الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اريد مشورة ماستر رياضيات

اريد مشورة ماستر رياضيات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5699 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية @naif@
    @naif@

مبتعث جديد New Member

@naif@ غير معرف

@naif@ , تخصصى معلم , بجامعة كلية المعلمين
    • كلية المعلمين
    • معلم
    • غير معرف
    • لللللل, لللللل
    • غير معرف
    • Sep 2008
    المزيدl

September 18th, 2008, 08:29 AM

السلام عليكم أيه الأحبة جميعاً في هذا المنتدى الهادف وأسأل الله أن يوفق القائمين عليه لما يحبه الله ويرضاه

بإختصار اريد مشورة أنا قدمت على البرنامج الرابع للإبتعاث في ماستر رياضيات في امريكا واستراليا وكندا بالتوالي وأسأل الله التوفيق في القبول وإن شاء الله أني مقبول في البرنامج لكن أنا متحير في مسألة الذهاب ويراودوني التفكير تارتاً وتارة في هذا الموضوع لذا لابد من أستشارة اهل الرأي والأختصاص وانتم أهلٌ لذلك وأنا لم أقدم للبرنامج إلا طموحي العالي ولكي أثبت لمجتمعي أولاً وللعالم ثانياً أننا قادرون على أن نحقق كل نجاح وفي أي مجال و في أي مكان لرفع راية الدين والدولة ولكن مايحيرني كثيراً هو الآتي :
    1- انا وظيفتي معلم واتقاضى راتب قدره 9800 ريال شهرياً
    2- أنا متزوج ولدي طفله أصلحها الله
    3- لابد إذا ذهبت من الفصل من الوظيفة وهذا معروف
    4- أنا مقدم ماستر رياضيات أحصاء يعني أكاديمي يعني الراتب مايفرق كثير
    5- عندي مديونه في البنك
    6- وظيفتي توعدني بسكن في المستقبل القريب
    7- خوفي من عدم الرجوع بشى فيذهب كل شي خسارة وهذا أكيد من وساوس الشيطان ولابد من التوكل على الله لكن لابد أن هذا الأمر يوضع في عين الأعتبار

واخيراً ارجو اني ماطولت عليكم السالفة لكن اريد مشورة يا أحبه ياليت تكون عاجله
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @naif@
    السلام عليكم أيه الأحبة جميعاً في هذا المنتدى الهادف وأسأل الله أن يوفق القائمين عليه لما يحبه الله ويرضاه

بإختصار اريد مشورة أنا قدمت على البرنامج الرابع للإبتعاث في ماستر رياضيات في امريكا واستراليا وكندا بالتوالي وأسأل الله التوفيق في القبول وإن شاء الله أني مقبول في البرنامج لكن أنا متحير في مسألة الذهاب ويراودوني التفكير تارتاً وتارة في هذا الموضوع لذا لابد من أستشارة اهل الرأي والأختصاص وانتم أهلٌ لذلك وأنا لم أقدم للبرنامج إلا طموحي العالي ولكي أثبت لمجتمعي أولاً وللعالم ثانياً أننا قادرون على أن نحقق كل نجاح وفي أي مجال و في أي مكان لرفع راية الدين والدولة ولكن مايحيرني كثيراً هو الآتي :
    1- انا وظيفتي معلم واتقاضى راتب قدره 9800 ريال شهرياً
    2- أنا متزوج ولدي طفله أصلحها الله
    3- لابد إذا ذهبت من الفصل من الوظيفة وهذا معروف
    4- أنا مقدم ماستر رياضيات أحصاء يعني أكاديمي يعني الراتب مايفرق كثير
    5- عندي مديونه في البنك
    6- وظيفتي توعدني بسكن في المستقبل القريب
    7- خوفي من عدم الرجوع بشى فيذهب كل شي خسارة وهذا أكيد من وساوس الشيطان ولابد من التوكل على الله لكن لابد أن هذا الأمر يوضع في عين الأعتبار

