الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابوزعوط يتحدى المبتعثين ....

ابوزعوط يتحدى المبتعثين ....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5708 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية wajdy999
    wajdy999

مبتعث مستجد Freshman Member

wajdy999 أستراليا

wajdy999 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من أستراليا , مبتعث فى أستراليا , تخصصى special education , بجامعة melbourne uni
    • melbourne uni
    • special education
    • ذكر
    • melbourne, victoria
    • أستراليا
    • Aug 2008
    المزيدl

September 8th, 2008, 06:54 AM

يبدو ان عائلة ابو زعوط الموقرة (قصدي مبتعثي الغد )مو باين ؟؟؟؟اثارت حفيظة الكثير من الراغبين في الابتعاث برفقة زوجاتهم سواء كانو مؤيدين او معارضين (وهما النشامة على قول ابو زعوط.....وفي الحقيقة جلست معاه وفتحت معاه موضوع الابتعاث وطبعا ما انسى اني استشهدت باراء الاخوة والاخوات في المنتدى وكان الحوار طويل لكن باختصار (طبعا صاحبنا قال الى يجاوبني على اسئلتي ويكون الجواب مقنع (بمعنى مش فلسفة زايدة ) رايح يصوت مع المؤيدين....
    انا : هلا والله ابو زعوط وشبك ذاك اليوم هجيت ومشيت وطنشتني ؟؟؟؟في شي متعبك ؟
    ابو زعوط : الله سامحك يعني تبيني افرح لمن تفتح معي موضوع سفرة المدام ؟
    انا : طيب ليش انت وافقت من البداية ؟؟
    ابوزعوط : والله مدري ؟؟؟؟ الحرمة ضحكت علي وقالت ( الله يرضى عليكي يا بو زعوط خلني اسجل بس اسجل وترى ابصملك بالعشرة اني مانحنقبل بس خلني اصير زي الناس واتعنطز واقول قدام الحريم اني قدمت ؟؟؟؟الله يخليك ؟؟؟
    انا : طيب وش صار ؟؟
    ابو زعوط : وبعدين وانا اخوك طلعت المسئلة جد؟؟؟؟ وجا وقت تقديم الاوراق(يا ريتها ضيعتها وارتحنا ) وطبعا مني ناسي الدموع الى صار تنزل وكانها بتقطع حبة بصل ..... وانا متوكد انها زي ما يقولون دموع التماسيح ..... بس الله المستعان
    انا :طيب خلاص ؟؟؟ صار شي بعدها ؟؟
    ابو زعوط : ابشرك محد في الديرة ما عرف انو ام زعوط رايحة تسافر ... الله المستعان يا خوي صار الصغير يعلق علي قبل الكبير وتعرف حنا قرويين وما عندنا حريم تتطلع برة الديرة... وابشرك كل حريم الديرة وصوها على اشياء تجيبها معها من برة وكتبتها في ورقة وصار التلفون مايبطل رن ؟؟؟؟؟؟؟ الكل يبي شي ؟؟؟؟؟؟
    انا : بس يابو زعوط وشبك زعلان ما تدري انو اسمك صار معروف في النت ؟؟؟؟؟
    ابو زعوط : اعوذ بالله عسى مو صوري فيها ؟؟ اذكر الله وقل شي معقول ؟؟
    انا : من جد طرحت موضوعك وردك في موقع مبتعثين وابشر بالخير ؟؟
    ابو زعوط : من جد تتكلم يا وجدي ؟؟
    انا : من جد والله ؟؟؟
    ابو زعوط : وبشر وش قالو ؟؟اكيد حزنو علي ؟؟
    انا : في من حزن ويا كثر من ؟؟؟؟؟؟ بس خلني ساكت
    ابو زعوط : اكيد كل الى زعلو زي شاكلت ام زعوط ؟؟؟؟
    انا : وفي بعضهم رجال
    ابو زعوط : مع احترامي للى قالو صح ترا ما عندهم سالفة ؟
    انا :كيف يعني ؟
    ابو زعوط : سالتني كيف ؟؟ انا اقولك ...شوف وانا خوك هو واحد من الاثنين يا اما يكون الى رايح ما عندو شخصية... او عامل فيها اتيكيت وانا مع تعلم المرا عشان تفيد المجتمع ..(كلام فاضي وانا اخوك طيب خلها تتعلم هنيا عندنا بين اهلك وربعك وجماعتك ودينك وعاداتك ) بدل ما تروح ويوم تشوفها تتكلم مع هاذا الرجال( انا سعودي مسلم والله لاذبحها )ويقولون انت متخلف عشان اغار على اهلي ...... ويوم عندي محاضرة ما ارجع الا قريب المغرب ...خوش والله ؟؟
    انا : طيب طيب هدي اعصابك الحين انت ما تثق في حرمتك ؟؟
    ابو زعوط : يابن الحلال لاتقول تثق ولا ما تثق المسألة مسالة غيرة ولو كانت ام زعوط تبي تتنقب لقول ها امكن تهون ...من الحين تقول ترا ابي اكشف عن وجهي ......هلا والله قال تبي تكشف عن وجهها لالالالالا خوش والله ( الله يسامحكم يالمسلسلات التركية خربتونا )
    انا : طيب بلاش تكشف خلها منقبة وش فيها ؟
    ابو زعوط :وان خوك المسالة ما هي في النقاب بس انت تعرف يا كثر شبابنا السعودي برة ويا كثر الصيع هناك يعني انت تفكر كل الشباب مؤدبين ؟؟؟؟ لاتعليق
    انا : طيب وبعد وش عندك ثاني ؟
    ابو زعوط :ان عندي كم سؤال ( والكلام للجميع ) ان كان جوابهم مقنع فمرحبا بالابتعاث وان كان لا فربنا يعين كل مبتعث ( على قول واحد خوي : ترا ان رحت برة لازم تنسى اشياء كثيرة منها الغيرة ,تشتري كل شي , كلمة انا ارجال ............
    انا : طيب با بو زعوط قول اسئلتك وش هي ؟
    ابو زعوط :1- لو كان راتبك منتاز تروح البعثة ؟بمعنى الى يكفيك ويكفي اهلك وعيالك ؟
    2- تستحمل تشوف رجاجيل يحكون مع الحرمة ؟لا وبعد يضحكون معها ؟ويا حبيبي لو حرمتك شافتك بتضحك مع الصبايا والله لا تقلبها نكد مو صح ؟
    3- اسالك بالله تقدر تكمل دراستك ؟اقصد فيك حيل ( الكلام للى تركو الدراسة من فترة طويلة )ولا تنسى الدراسة صععععععععععععععععععععععععععععععبة وان خوكم ...
    4- العيال ويا خوفي على العيال وين اسيبهم ؟ حنا ما ضيعنا غير افكار وعادات الغرب يعني بكرة اصحك تضرب الولد... وان قلد الغرب في افكارهم فلا تلوم الا نفسك (والسبب انا ادرس والام تدرس وخلي العيال بكيفهم ؟؟
    5- طبعا معضمنا عندهم مشاريعهم البسيطة كانت او الكبيرة ...مين يدرلك هيا ؟؟؟( ولا تلوم العمال ان سرقوك ولا تقول اخوي ابوي صاحبي ..... ماحك جلدك مثل ضفرك ..
    6- انت الحين سبت شغلك وضحيت على امل فهل تتوقع انو شهادتك حتفيدك ؟؟؟( ارجو محد يقول يكفي اني اتعلمت انا اقول حتفيدك في عملك ولا لا وكم النسبة ؟؟؟؟
    7- مستعد انك تتنازل عن كثير من مبادئك والسبب خروج الزوجين للدراسة بمعنى انسى انك انت العائل
    8- الحين المكافئة الى تاخدها نصها رايح في السكن والباقي يادوب تغطي اكلك واكل العيال يعني 7 سنوات وانت ما تشتري شي (وفي الاصل كنت ما تخلي شي ما تشتريه لما كنت في ديرتك ) هل تقدر انك تتحمل ؟؟؟؟؟؟بصراحة
    9-وش كثر خوفك على عملك ولمن تخلص...... الراتب رايح ينقص حوالي ؟؟؟؟؟؟والله مدري وانت في النهاية منت داري وش رايح يصير فيك ؟
    انا :خلصت يا بو زعوط ؟
    ابو زعوط : ودي اني اقول كلمة اخيرة ترا يا خوان انا مني معقد ولا ني رجعي ..انا مسلم وان غرت على حرمتي فلاني مسلم سعودي عربي ولاحد يقدر ينكر هاذا الشي لكن هو واحد من الاثنين الى لازم يدرسون يا انا يا .......انا وخلى الحرمة تخلص تربية عيالها لان نجاح وهداية اولادها (بعد توفيق الله ) هي نجاح لها ولا انا غلطان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما ادري من حسن حظي ولا من سوء حظك انه يكون أولى الردود على كلا مواضيعك مني..

