط

لأن من الرسومات هذي ممكن من جد تكتشفي طريقة تفكير شخص ، أو نظرته للأمور
    لكن صعب - ويمكن يكون مستحيل - تستنتجي فلسفته في الحياة ، أو حتى جزء منها
    أما شعور الشخص أثناء النظر للصورة فهو غير دقيق

أعطيكِ مثال
    ممكن من عرض رسومات معينة على أحد الأشخاص يكتشفوا ميله للعنف
    لكن مستحيل أحد يقدر يقول إن هذا الشخص قد يكون قاتل في المستقبل ، أو فلسفته هي أن يقتل لكي يرتاح !
    أما شعوره أثناء النظر للصور فهو يختلف .. حسب مزاجه ودورته الدموية .. وتدفق الدم لمخه ، وحتى الطعام الذي أكله قبل دقائق يؤثر على قراره
    ممكن يعطيكِ رأي الحين .. وثاني يوم يعطيكِ رأي مختلف لأن نفسيته اختلفت وكيمياء جسمه كذلك

أنا متأكد إنك فاهمة كلامي
    لأنك ذكية ماشاءالله

يعطيكِ العافية
    موضوع مميز وجديد من نوعه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Silent Scorpion
    [SIZE=3][COLOR=purple][B]

أعطيكِ مثال
    ممكن من عرض رسومات معينة على أحد الأشخاص يكتشفوا ميله للعنف
    لكن مستحيل أحد يقدر يقول إن هذا الشخص قد يكون قاتل في المستقبل ، أو فلسفته هي أن يقتل لكي يرتاح !
    أما شعوره أثناء النظر للصور فهو يختلف .. حسب مزاجه ودورته الدموية .. وتدفق الدم لمخه ، وحتى الطعام الذي أكله قبل دقائق يؤثر على قراره
    ممكن يعطيكِ رأي الحين .. وثاني يوم يعطيكِ رأي مختلف لأن نفسيته اختلفت وكيمياء جسمه كذلك

أنا متأكد إنك فاهمة كلامي
    لأنك ذكية ماشاءالله

يعطيكِ العافية
    موضوع مميز وجديد من نوعه[/CENTER]

الله يعافيك أخوي عقروب والله من دونك ما نستفيد شي ...
    صراحة مثالك روعة وقرب لي المعنى كثيييييييييير ...<<< وهذا المثال راح يفيدني جدا في توصيل فكرتي للناس <<(لأن مو الكل يقدر يقرأ رسماتي )
    أشكرك مرة ثانية وثالثة لمشاركتك معي
    7 "
  6. واتمني ألاقي تفاعل ....ما اتوقعت يوم كامل ما أحد يرد غير عقروبنا ..ههههه

غريبة ....ربما هذه المرة الرابعة التي أنزل رسماتي في عالم الشبكة العنكبوتية ولكن لا أحد يتفاعل أو يعجبه المووضوع ربما أعمالي مجرد خربشات بالنسبة لهم أو رسماتي تفوق إدراكتهم العقلية <<< فعلا فيلسوفة

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيلسوف الكبير
    الله يعافيك أخوي عقروب والله من دونك ما نستفيد شي ...

استغفر الله يا أختي .. لا تقولي كذا
    والله مثلي مثل أي أحد ، أفيد وأستفيد
    اللهم اغفر لي ما لا يعلمون ، ولا تؤاخذني بما يقولون ، و اجعلني خيراً مما يظنون

صراحة مثالك روعة وقرب لي المعنى كثيييييييييير ...<<< وهذا المثال راح يفيدني جدا في توصيل فكرتي للناس <<(لأن مو الكل يقدر يقرأ رسماتي )
    أشكرك مرة ثانية وثالثة لمشاركتك معي
    العفو أختي .. أنا في الخدمة وتحت أمرك

واتمني ألاقي تفاعل ....ما اتوقعت يوم كامل ما أحد يرد غير عقروبنا ..ههههه

غريبة ....ربما هذه المرة الرابعة التي أنزل رسماتي في عالم الشبكة العنكبوتية ولكن لا أحد يتفاعل أو يعجبه المووضوع ربما أعمالي مجرد خربشات بالنسبة لهم أو رسماتي تفوق إدراكتهم العقلية <<< فعلا فيلسوفة

قلة من الناس تتفاعل مع هذه المواضيع
    بعضهم لا يصدقها ، وبعضهم يخاف أن تفضح فيه شيئاً

أرى أعضائنا يميلون للمواضيع الجـَدَلية وإظهار العضلات أكثر
    وليس شرطاً أن رسماتك تفوق قدراتهم العقلية ، ولكن لعلها لا تستهوي قدراتهم العقلية

إذا يهمك هذا الموضوع حاولي تقرأي فيه أكثر .. وتتخذي فيه منحى علمي

شكراً لمحاورتك الرائعة ، ولإطرائك لشخصي المتواضع سيدتي
    في انتظار جديدك
    و نحو تألق دائم بإذن الله

وبالمناسبة .. عجبني توقيعك الجديد
    7 "
  8. سـلام أختي..وبصراحه موضوعك غريب فعلا..من عنوانك توقعت شي تاني..ولكن تفاجأت بالمحتوى
    أنا تستهويني الرسومات ودي الأمور التي تكشف عن الشخصية..بس أكتر شي أميل له هو الفن السريالي..أشهر فنانيه هو سلفادور دالي..
    بالنسبة لرسماتك..ماادري الاولى فكرتني ببؤبؤ العين..التانية حسستني كأنه شكل جنين في مرحلة التكوين..بالنسبة لاستنتاج الفلسفة أتفق مع أخي عقرب..هي رسوماتك الخاصة وتعبر عنك..ممكن أستنتج فلسفة من مواقف في الحياة تعرضت لها او شاهدتها أمامي..لكن من رسمة مااقد سمعت بهالشي..ولا اختبرته..مع انه كنا نحلل شخصية الشعراء الاجانب لمن كنا ندرس قصائدهم بالجامعه : ) عالعموم اسفى عالاطالة بس موضوعك فعلا ملفت للانتباه..وممكن سؤال ..اش تخصصك؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.