الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعثة بدون محرم . .

مبتعثة بدون محرم . .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5680 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية fiber-boy
    fiber-boy

مبتعث مجتهد Senior Member

fiber-boy غير معرف

fiber-boy , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. , تخصصى طالب , بجامعة الجامعة الجديدة
    • الجامعة الجديدة
    • طالب
    • ذكر
    • الجنوب, Melbourne
    • غير معرف
    • Sep 2008
    المزيدl

October 8th, 2008, 11:34 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

لاحظت في المنتدى وجود أخوات فاضلات يبحثون عن وسائل وطرق للإبتعاث بدون محرم

وبصراحة لاأعلم القصد من هذا؟؟

هل هذا كلله تحرر وحضارة ؟؟

والا ثقة في النفس ؟؟

وانا اقول لهم يا اخوات يافاضلات الحل عندي

حدثنا أبو كامل الجحدري حدثنا بشر يعني بن مفضل حدثنا سهيل بن أبي صالح عن أبيه عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحل لامرأة أن تسافر ثلاثا إلا ومعها ذو محرم منها

وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب جميعا عن أبي معاوية قال أبو كريب حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن أبي سعيد الخدري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تسافر سفرا يكون ثلاثة أيام فصاعدا إلا ومعها أبوها أو ابنها أو زوجها أو أخوها أو ذو محرم منها

اتمنى من الاخوات التمسك بالهدي النبوي الشريف

الله يستر علينا وعلى أهالينا

تحياتي
  2. اخوي العزيز تسلم على الموضوع الجيد
    ولو تبي تعرف السبب بقوله بكل صراحه وكثيرا ما كنت اخفيه لكي لا اجرح احد .....
    السبب هو ان الدش خرب بناتنا بتقولي كيف .....البنت الان تشوف بالدش المسلسلات اللي البنات يسافروا مع صاحباتهم لوحدهم لباريس وامثالها ويتسوقوا ويرجعوا عادي للسعودية فسهل في نظر البعض مع اخواتنا السفر من دون محرم ولا حول ولا قوه الا بالله

لكن القنبله المدويه التي اريد ان القيها الا وهي ان الاب الذي يسمح لإبنته ان تسافر لوحدها اقول بملء الفيه انه ليس رجلا وانه مضيع للأمانه التي وهبها الله اياه .....وتجد الاباء الذي يسمحون لبناتهم بهذا الشكل ان تسافر من دون محرم تجده في صلاته ضعيف ومتساهل بدنياه كثيرا ولم يستشعر ان هذه البنت هي امانه بعنقه حيسأل امام الجبار هل حفظ الامانه ام لا ....

البنت يمكن يكون عندها تحمس وصديقاتها يحمسونها على الخطأ من حيث تذهب من دون محرم لكن هنا يأتي دور الاب ليوعي ابنته ويخبرها بحكم تشريع الاسلام للمحرم ........

البنت ضعيفه بطبعها ورقيقه فكيف تذهب لدول الكفر والانحالال والفسوق لوحدها

ومن يقول انني اعرف بنات يدرسون لوحدهم في الخارج اقول له اتقي الله ولا تشجع على السفر من دون محرم ولتعلم ان الانسان ربما يلقي الكلمه من سخط الله لا يلقي لها بالا تهوي به في النار سبعين خريفا
    اختي واختك هي ماء وجهك يا الغالي فالنحافظ عليه بالمنطق والله الذي نفسي بيده انه لو قدر الله لي اني تزوجت ورزقني ببنت واتتني وقالت لي يا بابا اريد السفر للدراسه بمفردي لأقول لها يا ابنتي عيشي ملكه بجواري ولا تغضبي ربكي
    7 "
  3. والله في نقطة اخرى ياعزيزي
    وهوا طبيعة المحرم اللي يكون معاها
    بعض المحارم والله احيانا البنت هيا اللي تخاف عليه اكثر وتنتبهله
    احيانا يمكن يكون عبئ عليها اكثر من انه يسندها ويحتويها

شكرا على طرحك الجميل
    7 "
  4. شكرا على المرور العطر أخواني

اخي أمير برمشتي الله يبارك فيك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير برمشتي
    لكن القنبله المدويه التي اريد ان القيها الا وهي ان الاب الذي يسمح لإبنته ان تسافر لوحدها اقول بملء الفيه انه ليس رجلا وانه مضيع للأمانه التي وهبها الله اياه

والله الذي نفسي بيده انه لو قدر الله لي اني تزوجت ورزقني ببنت واتتني وقالت لي يا بابا اريد السفر للدراسه بمفردي لأقول لها يا ابنتي عيشي ملكه بجواري ولا تغضبي ربكي
    كلامك عين الصواب ونعم الرجل

7 "
  5. هلا شباب .. بس عندي كلمتين ابي اطرحهم ..

أذا أضطررنا ان نخلي البنت تروح بدون محرم .. ما فيها شي

بعض الاحيان البنت تنسد في وجهها كل الابواب ..

لا محرم لها .. و هي تبي تكمل دراستها

يعني : ابوها مش فاضي .. اخوها مش فاضي .. مش متزوجة . يعني ما احد لها

فتضضر انها تطلع لوحدها

و هذا يعتمد على نفس البنت اذا هي واثقه من نفسها

انا معاكم ان في بعض الاباء مستهترين و يخلون بناتهم يطلعون بره اجازة بدون محرم .. نعم

بس لغرض دراسة ما اعتقد ان بيعارض لو ما لقلت محرم يسندها .. او انه واثق من بنته و تربيته لها

كلام الله و النبي انا احترمه شخصياً ... و غصبن عني احترمه .. بس للضرورة أحكـام .. و اذا عرف السبب بطل العجب ..

تحياتي لكم
    7 "
  6. اخوي مثلا انا مربي بنتي ومتأكد من تربيتها وانها لو احطها بين 100 رجال اعرف تربيتي لها ....
    بس تعرف كيف ابليس واعوانه وابليس اخذ عهد انه يحتنك ذريه بني دم إلى يوم القيامه لإغوائهم ...
    والبنت بحكم الكبرياء الانثوي الرائع ان يجعلها فريسه للمجرمين وبكلمات قليله تنهدم اسوار هذا الحصن وتقتلع ابوابه وتهدم اسوارة والخاسر بالنهايه البنت والولد لكن الخسارة الكبرى تجنيها البنت بيدها
    المشكله ان البنت تبي بس تخرج برا ولما تخرج وتنصدم بالغربه وتقاسي التعب تجنح آخر الليل وتبكي بزاويه المنزل وتتمنى لو انها لم تأتي ....البنت بين اهلها عائشه ملكه وتلبى كل طلباتها ولما تذهب برا تجد نفسها انها هي الرجل وياااااااااااااااااااااااااله من شعور قاسي عندما تتخلى البنت عن رقتها وانوثتها وتتقمص لباس الرجوله

اختي لو اعطوكي كنوز الدنيا كلها لعشان تغضبين ربك وتذهبين من دون محرم قولي يارب والله لن اعصيك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.