عالعموم...حبيت استأذنك اذا تسمحلي ارد..؟!!

عشان لو كنت منت قد ردي بلاش اسبب اشكال معاك وخصوصاً اننا صيام ورمضان

انتظر الضوء الاخضر..لانو شكلي سببتلك ازمة بموضوعك السابق..!!!

تقبل مروري...اختك / أم سلمى
    7 "
  3. صراحة ايقنت انو بلدنا واسعة جدا و الناس تختلف افكارهم و نظرتهم

بس عيب كلمة الي رايح مع زوجته ماعنده شخصية ليه خير ان شاء الله تروح مع مين
    اذا ماراحت معاه تروح لوحدها زي الشياطين لا سمح الله من جد احس في ناس
    اذا ما ذل حرمته مايحس انو رجال يالطيف !!!

و اذا المبتعثة تبى تكشف و جهها في بلد الابتعاث و هنا تغطي هذي ماتصلح ابدا
    لانها مترددة وماعندها شخصية و غطاها هنا في البلد لمجرد اتباع عادات مش عبادة زي
    ما المفروض يكون

و بالنسبة ليه ماتكمل في بلدها بالله بالله بالله شايفين التعليم في بلدنا صاحي او حتى لو كان
    خايس التخصصات النادرة موجود لها دراسات عليا
    انا من زمان اقول لو موجود في جدة دراسات عليا للعلوم الطبية كان مافكرت اسافر
    و ابعد عن اهلي
    خلاص اسافر انا و لمن ارجع اطور التعليم و نفتح مجال الدراسات العليا و خلاص يسير البنات
    يكملوا هنا و لا تزعل !

