الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعضهم يلعب القمار أملا في ضربة حظ تمكنه من الوفاء بالتزاماته العلمية .. ضعف مكأفاة

بعضهم يلعب القمار أملا في ضربة حظ تمكنه من الوفاء بالتزاماته العلمية .. ضعف مكأفاة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5748 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو هاشم
    ابو هاشم

مبتعث مستجد Freshman Member

ابو هاشم الولايات المتحدة الأمريكية

ابو هاشم , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة بدون
    • بدون
    • طالب
    • ذكر
    • أوهايو, أوهايو
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Jan 2008
    المزيدl

July 31st, 2008, 01:55 AM

http://www.sabq.org/inf/news-action-show-id-7848.htm

لندن ، مانشستر ، برايتون (سبق) :

تهدد الأوضاع المادية القاسية التي يعاني منها المبتعثون السعوديون في المملكة المتحدة ( بريطانيا ) عددا كبيرا منهم بقطع رحلته العلمية والعودة إلى المملكة دون

تحقيق الهدف الذي ذهبوا من أجله .

وقال عدد من المبتعثين لـ " سبق " إن الظروف المادية تضغط عليهم بشدة وأنهم قد يضطرون لقطع رحلتهم العلمية بسبب قلة المكافآت المقررة لهم . و تحدث المبتعث ( أ . س ) عن الأوضاع التي يعيشونها قائلاً : أنا مبتعث للحصول على درجة البكالوريوس وللأسف الشديد فإن مكافآتنا الشهرية هي 850 جنية إسترليني ( حوالي 6300 ريال سعودي) , وهي لا تكفي العشرة أيام الأولى من الشهر " . ويضبف " الحياة في بريطانيا مكلفة فالسكن يأخذ 450 جنيها إسترليني شهرياً ويتبقى 400 جنيه فقط يذهب منها مبلغ 50 جنيها مواصلات إلى المعهد الذي أدرس به اللغة الإنجليزية , ليتبقى 300 جنيه مطلوب أن تفي بالمآكل والمشرب الذي يكلفنا كثيراً إذ أن أقل وجبة غداء تكلف ما لا يقل عن 10 جنيهات " .
    وتابع المبتعث نفسه " يأتي نصف الشهر ونحن – كمبتعثين – لا نملك جنيهاً واحداً ويضطر البعض للاقتراض في حين يعتمد البعض الآخر يعتمد على مساعدات تأتيه من أهله " .

أما الطالب ( م . م ) فقد اصطحب " سبق " ليلاً إلى الملاهي الليلة بمدينة برايتون الساحلية جنوب لندن ليرينا الواقع المآساوي الذي يعيشه الطلاب السعوديون هناك ، كانت الملاهي تعج بطلاب سعوديين يلعبون القمار لمواجهة تكاليف الحياة الباهظة في بريطانيا . وقال مرافقنا " هذا هو وضع الكثير من الطلبة يأتون لتلك الملاهي المخصصة للعب القمار ليستطيعوا مواصلة الشهر دون الحاجة لأحد" . وروى ( م . م ) لنا أن " بعض الطلبة يأتي ليقامر براتبه كاملاً أملاً في أن يكون الحظ حليفه لكن للأسف يخسرون كثيراً " ثم قال بحسرة " مجبرُ آخاك لا بطل " .

و تحدثت الطالبة ( ض . ص ) المبتعثة لدراسة الدكتوراه عن عدم إمكانية مواصلة التفوق العلمي والتحصيل بسبب الضغط النفسي الذي يعاني منه المبتعثون بسبب قلة المكافآت وعدم وجود مصدر دخل آخر لمواجهة تكاليف الحياة في بريطانيا , وقالت أنها اضطرت للاستغناء عن المحرم المرافق لها لأن المكافأة لا تكفي لشخصين .

ولفت الطالب ( ح . ي ) النظر لجانب أخر في المشكلة هو أن جميع العاملين في الملحقية الثقافية من غير السعوديين , ويتعاملون مع المبتعثين بطريقة سيئة جداً وكأنهم هم من يصرفون لنا المكآفات الشهرية .

وحملت الطالبة ( س . ب ) وزارة التعليم العالي مسؤولية فشل المبتعثين ، حيث قالت إن المبتعث السعودي يأخذ 850 جنيه إسترليني شهريا ، في حين يحصل زميله الكويتي على 1500 جنيها و الليبي على 1200 جنيه ، موضحة أن الطالب السعودي يقبع في المرتبة الأخيرة في هذا المجال .

وبين الطالب ( ن . ش ) أن المعاهد في بريطانيا دائماً ما تطرد المبتعثين السعوديين لأن الملحقية السعودية تتأخر في سداد رسوم المعاهد .
  2. بصراحة الموضوع كله ما يدخل العقل ^^

اقل وجبة ب 10 جنيهات؟

طيب انا كنت اكل وجبة في مدينة جنب لندن غالية كانت بحوالي 3 باوند ونص وكنا ناكل مندي ب 5 باوند مع الماء

بصراحة انا اشوف ان المكافأة كافية جدا جدا خصوصا ان العائلة تديك اكل!

بس وجبة الغداء عليك.

يعني المفروض يوميا تصرف حوالي 8 باوند

هذا اللي كنت اسويه لما درست انجليزي على حساب الوالد

عاد 850 بواند في الشهر ما تكفيه هذا اكيد يسوي شي

شكرا على الموضوع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Sniper

لا والله يا يزيد ترى بريطانيا جدا غالية والله يعين اللي هناكــ ...

ما ظنتي عنده مجال يسوي شيء

يعني يا اخوي ممكن ينقص عليك شوي ^^

بس مو مثل مو الرجال كاتب

المكافأة ما تقعد 10 ايام ><

ليش يرمي فلوس في الشارع؟
    7 "
  4. يزيد الوحيدي
    يسلم بوئك.

أنا في البدايه كنت اشفق على مبتعثين بريطانيا لأني كنت احسب السكن بـ 900 جنيه بس الان وقد عرفت بأنه يكلف 450 فليس لهم اي عذر.

انا لا اعذر اي طالب مبتعث ما عدا المتزوج والذي لديه اطفال وغير كذا اقول لهم بلا دلع وضبطو اموركم.

ليش ما تسكن مع طلاب اخرين Sharing وراح ينقص عليك المبلغ إلى 200 + لا تاكل في مطاعم تكلفك 10 جنيه لأن هذا المبلغ ممكن يجيب لك اكثر من وجبه لو رحت للسوبر ماركت أو كلت مع عائله + باقي الشهر خلك في دراستك ولا تكثر طلعات وراح تلاقي نفسك موفر مبلغ محترم.

ولكن خلاص الزياده جايه في الطريق .. انبسطو.

انا اقول الكلام هذا لأني اعرف تصرفات شباب بلدي في البذخ وحب التبذير وانا منهم.

اول ما جيت هنا كانت الـ 2500 دولار نيوزيلندي تخلص قبل نهاية الشهر بـ اسبوعين واكون شغال على الـبطاقه الإئتمانيه إلى اخر الشهر.

الان وبعد ان علمتني الغربه واكلت مني ما اكلت عرفت كيف اوفر من المكافأه.

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.