واخيراً ارجو اني ماطولت عليكم السالفة لكن اريد مشورة يا أحبه ياليت تكون عاجله
    عزيزي عميل شركة الاتصالات السعوديه ان من اولوياتنا الحرص على عملائنا اعضاء المنتدى لذلك ان من استراتيجيات تحقيق الهدف ما يلي
    1/ وضوح الهدف بالنسبه لك
    2/ اتخاذ كافة الوسائل للنجاح وللوصول الى هذا الهدف المنشود
    3/ ادارة الوقت أهم عامل في القدره على تحقيق الهدف
    حبيب قلبي لا تطلع الا وانت حاسبها زين وبالورقه والقلم لان وضعك ماهو زي وضع اغلب الطلاب اولا انت ولله الحمد متوظف وتأخذ راتب نسبيا يعني ماهو بطااااال زين وبعدين متزوج وعندك بنت الله يخليها لك انشاء الله وتفرح فيها بأذن الله سعيك وراء تحقيق طموحك شي جميل جدا بس الاهم منه هل انت تحس في نفسك انك قادر على الاكمال بعد هالسنين لان باين من راتبك انك معتق في الوظيفة ولك باع لا يقل عن عشر سنين يبدولي اذا ما كنت مخطى وبعدين التخصص اللي تبي تطلع له هل تحس انك بتمشي فيه وعندك القدرات العلميه انك تواصل يعني هل يوم درست جزء بسيط من هذا العلم في مرحلة البكالوريس هل كنت تحب هذا المسار من العلم وتقدر تمشي فيه وتواصل
    بعدين من وجهة نظري الشخصيه اذا بتطلع وترجع محاضر في الجامعة يعني شغل اكاديمي والله العظيم ما فرقت كثير عن وضعك الان لا من ناحية راتب ولا من ناحية منصب ولا من نواحي اخرى اذا والله تبي تطلع لازم تطلع عشان يكون مع الهدف اللي تحمله وهو انك تكمل وانه طموحك لازم يكون فيه شويه نظره لنفسك يعني لا ترجع على نفس وضعك القديم يعني اذا بطلع وبرجع عقب ثلاث سنوات ونفس وضعي المادي ما تغير لا والله اقولك من الان خلك في ديرتك ازين والله يرزقك انا من رأي الشخصي وزي ما شفت اخوياي خريجين تخصص رياضيات كلهم كملوا في برمجة حاسب لان لها علاقة في الرياضيات من ناحيه رياضيه او رياضيات ماليه وهو الانسب لانها تعتمد على المحاسبه والتخصص الاخير انا شفت اغلب الشباب طالعين عليه لانه تخصص لها وظايف كثيره في البنوك والادارات المالية حتى هيئة سوق المال طالبين طلاب يبتعثونهم من تخصص الرياضيات لهذا التخصص
    تخصص الاحصاء جميل جدا ومطلوب زماااااان في الشركات والوزارات بس الان والله عادي يعني ماهو ذاك التخصص اللي يخليك تفصل من وظيفتك وتتغربل عشان تجيب فيه ماستر لان بترجع نفس وضعك الاولي انا ما اعلم الغيب بس اقولك من وجهة نظري الشخصيه وفي الاخير ما اتمنى لك الا ما اتمنى لنفسي والله يوفقك ولنا لقاء على هذه الصفحات قريبا
    تقبل تحياتي واسف على الاطالة

7 "
  3. والله نصيحتي لك لا تخسر وظيفتك وشوي تخطيط تقدر تحقق احلامك

بعطيك فكره : اولا ابدأ بتعلم اللغة الانجليزيه في السعوديه من خلال المعاهد وسنه مده ممتازة لتعلم اللغه ثم سافر بالاجازه الصيفيه القادمه شهرين للخارج لترسيخ وتعلم ضوابط اللغه على اصولها ومن اهلها
    ثالثا احصل على اختبار الايلتس من السعوديه في الرياض هناك معهد تبع السفاره البريطانيه يحقق لك هالشيء .
    اخيرا احصل على اجازه استثنائية مدتها سنه من التربيه والتعليم واطلع على بريطانيا او استراليا مدة دراسة الماستر فيها ٩ شهور فقط وارجع بالشهاده الكبيره او على الاقل ان حسيت انك ابتديت تنجح و تقبلت الدراسه قدم استقاله وقتها لكن لاتخسر وظيفتك وانت حتى ماتممت اللغه وكثير من الطلبه يخفقون باللغه قبل التخصص.

ولا تنسى انك تقدر وقتها ترفع اوراقك لوزارة التعليم العالي وتطلب منهم يلحقونك ظمن الطلبه المبتعثين.

وجهة نظري ارجو تقبلها وبالتوفيق ولا تنسى الاستخاره فما خاب من استخار الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.