و كمان معروفييييييين الشباب منذو قديم الازمان انو مايحبوا الدراسة سواءا انقطع عنها من زمان
    او لاءة شي موجود في الجينات
    و الصعب للرجااااااااال و الا انا غلطانة ؟
    و لا كيف بالله تجي حريمة تتجاوز الدراسة الصعبة وهوا رجال بشنباته يقول صعبببببة سلامااااااات !
    ههههههه

و بالنسبة للكلام مع الجنس الاخر ياخي اذا كان محوج ايوة تتكلم معاه ليه لاءة حرام و لاحرام
    اما انها تقعد ضحك و مزح و مسخرة هنا عندك حق تعصب و تطلع شياطينك فيها

اخر حاجة الاولاد نعمة و نعمة كبيرة بس مش للام وحدها للاب كمان
    و ربنا القى مسؤلية التربية عليهم الاثنين مش واحد دون الاخر
    بس كسعوديين معروف الام مسكينة و كل شي فوق راسها
    و النجاح في تربية الاولاد نجاح للام و الاب مع بعض
    يكون الام خلفتهم لوحدها لا سمح الله !!

و ربنا يوفق العائلة الزعوطية و رمضان كريم
    7 "
  4. كلام جميل وممتع ومشكورة بس نسيتي ان الام هي الاصل في التربية طبعا بمساعدة الاب لكن هيا الاساس لان الاب بيوفر لقمة العيش للاهل والعيال واذا راحت ام زعوط تدرس وابو زعوط كمان بيدرس مين يدير بالو على العيال واحنا في بلاد الغربة ؟؟؟
    ثانيا / كلامك جميل بخصوص تصيرو دكاترة وتنفعوا البلد لكن بشروط معينة عشان تطلعوا للابتعاث مش كل الظروف معاكم ..يعني مش كل الظروف بتساعد على الغربة وفيه اولويات لازم تكون في الحسبان ولا نضرب بكل شي الحائط لكن مايروح الابتعاث ؟؟؟
    ثالثا / حكاية انو الحرمة اذكى من الرجال فهادي العبارة فيها شكك لكن ظروف الرجل وعملو وكثرة المشاغل ما اعطتو مجال انو يكون شاطر زيكم ...
    رابعا / احنا تحكمنا شرائع ودين بمعنى انو الحرمة تغطي هنا وتكشف هناك فسامحين المشكلة مو في حريمنا المشكلة في الى رضي تكشف وجهه برة يا اختي بمعنى اصح مش متمسكين بدينهم والفروض ان نكون مثال للدين ليس في لبسنا فقط ولكن ايضا في تعاملنا مع الاخرين ...
    مشكورة على ابدائ رأيك ونتسنى المزيد....
    7 "
  5. بسم الله الرحمن الرحيم ..
    اولا: صعب انو نحدد الابتعاثبحالة صاحبنا أبوزعوط..
    لأنو كل واحد ظروفه وظروف مرته غير ..
    وشخصيا أعرف بنا ماكانوا يبغوا بعثة بس ازاهم اقنعوهم وقدمولهم همةالاتنين دحين بيدرسو وعلى وشك التخرج..

طيب... خلينا نشوف اخونا في الله ابو زعوط..
    الصراخحة انا اشوف في لبداية انو الغلط عليه ...
    يعني معقولة عنده عياااال ولدحين مو فاهم امهم؟؟
    لمن هوة أصلا موموافق .. لي في البداية رضيلها تقدم؟؟

الرجال مو كل توديه وكلم تجيبه ولا دمعتين تأثر فيه ... ولا دكلوقت شكلو كان يبغى يريح راسه منها

واتهاون معاها مرة ورا التانية وطبعا ام زعووط انبست واخدت وش
    ودحين لمن وقع الفاس عالراس زعلان؟؟

صراااحة وبكل امانة ..في حالة زي حالته...أنا ماأأيد الابتعاث
    اولا لأنه مو مقتنع هوة وبالتالي حيسير هوة اول عقبة في طريقها
    ولا حتتهنا في دراستها ولا حتستفيد شي
    تانيا: اشوف انو السن يفرق
    مثلا اللي رايح بعثة وعمره 24 .. غير اللي رايح وعمره فوق التلاتين..
    تالت شي:الواحد ازا كان مبسوووط الحمدلله ومرتااح
    ومو محتاج شي ..ومافي الداعي اللي يخليه يسافر ليش البهدلة والتعب؟؟

واخر شي احب اقوله :
    انو زي ماالبعثة فرصة للكتير من الناس .. بس كل واحد لازم يحسب حساباته صح قبل لايروح
    ويشوف ابش اللي له وايش اللي عليه
    ويختار اللي يرتحله ..

والله يوفق الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.